بغداد، العراق (CNN) — شهد العراق، الاثنين، عددا من التفجيرات والهجمات التي استهدفت رجال الشرطة، بينما تعرضت المنطقة الأمنية المحصنة “الخضراء،” في بغداد، إلى هجوم بصورايخ الكاتيوشا، وذبح 8 أفراد من أسرة واحدة.

فقد لقي ثلاثة أشخاص على الأقل مصرعهم، وجرح 13 آخرون، الاثنين، عندما انفجرت سيارة خارج مكتب تابع للشرطة في منطقة الرمادي غرب العراق، وفقا لما أكده مسؤولون في وزارة الداخلية العراقية لشبكة CNN.

ووقع الانفجار عند الظهر بالتوقيت المحلية، عند مكتب تابع للشؤون الداخلية في شرطة الرمادي، التي تبعد نحو 100 كيلومتر إلى الغرب من العاصمة بغداد، في محافظة الأنبار.
وقال مسؤولون أمنيون إن من بين القتلى شرطي واحد، في حين أن أربعة رجال شرطة جرحوا في الانفجار.

وفي حادث آخر، جرح خمسة أشخاص، الاثنين، عندما سقطت ثلاثة صواريخ كاتيوشا على المنطقة المحصنة أمنيا داخل بغداد، والتي تحوي عددا من السفارات الغربية، وتعرف باسم “المنطقة الخضراء،” وفقا لما أكده مسؤولو وزارة الداخلية.

وفي المقابل، قتل عقيد في الشرطة العراقية، عندما كان يقود سيارته جنوبي كركوك، بينما لقي ضابط شرطة آخر مصرعه ظهر الاثنين، في وسط بغداد، على يد قناص، وفقا لما أعلنته السلطات الأمنية.

إلى ذلك، لقي ثمانية من أفراد اسرة واحدة مصرعهم، الاثنين، وقطعت رؤوس بعضهم في منطقة تقطنها أغلبية سنية بجنوب شرق بغداد، بعد أن هاجم مسلحون العائلة بمسدسات مزودة بكاتم للصوت.

ووقع الهجوم عند الساعة السابعة صباحا في حي الوحدة بمنطقة المدائن خارج بغداد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. إنا لله وانا اليه راجعون…

    قتلة هذه العائله مجرد اطفال مجرمين لا يتجاوز اعمارهم الـ 18

  2. ربنا مع اهل العراق لازم يكون في حل؟؟ مش لقي اي عمل من أجل العراق ولا بالكلام الحماس والوطنية تظهر لما تكون مصر طرف فيها

  3. لا حـول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    لا اله الا الله وربي ينتقم من كل من كان السبب في هذا الاحتلال وهذه الفتنة
    ورحم الله كل الموتى

  4. لقد كانت ملابس الشرطة والجيش العراقية مميزة قبل الأحتلال الامريكي للعراق ، وكنت تثق الى حد كبير بافرادها بالرغم من بعض التجاوزات ،،، أما الآن فحتى ملابسهم تغيرت وأصبحت تذكر العراقيين بالاحتلال !!! لمصلحة من ؟؟؟

  5. هو بس اليوم الاثنين يعتبر يوم دامي .. كل ايام السنة ايام دامية لايختلف الاثنين عن باقي ايام الاسبوع … كل الايام قتل ونهب وجرائم وخراب …
    هذه هي الديمقراطية التي جاءت بها امريكا واعوانها …
    يارب يكون مصير امريكا مثل مصير العراق واكثر
    يارب يكون مصير هذه الحكومة الخائنة مثل مصير صدام حسين الله يرحمه
    ولكن الله لا يرحمهم ويكون مصير النار
    يارب يكون مصير كل خائن ساعد على خراب العراق وقتل شعبه يكون مصيره الموت والجحيم ……………آمين

  6. ما يحدث بالعراق وما سيحدث سيظل وصمة عار فى جبين الوطن العربي ، والأمة العربية كلها تتحمل مسؤولية ذلك ، أصبح العراق مرتعاً للمرتزقة الأمريكان ، وبيئة خصبة للطوائف والجماعات المجرمة ، إن العراق أخطأ عندما دخل صدام حسين الكويت ، وقد وجد كل الدول ضده العربية قبل الغربية ، ولكن من وقف مع العراق عندما دخلت أمريكا بحجج واهية دنيئة ، وتبعتها صديقتها المدللة بريطانيا ، ثم توالت باقى “……” تنهش بجسد العراق الحى ، ماذا سنقول أمام رب العالمين عندما يسألنا عن العراق ؟ وماذا قدمنا له ؟ ….. أين الدم الواحد والعرق الواحد ؟ ، أين حديث الرسول الكريم ” إنصر أخاك ظالماً او مظلوماً ” ، ظالماً بأن ترده لطريق الصواب مثلما حدث عندما دخل العراق الكويت ووقفنا جميعاً ضد هذا الغزو ، ولكن مظلوماً لازالت ليس لها مكان بيننا بالحديث الشريف ، هل كنا نكره العراق لهذه الدرجة حتى نصمت ونغشى أعيننا خجلاً وحياءاً مما يحدث فيه ؟ …………… قديماً ، كنا نسمع عن الكيل بمكيالين ، ولكن حكوماتنا ايها السيدات والسادة لديها مكاييل كثيرة وليس إثنان فقط ……………… لكم الله يا شعب العراق ، لكم رب السموات القادر على كل شىء أما نحن فينطبق علينا القول ” تمخض الجبل فولد فأراً ” ، ولكن دائماً اقول ” فى نهاية النفق المظلم ، دائماً هناك نور ” ، والنور قادم باذن الله .

  7. اتفرجوا يا عرب, حرماتكم تنتهك و أنتم قلوبكم لاهية مع نانسي و هيفا و الكرة…و كأن الذين في العراق ليسوا منا و لسنا منهم
    حسبي الله و نعم الوكيل في الحكام العرب قبل الأمريكان

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *