أعلن رئيس المحكمة التحقيقية المركزية اليوم الاثنين عن تسجيل 728 مفقوداً في جريمة سبايكر، فيما أشار إلى اعتقال 5 أشخاص على خلفية اتهامات بوقوفهم وراء الجريمة ضمن أوامر صدرت بإلقاء القبض على 160 متهماً.
وقال القاضي ماجد الأعرجي، في حديث لوسائل الإعلام، إنه “تم تشكيل هيئة تحقيقية في جريمة سبايكر وتم التوصل إلى نتائج لن تستطيع المحكمة الكشف عنها في الوقت الحالي”.
وأوضح الأعرجي أنه “تم القبض على 5 متهمين بوقوفهم وراء الجريمة، وتم التحقيق معهم”، مضيفاً أنه “تم صدور مذكرات بإلقاء القبض طالت 160 متهما في جريمة سبايكر، كما صدر قرار بمنعهم من السفر وحجز أموالهم المنقولة وغير المنقولة”.
وقام تنظيم “داعش” بإعدام مئات من الطلبة والعسكريين أثناء خروجهم من مقر كلية القوة الجوية، بعد سقوط مدينة تكريت في قبضة التنظيم في العاشر من يونيو الماضي. حيث نشر التنظيم المتطرف في يونيو 2014 صوراً على شبكة الإنترنت لشباب منبطحين على وجوههم في العراء، ويقف خلفهم مسلحون ملثمون موجهين فوهات أسلحتهم باتجاههم، وقال التنظيم إن هؤلاء هم قسم من طلبة قاعدة سبايكر الذين تم إعدامهم، فيما بقيت أماكن جثثهم مجهولة.
وتعتبر أحداث القتل الجماعي في معسكر “سبايكر” من أفظع عمليات القتل التي مارسها داعش في العراق إذ يزعم التنظيم بأنه قتل 1700 جندي في الموقع.

www.youtube.com/watch?v=_Qg07XXDFe0

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. حسبنا الله ونعمه الوكيل كل ذنبهم انهم كانوا طلاب في مدينة تكريت لم يرحمهم من يشاركهم الوطن غدر بهم وخطف إعمار كانت بعمر الورود الى الله المشتكا فهوا المنتقم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *