عثرت الشرطة العراقية على مقبرة جماعية في الفلوجة، وبينما قتل ضابط في وزارة الداخلية العراقية بنيران مسلحين مجهولين جنوب بغداد اليوم الثلاثاء، نجا مسؤول أمني في محافظة كركوك من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة.

وقالت الشرطة العراقية إنها عثرت على مقبرة جماعية في مدينة الفلوجة غرب العراق، وأضافت مصادر حكومية أن المقبرة تضم رفات 21 جثة دفنت في شق أرضي بمقبرة المعاضيدي شمال المدينة.

ورجحت المصادر أن تعود الجثث لأشخاص قتلوا في معركة الفلوجة على أيدي القوات الأميركية، وذلك بسبب دفن الجثث داخل أكياس بلاستيكية من النوع الذي تستخدمة القوات الأميركية.

وبحسب قائمقام الفلوجة عدنان حسين فإن “الجثث تعود لأشخاص قتلوا في معارك الفلوجة مع الجيش الأميركي وفقدوا منذ عام 2004”.

وشهدت الفلوجة معارك ضارية عام 2004 بين جماعات مسلحة والقوات الأميركية التي اجتاحت البلاد عام 2003، أسفرت عن مقتل وتهجير المئات.

اغتيال ضابط ونجاة آخر
وفي حي العامل غرب بغداد قالت الشرطة إن مسلحين مجهولين اغتالوا العقيد جاسم محمد من إدارة التحقيقات الجنائية بوزارة الداخلية في حي العامل جنوب غرب بغداد بواسطة أسلحة كاتمة للصوت.

كما أعلنت مصادر في الشرطة أن العقيد عارف النايف العبيدي الضابط الإداري في شرطة قضاء الحويجة وأحد شيوخ عشيرة العبيد، نجا من محاولة اغتيال بتفجير عبوة ناسفة كانت موضوعة في سيارته أثناء نزوله منها وانفجرت قرب مطعم جنوبي مدينة كركوك (250 كم شمالي بغداد) دون أن يكون هناك أي إصابات.

من جهة أخرى، عثرت الشرطة العراقية اليوم على جثة مجهولة الهوية ومقيدة تمت تصفيتها بالرصاص شمالي مدينة كركوك.

وسقط صاروخ محلي الصنع على منزل قرب مبنى محافظة كركوك، في حين أحبطت الشرطة محاولة إطلاق آخر من منطقة تقع جنوب المدينة.

كما أدى انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات الحروب السابقة جراء العبث فيها في منطقة المأمون غربي الموصل، إلى مقتل امرأة وإصابة طفلين بجروح. كما قالت الشرطة العراقية إن مسلحين قتلوا موظفا بكلية الفنون أمام منزله في شرق المدينة.
المصدر: وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. وين ما اكو ارض بيه مسلمين توجد فيها مشاكل وقتل ليش؟ ولا تقولون هذه من الخارج كالعاده وانتم ابرياء ومواءمرات انتم اكثر شعوب الارض دمويه
    الحمد لله اني يهوديه100000000000000000 مره

  2. يا بنت اهل السبت نعم الحمدالله انك لست مسلمه لانه ليس لنا الشرف ان تكوني مسلمه وانتم صناع الفتن بين العرب والمسلمين والعالم لذلك ذبحكم هتلر وهؤلاء الذين وجدوهم هم شهداء قتلوا على ايدي اخوانك واتباعمكم يا اهل السبت يا من انتم من القرده والخنازير

  3. اين المدعي العام الفطحل الذي اصدر احكاما ضد عمر البشير والقذافي لجرائمهم ضد الانسانية؟ وهل اهل الفالوجة ليسوا من ابناء الانسانية, لكونهم من مسقط رأس صدام حسين وربما من اقاربه ايضا ؟ اذا كان الفالوجيون رفعوا السلاح ضد القوات الغازية, فان الانقلابيين ايضا رفعوا السلاح ضد نظام الحكم في ليبيا وحرضوا الاجانب ضد القذافي وضد السواد الاعظم من مواطنيهم الليبيين, ليصلوا الى سدة الحكم.

  4. بكرا بينقلوا الصور من هذه المقبرة الجماعية و يقولون أنها في درعا أو بانياس أو تلكلخ أو لبنان !! لا تستغربوا ففي هذه الأيام الكذب ماشي …
    انتبهوا و غلا ستقعون في فخ شاهد العيان ( الكذذذذذاب )

  5. الظاهر خلصت موضة الثورات عند العرب وهسا موضة المقابر الجماعیة!
    الله یرحمهم کلنا من تراب والی تراب

    وأحر التعازی لأم هذا الضابط وکل ضابط وشرطي انقتل, الی رحمة الله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *