دعا العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين, الرئيس السوري بشار الأسد إلى التنحي من أجل مصلحة بلاده، وذلك في مقابلة بثتها “البي بي سي”. وقال الملك الأردني “أعتقد أنني لو كنت مكانه لتنحيت”.

وفي ذات السياق, صرّح وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو الاثنين أن “الذين ليسوا في سلام مع شعوبهم في الشرق الأوسط ولا يلبون طموحاتهم سيرحلون”. في إشارة إلى سوريا المجاورة التي تتخذ تركيا حيالها نهجاً أكثر تشدداً.

وأكد الوزير أمام لجنة برلمانية أنه “سيتخذ أكثر المواقف تشددا” حيال استهداف البعثات الدبلوماسية التركية على الأراضي السورية.

ودعت تركيا الأحد المجتمع الدولي إلى التحرك بـ”صوت واحد” إزاء الوضع في سوريا كما استدعت القائم بالأعمال السوري في أنقرة إثر التظاهرات المعادية التي استهدفت بعثاتها الدبلوماسية في سوريا.

ميدانيا, أفادت الهيئة العامة لتنسيقيات الثورة في سوريا عن مقتل 10 أشخاص برصاص الأمن غالبيتهم في حمص نتيجة قصف عنيف على حي بابا عمرو والوعر.
وأظهرت تسجيلات مصورة صور جثث مرمية على جوانب الطرقات في حمص كما انتشر الأمن في ساحة العاصي في حماة وعم الإضراب العام معظم مناطق درعا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. بيجوز يكون قرار تعليق عضويتك كذبة من العرب علينا وما رح يتنفذ وما يهمك كتير
    بيجوز قرار أوربا بتعليق شرعيتك كمان ما يهمك لأنو مسحتها عن الخارطة
    بس لازم تعرف انو قرار حمص بتعليق مشنقتك رح يتنفذ لانها حمص موجودة عالخريطة ليكها ولأنو حمص ما بتكذب وكل العالم صار يعرف انو اذا الحمصي إذا قال فعل

  2. الدور جاي عليك يا ابو برطم ونص ….. وكل من يتبجح بصمود انظمه الملكيه اذكره بنظام الملك فاروق و نظام شاه ايران …….. اذا لم يكن الشعب راضي فأنتم Bye bye bye على طريقة ان سينك – “غبااااااار””- !!

  3. طولك متر ونصف مع كعب عالي–ومحمي من المخابرات البريطانية–اخرس يا قزم

  4. عطر فمك عندما تتكلم عن الاسد او اخرس يا زمك–لو عندك شرف لطردت السفير الاسرائيلي ولكنك خائن مثلهم

  5. dont talk about your king you dumb he is the best king abdallah all jordanian and arabs loves you…..
    you are not bashar not honsi not moamar you are the king and you will stay the king .

  6. العاهل الاردني اصبح تحت سيطرة دول الخليج . رحم الله والده الملك الحسين الذي كان يتمتع بشخصية قوية وحكمة ودبلوماسية في السياسة .

  7. وقال الملك الأردني “أعتقد أنني لو كنت مكانه لتنحيت”.
    =======================
    كذاب بنص عينك..بس وين بدك تهرب..جاييك الموت يا تارك الصلاة..و إبقى فرجينا مرجلتك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *