استقبل العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني يوم الاثنين 28 يناير/كانون الثاني بالعاصمة الاردنية عمان خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية الذي وصل الى المملكة بزيارة رسمية.
واكد العاهل الاردني خلال اللقاء مع مشعل ان حصول فلسطين على صفة دولة مراقب غير عضو في الامم المتحدة يعد خطوة اساسية على طريق استعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه، وخصوصا اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

العاهل الاردني ومشعل
واشار الملك عبدالله الثاني الى انه أجرى اخيرا لقاءات مع عدد من الأطراف الاقليمية والدولية المؤثرة في عملية السلام لحثها على بذل الجهود لإعادة إطلاق المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وإخراج عملية السلام من دائرة الجمود، ووضع إطار زمني واضح لإنجاز حل الدولتين، الذي يعد السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.
كما اكد العاهل الاردني لخالد مشعل ان دعم جهود المصالحة الوطنية الفلسطينية هو الأساس لتعزيز وحدة الشعب الفلسطيني وتمكينه من نيل حقوقه المشروعة.
من جانبه اعرب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس عن تقديره للدعم الذي يقدمه الاردن للفلسطينيين، واكد ان الحركة تحرص على كل ما يعزز وحدة وتماسك الشعب الفلسطيني.
وقال مشعل للصحفيين بعد اللقاء مع الملك عبدالله الثاني: “هناك درجة عالية من التفاهم والتقارب، ونحن حريصون على المزيد من التنسيق مع القيادة الأردنية”، حسبما نقلت عنه وكالة “بترا” الاردنية للانباء. وذكر ان القضية الفلسطينية تصدرت اهتمام اللقاء ، الى جانب موضوع مستقبلها في اعقاب الانتخابات الاخيرة في كل من الولايات المتحدة واسرائيل، وفي ظل الجمود الذي تعاني منه القضية الفلسطينية حاليا. واشار مشعل الى ان المفاوضات تناولت ايضا مسألة المصالحة الفلسطينية ومختلف القضايا الاقليمية.
واكد خالد مشعل ان المصالحة الفلسطينية ماضية بخطوات جيدة، معربا عن تفاؤله بشأن مستقبل المصالحة، مضيفا انه “على المجتمع الدولي أن يحترم حاجة الفلسطينيين إلى إنهاء الانقسام”.
ورفض مشعل الحديث عن الكونفدرالية مع الاردن، قائلا: “الحديث عن الكونفدرالية الآن قبل أن تقوم الدولة الفلسطينية هو حديث مرفوض، نحن مع قيام الدولة الفلسطينية أولا على الأرض، وبعد ذلك نتفاهم على كل العلاقة ذات الخصوصية التي تخدم مصلحة الأردن ومصلحة فلسطين”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. العاهل الاردني لمشعل: رفع صفة فلسطين في الامم المتحدة خطوة اساسية لاستعادة الحقوق الفلسطينية هههههههه عالمشمش……ليلى

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *