(CNN) — تناول الداعية السعودية، محمد العريفي، باستغراب تسجيل فيديو لرجل الدين الشيعي، حسين الفهيد، يظهر فيه وهو يتحدث عن كون فاطمة ابنة النبي محمد هي في الباطن والدته، كما أن علي بن ابي طالب هو والد آدم، فقال إن الغلو “حرام”، وأكد أنه “يحب الخير” للشيعة ويدعو لهم.

ويظهر الفهيد في التسجيل وهو يقول: “الأم الحقيقية لرسول الله هي فاطمة، كما ما بين أمير المؤمنين (علي بن أبي طالب) وآدم، الأب الحقيقي لآدم هو أمير المؤمنين، من أعظم الكنى له ‘أبو تراب’… في الظاهر آدم أبو البشر، لكن في الباطن أمير المؤمنين هو الأب لآدم بحيث لولا وجود أمير المؤمنين لما وجد آدم.”gal.oraifi.qaeda.jpg_-1_-1

ويعلق العريفي على التسجيل بالقول :”يا معشر الشيعة: أقسم بالله العظيم أني أحب لكم الخير، وأدعو لكم، اسمع: فاطمة ليست بنت الرسول بل أمه! وعلي هو أبو آدم!.”

وتابع العريفي بالقول: “أقسم بالله الذي لا إله إلا هو، ولا ربّ سواه، أني أحب سادتنا علي وفاطمة والحسن والحسين، رضي الله عنهم، لكن يحرم الغلو.. في الشيعة مثقفون، وأطباء، ومهندسون، درس بعضهم معي الثانوية، يبحثون عن الحق، ولديهم شجاعة لاتباعه، أدعوهم محباً للخير لهم أن يتخذوا القرار.”

وحفلت صفحة الفيديو الذي يظهر فيه الفهيد عبر “يوتيوب” وكذلك صفحة “تويتر” الخاصة بالعريفي بالتعليقات التي وصلت إلى حد تبادل الانتقادات على أسس دينية وطائفية، ما دفع البعض إلى التدخل داعيا لوقف الشتائم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. لم أكمل الفيديو لأنه واضح هلوساات و لا أعرف هذا الشيخ الشيعي ولا يهمني و الآن أصبحت اعرفه لان العريفي تكلم عنه و أخذ وقت كان يمكن ان يستعمله لما هو أحسن,

    عتبي ليس على السفيه بالفيديو لكن على الشيخ العريفي .. هل أصبحت مهمتك الجديدة يا شيخ التعليق على فيديوهات من هم أقل منك شأنا؟ وهل ستواصل و تتكلم عن الآخرين مثل الزنديق المغربي ل كل مرة يطلع فتوى جديدة او القرضاوي و فتنه….

    كلام الشيخ جميل لا غبار عليه لكني اراه مؤخرا يكثر بالتكلم عن الشيعة وقد يسيء البعض فهمه

  2. بعيدا عما ورد في الفديو لنفهم معنى الحديث الشريف فاطمة ام ابيها من خلال مايلي :-
    ولنترك التفسيرات الصعبة التي تتناول خلق الله للخلق في عالم الذر اي قبل خلقه الاجسام وكان اول من خلقه جسما من البشر هو سيدنا ادم عليه السلام وامر جميع ما خلق بما فيهم الملائكة ان يسجدوا له ( واستثنى كما يقال العالين حيث لم يأمرهم ان يسجدوا لادم اما من هم العالون الذين وردوا في القران من خلال تأنيب الله لابليس بقوله(( استكبرت ام كنت من العالين )) فلا اريد ان اجيب هنا انهم محمد واله صلوات الله عليهم انما اترك هذا والدخول في ما اورده الشيخ في الفديو لانه صعب مستصعب لاتفهمه الا عقول رزينه وصدور امينة وبالتأكيد العريفي وامثاله يستوعروه بما اترفوا وعلى ما تربوا ( فهو حديث صعب عليهم لكن لو قيل لهم ان الله تعالى عما يصفون شاب امرد يركب على حمار ويصعد وينزل ما كان عندهم مشكلة لان هذه الاحاديث مروية عن شيخهم ابن تيمية المجسم محرم الكيمياء الذي طرد وبصق في وجهه من المسجد وهو يهذي بأحاديث من هذا النوع اليوم عادت الوهابية لتبنيها اما حديث عن اهل بيت النبوة فتستصعبها ؟؟؟!!!! ولن يتعب وهب الحسيني نفسه بالشرح للعريفي فحفر نفق بمسمار اسهل من افهامك لل ح ما ر . ) ولكن لنقف مع هذا الحديث ( فاطمة ام ابيها ) لكي نستلهم منه المعاني الرائعة والجميلة التي تضمنها بين طياته ، فكلمة أم أبيها كلمة عذبة أفضل ما تفوهت به حنجرة رسول الله عندما قال مرحبا بأم أبيها ، فهذه الكلمة رغم أنها صغيرة ولكنها في نفس الوقت كبيرة مملوءة بالحب والأمل والعطف وكل ما في القلب البشري من الرقة والعذوبة ، لذا نرى لا بد من تسليط الأضواء على هذه الكلمة لكي نستخلص روائع الفكر من هذا الحديث الشريف الذي قلده رسول الله لابنته فاطمة فجعل جيدها يشع نورا لمن أراد أن يستضئ من نور معرفته .

    ولقد ورد في صحاح اللغة العربية أن معنى كلمة أم هو الأصل كما هو معروف في لسان القرآن الكريم حيث عبر عن مكة المكرمة ( أم القرى ) أي أصل القرى في الجزيرة العربية ، ومنها انطلقت روح الحياة لكي تغذي القرى ومن حولها وتقوم برعايتها ، وذلك لما لها من مكان وموقع جغرافي في قلب الجزيرة العربية مما جعلها قطب الرحى لبقية القرى . .

    وعلى هذا الأساس نفهم معنى هذا الحديث ” أم أبيها ” حيث نستطيع تفسير بأن فاطمة كانت مصدر ذرية رسول الله ومنبع نسله وهذا ينطبق ويتماشى مع تفسير الكوثر الذي هو مصدر ذرية رسول الله . أقول : إن في التأمل في حياة فاطمة واستقراء حياتها في ظل رعاية أبيها رسول الله نجد عدة معاني وتفاسير تجعل هذا الحديث وهذه الكلمة أم أبيها كنظرية ولها تطبيقات عديدة في حياة الصديقة الطاهرة وعلى هذا الأساس نرى الوقوف مع هذا الحديث مما يزيدنا معرفة في فاطمة ويجعلنا نتقرب من الأسرار التي كانت تحيط بحياتها الشخصية وإليك بعض التفاسير والمعاني الرائعة لهذه الكلمة : إن التدقيق في حياة الرسول مع ابنته فاطمة يجعلنا نفهم معنى أم أبيها حيث أن الزهراء كانت تقوم بمداراة أبيها رسول الله ورعايته أفضل ما تكون المراعاة بالنسبة لأم لولدها وفي قبال ذلك كان الرسول يحترمها كما يحترم الولد أمه ، وهذا نجده جليا وواضحا في سيرته الشريفة وعلاقته بالبضعة الطاهرة حيث كان الرسول ينادي بالزهراء عندما تقبل عليه : مرحبا بأم أبيها ، ويقدم لها ضروب الاحترام وألوان التعظيم ، حتى وصل الأمر إلى أن يقوم لها إجلالا وتعظيما ويأخذ يدها ويقبلها ثم يجلسها إلى جانبه ويقبل عليها بكليته ، وكان إذا يقبلها يقول : أشم منها رائحة الجنة

  3. فاطمه إم أبيها من ايمتى الرسول بيكذب ! يعني لازم تكون حبلت فيه وخلفته حتى تعرفو إن الأم معامله! النبي كان يتيم الأم وما رأه من حنان وعنايه من الزهراء سلام الله عليها كان كافياً ليقول : فاطمه إم أبيها.
    وهيدا العريفي أنكر مقوله: أنا باب العلم وعلي بابها وأنكر مقولة لولا علي لهلك عمر وأنكر وأنكر مش رح ينكر هلق مقوله فاطمه إم أبيها.
    على قولتكم : هي جت على كده …خليها على الله.

  4. هي جات على كده ؟؟ اما رايتم معتوه اخر اسمه الفالي يسمي البرتغال بالبرتقال ؟ويقول :ان الله عز وجل قال الشعرفي علي ؟ ؟ وفعلا جاء بشعر يدعي ان الله جل جلاله قاله في علي ؟ وهذا الشريط في يوتيوب.. وما حدث في البرتغال من رؤية او ظهور العذراء لاطفال في حي فاطمة وهي مغربية كانت تسكن هناك وسمي الحي باسمها :ان ما ظهر لهم هي فاطمة الزهراء .الله يستر من دين الشيعة الخرافي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *