(CNN)– قال عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، إن ما حدث في مصر مدبر من قبل خلية “صهيونية إماراتية، وبدعم داخلي ودولي كبير.

وقال العريان بحسب ما ورد على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “ما تم حيث حصلت خلية صهيونية إماراتية سياسية ومخابراتية على ضوء أخضر ودعم أمريكي وموافقة أوربية، وسكتت عنها عواصم خليجية، وحرض على اﻻنقلاب ساسة مصريون وشارك فيه أعمدة نظام مبارك من مخابرات وقضاة وإعلاميون وحزبيون ورجال أعمال وشرطيون، وأقنعوا قيادة الجيش الطامحة إلى استعادة الدور السياسي لقادة الجيش وحماية مصالحهم الفردية بتوظيف غضب شعبي تم تضخيمه واصطناع المزيد منه بتأزيم الحياة الفردية وخلق أزمات في كل الخدمات.”gal.erian.jpg_-1_-1

وأكد العريان على أنه “تم إخراج مسرحي لشطب ثورة يناير لصالح ثورة صناعية تعيد إنتاج نفس نظام يوليو في أسوأ حاﻻته المتمثلة بالدولة البوليسية المخابراتية الفاسدة المنحازة ضد الشعب.”

وأشار إلى أن خيوط المؤامرة اﻻنقلابية على النظام الدستوري الديمقراطي في مصر تتكشف، والتي تحوَّلت إلى نظام دموي فاشي.ونوه أن البعض تصور “أن ذلك يحقق مصالح بقاء الاحتلال الصهيوني وإضعاف المقاومة الفلسطينية، ومنع انتشار الحالة الثورية ونجاحها في سوريا، وتعويق مسارها في تونس وليبيا واليمن، وتجنب انتشار الحالة الديمقراطية في بلاد الخليج، والخوف الشديد من نجاح نظام إسلامي سُني يعتمد الاستقلال الوطني وتحرير الإرادة الوطنية ويعمل على رفض الهيمنة الصهيونية، الأمريكية، الأوروبية، ويستطيع بناء نظام اقتصادي تنموي مستقل.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. قصدك خالية قطرية صهيونية برعايتكم للى بيحدث فى مصر الان من فوضى وطبعا برعاية امريكية

  2. دول الخليج كانت تدعم مبارك ولم يشذ عنها الا قطر
    ووجد الغرب بأن من المصلحة ازاحته وركوب موجة الربيع العربي المقتول ففي ذلك الهاء للعرب واثارة الطائفية ونعراتها الدموية خاصة ان الاغبياء السلفية جاهزين وفتاويهم ومشايخهم حاضرين …. فصدرت الاوامر لحكام الخليج بالسكوت فتم لهم مارادوا واستعملوهم بأبداع ان كان في مصر اوليبيا او تونس او سوريا حاليا وقضي الامر فحان الاوان لرميهم في المزابل …. فصدرت اوامر جديدة لمشايخ الخطيئة بدعم الانقلاب الجديد الذي يحضى بشعبية كبيرة املا بحلم زائف ايضا ! فتم تحجيم مشايخ فتاوي جهاد المناكحة وفرض الاقامة الجبرية على بعضهم …. ومسلسل سفك الدماء مستمر لحين يعقل الاغبياء ويصل الحكماء فيشيعون مصر ومن حولها حينها فقط تستقر الامور وتنعم الارض بخيراتها … واننا لفاعلون ولكم لمنقذون وللغرب لمقنعون … ومن قتلة شهيدنا البطل حسن شحاتة لمنتقمون .

  3. مـصــر أســلامـيـة رغــم أنـف الحـاقــدين المـعـفــنـين ..

  4. محمد مرسي .. أول من أدخل الجيش المصري إلى سيناء بمعداته الثقيلة
    ضاربا بمعاهدة ” كامب ديفيد ” عرض الحائط ..
    وكانت حجته . .. هي تطهير سيناء من البؤر الإجرامية .. فخرست إسرأئيل مهابة له !
    …..
    السيسي …. أول من أدخل عدو الدولة إلى أرضه بحجة ” محاربة الإرهاب ”
    فقتلوا 5 مواطنين من شعب مصر !
    حتى وإن كانو ” إرهابيين ” فهل تستعين بإرهابي عدو . للقضاء على شخص من وطنك ؟
    ولما تستعين بجيش عدوك عشان يخلص على الارهااب في بلدك يبقى ايه ؟؟؟

  5. hahaha ! hala2 sar kell l 7a2 3al sahayini ?!!!! w yosra wl re2assin wl aghniya yalli bi masser yalli 3endon mcheri3 baddon ynafzowa 3ala 7seb l dawli wl cha3eb l fa2ir !!!! haida manno bass 2en2ileb men america w isreal haida mad3oum menl fi2a l ghaniyi bi maser yalli badda tmachi chegla 3ala 7seb l cha3eb l fa2ir !!! wl masriyin ra7 ysiro aktar w aktar fo2ara !!!! alla yestor chou nateron

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *