ظل تنظيم #داعش يخسر من مقاتليه طيلة الحرب التي انطلقت في أكتوبر الماضي وما قبلها بضربات جوية للتحالف الدولي والطيران العراقي، وبعد أن شارفت المعارك على استعادة آخر أحياء المدينة ظهرت مقاتلات داعشيات ومراهقون يقاتلون في الخطوط الأمامية وهم يرتدون أحزمة ناسفة ويقاتلون القوات العراقية.

الملفت للنظر أن عناصر تنظيم داعش تخلوا عن زيهم الذي كانوا يرتدونه والذي يسمى بالعراق “بالزي الأفغاني” حيث خلع عناصر التنظيم هذا الزي وهربوا مع النازحين ومن يلقى القبض عليه بعد التدقيق الأمني يسلم للجهات الأمنية.

ومنهم من لم يكن اسمه موجودا في قاعدة بيانات القوات الأمنية ويستطيع الذهاب إما إلى مخيمات النزوح أو مناطق أخرى من ضمنها الساحل الأيسر من #الموصل.

يروي الشيخ سعد الجبوري وهو أحد شيوخ منطقة #غرب_الموصل أنه سمع عن الكثير من #الدواعش الذين لم يتم التعرف عليهم قد اختلطوا بالنازحين واستطاعوا الخروج والهرب ومنهم من استطاع السفر خارج #العراق.

وكذلك تحدث الشيخ سطام الأحمد عن قصته مع عنصر من #داعش كان يعمل في #الحسبة الداعشية قد أصدر أمرا بإعدام أخيه رمياً بالرصاص بتهمة التخابر مع القوات الأمنية والإدلاء بمعلومات عن أماكن التنظيم وقد نفذ الإعدام وقتل أخاه.

يقول الشيخ سطام إنه وبعد بحث طويل وسؤال عن كل من شاهده وعلم مكان ومتابعتي الطويلة لتحركاته وكان خوفي أن أسمع به مقتولاً وألا أستطيع أخذ ثأر أخي منه.

المفاجأة كما يقول سطام الأحمد وعن طريق الصدفة شاهده ناشراً لصورة له في أحد مواقع التواصل الاجتماعي وفي إحدى المدن التركية وقد كان حليق اللحية ومرتدياً ملابس عصرية ويظهر ملتقطا صورته وسط عدد من السياح الأجانب في #تركيا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. الحمدلله على الاسلام
    والحمدلله ان نبينا محمدصلى الله عليه وسلم
    والحمدلله اننا في شهر الصوم
    الحمدلله على الاسلام الذي حٌرم منه غيرنا
    قال تعالى وهو اصدق القائلين
    ﴿وَدَّ كَثيرٌ مِن أَهلِ الكِتابِ لَو يَرُدّونَكُم مِن بَعدِ إيمانِكُم كُفّارًا حَسَدًا مِن عِندِ أَنفُسِهِم مِن بَعدِ ما تَبَيَّنَ لَهُمُ الحَقُّ فَاعفوا وَاصفَحوا حَتّى يَأتِيَ اللَّهُ بِأَمرِهِ إِنَّ اللَّهَ عَلى كُلِّ شَيءٍ قَديرٌ﴾ [Al-Baqarah: 109]

  2. شوفوا الجمال
    من عنده مثلنا
    فقط نحن المسلمين لدينا هذا الفضل من رب الفضل في شهر رمضان المبارك

    الحمدلله على نعمه

  3. اللهمّ صلِّ على سيِّدِنا مُحَمَّدٍ ~
    أبلَغ البُلغَاء وأَكمَل الكامِلين ….
    اللهمّ صلِّ على سيّدنا مُحَمَّدٍ ~
    أفصَحِ الفُصحَاءِ وأفَضَلِ الفَاضلين …
    اللهمّ صلِّ على سيّدنا مُحَمَّدٍ ~
    خاتَم المُرسَلين وخاتَم النبيّين …
    اللهمّ صلِّ على سيّدنا مُحَمَّدٍ ~
    نقيِّ الآفاتِ وأطهرِ الطَّاهِرين …
    اللهمّ صلِّ على سيّدنا مُحَمَّدٍ ~
    برهانِ الأتقياءِ وشَفيعِ المُذْنِبِين …

  4. وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْلهم
    ——————
    ههههههههههههههههه تفووووووووووووووووو

  5. دين شيطاني الحمد لل الله على دين الشيطاني دين قتل وسفك الدماء دين السبي وحور العين والجنس في الجنة!!!
    هل هذه نعمتكم؟ ?
    ام دين قطع الرقاب واليدين من خلاف!

    1. الدين هاذا عم ينتشر غصب عن وجهك المقرف. امثالك مثل ال كلاااب الضاله لا يقدمو ولا يوخرو. حربكم علينا نعمه كبيره لان ملايين البشر بداو يقراو عن الاسلام ويدخلو فيه. ولسه لمن يعرفو اننا بريءين من كل عمل ارهابي وان داعش منظمه مخابراتيه سوف يدخلون بالاسلام افواجا.

      1. لم تجدو غلطه في ديننا وكل مره يرد اخواننا واخواتنا وعلماءنا عليكم ويفحموكم ويحرجوكم. وبالاخر ما لقيتو غير تقولو دين شيطاني. اغبياء لا عقل لكم.

  6. سيد ستيفن ،،، لماذا لاتصدق نحن جميعاً نستطيع ان نكتب مانشاء

    بتمنى من نورت ان لاتنشر اي تعليق فيه اسائة للاديان

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *