سي ان ان — أكدت مصادر عراقية الخميس، اختفاء خمس مسيحيات، بينهن راهبتين من أحد ملاجئ الأيتام في محافظة “نينوى” بشمال العراق، في الوقت الذي تم فيه إطلاق سراح 32 سائقاً تركياً، وتجدد المخاوف بشأن تعرض نحو 46 ممرضة هندية للاختطاف بالدولة العربية المضطربة.

وقال محافظ نينوى وشهود عيان إن الراهبتين، اللتين يُعتقد أنهما كانتا قيد الإقامة الجبرية من قبل مسلحي تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام”، المعروف باسم “داعش”، إضافة إلى ثلاث يتيمات، تم الإبلاغ عن اختفائهن من دار الأيتام التابعة لمطرانية السريان الأرثوذكس بوسط مدينة “الموصل” الخميس.

وقال المحافظ اثيل النجيفي إن مسلحين، يُعتقد أنهم من تنظيم “داعش”، قاموا بمنع الراهبتين من مغادرة الكنيسة، في وقت سابق من يونيو/ حزيران الماضي، وكشف عن هوية الراهبتين، وهما “الأخت حنا”، و”الأخت عطور”، وتديران ملجأً للأيتام داخل مقر المطرانية.

وذكر شهود عيان من سكان منطقة “الخزرج” بالموصل، أنهم لم يتمكنوا من الاتصال بهما عبر هواتفهما المحمولة منذ الثلاثاء الماضي، مما دفعهم إلى الدخول لمقر الملجأ، إلا أنهم لم يعثروا على أي أثر للراهبتين، وكذلك ثلاث يتيمات كن يعشن داخل الملجأ.

وفي وقت سابق الخميس، قال وزير الخارجية التركي، أحمد داود أوغلو، إن 32 سائقاً تركياً، يُعتقد أنهم كانوا محتجزين كرهائن لدى مسلحي “داعش”، منذ 10 يونيو/ حزيران الماضي، قد تم إطلاق سراحهم، وأكدت مصادر  أن السائقين وصلوا بالفعل إلى تركيا في وقت لاحق من مساء الخميس.

ومازال هناك أكثر من 40 من العاملين في القنصلية التركية مفقودين في العراق، وتقول وزارة الخارجية إنها تواصل بذل أقصى ما بوسعها للعمل على ضمان عودة موظفيها إلى بلدهم بسلام.

في الغضون، ذكرت وزارة الشؤون الخارجية في الهند أن نحو 46 ممرضة هندية تم نقلهن خارج المستشفى التي كانوا يعملون بها في “تكريت”، وقال المتحدث باسم الوزارة، سيد أكبر الدين، إن مسلحين، يُعتقد أنهم من جماعة “داعش”، اقتادوا الممرضات إلى جهة غير معلومة.

ورداً على سؤال عما إذا كانت الممرضات تعرضن للاختطاف، أجاب المتحدث بقوله: “في مناطق الصراع، ليس هنالك أي إرادة حرة”، وعن المكان الذي تم نقل الممرضات إليه، قال: “حسب ما فهمنا أنهن وافقن على نقلهن لأسباب تتعلق بسلامتهن”، مؤكداً “أنهن جميعاً بسلام.”

وأشارت تقارير إلى أن عدداً من الممرضات تمكن من إجراء اتصالات هاتفية بذويهن، في وقت سابق السبت، أعربن خلالها على شعورهن بالخوف بسبب أعمال العنف والتفجيرات التي وقعت بالقرب من مكان إقامتهن، وطالبن بإجلائهن من تكريت في أسرع وقت.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫66 تعليق

  1. خطف راهبات يدرن ملجاء للايتام ومن ثم قتلهن لاَنهن كافرات كاسيات وغير عاريات = دبل حسنات يحصلها المسلم الداعشي في الجنة

  2. حروب والكره والحقد بين الإسلام لازالت بينهم والی يومنا …. هذاا بينهم المسلم يذبح بأسم الدين
    ماذا تتوقع من معاملة للغير …….. والاقلية طول عمرهم عم يدفعون ثمن هذه الكراهية والحروب غير ثقافة الصحراوية المفروضة عليهم ……………….. .

    يمكن هو نعمة عليكم …

    لكن هو نقمة على المسيحين من يتم اختطاف راهبات ورجال الدين
    هو نقمة من يتم حرق كنائس
    هو نقمة من يتم فرض الحجاب والجزية على المسيحين
    هو نقمة من يتم صلب المسيحين
    هو نقمة على المسيحين من يتم تخريب مقابر المسيحين

    كل هذه الافعال تحت شعار ((( الله رسول محمد )))
    هنا …………………………….
    مجرد التاريخ يعيد نفسه و ماحصل في بداية الاسلام واعتقد مذكور في الروايات الاسلامية واحاديث … مجرد اصبح تغير في الوسيلة قبل كان يستعمالون السيف والخنجر وركوب الخيل في الغزوات حاليا يستعملون رشاشات ودبابات وركوب سيارات لكن نفس الهدف سلب والنهب والاغتصاب والاختطاف والقتل والدمار والجنس وتشريد وتكفير بحجه نشر الاسلام .. ….غير حور العين
    داعش هو التطبيق الحرفي للإسلام …………………………..

    الاعلام قايم في الواجب من نقل حي على ارض الواقع ……..

    هو الاسلام بحد ذاته وبدون برواز وإطار ……

    لكن العقل والمنطق يقول التاريخ يعيد نفسه

    والاجمل من كل ذلك ……… علماءءء الازهر صم بكم على كل افعال داعش

  3. هذه هي أفعال الشياطين داعش لعنة الله عليهم وعلى من يمولهم ويؤيدهم
    يالله نتوسل إليك بحق هذه الأيام المباركة تحفظ العراق وجيشه وتنتقم من الدواعش واتباعهم وتخمد نار الفتنة التي تؤججها ايران والسعودية / يا نار كوني بردا وسلاما على العراقين والعراق بلد ابراهيم عليه السلام

  4. لا لوم على اعضاء داعش هم ضحاية تعاليم تدعوا لمحوا الاخر وقتل وذبح كل لا يؤمن بما يؤمنون ماذا تنتظرون ايها الدول الاسلامية من أُناس علمتموهم وطبعتم كتب تدعوا لكره كل من ليس مسلما ومن هدم واستيلاء على كل شيء ليس مسلما؟؟؟ والآن تتهمون داعش بالإرهاب؟ من هم اعضاء داعش؟ أليسوا أولادكم؟الم يخرجوا من بطون أمهاتكم؟ الم يتربوا على تربيتكم؟ الم يدرسوا في مدارسكم؟ الم يذهبوا وحُشد أفكارهم بالحقد والغل وشحن أفكارهم بتعاليم ارهابية في مساجدكم ! وها انتم تزرعون ما تحصدون والابرياء هم من يدفعون الثمن كمثل هاتان الراهبتان المُسالمات والأيتام، هؤلاء حسب التعليم التي تعلموها سبايا، ملكات يمين! هل تلومون ابناء الدولة الاسلامية؟؟؟ شاهدوا جميع فيديوهات لأبناء الدولة الاسلامية التي تدعوا للجهاد، شباب يلتزمون ب السنة في شكلهم بحلق الشارب وبلحيا، شعاراتهم اسلامية علمهم إسلامي ! الله محمد رسول ولا يتحدثون بشيء الا ويربطوه بأحاديث ونصوص قرآنية أميرهم له دكتوراه في الشريعة الاسلامية!! يعني دارس الشريعة ويفهم تعاليم دينه جيدا! اذا طبق هذه التعليم هل يُلام؟

  5. لا أدري كيف يوجد كنائس وملايين من المسيحيين في بلاد المسلمين لمدة ١٥ قرنا اذا كان الإسلام كما يدَّعي البعض يأمر بقتل المسيحيين وحرق كنائسهم، يمكن بفضل دعوات البابا التي أعمت المسلمين عن ذبحهم؛؛؟؟…..تريدون أن تزوِّروا التاريخ الذي يشهد أن العالم لم يشهد فاتحاً أرحم من العرب المسلمين الأوائل الذين عرفوا رحمة الأسلام وطبقوها في فتوحهم وحروبهم…عندما دخل حملة الصليب القدس قاموا بذبح ستين ألفا من اليهود كانوا يعيشون بسلام تحت حكم المسلمين…وعندما اضطهد المسيحييون اليهودَ في أوربا هربوا الى بلاد المسلمين في شمال أفريقيا،،،وهل تنسون اضطهاد المسيحييون بعضهم بعضا في أوربا مع أن المسيحية هي دين المحبة كما تقولون،،ألم يُقتل الملايين من المسيحيين في الحرب العالمية بأدي مسيحية، ألم يُقتل الملايين من البشر بأيدي المسيحيين الذين استعمروا العالم وإلا كيف انتشر الدين المسيحي في أفريقيا وآسيا،،لا ليس بصلوات البابا….لم يقتِل المسلمون في حروبهم ولا حتى جزءاً من عُشر ماقتل المسيحييون….إذن ليس الدين هو الملام وإلا لكانت المسيحية دين القتل والارهاب

  6. أتعرف لما بقيت أقلية مسيحية بعدما كانوا أكثرية وهم اصحاب هذه البلدان
    هذا من صحيح البخاري
    وروى ابو عبيد عن سفيان بن وهب الخولاني يقول لما فتحت مصر بفير عهد يعني عنوة بغير صلح قام الزبير بن العوام فقال : يا عمر بن العاص لنقسمها فقال عنر : لا أقسمها فقال الزبير لنقسمها كما قسم رسول الله خبير فقال عمر لا أقسمها حتى اكتب الى أمير المؤمنين فكتب الى عمر فكتب اليه عمر دعها حتى يغزو منها حبلى الحبلة
    ومعنى كلام عمر وتفسير ابي عبيد له انه يريد ان يكون وقفا على الأجيال القادمة يتوارثونه جيلا عن جيل.

    الكتاب: صحيح البخاري
    المؤلف: ‘للامام البخاري ‘

    عنوان النص: 36 – باب: غزوة خيبر.

    النص: 3994 3995 – حدثنا سعيد بن ابي مريم: اخبرنا محمد بن جعفر قال: اخبرني زيد، عن ابيه: انه سمع عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول: ‘ اما والذي نفسي بيده، لولا ان اترك اخر الناس ببانا ليس لهم شيء، ما فتحت علي قرية الا قسمتها، كما قسم النبي صلى الله عليه وسلم خيبر، ولكني اتركها خزانة لهم يقتسمونها. [ش (ببانا) فقراء معدمين لا شيء لهم، متساوين في الفقر. (خزانة لهم) كالخزانة يقتسمون ما فيها كل وقت]. ‘

    ما معنى هذا؟ قول الزبير بن العوام لعمرو بن العاص لنفسهما ما معنى التقسيم ؟ يعني ان نقتل كل من لا يسلم من الرجال ويقسموا الاطفال والنساء والأرض بينهم يعني إبادة جماعية لا يبقى منهم ولا احد كما كما قسم رسول الله خبير! فقال عمرو بن العاص لا أقسمها حتى اكتب الى أمير المؤمنين اي عمر الخطاب! فماذا أجاب عمر؟ فكتب اليه عمر الخطاب دعها حتى يغزو منها حبلى الحبلة” ومعنى كلام عمر وتفسير ابي عبيد له انه يريد ان يكون وقفا على الأجيال القادمة يتوارثونه جيلا عن جيل. يعني ان المسلمين ورثوا المسيحي الان اصبح المسيحي ملك للمسلم ياخذ منه ماله ليعيش المسلم جيلا بعد جيل يتوارثونه ! دعها حتى يغزو منها حبلى الحبلة”

    ونرى بعض الآراء( المسلمين طبعا) ان عمر عطل الشريعة هنا لان الشريعة تقول أقسمها كما قسم رسول الله خبير والرايء الثاني يقول: هذا محض افتراء وضحى بهذااي عمر لاجل مصلحة الأجيال القادمة ومن اجل مصلحة الاسلام!!
    هل علمت لماذا بقية مسيحي لحد هذه اللحظة؟؟؟
    ثانية لان الرب لن يتركنا أبدا لانه قال
    في العالم سيكون لكم ضيق، لكن ثقوا، أنا قد غلبتُ العالم “يو33:16”

  7. كيف يكون هناك مسيحييون ينطقون بالعربية مع أن دين العرب الاسلام يأمر بقتل المسيحيين؟؟؟ والله العليم هؤلاء أطفال أنابيب وبذلك زمطوا من الرقابة مافي تفسير غير هذا…ولكن كيف هممممم ….عندما إحتل المسلمون البلاد وكانوا يتمسكون أكثر بهذا الدين الذي يأمر بقتل الغير،أسرع أجداد هؤلاءالمسيحيين وقبل أن يقتلهم المسلمون فاستخرجوا نطفهم وبويضاتهنَّ ووضعوها في برادات العناية الربانية حتى فقست أخيرا بفضل ذات العناية….العمى بقلوبكم لقد عاش آباؤكم وأجدادكم تحت حكم المسلمين قرونا لم يُقَتّلوا ولم يُمنعوا من أداء طقوسهم ولم يُمنعوا من بناء الكنائس حتى أثناء الحروب الصليبية ولو كنتم في أمريكا لوضعوكم في معسكرات…لقد كنا نذهب الى القرى التي يقطنها المسيحييون والمسلمون وكان لي أقرباء فلا أعرف المسيحي من المسلم ،يعيشون جنبا الى جنب فمن أين فرّقتم أنتم، وكان لنا جيران ولم نكن ننظر إليهم شزرا ولكن باحترام، لهم دينهم ولنا دين..

  8. دخل اهل البلاد في الإسلام ولم يبق إلا القلة ممن بقي من أجدادكم على دينه .ويكذب على التاريخ كل

    من زعم أنهم قتِّلوا أو أُخرجوا فاتوا بكتب التاريخ فاتلوها إن كنتم صادقين

  9. أخ سالم … هذا المقهور حافظ هالكلمتين ومنذ دخوله لنورت وهو يعيد ويزيد فيهم .. مع أنني فندت كل كلامه اكثر من مرة ولم تكن لديه القدرة على الرد … وتحديته أكثر من مرة وكان يتجاهل الكلام ..
    ومما قلته له في أكثر من مناسبة وهو لا يريد ان يفهمه ولا أن يقرأه حتى .. أن تسامح المسلمين بلغ مع النصارى حداً جعلهم يصبحون وزراء في الحكومات الاسلامية .. وقد اعترف هو نفسه بذلك وهو بنفسه جاء بالأمثلة .. وأنا الآن أتحداه من جديد أن يأتيني بحادثة واحدة من تاريخه النصراني يظهر فيها أثر تعاليم دينه السمحة كما يقول مع غير النصارى … أنا أتحداه أن يأتيني بحادثة واحدة تطبيقاً عملياً لتعاليم التسامح في دينه بعد وفاة السيد المسيح مع الغير .. أنا أتحداه أمام جميع سكّان نورت ..

  10. ليس من الجيد تكرار الكلام في كل مناسبة … لكن لا بأس فلا بد ان هناك قرّاء جدد في الجريدة ليروا كما رأى غيرهم مدى حقد وافتراء البعض هنا في نورت على الاسلام ..
    لندع كلام المقهور جانباً فهو لا يعدو ان يكون كلام شخص حاقد اعماه الحقد لا يملك من العلم شيئاً .. وتعالوا لنقرأ شهادات الباحثين والمؤرخين النصارى حول هذا الامر .. هؤلاء الذي آلوا على أنفسهم أني يعترفوا بالحق الساطع البيّن .. ومن هؤلاء المستشرق برناد لويس الذي يقول عن تسامح المسلمين : [ وفي نظرة المسلمين إلى المسيحية تسامح وتساهل أكثر بكثير مما في نظرة أوربا المسيحية المعاصرة التي تنظر إلى الإسلام على أنه باطل وشر. وهذه النظرة المتسامحة من المسلمين تنعكس في المعاملة الحسنة والتسامح الكبير الذي يلقاه أتباع الديانة المسيحية في المجتمعات الإسلامية بالرغم من موقف المسيحيين كديانة منافسة(2).

    ومنهم أيضا توماس أرنولد الذي يقول : [ إن تسامح العرب كان وراء دخول الكثير في الاسلام .]

    ويقول فيكتور سحاب : [ لا شك أن المسيحيين المخضرمين الذين عاصروا الفتح الإسلامي هم أكثر من لمس الأمر بوضوح، إذ انتقلوا فجأة من سلطان دولة كانت تضطهدهم اضطهاداً وصفه بعض المؤرخين العصريين في أوروبا بأنه لا يشبه حتى أعمال البهائم، إلى سلطان دولة حافظت لهم على أديارهم وبيعهم، كما خيرتهم بين اعتناق الإسلام، والبقاء على دينهم بشرط الدخول في ذمة المسلمين، أي بشرط الإنضمام إلى دولة الإسلام ورفض القتال مع أعدائها، وكان ( ألكيروس)- الكنيسة المصرية – متخفياً في الصحاري هرباً من المذابح البيزنطية؛ فلما جاء الفتح الإسلامي عادت الكنيسة المصرية إلى حرّيّتها الكاملة علناً، ولقد كان في الإسلام متسع للنصارى لم يكن متاحاً لهم شيء منه في دولة بيزنطية, وتمتعت المذاهب المسيحية العربية على اختلافها بعد ظهور الإسلام بالحرية التي كانت تقاتل من أجلها تحت حكم بيزنطة، ووقت كانت جميع الدول لا ترضى بدين آخر داخل تخومها ]

  11. الله يعينك اخونا مأمون على هذا المبتلى و ان شاء الله جعل الله كلماتك هذه بميزان حسناتك مع اني ارى انه لا حياة لمن تنادي ….فأصحاب الافكار الراسخة المتطرفة من المستحيل ان تتسلل اليهم غير قناعاتهم ولو حدثتهم دهرا ..
    الخاص و العام المسلم و غير المسلم يعرف ان هذه الاعمال لا تمثل الا صاحبها ;و التي استنكرها المسلم قبل المسيحي ….و التي طالما قلناها و كررناها ان الاسلام بريء من الارهابيين القتلة و بريء من ناشري الرعب و الدمار…لكن ماذا نعمل مع الحاقدين على الاسلام و المنتظرين لاي فرصة لتمويه الناس و تعميم الاساءة على كل من هو مسلم …!!!! الحمد لله على نعمة الاسلام و كفى بها نعمة و حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من يقتل و يدمر و يرعب الناس !!

  12. اطفال أنابيب ماذا الذين تتحدثون عنهم وتوماس ارنولد الذين تتحدثون عنه؟؟؟؟
    اقول لكم عمر ابن الخطاب الزبير بن العوام الذي طلب عمروبن العاص ان يقسم الارض كما قسم النبي خبير يقولون لي توماس و فكتور؟؟؟ وهذا من صحيح مسلم أبقى على المسيحيين لاجل المال ويقول لي فنت كلامه اكثر من مرة مع اني اخرجت الكذب والتجميل الذي ينطق به اكثر من مرة!! فندولي يا اصحاب العلم قول عمر هذا؟؟

  13. يقول لأجل المال أبقى المسلمون على المسيحين في مصر ؟؟؟
    هل هذا جزاء المعروف ؟؟؟ لطالما أعطى المسلمون شهداء دفاعا عن اهل الذمة ان كان في العراق أو مصر أو القدس أو إسبانيا الأندلس وما ادارك ما الأندلس ودماء المسلمين التي سفكت للدفاع عن أهلها المسيحين ؟؟؟
    يكفي ان أمير المؤمنين علي عليه السلام يغضب اشد الغضب على أنصاره عندما سمع ان جند معاوية اغاروا على الانبار يوما فسلبوا من بعض الذميات حجولا لهن وأقراط ذهب فيعنف اهل الإسلام ويقول لهم لو ان امرء مسلم سمع بذلك ومات هما ما كان عندي ملوما بل جديرا ثم يعد العدد ويستعد لتقديم خيرة الشباب للموت كي يقتص ممن اعتدى على امراة ذمية نصرانية !!!! هذا هو الإسلام الذي يطعن فيه الطاعنون كجزاء لما قدمه لهم من بقاء ! لكن مذابح اهل الصليب زورا بحق المسلمين قديما وحديثا لا تذكر ؟؟ هذا احد الأسباب لبروز تطرف في المسلمين كما نراه في داعش وغيرها التي لا ننسبها للاسلام لانها تقتل الجميع مسلمين وغيرهم وسسنسعى لا جتثاثها …. ولينعق الناعقون ويزورا الحقاءق كما يشتهون ….ولا يدرى لمصلحة من يعملون ؟ فهل يعتقدون أنهم يقدمون خدمة للمسيحيين بلغوهم هذا ؟؟ ام على نفسها جنت براقش ؟ .

  14. ولك يا ريت كانو المسلمين متل ما عم تحكي كنا ما شفنا خلقتك وخلقت لي جابك لهالدنيا وبلانا فيك يا متتطرف يا حقود
    انشري بابا انشري حق الرد في ناس قتلهم الخوف وبلشو يلكوشو بكير

  15. للمرة الألف يتجاهل المقهور التحدي .. وهذا هو المتوقع طبعاً ..
    المهم لا أفهم ما علاقة الحديث الذي أورده بالابقاء على النصارى ؟!!! .. يقول أن المسلمين أبقوا على النصارى أحياء لأجل أموالهم ؟؟!! فكيف إذن أصبح النصارى وزراء في العهد الاسلامي وتملكوا عامّة المسلمين .. بل إن النصارى خلال العهد الاسلامي كانوا من أكثر الناس ثراء ولم ينقص ثرائهم ولا أموالهم .. وكثير منهم كانوا أطباء خاصين للخلفاء المسلمين … فليفسر لنا المقهور ذلك ..

    ثم ألم يقرأ هذا الموتور نص المعاهدة التي عقدها رسول الله مع وفد نصارى نجران ؟ .. وهذه معاهدة تنسف كل ما قاله حيث كتب رسول الله صلى الله عليه وسلم لأسقف بني الحارث بن كعب وأساقفة نجران وكهنتهم ومن تبعهم ورهبانهم أن لهم ما تحت أيديهم من قليل وكثير، من بيعهم وصلواتهم ورهبانهم وجوار الله ورسوله، لا يغير أسقف عن أسقفيته، ولا راهب عن رهبانيته، ولا كاهن عن كهانته، ولا يغير حق من حقوقهم، ولا سلطانهم ولا شيء مما كانوا عليه، ما نصحوا وأصلحوا فيما عليهم غير مثقلين بظلم ولا ظالمين،” .. فأين هي سرقة أموال النصارى ؟؟
    وعلى العكس تماما مما يقوله المقهور .. فإن المسلمين كانوا شديدي الحرص على أموال النصارى .. والأمثلة على ذلك كثيرة .. ومن ذلك ما كتبه علي ابن أبي طالب رضي الله عنه إلى عمّاله على الخراج : [ إذا قدمت عليهم فلا تبيعن لهم كسوة، شتاءً ولا صيفًا، ولا رزقًا يأكلونه، ولا دابة يعملون عليها، ولا تضربن أحدًا منهم سوطًا واحدًا في درهم، ولا تقمه على رجله في طلب درهم، ولا تبع لأحد منهم عَرَضًا في شيء من الخراج، فإنا إنما أمرنا الله أن نأخذ منهم العفو، فإن أنت خالفت ما أمرتك به يأخذك الله به دوني، وإن بلغني عنك خلاف ذلك عزلتك.]

    ومن المعروف أن مال الذمي لا فرق بينه وبين مال المسلم .. وفي ذلك يقول المفسّر القرطبي : [ الذمي محقون الدم على التأبيد والمسلم كذلك، وكلاهما قد صار من أهل دار الإسلام، والذي يحقِق ذلك أنّ المسلم يقطع بسرقة مال الذمي، وهذا يدل على أنّ مال الذمي قد ساوى مال المسلم، فدل على مساواته لدمه، إذ المال إنّما يحرم بحرمة مالكه.]

    بل أكثر من ذلك فأن المسلمين كانوا يعطون المال لفقراء النصارى واليهود وأهل الذمة … ومن ذلك ما رواه ابن زنجويه بإسناده أن عمر بن الخطاب رأى شيخًا كبيرًا من أهل الجزية يسأل الناس فقال: ما أنصفناك إن أكلنا شبيبتك، ثم نأخذ منك الجزية، ثم كتب إلى عماله أن لا يأخذوا الجزية من شيخ كبير.
    وكان مما أمر به رضي الله عنه: من لم يطق الجزية خففوا عنه، ومن عجز فأعينوه.

    وأرسل الخليفة عمر بن عبد العزيز إلى عامله على البصرة عدي بن أرطاة يقول: وانظر من قبلك من أهل الذمة، قد كبرت سنه وضعفت قوته، وولت عنه المكاسب، فأجرِ عليه من بيت مال المسلمين ما يصلحه.

    هذا نذر يسير من الأمثلة التي تدحض ترهات هذا المقهور .. وهو طبعا لن يفهمها ولن يقرأها ولم يجد إلا حديثاً لا يفهم منه أي شيء مما يهذي به .. وانما يتحدث عن قسمة الغنائم … ولا علاقة له لا من قريب ولا من بعيد للتعامل مع النصارى وغير المسلمين ..

  16. فاصل منشّط ..
    منذ فترة قصيرة نُشر في نورت موضوع عن قرية اسبانية صوت أهلها من أجل تغيير اسمها .. واسمها هذا الذي صوتوا لتغييره كان ” كاستريو تقتل اليهود ” !!!!! .. اسم متسامح يعكس الطبيعه التسامحية لديهم .. !!! طبعا هذه القرية كان يسكنها اليهود الذين طُردوا بعد تولي الملك فرديناند السلطة وسكنوا في هذه القرية .. وبعد ذلك تم طردهم منها الذين رفضوا اعتناق الكاثوليكية كما يقول المؤرخون الاسبان والذين يتحدثون عن مجازر حصلت بحق اليهود .. لذلك فالاسم كان مناسباً !!!!!

  17. قبل ان ابين بان اعضاء داعش هم المسلمون الحقيقيون ويطبقون أفعال نبيهم وما جاء به بالأدلة المكتوبة من كتبكم السيرة والقران والأحاديث) ب الصوت والصورة (الفيديوهات) رجاءا لا احد يتهمني بمعادات الاسلام اني لا أعادي احد بل كل شيء اتي به من كتبكم التي تغنيتم بها اكثر من 1400 سنة، اذا انا لست الملام بل فاعل هذه الافعال هو الملام وناقلها ووضعها في كتب جاءت بالقدسية بعد القران حسب ما يعتقد المسلمون! انا ناقل وناقل الكفر ليس بكافر
    اريد ان ارد على بعض اللغط والكتابات الإنشائية التي تُجملون بها الافعال الإجرامية! ولا اعرف هل لا تقولون الحقيقة؟ ام حقاً لا تعرفون شياءا عن دينكم؟

    قلت (المهم لا أفهم ما علاقة الحديث الذي أورده بالابقاء على النصارى ؟!!! .. يقول أن المسلمين أبقوا على النصارى أحياء لأجل أموالهم) انا لم اقل بل من قال هو عمر بن الخطاب في صحيح مسلم “اخبرني زيد، عن ابيه: انه سمع عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول: ‘ اما والذي نفسي بيده، لولا ان اترك اخر الناس ببانا ليس لهم شيء، ما فتحت علي قرية الا قسمتها، كما قسم النبي صلى الله عليه وسلم خيبر،” الم تُقسم خيبر؟ الم تقتل رجالها؟ وأُخذت نساءهم سبايا؟ الم تنهب اموالهم؟؟ هذا معناه التقسيم عمر يعطيك مثلا الا وهو “خيبر” ولست انا من يقول انا فقط ناقل ما في كتبكم
    وبماذا فسر ابي عبيد وهذا ليس كلامي بل كلام ابي عبد الله “انه يريد ان يكون وقفا على الأجيال القادمة يتوارثونه جيلا عن جيل. يعني المسيحي يعمل وتؤخذ منه الاموال لاجل اجيال المسلمين القادمة!! وتقول لي ما علاقة الحديث بالأموال؟؟
    لكم حلان لا ثالث لهما يأما تحرقون هذه الكتب التي تُخجلكم وتعترفون ببطلانها او تعترفون بها بشجاعة ولكن بلا لف ودوران!
    اما عن قصة عمر والقبطي يا أحبائي هذه قصة لم تثبت بسند صحيح اي بدون سند صحيح اي سندها ضعيف وانا اجزم بان احد لم يقراءه بل شاهتموها بالمسلسلات التي كلها كذب ولا تمت للواقع بشيء اطلاقا!!
    اذا قراءتم القصة ستكتشفون بان القبطي كان احكم من عمر وعارف بدين عمر اكثر منه ماذا تقول القصة قال عمر للقبطي ضع على ضِلعة عمرو ، فقال القبطي : يا أمير المؤمنين إنما ابنه الذي ضربني ، اين عمر والنص القراني (وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ) الإسراء آية 15
    فكيف يعاقب إنسان ما على جرم لم يقترفه ؟ وثانيا لما لم يشتكي القبطي لعمر بن العاص حاكم مصر؟ الم يكن بن العاص عادلا يا ترى؟؟ ليذهب القبطي من مصر إلى المدينة المنورة في رحلة تستغرق أكثر من شهر ليشكو الظلم الذي لحق به لعمر بن الخطاب؟؟ تتركون الأحاديث من صحيح مسلم وتأتون بأحاديث ضعيفة لا سند لها؟!!

    -لي سؤال من كانوا اول من دفع الجزية من النصارى لرسول الاسلام؟؟

  18. الله يعينك يا اخي مأمون 
    فانت تواجه اثنان راف ضي يقول كلام عن سيدنا عمرو بن الع اص يست حي الشخص ان يسمعه
    والثاني نصر اني مهما قلت فال غ شاء الذي على عينه لا يذهب ولا يش ال.
    الله يعينك ويقويك عليهم فانت احق بالرد عليهم منا.

  19. هل هناك علاقة بين تصرفات هذه المجموعة والدين الاسلامي سنرى ان جميع اعضاء داعش متدينون ملتزمون دينيا ( الهدي الظاهر)
    وكل ما يفعلونه يربطوه بالدين اي يأتون بنصوص قرانية وأحاديث وايضاً في الدين نصوص وأعمال تؤيد عمل داعش واميرها او خليفة المسلمين شخص مسلم وليس مسلما عاديا بل كان امام مسجد وداعية إسلامي وله دكتوراه في الشريعة الاسلامية وهو يطبق ما قد تعلم
    http://youtu.be/QT5Wa2H3-MA
    قالوا ما جءنامم الابالذبح من اين جاءوا بهذا قول؟ انه قول رسولهم لهم اسوة حسنة قال رسول الاسلام لأهل قريش وإسناده صحيح “أما والذي نفس محمد بيده لقد جئتكم بالذبح..”
    هل نلوم هولاء الشباب العارفين بدينهم عندما يقراءون مثل هذه الأحاديث والأعمال التي فعلها قدوتهم ويقتادون به ويستعملون نفس الألفاظ؟ الم يتعلموا هذا في المدارس والفضائيات والمساجد؟ واذا قلتم هذه قيلت في مشركي قريش وانا اقول لكم وايضاً هولاء يقولون لكل ليس من طائفتهم هم كفار ومشركين . تغذوا على مثل هذا التعليم والآن تحصدون ما زرعتم! وان كنتم لا تعترفون بهذه التعاليم لماذا تعلموها لاولادكم لماذا هي في أقدس كتبكم؟؟ لاحظوا في المقطع التكبير وراء اي عمل يقومون به الذبح وراءه الله اكبر اختطاف وراءه الله اكبر اغتصاب وسبي النساء والأطفال وراءه الله اكبر ولاحظوا ايضا راية الاسلام هي نفس راية نبيهم راية العقاب اخذوا كل ما قراءوه وتعلموه!

  20. المسيحي متواجد بينكم بكل الاحوال محكوم علية الموت …..

    لكن …….
    داعش الضربة الاخيرة والقاضية للإسلام ….. في نقل حي صوت وصورة على ارض الواقع

    يوم بعد يوم عم تفضحكم العالم عم اتشاهد وتسمع …………….

    انتم رددو مثل ببغاءءء

    لالالالا تمت للاسلام

    وهم كل اعمالهم يستندون في ايات من القران ………

  21. لقد جاءنا بالذبح فقال إن الله يأمركم أن تذبحوا بقرة،،،بليز يا قاهر شو عنوانك حبيب قلبي أنا عايز أتعرف عليك لأني حابب أتوب وأتمسك بالديل عفوا قصدي بالدين وباسناد قوي….سبحان الله يهب لمن يشاء عقول ويهب لمن يشاء ذيول

  22. يا مقهور, قهرك الله بزياده, انت كالنعامة تردد كلامك التافه و تضع رأسك في الرمل كي لا تسمع. الحل مع امثالك هو الإهمال و التطنيش لأن لا قيمة لك. موت بقهرك فمع كل الحرب على الإسلام يبقى هذا الدين العظيم هو الأسرع انتشارا. لا يوجد أدنى مقارنة مع إعداد من يدخلون يوميا إلى الإسلام مع من يدخلون في دين قائم على عبادة انسان بشر اسمه عيسى. امثالك حاولو الكثير و مع ذلك يبقى الإسلام فوق الجميع فموت بقهرك.

  23. وانتي يا ندى زفت ضربة لمن تأخذك انشالله. هذا ممكن في حلمك في المنام. دينكم انتم يموت يوما بعد يوم لأنه لا يقنع به أحد له عقل. أما الإسلام فهو قائم و منتشر غصب عنك

  24. يا اخ مأمون هذا الغبي يأتي بانصاف أحاديث و بيفسرها عكيف اهلو. معجون بالغباء عجن

  25. داعش اصدرت جوازات لاهل الموصل
    داعش خطبت خطبت الجمعة في مساجد نينوى
    داعش اعطت قرار الي مايصلي صلاة الجمعة بالجامع ينجلد 50 جلدة
    مجاهدين داعش قامو يضيفون انفسهم دون حياء على الفطور عند الناس المساكين وبالاجبار
    داااااااااااااعش الغبرا قلبت الوضع فوق تحت وانتم ماسكين ببعض
    *** الله يفك اسر الراهبات والايتام *** وكل مابني على باطل فهو باطل شرعا

  26. يا اخ مأمون هذا المعتوه يأتي بانصاف أحاديث و بيفسرها عكيف اهلو. معجون بالغباء عجن

  27. Nada
    والله عيب عليك الي يقرأ تعليقك ما يقول انك مرأة متزوجه وعندك ثلاث بنات..
    اتمنى من الله بحق هذا الشهر الكريم ان لا يوففك ولا يعطيك الصحه ولا العافيه..
    يوما بعد يوم تصبحيين اكثر سلا وحقدا على الاسلام زادك اللهم حقدا وسلا..

  28. Nada
    ضربة انشاء الله على راسك تجيب اجلك..
    يا عبدة من يغت صبون الاطفال في كنا ئ س الرب..

  29. يغيرون ويكتبون التاريخ كما يشاؤون ألا يكفي أنهم جعلوا لله ولدا، وليتهم اكتفوا بهذا بل فرحوا بصلبه ظناً أنه يفتدي ذنوبهم،،،هم يذنبون وهو يُصلب، هذه هي قسمتهم،،،جعل الله الولد وسيلة لاستمرار الجنس والله في غنى عن ذلك…..حب الولد ضعف والله ليس عنده ضعف…..حب الولد متعة غريزية والله فوق هذه التوافه…..الله غفور ولا يحتاج لموت أحد ليغفر يكفي التوبة…..المسلمون يذبحون الإبل والبقر والغنم ـ وليس البشركما يفعل مارقي داعش ـ ويطعمون منها الفقير تقرباً لله والمسيحييون يذبحون المسيح تقرباً لله ويطعمون لحمه للطيور

  30. الرجاء من الجميع مناداة العاهر بالعاهر وليس القاهر، لان لا قاهر الا الله..
    ——
    “لا والذي نفس محمد بيده اني لجئمم بالذبح” يقول انه قالها لاهل قريش هههه!!
    فقط اريد ان اعرف امك لما كانت حامل بك بماذا كانت تتوحم؟؟؟
    والله الواحد حتى يعجز عن مناقشتك..

  31. والمسيحييون يذبحون المسيح تقرباً لله ويطعمون لحمه للطيور —– اللهم انو الاخ صايم — saleem في يوليو 5, 2014 9:18 م

  32. المسلمون يقولون بأبي أنت وأمي يا رسول الله وهو عندهم بشر، والمسيحييون يقولون للمسيح وهو عندهم ابن الله مُت وتَعذّبْ وانذل كي يُغفر لنا ويدّعون حبه عليه السلام

  33. ميس
    نصيحه لكي من اخوكي الصغير وابن بلدك مصطفى..
    انتي هنا محبوبة من قبل الجميع من مسيح ومسلميين..
    نصيحه لكي ان تبتعدي عن المهاترات هذه ويا تكوني في النص ام تفرجي فقط..
    حتى لا تخسري طرف على حساب طرف اخر..
    فما قالته ندى لعنة الله عليها ليس كلام محترم ابدا..
    تحياتي بنت بلدي ميس.

  34. سؤال إفتراضي…إذا عاد المسيح إلى الحياة وتأكد لكم أنه هو فقال لكم يا أيها المؤمنون بي إن أيام الغفران الأوتوماتيكي المجاني قد ولّت….فالآن من يعمل صالحا يدخل الجنة ومن كسب سيئة يدخل النار ولو آمن بي ،، ولتصعيب الإختبار يبرز النار للناس فيرونها حقا ويشعرون شيء من حّرها،، إلا أن تقوموا بصلبي مرة ثاية فسوف يعود الغفران الى ما كان عليه…… بالله عليكم وبصراحة ألن يقوم أو ينادي كثير من الناس بصلبه أم ماذا

  35. الما حبيبتي ………………….. اطلعي من الموضوع
    saleem …………………………..
    والمسيحييون يذبحون المسيح تقرباً لله ويطعمون لحمه للطيور

    يبقى احسن من ان نتبع ميت ويده ملطخة بدم الابرياءء

  36. لا بأس اخواني .. طولوا بالكم شوي على المقهور فهو في كل تعليق يكتبه يثبت لمن هم معه أولا ضعفه وضعف حجته .. عندما يرونه يهمل كل ما نأتي به من أدلة وبراهين تثبت عكس كلامه ويعود ليكرر نفس كلامه في اول تعليق ..
    لقد أثبت في التعليق السابق وبأدلة واضحة أن في الاسلام مال النصراني هو كمال المسلم تماماً .. وهذه أهملها ولم يرد عليها ..وأثبت كذلك أن هناك وزراء نصارى في الحكومات الاسلامية وأن النصارى كانوا الأطباء الخاصين لكثير من الخلفاء المسلمين مثل أثال الذي كان الطبيب الخاص لمعاوية بن أبي سفيان وهذه أهملها أيضاً ولم يرد عليها .. وأثبت كذلك وبالأدلة الواضحة أن المسلمين كانوا يسقطون الجزية عن فقراء النصارى .. بل كانوا ينفقون عليهم كما رأينا في كلام الخليفة عمر بن عبد العزيز وهذه أيضاً دخلت من أذن وخرجت من الأخرى ..
    يريد أن يفهمنا أن عمر يقصد أنه ما أبقى على النصارى إلا من أجل أموالهم .. ولولا ذلك لقتلهم كما حصل في خيبر .. مع العلم أن اليهود في خيبر لم يُقتلوا وانما بقوا في خيبر واخذوا حصتهم من ثمارها .. ثم ألا يستطيع المسلمون أن يقتلوا الرجال ويقتسموا الأموال ؟! فما حاجتهم للابقا ء على الرجال طالما أنهم يريدون أموالهم ؟!! .. واضح وضوح الشمس أن الحديث يتحدث عن الغنائم ..أما قوله أن النصارى يعملون والمسلمين ياخذون أموالهم فهذه لا تندرج ضمن الغنائم وهذه الأموال التي يجنيها النصارى من عملهم تسمى مكاسب وهي حق للنصارى وسبق وان اوضحت ان مال النصراني هو كمال المسلم سواء بسواء ..
    في العصر العباسي كان النصارى يمارسون تقريبا كل المهن وكانت تدر عليهم أرباحاُ وفيرة .. فكانوا صيارفة وأطباء وكانت لهم ضياع وكانوا تجاراً .. وكانت لهم أيضاً مراكز مرموقة في الدولة الاسلامية كما ذكرت سابقاً .. ففي العصر الاموي أسند الخليفة معاوية الادارة المالية لأسرة مسيحية تتوارثها جيلا بعد جيل هي أسرة سرجون .. وكان الكثير من النصارى واليهود في العصرين الاموي والعباسي أغنياء ولا أحد كان يصادر منهم أموالهم كما يدعي المقهور ..
    طبعا كل شواهد التاريخ تكذّب كلامه ودعواه .. لان كلامه يُفهم منه أن النصارى يعملون ويكسبون ثم يأتي المسلمين ويأخذون أموالهم .. وهذا كذب ويكذبه التاريخ .. لأن كما قلت كان الكثير من النصارى أغنياء وكانوا وزراء وكانوا أطباء وكانوا مسؤولين وكانوا مترفين .. فمن هنا يتضح لكل من يملك عقلا تفاهة وضحالة تفكيرهم ..
    السؤال هنا هل سيرد المقهور على هذا الكلام ويُثبت لنا بأدلة قاطعه أن النصارى في العصور الاسلامية كانوا كما ذكر فقراء ومعدمين وفقط يعملون لكي ياخذ المسلمون أموالهم كما يدعي ؟!.. ننتظر أدلته وشواهده ..

  37. بارك الله فيك اخي مامون. ممكن تقللي بعض من أسماء الكتب الدينية اللي بتقراها. والله الواحد من زمان ما قرأ كتاب عن سيرة النبي و الصحابة. جزاك الله خير

  38. لم ارى احد من مسيحيي الشرق يعرض دينه على المسلمين فقط شبهات و شتم من وراء الكيبورد
    الحمدلله الذي اعزنا بالإسلام و ندافع عنه يقينا به لأنه الحق و ليس حمية لباطل مثلكم .

  39. يعني لكي نسّهل على المقهور الامر كون مخه سميك شوي وما بيجمع كتير أبين له أن يشرح لنا ما يلي :
    1- كيف يوفّق بين كلامه أن مال النصراني الذي يكسبه هو حق للمسلم وبين النصوص التي ذكرتها سابقاً التي تدل على حماية أموال النصارى مثل تفسير القرطبي ” الذمي محقون الدم على التأبيد والمسلم كذلك، وكلاهما قد صار من أهل دار الإسلام، والذي يحقِق ذلك أنّ المسلم يقطع بسرقة مال الذمي، وهذا يدل على أنّ مال الذمي قد ساوى مال المسلم، فدل على مساواته لدمه، إذ المال إنّما يحرم بحرمة مالكه.]
    يعني من يسرق مال النصراني تقطع يده ..
    2- أن يفسر لنا كيف يوفق بين دعواه وبين وصول النصارى في العصور الاسلامية إلى مراكز مرموقة في الدولة كوزراء واطباء ومسؤولين عن الشؤون المالية ؟!
    3- أن يفسر لنا كيف يوفق بين دعواه وبين حالة الثراء التي كانت عند الكثير من اليهود والنصارى في الاسلام .. فطبيعي من كان يشغل مراكز مرموقة أن يكون ثرياً .. هذا عدا عن الصيارفة والتجار وغير ذلك ..
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    تحياتي لكِ أختي منال .. كتاب الرحيق المختوم كتاب جيد عن سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم ..بامكانك قرائته ..

  40. إن رحمة محمد صلى صلى الله عليه وسلم ونبل أخلاقه فوق كل شك لا ينكرها إلاّ كل كاذب،،لا مقهور ولا مقبور ولا ندى ولا ردى ولا حدا وإن أقسموا أن الثلج أسود يغير من لونه الأبيض الناصع شيئا…….إنتهى

  41. لا يجدون إلا داعش لكي يثبتوا افترائاتهم .. كما يقول المقهور أن داعش تطبق الاسلام ..
    طيب من هذا المنطلق فالنصرانية هي دين أشد اجراما وارهاباً .. لأان تاريخكم كله .. وعندما أقول كله فأقصد به كله يعني كله ..كله مذابح وابادة وقتل وحرق وسبي كما جاء في نصوص كتابكم المقدس تماماً وحرفياً ..فالملك فرديناند والملكة اليزابيث أما كانوا يطبقون تعاليم دينهم عندما ارتكبوا المجازر الفظيعه بحق المسلمين واليهود الاسبان وغير الاسبان ؟ .. وما تم فعله في الهنود الحمر من مجازر وعمليات ابادة لا ترتكبها حتى البهائم كما يقول المؤرخون أما كانوا يطبقون النصرانية ؟! .. وما فعله البابا وهو ممثل المسيح في الارض خلال الحروب الصليبية التي كانت بمباركة منه أليست تطبيقاً للدين النصراني .. من يطبق النصرانية أفضل من البابا ؟! ..
    سيقول لي ان تلك أفعال لا تمثل المسيحية .. وأنا أقول له لماذا تنكر ذلك اذن على الاسلام ؟!
    مع فارق أن في الاسلام الكثير والكثير من الصفحات من المشرقة عن عدل الاسلام مع الأديان الاخرى .. وعن رحمته معهم .. وعن تسامحه معهم ,, وهناك الكثير الكثير من الشهادات المنصفة التي صدرت من باحثين غربيين عن تلك الرحمة وعن ذلك العدل .. فهل يوجد مثل ذلك في دينك ؟ .. سبق وأن تحديت المقهور أن يأتيني بحالة واحدة تظهر تطبيق التسامح في دينه عملياً وعجز .. نريد حالة واحدة تمثل المسيحية في تسامحهم مع غيرهم وفي عدلهم مع غيرهم .. نريد حالة واحدة تبين تطبيق النصارى للرحمة والتسامح التي يقولون انها في دينهم …
    فأي دين هو الارهابي اذا أردنا أن نعالج الأمر من منطلقهم ؟! ..

  42. إن رحمة محمد صلى صلى الله عليه وسلم ونبل أخلاقه فوق كل شك لا ينكرها إلاّ كل كاذب،،لا قاهر ولا ندى ولا حدا وإن أقسموا أن الثلج أسود يغير من لونه الأبيض الناصع شيئا…….إنتهىهى

  43. اول من يستنكر ويلعن قراصنة داعش هم المسلمون لذا يكفي مزايدة ونبش جمل ومقولات من هنا وهناك للطعن في الاسلام….. يعني ماشاء الله يا سيد قاهر قرأت صحيح البخاري كله ولم تقرأ كتاب تاريخ واحد في حياتك عن حقبة الحروب الصليبية او استرجاع الاندلس والفظاعات التي كانت تحصل باسم المسيحية؟
    وطبعا المسيحية منها براء كما الاسلام براء من هؤلاء، فاذا كنت ترى ان داعش تمثل الاسلام فحريّ بك ان تقتنع ايضا ان الدين المسيحي مسؤول عن ما سبق ذكره…..

  44. بعيدا عن الرد على الوقاحات والالتفات لصغائر الناس وتعنيفهم أمر داعش فعلا حير الجميع سنة وشيعة اسلام ومسيحيين !!! لايجب ان ننكر عليهم خوفهم على ارواحهم فالروح مهما كانت رخيصة فهي غالية عند صاحبها !!!!! لكن حتى اغبى الناس لابد ان تكون له القدرة على التفكر على الاقل بافعال هذه الفئة او حتى لباسها دون ان تذهب بعقله هتافاتهم وتصرفاتهم التمثيلة واعلامهم المدروس بدقة بالغة فاقت عقول الكثيرون منا !!!
    ما يحيرني ويجب ان يحير الجميع ولست اثبت او انفي فدائما يوجد من هو اعلم مني وايضا فوق كل ذي علم عليم !! فحتى المدعو اعلاه اعتقد عنده من الاحاديث الاسلامية اكثر من الذي اعرفه أنا ويدعي معرفة الصحيحة والمسندة والضعيفة التي كتبها أعداء الاسلام أيضا وفوق هذا هو ليس مسلم لكنه يتقنها طبعا لامر ما واضح للكل وهو الاقتصاص والتشويه لديننا اللفظي على الاقل والاستفزاز الذي لن يفلح فيه باذن الله
    لكن السؤال ما السر ان هذه الفئة ببلاد الشام تقتل الشيعة والسنة على حد سواء وفعلا تحطم مقاماتهم وبعض جوامع ومقام السنة أيضا !!!!!! بينما تمثل انها حطمت تمثال لايتعدى طوله السنتمترات على اساس انه رمز للمسيحية !!!!!!!! وهناك من يوضع صورة من سنين مضت انها تحطم مقابرهم ايضا !!!!
    ما السر انها اصبحت اغنى تنظيم في العالم ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!! وكثير من المسلمين سنة وشيعة يعانون الموت جوعا !!! ولا تقولوا بلد الحرمين لاني سأتي على ذكره ….
    ما السر انها كما تقولون انتم وايضا الاعلام ما السر انها اغتصبت فتيات ونساء لنقل سنة !!!!!
    بينما من اختطفوهم في سورية من المسيحيات عادوا سالمين غانمين وجوههم تعلوها الابتسامة وعادوا بأحسن حال وصحة وهدوء وراحة بال اكثر حتى مننا جميعا نحن الذي نتقاتل على صفحات نورت !!!!!
    ما السر انها تجبر نساء العراق الحرائر كما تقولون انتم بألسنتكم تجبرهم في الجوامع على جهاد النكاح ويتم اغتصابهم وهم مسلمات و المسيحيات في الموضوع أعلاه وغيره ايضا يعتقد انهم جميعهم بخير ونقلوا حفاظا على امنهم وذلك كلام شهود عيان فهل الاغتصاب هو لا يقرب الاديان الاخرى !!!! ما السر انهم يعذبون نساء واطفال وشيوخ المسلمين لعدم اقامة صلاة !!!!!! بينما الاطفال المسيحيين يعتقد انهم بخير ؟؟؟!!!!!
    ما السر انكم تلهثون وتقولون قطر وتركيا وهم اختطفوا 40 من العاملين في القنصلية التركية فهل هذا رد للجميل لتركيا لانها تدعمهم !!!؟؟؟؟؟
    ما السر انكم في مواضيع تتهم السعودية انها يهود خيبر وانها عميلة وتابعة لامريكا وهدفها تحقيق اهداف امريكا المعادية للعرب والاسلام وفي صفحات اخرى تتهمونها انها وراء داعش وداعش كما تدعون مسلمين فمن اذن الذي تدعمه السعودية اليهود أم داعش ام الاثنان واحد لا فرق بينهم اقصد على دين واحد !!!!!!!؟؟؟؟؟
    ما السر كما يقول المذكور أعلاه انهم لباسهم ولحاهم كالشباب السنة وفي صفحات اخرى انهم يتباهون بصواريخ وتقولون انهم يلبسون الساعات وتحت تصرفهم الدبابات والمدافع ولم نسمع من الغرب (المسيحي طبعا ) أية رد قول او فعل للقضاء عليهم بما انهم تطبيق فعلي للاسلام والمسلمين هم فقط من يقاتلونهم في العراق وعلى العكس بل اعتقد ان امريكا تمدهم وتعينهم !!!!!! فهل امريكا موافقة على قتلكم وابادتكم وانتم على دينها ؟؟؟؟؟!!!!!!
    ما السر انهم يكبرون ويخطبون بالمساجد وهم مسلمون حق ويعيدون تاريخ الاسلام بابادتكم !! لماذا اذن لا يقوموا كل المسلمين بكل طوائفهم ومذاهبهم بنصرتهم للقضاء عليكم ( بما انها تعاليمنا وديننا هو قتالكم والقضاء عليكم ) بل العكس نرى كثير من المسلمين يتنكرون لاعمالهم !!!!!؟؟؟؟؟
    لماذا حتى تستنكروا علينا ان لا ننسبهم للاسلام وان نقول عنهم فئة لا تطبق تعاليم دينها وانتم مثلهم لا تطبقون تعاليم دينكم اليس دينكم اخبركم بانه ستأتي فئة يقهرونكم ويقتلونكم لكني انا معكم وحاضر معكم ( بما معناه وليس حرفي قرأته لاحدكم ) وايضا أمركم دينكم ان تحبوا عدوكم وتدعوا لهم فلماذا لا تحبون داعش وهي عدوتكم كما تدعون !!! ولا تدعون لها بالهداية ان ضلت فهل اوامر دينكم محرفة ام ضللتم أنتم عن تنفيذها سوألي هذا ليس للنسوة اعلاه بل فقط لحاصد جوائز احضار الفيديوهات بالسرعة وعند الطلب !!!!!! والذي يبرهن صحتها بينما يكذب تمثيليات اخرى مع علمه ان كل المسلسلات والفيديوهات قابلة للتزوير كما الاحاديث وايضا تعاليم الدين !!!!!!!!
    حتى لباسهم بالخطب وهذا في صفحة أخرى لماذا اللباس الاسود ومعروف ان لباس الاسلام الابيض ولباس الرأس هذا ليس لباس المسلمون بل لبسهم في خطبة اميرهم اشبه للباس النصارى وحاخامات اليهود !!!!!!
    ما السر ان بعض المعلقات اعلاه تؤكد ان داعش ستكون الضربة القاضية للاسلام !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! فهل اسلامنا اتى ليقضى على الاسلام ؟؟؟؟؟!!!!!!! وبتعليق اخر تقول نحن اقلية وقتلنا وما زلنا نقتل وندفع الثمن !!!!!!!!
    واخيرا كيف لداعش وهي الفئة القليلة ان تحتل بلادا امام اعين وانظر العالم ؟؟؟!!!!!
    والله اشك ان داعش ليست فقط لا تمثل الاسلام وافعاله واقوال رسولنا الكريم فحسب !! بل هي ليست مسلمة وعلى دين اخر اما مسيحي او يهودي أو أي دين اخر والعلم عند الله !!!!!!!

  45. انا لا اتهرب اطلاقا من الكلمات الإنشائية التي تُكتب هنا اطلاقا وجوابي كان هذا السؤال الذي لم تردوا عليه الا وهو من كانوا اول النصارى الذين دفعوا الجزية لرسول الاسلام؟؟ جوابك هو جواب على الكلمات الإنشائية التي لا تودي ولا تجيب.
    انا حجتي نصوص من كتبكم والسيرة وانتم لا جواب سوى كلمات أكلها الدهر وشرب!! اين ردكم على داعش والنصوص القرانية والسيرة التي تستند اليها لقتل وخطف كل ليس من طائفتهم؟ الم اراى سوى الشتائم والاستهزاء!! مع الأسف تضعون راءسكم تحت الارض مثل النعامة وأرضكم تحترق ورؤوس أبناءنا تُقطع وتُسبى نساءنا كل هذا بسبب نصوص والسيرة التي تعلموها من كتبكم المقدسة ومساجدكم وشيوخكم!!
    اما عن أطباء الخلفاء كان من اهم عائلات هم عاءلة بن بختيشوع منهم جرجس بن جبرائيل بن بختيشوع (…-158هـ/…-775م)
    كان رئيساً للأطباء في بيمارستان جند يسابور . استدعاه الخليفة العباسي أبو جعفر المنصور سنة 148هـ لمعالجته من مرض ألمّ به. ونجح الطبيب في علاج الخليفة، فأحبه أبو جعفر ومكث حظياً عنده.
    عندما مرض الخليفة استدعاه هو بحاجة اليه الخليفة كان بحاجة اليه انه كان طبيبا مشهورا من عاءلة مشهور كلهم أطباء ولان العرب لا حضارة لهم ولا طبابة وهم بحاجة لخبرة الأطباء المسيحيين والخبرة المسيحيين لتمشية أمورهم كما يفعل لحد يومنا هذا ملوك ورؤساء الدول الاسلامية عندما يتمرضون ليس لديهم سوى مستشفيات الغرب للعلاج ولكن هم بالنهاية كفار إسلاميا ورد في الحديث الذي رواه الإمام مسلم في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله، صلى الله عليه وسلم، قال : ” لا تبدؤوا اليهود ولا النصارى بالسلام فإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروه إلى أضيقه ” ولا يجوز تهنئة المسيحي بأعيادهم ولكن خذ خبرتهم خذ تكنوجيتهم انتم بحاجة اليها! وهل الخلفاء استدعاءه وطلب منه المكوث عنده لانه مسيحي و لسبب سواد عيون هذا الطبيب المشهور كلا اطلاقا استدعاه لسبب مرض الم به العرب لم يكونوا يفقهون شياءا جاءوا من البادية هم بدو لهم ثقافة الصحراء ثقافتهم الغزو والقتل وسبي النساء لا حرفة لهم من اين يأكلون والحديث واضح بُعِثْتُ بين يَدَيِ السَّاعة بالسَّيف، حتى يُعبَدَ اللهُ وحدَه لا شريك له، وجُعِلَ رِزْقي تحت ظلِّ رُمْحي، وجُعِلَ الذَّلُّ والصَّغار على مَنْ خالَف أمري، ومَنْ تَشَبَّهَ بقومٍ فهو منهم” جعل رزقي تحت ظل رمحي حرفته رمحه غزو ونهب وسبي النساء!

    اما السبب الثاني لاستدعاء الأطباء المسيحيين للإشراف على صحة الخلفاء بجانب الخبرة هو الثقة لان المسيحي مشهور بانه لا يَخون قراءت قصة رائعة عن طبيب ومترجم مسيحي مشهور اسمه حنين بن إسحق طبيب المتوكل الذي احتضن حنين وقرَّبه من مجلسه الخاص. لكنّ الطبيب المثالي فوجئ بطلب من الخليفة رفض تحقيقه لأسباب إنسانية وأخلاقية. وطلب منه إعداد سم زعاف يستطيع استخدامه في السرّ ضد أعدائه. فأجابه على الفور الطبيب، حنين بن إسحق، أنه تعلم إعداد العقاقير المفيدة المحيية فقط ( يعطي الحياة لا الموت ) لان المسيح قال. أَتَـيْتُ لِتَكونَ لَهُم حياةُُ ولِيَكُونَ لَهُمْ أَفضَل.. ودافع عن موقفه بالقول إن الطب، في نظره، يُسخَّر دائماً لخدمة الصحة والحياة، لا لخدمة الألم والموت. وغضب الخليفة من تصرف طبيبه حنين، وقرر معاقبته بأن زجَّه في غياهب السجن. وبعد وقت طويل توقع الخليفة أن تكون عزلة السجن قد كسرت معنوياته وعنفوانه، ولكن الطبيب المسيحي أصر على الرفض! فلم يكن أمام الخليفة من خيار سوى تهديد حنين بالسيف ولكن الطبيب اختار السيف بدل ان يصنع السم فقال له الخليفة لماذا اخترت الموت على صنع السم فقال له الطبيب السبب الاول لأني طبيب أعالج الناس لا ان اقتلهم والسبب الثاني لان ديني يأمرني بمحبة الأعداء فكيف الآخرين.

    اما عن قتل داعش للاسرى فالجواب قادم بإذن الرب من نصوص قرانية والسيرة والفيديو كما وعتكم.

  46. أنا بتّ مقتنعاً تماما أن المقهور لا يقرأ شيئاً مما أكتب .. وكأنه آلة مبرمجة على نفس الكلام تُعيده ..
    ثم يقول أنه لا يتهرب ههههه .. وأن كلامي أنا هو الانشائي ههههه ..
    على كل ربما بصره ضعيف نوعاً ما لذلك سأعيد عليه ما طلبته منه ولم يرد عليه ..
    ــــــــــــــــــــ
    يعني لكي نسّهل على المقهور الامر كون مخه سميك شوي وما بيجمع كتير أبين له أن يشرح لنا ما يلي :
    1- كيف يوفّق بين كلامه أن مال النصراني الذي يكسبه هو حق للمسلم وبين النصوص التي ذكرتها سابقاً التي تدل على حماية أموال النصارى مثل تفسير القرطبي ” الذمي محقون الدم على التأبيد والمسلم كذلك، وكلاهما قد صار من أهل دار الإسلام، والذي يحقِق ذلك أنّ المسلم يقطع بسرقة مال الذمي، وهذا يدل على أنّ مال الذمي قد ساوى مال المسلم، فدل على مساواته لدمه، إذ المال إنّما يحرم بحرمة مالكه.]
    يعني من يسرق مال النصراني تقطع يده ..
    2- أن يفسر لنا كيف يوفق بين دعواه وبين وصول النصارى في العصور الاسلامية إلى مراكز مرموقة في الدولة كوزراء واطباء ومسؤولين عن الشؤون المالية ؟!
    3- أن يفسر لنا كيف يوفق بين دعواه وبين حالة الثراء التي كانت عند الكثير من اليهود والنصارى في الاسلام .. فطبيعي من كان يشغل مراكز مرموقة أن يكون ثرياً .. هذا عدا عن الصيارفة والتجار وغير ذلك ..
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    هذا ما كتبته له ولم يجب على أي نقطة من النقاط الثلاث .. وبخصوص الأطباء فالأمر لم يكن حكراً على الأطباء فقط .. اذا سلمنا بصحة ما يقول مع أنه غير صحيح … بل قلنا مع الأمثلة أن النصارى كانوا وزراء .. وكانوا مسؤولين عن الشؤون المالية .. إلى جانب أن بعضهم كانوا أطباء الخلفاء .. ولا ننسى أن أشهر الأطباء في العالم هم مسلمون … أمثال ابن سينا .. والرازي .. وابن النفيس .. ومنهم أخذ الغرب الكثير عن الطب .. طبعا هذا رداً على كلامه ..
    ننتظر منه الرد على النقاط الثلاثة التي ذكرتها في الأعلى ونرجو عدم التهرب ..

  47. أما بخصوص داعش وممارساتها فكذلك لم يقرأ التعليق على ما يبدو .. وعلى كل حال سأنتهج معه نفس السياسة في هذا الموضوع أيضاً ..والمطلوب منه أن يرد على النقاط التالية .
    1 – ما تفسيره أن تنظيم داعش هو تنظيم معزول من بقية المسلمين .. بل هو مُحارب من كثير من المسلمين .. هل داعش فقط هو من يطبق الاسلام وبقية المسلمين لا يطبقونه ؟!! ..
    2 – اذا كانت تصرفات فئة قليلة ومعزولة ومحاربة من بقية المسلمين تمثل بنظره الاسلام .. فما هو قوله بممارسات النصارى عبر التاريخ في كل حروبهم ومواقعهم التي خاضوها مع بعضهم ومع غيرهم .. من الحروب الصليبية إلى محاكم التفتيش إلى الاضطهاد الديني بين بعضهم البعض والمجازر التي كانت تحصل .. إلى عمليات الابادة بحق شعوب كاملة أدت إلى قتل ملايين البشر .. وعندما أقول ملايين فهذا يعني أنها ملايين فعلاً ..أليست هذه الأفعال مستمدة من الدين المسيحي .. خصوصا أننا لا نجد في كل التاريخ النصراني حالة واحدة تُظهر عدل النصارى مع من أصبحوا تحت سيطرتهم .. وهنا نذكّر المقهور بالتحدي أن ياتي لما بحالة واحدة يُبين لنا فيها عدلهم وتسامحهم وتطبيقهم للتسامح الذي جاء به دينهم !!!!

    أما نصوص القتل والابادة والحرق والمجازر التي يمتلئ بها تاريخهم فهي موجودة في كتابهم المقدس ..وقد أشرف عليها ربهم – المسيح – شخصياً في العهد القديم .. وسآتيكم بالنصوص في التعليقات القادمة ان شاء الله .

    هذا الكلام ليس كلاماً انشائياً .. بل فيه نقاط نرجو الرد عليها باسلوب علمي ومنطقي لا بالبعبعة والتهرب .. وإن لم ترد على النقاط الواردة في هذا التعلييق والذي قبله فهذا يعني أنك مفلس وأنك تهرب ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *