العربية.نت- أناب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، للإشراف على راحة حجاج بيت الله الحرام، وحضور حفل استقبال رؤساء بعثات الحج، وحفل استقبال رجال القوات المسلحة بقطاعاتها كافة.

وكانت المملكة العربية السعودية قد استوفت التجهيزات الكاملة لحج هذا العام 1434هـ، وذلك من خلال تقديم جميع الخدمات الصحية والأمنية وغيرها من الخدمات المقدمة لتوفير الراحة للحجاج.????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????

وكشفت وزارة الداخلية السعودية أن 95 ألف رجل أمن يعملون على تأمين سلامة الحجاج، وإنشاء قوة خاصة بالحج والعمرة قوامها 40 ألف رجل أمن.

كما وفرت وزارة التجارة والصناعة السعودية 2000 سيارة متجولة محملة بالمواد الغذائية، و141 برادة في المشاعر المقدسة.

وقالت في بيان لها، الأربعاء، إن البرادات منها 51 في مشعر منى، و80 في مشعر عرفات، و10 في مشعر مزدلفة.

وتم تحديد محال ومباسط تجارية لتقديم الوجبات الغذائية في المشاعر المقدسة بـ430 محلاً، منها 260 في مشعر منى، و100 في عرفات، و70 محلاً ومبسطاً في مزدلفة.

من جانب آخر، كلفت وزارة الشؤون الإسلامية السعودية 1000 داعية ومترجم للعمل في اللجان العلمية والشرعية في الحج موزعين على جميع مناطق المملكة والمنافذ والمواقيت، وخصصت لهم المراكز والكبائن.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *