العربية.نت- اعتبر الشيخ محمد العريفي، الأستاذ في جامعة الملك سعود بالرياض، أن المنتمين لتنظيم القاعدة ليسوا من المتساهلين بتكفير المسلمين وليسوا من المتساهلين في إراقة الدماء.

وقال في حديث لقناة “الجزيرة” القطرية: “أنا لست من القاعدة ولا أتبنى فكرهم ولكن الله تعالى يقول “إذا قلتم فاعدلوا3orayfi“.

وترحم العريفي على زعيم تنظيم القاعدة قائلاً إنه لم يكن يحمل هذه الأفكار وأضاف: “الشيخ أسامة بن لادن رحمه الله، لم يكن يتبنى الكثير من الأفكار التي اليوم تنسب إلى القاعدة”.

وأشار إلى عدم اتفاقه مع كل ما ينسب إلى القاعدة من آراء أحياناً هي لا تتبناها، وأضاف: “أنا سمعت بعض الإخوة وبعض الآراء التي ينسبونها إلى القاعدة وإلى من يتبنون فكرهم وهي أفكار ليست صحيحة”.

وأنهى العريفي حديثه بقوله: “أنا لست في معرض الدفاع عنهم ولست واحدا منهم لكن الأصل أن ينظر بالعدل عندما نتكلم”.

وأنشأ مغردون في “تويتر” هاشتاغ يحمل عنوان: “العريفي_يدافع_عن_القاعدة”، استنكروا فيه حديث العريفي وذكّروا بعمليات القاعدة في السعودية وفي دول إسلامية عديدة والتي راح ضحيتها المئات من المسلمين والأبرياء، واعتبروا أن حديث العريفي يناقض بشكل واضح السياسة التي تعمل بها القاعدة في جزيرة العرب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. القاعدة معروفة اهدافها فبلا تناقض يامع القاعدة يالا الله ياخذكم ان شاءالله

    1. أهااااا هذه إنت يللي شفت الملائكة عم تحارب جيش بشار
      وإسرائيل صرلها 65 سنة محتلة فلسطين وماشفت الملائكة عم تحارب إسرائيل يامستر منافق….ليلى

  2. عجيبه غريبه تصريحاتك يا العريفى ؟ تنافق وتناقض نفسك بنفسك ؟
    ويا ترى يا العريفى منو أنشأ القاعده ومنو يصرف على بالمليارات ؟
    بما إنك تحب تطبق الايه ( إذا قلتم فأعدلوا ) !!!

  3. ما هذا النفاااااااق والكذب !!!!! من فجررررر نفسه بالآلاف من البشر في العراق وسوريا و الدول العربية يا عريفي!!!! أليست القاعدة يا دجاااااال !!!!
    اللهم عجل فرج ولينا وقائدنا المهدي (ع) ليطهر هذه الامة من هكذا أنجاااااس الذين هم عار على الإسلام والمسلمين،،،،

  4. لعنة الله عليك انت مجرد زنديق لا أكثر لا علاقة لك أصلا بالفقه ………..الجزائر

    1. من باب اولى العن البعثيين الذين اهلكوا الحرث و النسل في سوريا و لا ما يفعلونه في المسلمين حلال و ما تفعله القاعدة حرام ؟

      1. كلهم مثل بعض لكن عندما يكون هؤلاء مدعى الفقه يتكلمون بهذه الطريقة ولا يقولون للمسلمين ان لا صحة لجهاد بين المسلمين وانما ما يحصل هو فتنة ويجب ان نصلح بينهم فهذه هى الطامة الكبرى التى بلا الله بها عباده لانهم منافقين ……………..الجزائر

          1. أقرأ الموضوع الذى وضعته الان في مشاركات منقولة يا مالك أعتقد ستظطلع على أشياء ربما تكون جديدة بالنسبة لك …………..الجزائر

  5. اخوي مالك المالكي اسعد الله مساك وجمعه مباركه عليك وعلى اهلك يالذيب
    نصيحه لاتجادل من لايستحق المجادله قال صلى الله عليه وسلم:
    « وهل يكب الناس على وجوههم أو على مناخرهم في النار إلا حصائد ألسنتهم » فوقهم رب الارباب كل شخص يحاسبه ع كل كلمه قالها دع الخالق للخالق ولاتتعب اعصابك معاهم لانهم يتكلمون بما لايفقهون ….اللهم طهر ألسنتنا مما يغضبك، واحفظ جوارحنا عما يباعدنا عن الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين

    1. اسعد الله مساك اختي سمر و جمعة مباركة عليك و على الأهل
      شكرا على النصيحة الله يحفظ السنتنا عن الزلل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *