(CNN)– قال عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، مساء الاثنين، أن من المهم الآن هو استعادة الدولة من الجنرالات ووقف الإنقلاب العسكري.

وأضاف العريان بتصريح خاص لـCNN: “نحن منظمة تعمل تحت سيادة الدستور والقانون، ولم نخرق القانون ابدا، ونعمل بشكل سلمي لاستعادة العملية الديمقراطية، ونريد استعادة الدولة من الجنرالات الذين أقدموا على هذا الانقلاب العسكري.”gal.essam.arian.jpg_-1_-1

وقال: “ليست أنا او أحد القيادات التي يراد اعتقالها، بل الدولة ككل.. وما يهمنا الآن هو استعادة استقلالنا وديمقراطيتنا وإعادة بناء دستورنا.”وأشار العريان إلى أن “الرئيس مرسي مهم بالنسبة لنا ليس لشخصه فقط بل للرمز الذي يمثله، ونحن لا نعلم للآن أين هو وكيف وضعه الصحي وهل هو بأمان؟ وخصوصا بعد الشائعات التي تحوم بوسائل التواصل الاجتماعي المقلقة.”

وعند سؤاله عن زيارة نائب وزير الخارجية الأمريكي، وليام بيرنز للقاهرة، قال العريان: “بصراحة.. هل بالفعل يؤمن بيرنز بأن هناك أحد في مصر يثق به؟ لا أحد يثق بالسيد أوباما أو السيد بيرنز.”

وبالنسبة لدعوات بيرنز للمشاركة في الديمقراطية، قال العريان: “تم حل البرلمان وأوقف العمل بالدستور وعزل الرئيس المنتخب، فكيف لنا أن نثق ببيرنز؟”

وحول الخطة المستقبلية قال العريان: “سنمضي في خطواتنا الديمقراطية السلمية، والمظاهرات في مختلف مناطق البلاد، والآن في القاهرة هناك شلل عام في الحركة بملايين المتظاهرين بعدة مناطق بالعاصمة.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. الحمد لله طالما ان هناك رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه وربنا ينصرنا ان شاء الله

    القصة قصة وطن بيتسرق من تاني القصة قصة انسان اناني القصة قصة واحد خدعني و رجع من تاني يخوفني و يتوهني و يسرقني و ينساني القصة قصة ناس من بلدنا خونوا الامين و ساعدوا الحرامي يرجع من تاني القصة قصة عسكر اتلككوا عشان ساعتين مظاهرات و قلك ده مطلب شعبي و نسي اني واقف في ميداني بنادي!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *