(CNN) — وجه عصام العريان، نائب رئيس حزب “الحرية والعدالة” الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، رسالة بعد غياب طويل، دعا فيها الشعب المصري إلى أن “يفتخر” بنفسه بمواجهته لما وصفه بـ”الانقلاب”، وحض على بدء عصيان مدني متهما إسرائيل والسعودية والإمارات والأردن بالوقوف خلف عزل الرئيس محمد مرسي.

وقال العريان، المطلوب للقضاء المصري، في رسالة مطولة على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك بعد انقطاع طويل: “أيها الشعب العظيم: لقد أثبت بحق أنك تدافع عن حقوقك الإنسانية والدستورية وأنك تغيرت بالفعل، فحق لك أن تفخر بين الأمم والشعوب وأن تواصل مسيرة الجهاد والكفاح من أجل استكمال ثورتكgal.essam.arian.jpg_-1_-1.”

واعتبر العريان أن ما وصفه بـ”نظام الاستبداد والظلم والفساد والديكتاتورية والتبعية” عاد ليطل برأسه ورموزه وسياساته من جديد في ظل ما وصفه بـ”الانقلاب الدموي الفاشي الذي يقوده عسكريون وقضاة وساسة ورموز المؤسسات الدينية الإسلامية والمسيحية وخطط لها رجال مخابرات العدو الصهيوني والمخابرات السعودية ومولته خزائن الإمارات العربية المتحدة وشارك فيه رجال المخابرات المصرية.”

وتوجه العريان إلى أعضاء وقيادة حزب الحرية والعدالة بالقول إن الخروج من الأزمة الراهنة يكون بـ”احترام إرادة الشعب وتطبيق الدستور الذي قبله غالبية الشعب وفي ظل الشرعية الدستورية.” وتطرق إلى غيابه منذ أسابيع عن المشهد السياسي والإعلام بالقول: “كم كنت أتمنى أن أكون كما كنت طوال اعتصام ‘رابعة العدوية’ وسطكم.. وكان ختام ذلك يوم المجزرة والمقتلة البشعة فقد رأيت الموت وملائكته يحلقون فوق رؤوسنا ونحن في الميدان معاً.”

وتابع العريان بالقول إن من شارك بعزل مرسي أعلن بعد ذلك عن موقفه الصريح: “فهؤلاء من العدو الصهيوني أولئك من حكام السعودية والأمارات والتابعين من أنصار أوسلو وحكام الأردن هم الذين أيدوا الانقلاب العسكري الدموي وشجعوه ومولوا خزائنه.”

وقال العريان إن مصر “على شفا هاوية اقتصادية ومالية قد تكون هي النهاية لذلك الانقلاب” معتبرا أن هذا هو جوهر “العصيان المدني” الذي يدعو إليه، متحدثا عن ما وصفها بـ”خلافات بين أجنحة الانقلابيين” أدت إلى خروج نائب الرئيس السابق، محمد البرادعي. كما رفض ما وصفها بـ”الكراهية والعزل السياسي” في إشارة إلى توقعات حظر جماعة الإخوان وحلها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. الله يفقك، بعتوا الدنيا و ما فيها لان عندكم مبدأ، مثل شيخكم الشهيد الاسلام سيد قطب….
    انتم الفائزون في الدنيا و الاخر و خصومكم العكس صحيح…

  2. ا
    إن وسط شعب مصر برهن أنه نظيفا وحرا لا تستطيع أيي حكومة أن تواجهه بما ليس فيه برهن أنه لايقبل الاستعمار من أيي أحد كان وما الحكومة الا آلة اجتماعية تتغير تبعا للوسط الدي تعيش فيه وتتنوع معه. لا مكان الى الانقلابيين والانتهازيين عندما يريد الشعب أن يكون حر.
    قال مالك بني نبي (.ادا كانت الوثنية في نظر الاسلام جاهلية فإن الجهل في حقيقته وثنية لأنه لا يغرس أفكارا بل ينصب أصناما) كالتي تحكم مصر مند 40 سنة لم يدهب آمون بعيدا لأن فرعون لا زال موجود في مصر ……
    فحق لكم يا مصريين أن تفخروا بشعبكم في عصركم هدا ومن لا يعلم كيف انتصر المصريين في عين جالوت قطز وبيبرس يخبروكم من هم المصريين الحقيقيين ومن كان يختبئ ورائهم خوفا من المغول

  3. والله راح يجيبك أبطال الجيش المصري وراح تنضرب بالجزمه يا جزمه يا ابن الجزمة

  4. تل أبيب- (د ب أ): وصف المدير السياسي والعسكري لوزارة الدفاع الاسرائيلية عاموس غلعاد الاحد وزير الدفاع المصري الفريق اول عبد الفتاح السيسي بانه زعيم جديد سوف يتذكره التاريخ وأنه انقذ مصر من السقوط في الهاوية.

    وقال عاموس في كلمة القاها الأحد أمام المؤتمر الدولي لمعهد مكافحة الإرهاب في هرتزليا ان الفريق السيسي يتصدى لجماعة الاخوان المسلمين التي تنتشر في المنطقة مشيرا إلى ان الجماعة لم تتخلي عن التزامها الايديولوجي بتدمير إسرائيل واسقاط كل النظم بالمنطقة، حسبما ذكرت صحيفة (جيروزاليم بوست) في موقعها الالكتروني.

    وتابع “السيسي لم يتحرك ضد الجماعة نيابة عن الغرب واسرائيل ولكن من اجل مصلحة مصر .. انه ببساطة راي ان مصر تسقط في الهاوية فيما يتعلق بالقمع والاقتصاد ..انه يرغب في انقاذ مصر”.

    واردف “هناك قتال رائع في مكافحةالارهاب في سيناء ..هذا قتال قوي ضد كل منظمات القاعدة”.

    واستطرد ان محورا قويا من الدول السنية في الشرق الاوسط يتشكل في المنطقة “لايعتبر اسرائيل عدوا لدودا” وانه يتصدى للارهاب الجهادي المتطرف.

    وقال إن حماس لم يعد لها أي حليف في المنطقة.

  5. ما معنى هدا تصدقون اليهود وتكدبون المسلمين من يمدح اليهود الا اليهودي ولن يمدحك اليهودي ان لم تكن معه

  6. اسرائيل الي بتحكم مصر هلاء والجيش المصري واضفته حماية اسرائيل زي الجيش اسوري في الجولان والجيش الاوردني ةالجيش السعودي وجيش اسلطه الفاسد الفلسطنيه واضيفه احربو اشي اسمى اسلام

  7. هذا الكلام الكل يعرفة ولم يعد له اي اهمية اذا كنتو تحبوا بلدكم المفروض منكم تتركوا المشحنات وترضوا بالامر الواقع اعملوا على اعادة الامن واستقرار وتحسين الاقتصاد لبلدكم حتى الحياة تستمر والناس تعيش بسلام !!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *