أكد عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية العراقية، رزاق الحيدري، الثلاثاء، وجود اتفاقات موقعة من كل الدول فيما يخص الشرطة الدولية “الانتربول” لابد من تنفيذها، موضحا ان رفض الأردن تسليم رغد صدام حسين الى السلطات العراقية سيضر العلاقة بين البلدين.

وقال الحيدري في حديث نقلته وسائل إعلام عراقية، انه “اذا كان هنالك حكم قضائي صادر من المحاكم العراقية المعتمدة وبجرم موثق ومثبت على رغد صدام حسين، فانه لابد على الانتربول ان يقوم بمهمة طلب تسليم رغد من السلطات الاردنية الى العراقية”.

وأضاف انه “يوجد هناك اتفاقات موقعة من كل الدول بالنسبة للشرطة الدولية الانتربول ولابد ان تنفذ”، لافتا الى ان “العراق والاردن على علاقات اقتصادية وسياسية عميقة وذات فائدة للاردن”.

واوضح الحيدري انه “في حال حاولت الاردن اللعب بالنار بهذا الاتجاه فان القضية تضرهم”، موضحا ان “الاردن اذا كانت تريد علاقة حسنة مع العراق لابد ان ترعى مصالحها”.

وبين انه “اذا كانت لدى السلطات الاردنية رغبة اخرى بعدم التسليم فأن تلك الخطوة ستضر العلاقة بين البلدين”.

وكانت وكالة “فرانس برس”، كشفت عن إصدار السلطات العراقية، لقائمة بـ60 مطلوبا، تضم رغد صدام حسين، المقيمة في الأردن.

وقالت مصادر دبلوماسية أردنية، إن الأردن لم يتسلم من السلطات العراقية، أي طلب بتسليم رغد صدام حسين، بعد إدراجها على قوائم المطلوبين في بغداد.

يذكر ان رغد صدام حسين قد نفت في مقابلة مع قناة العربية ان تكون موجودة في الاردن حاليا دون ان تحدد مكان اقامتها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. خلصت الرجال لتطالبوا بامرأة …
    بس بعدنا كعرب ومسلمين متضررين نسألكم لماذا لم تدرجوا البغدادي مثلاً؟؟؟؟او هيداك الطبل (المالكي)يلي ما خلا ملايين وماسرقها شو ما بدكم تحاكموه….بس أسئلة تخطر بالبال ….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *