أفادت تقارير إخبارية واردة من تركيا السبت 18-6-2011 أن مبعوثاً من أنقرة سيتوجه اليوم أو غداً على أقصى تقدير إلى العاصمة السورية دمشق، حاملاً معه رسالة وصفت من قبل مصدر تركي مطلع أنها آخر “رسالة تحذيرية” إلى الرئيس بشار الأسد، مفادها أنه إذا كان هناك طيف من الشعب السوري ما يزال مستعداً للقبول به كعنوان لإجراء الإصلاحات، فإن الأغلبية الساحقة من الشارع السوري لم تعد تقبل بوجود شقيقه ماهر وفريقه الأمني والعسكري, حسب ما ذكر موقع العربية.

وتطالب القيادة التركية عبر تلك الرسالة أن يتم إطلاق حرية التظاهر وحرية التعبير ورفع الحظر المفروض على الأحزاب السياسية فوراً، وفي مقدمها جماعة الإخوان المسلمين، من خلال إلغاء القانون 49 للعام 1980 والذي ينص على معاقبة منتسبي الإخوان المسلمين بالإعدام، وإبعاد ماهر الأسد، عن جميع مراكز السلطة من خلال إصدار مرسوم بإقالته من الجيش.

ماهر الاسد

وكشف المصدر التركي أن الرسالة تتضمن إشارة إلى استعداد تركيا لاستقبال ماهر الأسد على أراضيها كمتقاعد، أو المساعدة على تأمين ملاذ له في إحدى الدول الأوربية، وضمان عدم ملاحقته إذا كان خروجه وخروج فريقه من السلطة يضمن إطلاق عملية سلسلة وسريعة وجذرية للإصلاحات السياسية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. تركيا اثبتت بانها تعمل يدا بيد مع ماهر بن حافظ ، وزمرته ،، ولا ادل على ذلك من منعها الصحافة العالمية والعربية من زيارة معسكرات ايواء اللاجئين السوريين على اراضيها ( والتي في الواقع اراضي سورية عربية احتلتها تركيا ) !!! هؤلاء الاتراك اضطروا لترك البلاد العربية التي كانوا محتلينها وماصين خيراتها لفترة كبيرة من الزمن ، بفضل الثورات العربية ، ولذا يحقدون على العرب حقدا دفينا ، وحتى على الاسلام !!! ولذلك غيروا احرف لغتهم المتخلفة ، من العربية ( لغة القرآن الكريم ) الى اللاتينية ، عملا بتوصية اليهودي ابن يهود الدونمة ، بعد استلامه الحكم ، وسموه اتاتورك ( ابو الاتراك ) !!! كفو وجههم هذا اليهودي !!! لذا نحن العرب لا نثق بهم …..

  2. اذا كنت تقصد تعليقي عن الاغنية التي غناها رئيسهم فقلت عنها انه اجادها ، وانه سياسي محنك ، فهذا لا يتعارض من كرهي للاتراك وتاريخهم المملوء بالمظالم للعرب وغيرهم ….

  3. هذا البهلوان أردوغان يلعب ع الحبلين
    يضحك ع العرب ويستغبيهم
    ويرضي الغرب واسرائيل

  4. ياسيد توب أصبحت تتكلم بأسم العرب تقول نحن العرب , هل عملت أستفتاء أما العرب أعلموك بكرههم للأتراك,شئت أم أبيت إن المسلمين الأتراك قد صنع مجد للأسلام لا أحد يستطيع ألأنكار مثلهم مثل كل الذين سبقوهم بقيادة المسلمين

  5. مطرح مالك بيرك يا مدعي العروبة
    لو ما صباط حافظ الاسد لكانت مدينة عراقية باعتراف العالم

  6. والله نحن العرب رح نضل هيك
    اغبياء
    مسيريين
    منتبع الاخبار الجاهزة المجهزة
    بعد فضح جميع القنوات مازال البعض يؤمن بها
    وكانها قرأن منزل
    رح نضل بالمؤخرة

  7. الحقيقة توجع ولذلك دائما ما ترى من ينبري لك بالنقد بغير حق ، وبغباء ….!!!

  8. طبعا توجع ويرد بغباء
    الاسد شامخ واقوى و هو ضد اميركا واسرائيل كيف
    بعد الازمة الشعب يريد بشار اكيد كيف
    الشعب السوري لا تفرقه زمرة كيف
    سوريا صاحبة اقوى جيش عربي كيف
    سوريا تعطي المصداقية وتسحبها كيف
    اما من غير حق!!!
    كيف وانت من يتكلم على بلادي وقائدي
    يا اخي او يا اخيهم مالك حق

  9. ايمن اعطيني سبب مقنع لتاييدك بشار الم ترا كيف يقتلون الشعب وكلو مصور وكيف يدوسون فوق المتظاهرين وكيف الشعب السوري ينزح من بيوتهم ال الخيم وووووووووووووووووكتير شو بدي عد لعند انا قبل كنت متلك وكنت بحب بشار وبقول دكتور وبيفهم بس بعد كل هالشي الي صار عند عقل وبشوق شو عم يساوي كيف بدي ايد هالنظام؟؟؟

  10. اما اثنين قامت الثورة لاسباب قبل الثور او لاسباب اثناء الثورة والثاني لا يصح
    لانه منافي للمنطق
    ثانيا اسباب حبي لبشار كثيرة لن اكتبها لانه لن يعرضها الموقع
    اخيرا كل ما تحدثنا عنه من تضليل اعلامي ورايناه بام العين
    نحاسب على الافلام المخرجة من رحم هوليود
    انت والله اعلم مالك سورية لوكنت كنت علمتي
    بس حتى العربي بيعرف الا اذا كان عقله من حجر
    واسلامه او مسيحيته وراثة مو اقتناع

  11. افلام 1000 واحدمات وبالاسامي فلم والي نزحو لتركيا وتركو بيوتهم لشووو…والي بالسجون بالالاف لشووووووو..والنساء والاطفال الي ينقتلو …والله الطير الطاير ما يقدر يشيل السلاح بسوريا كيف هالاعداد الكبيره مسلحيين يتحكمو بامن سوريا …؟؟؟ يا اخي امنا السوري نعرفو وصار مكشوف للجميع شو نسيت فلم البيضه قالو انو بشمركه وبعدين طلع احمد البيساني عالقناه السوريه وش بدي عد لعد…

  12. صباح الفل اختي شيندا ،،، كيفك اليوم ؟ عساك بالف خير ان شاء الله …

  13. اهلا اخي توب ……الحمدلله من وين راح كون بخير واهلنا بسوريا ينقتلو كل يوم بدم بارد ….وانت منيح ؟؟؟

  14. معلش اختي الكريمة ، شدة وتزول ان شاء الله ، فبعد التعب والشدة في حمل الجنين ، يأتينا به الله على احسن صورة نحبها ….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *