سي ان ان — أكدت مصادر عراقية الخميس، اختفاء خمس مسيحيات، بينهن راهبتين من أحد ملاجئ الأيتام في محافظة “نينوى” بشمال العراق، في الوقت الذي تم فيه إطلاق سراح 32 سائقاً تركياً، وتجدد المخاوف بشأن تعرض نحو 46 ممرضة هندية للاختطاف بالدولة العربية المضطربة.

وقال محافظ نينوى وشهود عيان إن الراهبتين، اللتين يُعتقد أنهما كانتا قيد الإقامة الجبرية من قبل مسلحي تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام”، المعروف باسم “داعش”، إضافة إلى ثلاث يتيمات، تم الإبلاغ عن اختفائهن من دار الأيتام التابعة لمطرانية السريان الأرثوذكس بوسط مدينة “الموصل” الخميس.

وقال المحافظ اثيل النجيفي إن مسلحين، يُعتقد أنهم من تنظيم “داعش”، قاموا بمنع الراهبتين من مغادرة الكنيسة، في وقت سابق من يونيو/ حزيران الماضي، وكشف عن هوية الراهبتين، وهما “الأخت حنا”، و”الأخت عطور”، وتديران ملجأً للأيتام داخل مقر المطرانية.

وذكر شهود عيان من سكان منطقة “الخزرج” بالموصل، أنهم لم يتمكنوا من الاتصال بهما عبر هواتفهما المحمولة منذ الثلاثاء الماضي، مما دفعهم إلى الدخول لمقر الملجأ، إلا أنهم لم يعثروا على أي أثر للراهبتين، وكذلك ثلاث يتيمات كن يعشن داخل الملجأ.

وفي وقت سابق الخميس، قال وزير الخارجية التركي، أحمد داود أوغلو، إن 32 سائقاً تركياً، يُعتقد أنهم كانوا محتجزين كرهائن لدى مسلحي “داعش”، منذ 10 يونيو/ حزيران الماضي، قد تم إطلاق سراحهم، وأكدت مصادر  أن السائقين وصلوا بالفعل إلى تركيا في وقت لاحق من مساء الخميس.

ومازال هناك أكثر من 40 من العاملين في القنصلية التركية مفقودين في العراق، وتقول وزارة الخارجية إنها تواصل بذل أقصى ما بوسعها للعمل على ضمان عودة موظفيها إلى بلدهم بسلام.

في الغضون، ذكرت وزارة الشؤون الخارجية في الهند أن نحو 46 ممرضة هندية تم نقلهن خارج المستشفى التي كانوا يعملون بها في “تكريت”، وقال المتحدث باسم الوزارة، سيد أكبر الدين، إن مسلحين، يُعتقد أنهم من جماعة “داعش”، اقتادوا الممرضات إلى جهة غير معلومة.

ورداً على سؤال عما إذا كانت الممرضات تعرضن للاختطاف، أجاب المتحدث بقوله: “في مناطق الصراع، ليس هنالك أي إرادة حرة”، وعن المكان الذي تم نقل الممرضات إليه، قال: “حسب ما فهمنا أنهن وافقن على نقلهن لأسباب تتعلق بسلامتهن”، مؤكداً “أنهن جميعاً بسلام.”

وأشارت تقارير إلى أن عدداً من الممرضات تمكن من إجراء اتصالات هاتفية بذويهن، في وقت سابق السبت، أعربن خلالها على شعورهن بالخوف بسبب أعمال العنف والتفجيرات التي وقعت بالقرب من مكان إقامتهن، وطالبن بإجلائهن من تكريت في أسرع وقت.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫66 تعليق

  1. كلامكم عن حروب الفرنجية او الصليبية او تحرير الأندلس. الم تفكروا ولو لحظة واحدة ماذا كان المسلمون يفعلون في هذه المناطق يعني يُحتل جزء من اسبانيا من قبل المسلمين الذين جاءوا من جزيرة العرب أطلقتم عليها^ فتوحات^ وهو احتلال او غزو وعندما اهل اسبانيا يحررون ارضهم تبكون وتنوحون عجيب أمركم؟؟ اذا احتلت امريكا مثلا جزء من السعودية اليس من المنطق او الواجب ان يحاول اهل السعودية تحرير ارضهم؟؟ وهكذا ايضا حروب الفرنجة! وتحرير الأندلس!
    كل الحروب التي وقعت وذكرتموها ليس لها علاقة بالمسيحية اطلاقا وانا هنا لا اكتب كلاما إنشاءيا عندما اقول ليست لها اي علاقة اي الحروب بتعاليم المسيحية فانا اعني ما اقول والدليل قول المسيح له كل المجد” اتَـيْتُ لِتَكونَ لَهُم حياةُُ ولِيَكُونَ لَهُمْ أَفضَل….” ولم ياتي بعد ذالك يفعل عكس ما علم، المسيح لم يعلم الغزو ولم يعلم اتباعه على الغزو ولا هو قان باي عملية عسكرية ولا حتى تلاميذ المسيح هؤلاء يمثلون المسيحية اي المسيح وتلاميذه. والمسيح لم يقتل احد ولم يبعث سرايا اغتيالات اطلاقا المسيحية انتشرت في جميع أنحاء العلم بنعمة الروح القدس. والاعاجيب التي كان تلاميذ المسيح يفعلونها تؤيد رسالتهم وأفعالهم التي تطابق كلام المسيح لم نقراء يوما بان تلاميذ المسيح قاموا بغزو او قتل او حاربوا واحد الاخر لهذا عندما يشن مسيحي اي حرب فهو المسؤول عنها وهو سوف يحاسب واذا كان المسيح قد غز وسبا النساء حاشا وجاء المسيحيين وعملوا ما علم وما فعل مؤسس هذه الجماعة فسوف اسكت وأغلق فمي ولا أتكلم وسوف اقول هذا هو ديني وانا مقتنع به وسأستمر بأعتناقه ولن أبرر هذا كله اما وان علم المسيح له كل المجد أعمالا تدعو للسلام وهو كان مسالما قال عن نفسه هو الحياة وفعل ما نطق به حيث أعطى الحياة للميت وشفى كل متألم هو قال سامحوا وأحبوا عندما قال ”

    أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ.وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ.لِكَيْ تَكُونُوا أَبْنَاءَ أَبِيكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ
    هو سامح وأحب حتى الذين صلبوه سامحهم قاءلا يا أبتي لا تحسب عليهم هذه الخطيءة وبررها قالا لأنهم لا يعرفون ما يفعلون!! ونحن هنا عندما ننتقل تعاليم أشخاص هذا لا يعني ان لا احب اعضاء داعش انا احبهم والله عالم واصلي من أجلهم ليعرفو الحق و يحررهم من قيود الشيطان هذا ما علمني معلمي المسيح!! لكن اكره أفعالهم وتعليمهم الشيطانية! وعندما حاولوا اليهود رجم المسيح وحاولوا قتله قبل الصلب لم يرسل جيشاً لقتالهم ولا سرايا اغتيالات فالمسيحية ليست ديانة المسيحية هي حياة المسيح وتعاليم المسيح عندما قال طوبى للساعين إلى السلام فإنّهم أبناء الله يُدْعون” حثنا على العمل للسلام وأي مسيحي عمل عكس ذالك ودعى للحرب فسوف يُحاسب ولا يُلام المسيح او المسيحية! الملام هو الشخص لانه لم يسعى للسلام!

    اذا من يمثل المسيحية هو المسيح و تلاميذ المسيح لانه اختارهم شخصا!
    السؤال هو أرجو منكم ايها المسلمين ان تقولوا لنا من يمثل الاسلام اذا داعش لا تمثل الاسلام والقاعدة والإخوان المسلمين والسعودية وقطر بوكو حرام وشباب المجاهدين في الصومال والنصرة وحماس وتوحيد والجهاد والقرضاوي لا يمثلون الاسلام فمن يمثل الاسلام لتحكم من خلاله على هذا الدين؟؟؟؟

  2. ياريت تقول لنا من يمثل القساوسة الذيين يغتصبون الاطفال في الفاتيكان؟
    ومن كانت تمثل الحملات الصليبيه..؟!؟
    كلامي الى العاهر..

  3. مأمون بيتكلم هنا و هنا و هنا، لكن إنت و ندى يا قاهر لا تظهروا إلا فى المواضيع إللى زى كده !
    و إن دل على شئ دل على أنكما شخصيتان غير سويتان! و الله أشفق عليكم و على نفسيتكم من فوبيا الإسلام !
    _____________________________
    القاهر، تابعت تعليقاتك مرات قليلة منذ دخولك الأول على نورت و منها قدرت أحدد شخصيتك و عرفت إنت عاوز إيه و إيه المغزى من وجودك هنا … ذكرتنى بمعلق قديم إسمه ماجد كان بيمارس نفس مُمارساتك الجبانة !
    حُجتك ضعيفة و مهما واجهك المُعلق المُسلم من ردود تذهب لترى مخرج أخر تخرج منه لتبدأ فى فتح نقاش جديد فى إتجاه مخالف للذى إنتهيت عنده !
    أما بالنسبة للمُعلقة ندا فهذه شخصيتها من قديم الأذل عنصرية بدرجة إمتياز لا يمكن لها أن تتعايش إلا مع نفس شخصيتها ! أتركوهما، فلن يؤثر كلامهما على ديننا الحنيف، و عندما نقول نحن المُسلمون أن داعش لن تمثل الإسلام فهذا ليس لإرضائكم ! هذا لأنها الحقيقة، و لوجود قناعة داخلنا بما نقوله أو نبوح به !
    .
    .
    تحياتى لمجهودات الأخ مأمون،

  4. تبريرك للجرائم التي فعلها النصارى خلال الحروب الصليبية ومحاكم التفتيش وغيرها يتم الرد عليها بالنقاط التالية :
    1- عندما فتح المسلمون تلك البلاد عاملوا أهلها بالرحمة والتسامح .. فلم يقتلوا الاطفال ولا النساء ولم يجبروا السكان على تغيير عقيدتهم .. كما انهم حرروا سكان تلك البلاد من الظلم الواقع عليهم من الرومان حيث كانت أغلبية الشعب تنتمي لطبقة العبيد المسحوقة .. ومن المناسب هنا أن أعود لذكر كلام فيكتور سحاب الذي قال : [ لا شك أن المسيحيين المخضرمين الذين عاصروا الفتح الإسلامي هم أكثر من لمس الأمر بوضوح، إذ انتقلوا فجأة من سلطان دولة كانت تضطهدهم اضطهاداً وصفه بعض المؤرخين العصريين في أوروبا بأنه لا يشبه حتى أعمال البهائم، إلى سلطان دولة حافظت لهم على أديارهم وبيعهم، كما خيرتهم بين اعتناق الإسلام، والبقاء على دينهم بشرط الدخول في ذمة المسلمين، أي بشرط الإنضمام إلى دولة الإسلام ورفض القتال مع أعدائها، وكان ( ألكيروس)- الكنيسة المصرية – متخفياً في الصحاري هرباً من المذابح البيزنطية؛ فلما جاء الفتح الإسلامي عادت الكنيسة المصرية إلى حرّيّتها الكاملة علناً، ولقد كان في الإسلام متسع للنصارى لم يكن متاحاً لهم شيء منه في دولة بيزنطية, وتمتعت المذاهب المسيحية العربية على اختلافها بعد ظهور الإسلام بالحرية التي كانت تقاتل من أجلها تحت حكم بيزنطة، ووقت كانت جميع الدول لا ترضى بدين آخر داخل تخومها ]
    أما النصارى عندما جاؤوا ” محررين ” كما تقول فقد قتلوا النساء والاطفال والشيوخ واتركبوا فظاعات يندى لها الجبين .. أهكذا يكون التحرير .. وأين تعاليم المسيح في محبة الآخر .. هل كان البابا الذي بارك تلك الحملات جاهلاً بها ؟!!

    2 – اذا كان المسلمون العرب في بلاد الشام والاندلس محتلون كما يقول المقهور .. فماذا نقول عن اليهود والنصارى المخالفين في المذهب لنصارى أوربا في الشام والذين تم قتلهم أيضأ .. هل هم محتلون كذلك ؟ وماذا نقول عن الاسبان سكان الاندلس الأصليين الذين اسلموا ثم قُتلوا لأنهم رفضوا تغييير دينهم .. هل هم كذلك محتلون ؟.. نفس الامر ينطبق على يهود الاندلس الذين شردوا وطردوا وقتلوا لانهم لم يعتنقوا المسيحية !!! .. ألم يكن هناك في الأندلس أحد يمثل المسيحية ليمنع ذلك ؟؟!!!!

    3 – ماذا بشأن الهنود الحمر ؟ الذين احتلهم النصارى الاسبان وأبادوهم وقتلوا منهم ” الملايين ” الملايييييييييييييييييين … !!!!!!!
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    أما بخصوص أن هؤلاء لا يمثلون المسيحية وأن يمثل المسيحية هو المسيح وتلاميذه فيُرد عليها من خلال النقاط التالية :
    1 – المسيح وتلاميذه هم فقط من يمثل المسيحية … لكنهم ليسوا موجودين فهل هذا يعني أن المسيحية انتهت بذهابهم ؟ ومن البديهي أن تعاليم الرسل فضلا عن ” الأرباب ” تكون للبشرية وللاجيال القادمة حتى تهتدي بها وتطبقها في حياتها كلها .. فعل يُعقل أنه لا يوجد ملك ولا امبراطور ولا حاكم ولا بابا ولا كاهن ولا ولا ولا وعلى مدار التاريخ قد طبق تعاليم المسيح ؟؟ ..
    2- يقول أن المسيح هو من يمثل المسيحية .. لكن أليس المسيح نفسه ” بزعمهم ” هو من أمر بالقتل والحرق والسبي وابادة مدن كاملة برجالها ونسائها واطفالها وحتى بهائمها في العهد القديم والنصوص موجودة ..مع ملاحظة ان المسيح ” بزعمهم ” هو ” إله ” … والإله لا يكون مزاجيا ولا يغير شخصيته بين زمن وزمن .. فيكون قاسيا ومدمرا على اناس .. ومتسامحا على اناس آخرين ..!!!

    3 – يقول أن المسيح لم يرسل الجيوش .. لكن هل حرّم المسيح الحروب ..؟ الجواب هو لا .. والدليل أن النصارى قاموا بحروب كثيرة في تاريخهم ومنها بمباركة البابوات .. فإذن من أين يستمد النصارى أحكام الحروب في دينهم ؟ ..الجواب هو من الحروب التي أشرف عليها ” المسيح ” نفسه في العهد القديم .. لان العهد الجديد ليس فيه أحكام ..والدليل هو ان كل الحروب التي خاضها النصارى خلال تاريخهم .. وأعني كلها يعني كلها على الاطلاق مارسوا خلالها نفس ما كان يمارس في حروب العهد القديم حرفياً وبالضبط ,,,

  5. من يمثل المسيحية هوالمسيح حياة المسيح انه لم يقتل ولم يغزو ولم يكن له سبايا ولم يفرض الجزية على كل من لا اذا المسيح قدوتنا، باقي وهو حي انه بيننا حياته في دواخلنا نحن نعيش المسيح! لهذا اقول المسيحية ليست ديانة إنما حياة المسيح
    السؤال اذا كانت داعش لا تمثل الاسلام نريد ان نعرف من يمثل الاسلام هل هذا سؤال صعب؟؟

  6. أولا وقبل البدء في الرد أُذكّر المقهور أن النقاط الثلاثة حول كلامه عن مال النصارى لم يرد عليها .. فقط للتذكير
    أما قوله : [ من يمثل المسيحية هوالمسيح حياة المسيح انه لم يقتل ولم يغزو ولم يكن له سبايا ولم يفرض الجزية على كل من لا اذا المسيح قدوتنا، باقي وهو حي انه بيننا حياته في دواخلنا نحن نعيش المسيح! لهذا اقول المسيحية ليست ديانة إنما حياة المسيح ] .. فيُرد عليها بالنقاط الآتية وهي مكررة للأسف :
    1- اذا كانت حياة المسيح هي من تُمثل المسيحية .. فهذا يعني أنه حالياً لا يوجد شيء اسمه مسيحية ..
    فبمجرد موت المسيح انتهت المسيحية .. لأنه منذ تلك اللحظة وحتى هذه اللحظة لم نر تطبيقا واحداً لحياة المسيح في حياة اتباعه النصارى .. وقلت أنه من المفروض أن المسيح عاش ليعلم أتباعه كيف يتعاملون في حياتهم وكيف يطبقون تعاليمه .. فهذا يعني أن حياة المسيح لم يكن منها أي فائدة .. إذ في كل تاريخ النصارى وحروبهم وسلطتهم لا نجد تطبيقا واحدا لحياة المسيح ..!!
    2- يقول أن المسيح لم يقتل ولم يسبي ولم يغزو …. وهذا غير صحيح .. فالمسيح كما ذكرت في التعليق السابق أمر أنبيائه في العهد القديم بالقتل والحرق والسبي والابادة .. أليس الرب الذي أمر يوشع بتدمير القرى هو نفسه المسيح في العهد الجديد ؟؟!! أم أن هناك مسيحيين اثنين ؟!

    أما سؤال من يمثل الاسلام .. جوابه أن من يمثله هم أولئك الرجال الذين نشروه في الأرض بعدلهم وتسامحهم ورحمتهم .. اولئك الذين اعترف أعدائهم برحمتهم .. أولئك الذين لامس عدلهم قلوب الشعوب التي حكموها فأصبحوا يحبونهم أكثر من بني جلدتهم الذين يضطهدونهم .. أولئك هم مسلمون ولا شك .. أما داعش وغيرها فلا نعلم من هي .. ومن تتبع .. ولأجندة من تعمل .. وما حقيقتها .. وهل هم فعلا مسلمون ؟ ..

    اعلم يا مقهور .. انه كان هناك من هو أكثر منك حقدا وكرها للاسلام كانت عاقبته انه أسلم .. والاسلام أن تُسلم أمرك لله .. فأسلم أمرك له وهو سيدلك .. وأنا سادعوه وسأقوم لصلاة الفجر الآن أن يعينك ويدلك على الحق .

  7. هو يعني لازم واحد يكون يمثل الاسلام حتى يكون دين حقيقي؟ ايه الهبل هذا؟
    لا يوجد اي شخص يمثل الاسلام غير قدوتنا ورسولنا محمد عليه الف الصلاة والسلام وقرآننا الحنيف..
    داعش يمثلون امثالك لانهم عنصريين مثلك الفرق بينكما انك انت مسيحي وهم مجرمون يدعون الاسلام..
    فهمت يا الطر مبه

  8. صح هو الحي ابن البتول مات بدون خطيئة هو مجرم في نظر اتباع تعاليم الشيطان

    هو المسيح من شق شق ام قرفة الى نصفين ؟؟
    هو المسيح مات ويدة ملخطة بدم ابي بن خلف ؟؟؟؟
    هو المسيح تفكير جنسي ولانه لم ينتظر انتهاء فترة العدة للدخول هووو يعتبر اغتصاب ؟؟؟؟
    وبما ان المسيح مجرم لانه مارس الجنس نفس يوم قتل أبوها وزوجوجها وقومها ؟؟؟؟

    هو المسيح له كل المجد وتلاميذة المسيح يستعملون بسم الاب والان والروح والقدس في قتل الاراوح

    هم تلاميذ المسيح قامو في سرقة الغنائم . غير والاغتصاب .غير السبى . غير جز الاعناق . غير الجلد .

    هي هذه مواصفات شفيعينا

  9. لا تعاليمكم هي التي تامر اتباعه باغتصاب الاطفال وهم يلبسون الصليب على رقابهم لكي يبارك الرب بهم وهم يمارسون الجنس مع الاطفال..

  10. أخ مأمون تقبل الله صلاتك وصيامك ودعائك وأعزك بالاسلام لك مني تحية مع كل التقدير والاحترام
    ————————————
    سيد عبد القاهر لن أعتبر تعليقي تدخل بينك وبين اخي مأمون لاني اعتقد انك سألت المسلمين وانا منهم وأشكر ربي الذي أنعم عليي بهذه النعمة واسأل الله ان ينعمها عليك أنت أيضا !!
    بغض النظر عن اتهاماتك لديننا ا لحنيف في كل مناسبة تستغلونها لتعيبوا فيه ولن ينقص من عظمته شيئا بأذن الله !!! لي أيضا عتب عليك اخر لماذا لا تكون صادقا وصريحا ومباشرا ولو لمرة واحدة وتقول ما هو هدفك من وراء كل هذه الاتهامات والافتراءات واحضار أدلة واحاديث اكثرها كاذب ليس فيه من الصحة من شيء حتى لو كنت تملك رأيا اخر اقصد انت تراها احاديث صحيحة !! لان كل انسان سوي لا بد ان يكون له هدف وغرض من وراء أي فعل او قول يقوم به والا كان عمله كالغثاء الاحوى !! أنت ما هو مقصدك هل هو فقط الطعن في ديننا الحنيف دين الاسلام الذي هو خاتم الاديان وهو الذي عند الله !! ( ان الدين عند الله الاسلام ) أم هي تساؤلات فقط لتصل الى الحقيقة والنور والدين الحق لتتبعه !!! مع اني أشك في هذه لانك لا تأتي الا بما يغاير الحقيقة وما يسيء لهذا الدين العظيم لان الانسان العادل يأتي بالجيد والحسن ولا يأتي فقط بالسيء فالانسان ينظر للاشياء بعين حاله وحسب طبيعته !!
    أم مجرد انه لديك متسع من الوقت وترغب باستفزاز معتنقي الاديان الاخرى الذين لا يتبعون دينك !!!! لك الحرية طبعا أن لا تجيب لكن لا أعتقد انك لن تصل لشيء ان افتقدت الهدف لانك لن تجني شيئا عندها وقد تبقى بأخذ ورد الى ماشاء الله أو قد تكون للاخرين ردات فعل قد لا تعجبك من باب حق الدفاع والرد !!!!!! وهذا طبعا لا يريده أي مننا !!
    أما عن سؤالك من يمثل الاسلام أنا طبعا لا أملك من العلم والتفقه كما يملك الاخ مأمون الذي لم يقصر بالشرح واحضار الدلائل لك مع اصرارك على نكرانها !!!!!! أنا أجيبك ببساطة ودون تجميل او نفاق
    في ديننا وتعاليمه وحتى تعاليم السيد المسيح عيسى النبي عبد الله وابن أمته عليه أفضل السلام لايوجد ما يعيب هذا الدين العيب فيمن يتبع هذه التعاليم في ديننا والدين المسيحي أيضا فنحن نتبع ديننا الاسلام بالفطرة والقلب والعقل أيضا ونتبع القرأن الكريم وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم ونهجه في التعامل مع غير المسلمين وهذا ما أمرنا الله به بعد التسليم لأمره وطبعا توحيده وعبادته وهذا ليس معناه أن كل المسلمين ينهجون نهجا واحدا اقصد في الدين المسيحي وايضا الاسلام قد تجد فئة ضلت عن تعاليم الله والرسول وحتى المسيح وقد توجد فئة مجرمة في دينك ولا تمثله وأيضا في دين الاسلام فلماذا يصعب عليك لهذا الحد أن تتقبل هذه الحقيقة الا اذا كنت غير عادل أو منصف أو ان لك مآرب أخرى !!!!!!!!!
    أجيبك من يمثل الاسلام عندنا يمثله أولا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وصفاته وافعاله الموجودة في صحيح الاحاديث التي لم تأتي ولا على واحدة منها !!!!!! وأبسطها تعامله مع جاره اليهودي وغيرها كثير !!!!
    من يمثل الاسلام صحابته اللذين لم تقرأ عنهم أي كتاب مع انها بالعربية وأنت تتقنها !!!!! من يمثل الاسلام آل النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأتباعه الذين أيضا أشك أنك قرأت لهم وأخشى أنك تسمع عنهم فقط من معلقي نورت !!!! بالاضافة طبعا الى من ذكرهم لك الاخ مأمون أعلاه !!!
    أما اذا كنت تقصد من يمثل الاسلام في نورت !!! أقول لك ولا أزكيه عند الله الاخ مأمون الذي سيصلى لله من أجل أن يهديك الحق والصواب !!!!! ولو كنت تعلم انه لخير كبير احب أن يهديك اياه !!!! وطبعا غيره وغيره من الاخوة هنا .. واسفة لست بصدد ذكرهم جميعا !! .. وايضا لي الشرف أن أمثل الاسلام وأيضا غيري كثيرات أمثال الاخت نور سلام والاخت نور وغيرهن كثيرات ولا اقصد مجاملة ولم أذكرهن جميعا لان الاسماء كثيرة وان تعرفهن أيضا وكما عندكم أعتقد ان من يمثل دينكم هنا في نورت أنت وأيضا المعلقة أعلاه وغيرها !!!!!!!!!
    تحياتي لك وأرجو أن أكون قد أفدتك ……

  11. ولكم خلالالالالالالاص لابارك الله بيكم الطرفين
    لابقى عيسى ولابقى محمد مابهذلتوهم بالكلام ——– اخس عليكم
    انهو الموضوع
    اخوانا المسلمين انتم صيام انكتمو بقا جبتو الكلام الوحش لدينكم ونبيكم
    اجنحو وادفعوها بالتي احسن
    وانتم اخواننا المسيحيين كافيكم نبشتوهم نبش
    اخذو بمقولة العزيز اذ صفعك على خدك الايمن اعطيك خدك الثاني
    والله حرام وانتم الي راح تاخذون الذنوب وليس ذنوب ناس عادية
    يلة قفلو كافيكم ————– والسلام على من اتبع الهدى — والهدى بديني يعني الله جل وعلا

  12. أما العبادات المسيحية التي أسسها بولس – فلا يوجد لها مثيل في الأناجيل الأربعة ولم يتبعها المسيحيون بل اخترعوا لأنفسهم لكل طائفة ما يعجبها ..

    1. إخترع لهم اسم ( المسيحيين ) أي ( عابدي المسيح ) – والكنيسة ( أعمال 11: 26 ) والعجيب أن من يتابع كتاب ( أعمال ) سيجد أن بولس لم يدخل أي كنيسة – ولا تلاميذ المسيح .

    2. اخترع لهم نظام القساوسة – وألغى النظام القديم ( المشايخ ) ( أعمال 14: 23 )،( أعمال 15: 6 )

    3. اخترع ( الأساقفة ) أي رؤساء الكهنة بدلا من ( الشيوخ ) ( أعمال 20: 28)

    4. طلب من المسيحيين ألا يخالطوا الزاني والسكِّير منهم فقط ، وألا يفعلوا ذلك مع الذين لم يتنصروا ( رسالة كورنثوس الأولى 10: 16 )

    5. يشجع على الرهبنة ( وهي نظام يهودي ) في ( كورنثوس الأولى 7: 1-8 ) عكس كلامه في رسالة ( تيموثاؤس الأولى 4 ) حيث يحرض الرجل على أن يعتزل زوجته ولا يمسها ( فلماذا تزوج إذاً )

    6. يحرض على زواج المؤمنين والمؤمنات – من الكافرات والكافرين (كورنثوس الأولى 7: 12 )

    7. يؤيد انفصال الزوج عن زوجته ( أي الطلاق ) ويحلل زواج الرجل المنفصل ( المطلق ) وتعدد الزوجات وهذا عكس الكلام المنسوب للمسيح في الأناجيل تماما (كورنثوس الأولى 7: 27 )

    8. كأس الخمر في الكنيسة هو شركة دم المسيح ، والخبز هو شركة جسد المسيح ( وليسا دم وجسد المسيح ) (كورنثوس الأولى 10: 16 )

    9. المرأة تغطي رأسها في الصلاة فقط – لأجل الملائكة ؟؟ والتي لا تفعل يُقَص شعرها (كورنثوس الأولى 11: 15 )

    10. في عشاء الرب ( الخبز والخمر في الكنيسة ) واحد يجوع والآخر يسكر ؟ ( كورنثوس الأولى 11: 10 )

    11. ترتيب الكنيسة : الرسل ( التلاميذ ) ثم الأنبياء ؟ ثم معلمين ثم قوات ؟؟ ثم مواهب شفاء ثم أعوان وتدابير وأنواع ألسنة ؟؟ ( كورنثوس الأولى 12: 28)

    12. العماء لأجل الأموات ( الذين ماتوا بدون تنصير ) ؟ (كورنثوس الأولى 15: 29 )

    13. اخترع رسم الصليب داخل الكنيسة ( رسالة غلاطية 3: 1 )

    14. اخترع عبادة الصليب ( غلاطية 6: 14 ) ، ( فيليبى 3: 18 )

    15. اخترع نظام الشمامسة ( رسالة فيليبى 1: 1 )

    16. ألغى الصوم والأعياد ( يدعوها : عبادة الملائكة وعبادة نافلة ليس لها قيمة ) ( رسالة كولوس 2: 6- 20 )

    17. الأسقف : ( رئيس الكهنة ) يكون زوج امرأة واحدة ( دليل انتشار وشرعية تعدد الزوجات في ذلك الوقت ) غير مدمن الخمر ( أي يشرب قليلا ) صاحيا – له أولاد . ( الآن : كلهم رهبان )

    18. الشماس ( مساعد الكاهن ) يكون ذو وقار – غير مولع بالخمر الكثير ( يشرب ولا يسكر ) زوج امرأة واحدة ( دليل شرعية التعدد ) ويدبر بيته وأولاده حسنا ( الآن : كلهم أطفال ) ( تيموثاؤس الأولى 3: 8 ) غير مدمن الخمر ( أي يشرب قليلا ) صاحيا ( رسالة تيموثاؤس الأولى 3: 1 ) .

    19. يهاجم الصوم الذي يصومه المسيحيون الآن ، ويهاجم الرهبنة ( لأنها كانت عبادات يهودية ) ويصف من يفعل ذلك بأنهم شياطين ضالين ومضلين ( تيموثاؤس الأولى 4: 1 )

    20. اخترع وضع أيدي المشيخة ( القساوسة ) على الناس لأجل إعطائهم البركة ( رسالة تيموثاؤس الأولى 4: 14)

    21. الخمر يعالج أمراض المعدة والأسقام الكثيرة ؟؟ (تيموثاؤس الأولى 5: 23 ) ومع كذبه هذا – فالمسيحيون يؤمنون أن هذا الكلام هو وحي من ربهم ؟

    22. الشيخ ( وكيل الله ) أي البطرك – يكون بلا لوم ، زوج امرأة واحدة وله منها أولاد مؤمنين ، وليس عليه شكوى في الخلاعة وغير مدمن الخمر ( رسالة تيطس ) ، لاحظ أنه دائما لا ينكر شرب الخمر بل يشترط عدم الإدمان فقط .

    هكذا عزيزي القارئ
    كل هذا الذي قاله بولس – وأكثر من هذا – في رسائله التي يؤمن المسيحيين إيمانا جازما أنها كتبها بولس بالوحي المباشر من معبودهم الثالث ( الروح القدس ) بدون وسيط ؟

    ومع ذلك لم يعملوا بما فيها لا يوافق عقيدة الرهبان والبطاركة ؟

    وكذلك فعلوا بالأناجيل . وهذا موضوع آخر

    أما قولي ( المسيحيين ) رغم أن لفظ ( النصارى ) هو الأصل وموجود في كتابهم – إلا أنهم بالفعل يعبدون المسيح وحده ولا يعبدون الله الذي نعبده نحن المسلمون .

    وإذا سألت أحدهم هل أنت نصراني – لقال لك فوراً : لا بل هم يكرهون هذا الاسم لأنه جاء في القرآن .

    نحني كمان بنغدر نجبلك كلام من كتبكون واش كثرها هههه المخترعه من ناس عاديين بتقدسوهون وبتتبعوون متل العميان

  13. أخي مأمون ..ربنا يجازيك خير على كل حرف كتبته دفاعاً عن ديننا وعلى جهدك الضايع بالحديث مع هؤلاء الحاقدين اللي لو قعدت تجادلهم ليوم القيامة ما فيه فائدة منهم لأنه الله طامس على قلوبهم من كتر حقدهم ….ربنا يبارك فيك وبعلمك ويحميك من كل شر ويديم عليك نعمته ويتقبل منك صيامك وصالح أعمالك
    وتحية للغالية عربية الأصيلة وربنا يبارك فيها وكل سنة وانتي سالمة ورمضان كريم عليكي وعلى عيلتك …اشتقنالك
    ..أنا هالمواضيع بكتفي بالقراءة وبترك الرد لمن هو أعلم مني وكلهم ما قصروا ربنا يبارك فيهم خاصة أخي مأمون وأنتي والأخ سالم الله يجزيكم الخير

  14. كمشتك ياندوش ههههههههههه شلونك ؟ ان شاء الله بالف خير
    هل هاي الكلمة صح لاني سمعت اشخاص يقولوها
    ردي علي بسرعة هههههههه ما بقا لي كثير وقت بريك تايم هههههههه

  15. دندن
    شلونك عمري وحشتيني أني مشغوله بس راح اكتب لك تعليق على هاذي الصفحه بعدين ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *