إيلاف- نفى العقيد رياض الأسعد، مؤسس الجيش الحر، أنباء تناقلتها وسائل اعلام محسوبة على النظام السوري حول اعتقاله، وأوضح في تصريح خاص أنه “لم يعتقل وهو بخير ويعمل لإسقاط النظام الغاشم وسيواصل مسيرته حتى النصر”، رافضا الخوض في مزيد من التفاصيل.

واعتبرت مصادر ذات صلة أن هناك مؤامرة على الجيش الحر بترويج أخبار ضده، تارة عبر الحديث انه يتم التفاوض بين اسطنبول والنظام على تسليم الاسعد مقابل تسليم ضباط أتراك تم القبض عليهم في الاراضي السورية، وتارة أن العقيد قيد الاعتقال.

في حين أضاف الاسعد “ان كل الاخبار التي يروجها إعلام النظام عارية عن الصحة “.

وكانت مواقع الكترونية محسوبة على النظام روجت أن الجيش العربي السوري ألقى القبض على من أسمته” الخائن رياض الأسعد في محافظة إدلب في بلدة كفر تخاريم“.

واشارت إلى أن القوات المسلحة السورية نفذت عملية عسكرية أمنية نوعية بالقرب من الحدود التركية.

ونقل موقع دام برس المحسوب على النظام السوري عن مصدر مطلع في العاصمة التركية “أن مجموع الضباط الذين تركوا الجيش العربي السوري والتحقوا بصفوف المعارضة لا يتجاوز عددهم ال36 ضابطاً وصف ضابط”.

واعتبر المصدر “أن هؤلاء المقيمين في جبل الزاوية في إدلب على الحدود السورية التركية والمزودوين بأحدث تقنيات الاتصال مع القواعد الموجودة داخل تركيا أبلغوا المخابرات التركية بعد تعرضهم للحصار الشديد وتقدم الوحدات الخاصة التابعة للجيش السوري من مواقعهم ومناداتهم بالأسماء للاستسلام، أبلغوا مخابريهم في أنقرة أنهم باتوا عاجزين عن الصمود والمواجهة وطلبوا الوفاء فوراً بالالتزامات التي قطعت لهم بتأمين خط انسحاب آمن من قبل المخابرات التركية وحلفائهم العرب والغربيين ولما لم تصلهم أية إمدادات أو خطط انسحاب وتغطية حتى منتصف ليل أمس أبلغوا الأتراك نيتهم بتسليم انفسهم واستعدادهم لإصدار بيان جماعي يعلن انسحابهم من الجيش الحر نتيجة الخديعة التي أوقعوا فيها من قبل مجلس اسطنبول وداعميه من العرب ودول الناتو الذين أوهموهم أن عدة الحرب جاهزة وليس عليهم سوى قطف الثمار لاحقاً” على حد زعم اعلام النظام السوري.

وكان قد انتشر في المواقع الالكترونية السورية خبر اعتقال عشرات الضباط الاتراك في سورية “كانوا يعملون على إدخال مجموعات مسلحة الى سورية، وتردد أن إردوغان لا يستطيع الدخول في صفقة مباشرة مع سورية لأنها ستعتبر هزيمة لتركيا”.

طالب زهير اسماعيل عضو تيار التغيير الوطني المجتمع الدولي بتدخل عسكري عاجل في سوريا، واعتبر أنه “ليس هناك شبيه لهذا النظام إلا نيرون الذي حرق روما، و لم يمر مثل اجرامه على التاريخ القديم والحديث”.

وانتقد الخطاب السياسي للمجلس الوطني السوري، متسائلاً “لماذا يخشى المجلس الوطني المطالبة بتدخل عسكري أليست هذه دماء السوريين التي تراق، لماذا يرتعدون من هذه الجملة؟”، وطالب كل المعارضة السورية ب”فسخ هذا المجلس المعطوب الذي يختبئ وراء الثورة ويتلاعب بالكلمات والناس تموت” على حد تعبيره.

وقال” بمجرد أن يعلم النظام بالتدخل العسكري وأن هناك رفعا حقيقيا للغطاء عنه سوف يجمع حقائبه ويرحل ولا اجد بديلا عن هذا الحل”.

وأضاف” أن دير بعلبة شرقي حمص تستنجد، والقصف مستمر يتصاعد عليها ومستمر وحالات الجرحى خطيرة،” موضحاً” أن القصف يتم من السجن المركزي ومن فرع لجامعة البعث الموجود فيها”.

وأكد اسماعيل “أن تعزيزات عسكرية قوامها حوالى خمسين دبابة اتجهت من دمشق الى حمص دون ان يستطيع اهالي ريف دمشق قطع الطريق عليها”.

وأشار إلى”أننا نتحدث عن كارثة انسانية في سوريا وسوريا كلها اصبحت منكوبة جراء اجرام هذا النظام”.

وهاجم الموقف الروسي الذي يدعو إلى الحوار والاصلاح في ظل القصف وحرب الابادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب السوري.

واعتبر “أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ناقض نفسه وناقض سياسات بلاده حين تحدث في دمشق عن أن استدعاء عدد من الدول العربية والغربية سفراءها من سوريا “غير منطقي” ولا يساهم في تطبيق الخطة العربية لحل الأزمة في هذا البلد”، وعقب اسماعيل أن “تلك المبادرة العربية التي يتحدث عنها لافروف هي التي استخدمت موسكو الفيتو ضدها في مجلس الامن الدولي.

وأشار اسماعيل إلى قول لافروف أن” بشار الاسد شدد على أهمية وقف العنف فوراً، من أي جانب كان”، وقال هذا الكلام لافروف نقلاً عن الاسد فيما كانت حمص تتعرض لحرب ابادة.

ولفت اسماعيل الى قول لافروف أن مصير الرئيس السوري بشار الأسد يجب ان يقرره “السوريون انفسهم” بينما أكد اسماعيل ان السوريين قالوا إن الشعب يريد اسقاط النظام واعدام الرئيس، واعتبر الروس شركاء في جرائم النظام منذ الفيتو الأول.

وأوضح أنه مرّت حوالى السنة من عمر الثورة السورية والشعب السوري لا يأخذ الا التصريحات وفزع المنظمات الانسانية ويقود معركته لوحده.

وقال لافروف اليوم إن الأسد كلف نائبه فاروق الشرع بإجراء الحوار مع كل قوى المعارضة، مشيرا إلى أنه يجب الضغط على الحكومة والمعارضة للتخلي عن استخدام السلاح والجلوس إلى طاولة المفاوضات.

وأضاف “يجب أن يجلس ممثلو الحكومة وكل الأحزاب المعارضة إلى طاولة المفاوضات، وقد طرحنا أمس هذه المسألة بشكل مباشر أمام الأسد الذي أكد انه كلف نائبه الشرع بإجراء الحوار مع كل القوى المعارضة وبتنظيم الحوار الوطني الذي سيشمل كل القوى السياسية السورية”.

وأوضح لافروف في وقت سابق “نحن نؤيد كل المبادرات التي من شأنها ضمان الظروف للسوريين أنفسهم ليباشروا بالحوار ويبحثوا عن طرق المصالحة الوطنية”، لافتا إلى أنه “يجب أن يعمل على ذلك أعضاء المجتمع الدولي كلهم سواء في العالم العربي أو أوروبا أو الولايات المتحدة أو غيرها من المناطق”.

وأعلن أنه “نحن ننطلق من أن هذا الاستعداد يعتبر عاملا هاما يجب أخذه بالحسبان، ونعول على أن كل من له تأثير على المعارضة سيحثها على بدء مثل هذا الحوار”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. هاي الجواب اجاكي يا نهى يعني كلو كذب
    تعودنا نورت تقول وتلغي بتحب التنكيت نونوووووووووووووو

  2. هههههههههههههه الله حيوووووووووووووو . . . كتير حلوة الطعجة للنظام الفاشل والساقط واللي بيدافع عنو. . . !!
    هع

  3. الله أكبر …. على كل من طغى وتجبر ….

    لا يترك الله الظالم …..الله يمهل ولايهمل—الله أكبر —الله أكبر –الله أكبر —الله أكبر –الله أكبر —الله أكبر —الله أكبر –الله أكبر —الله أكبر –الله أكبر

  4. الله محيي الجيش الحر

    الله اكبر

    النصر قادم بإذن الله–الله ينصر السوريين والجيش الحر نصر عزيز مقتدر .. اللهم كن لهم عوناً ونصيراً .. اللهم انصر من نصر الدين واخذل من خذل الدين .. اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم .—habibi

  5. سلام ليييييييييييييييييييييييييزا حبييييييييييبتي كيفك يا عمري والله اشتقتلك يا شريفه انتي lisa*

  6. •●♥◙۩ الحمد لله ۩◙♥●•–·٠•●♥◙۩ الحمد لله ۩◙♥●•—·٠•●♥◙۩ الحمد لله ۩◙♥●•—·٠•●♥◙۩ الحمد لله ۩◙♥●•—·٠•●♥◙۩ الحمد لله ۩◙♥●•—·٠•●♥◙۩ الحمد لله ۩◙♥●——رياض الأسعد

  7. اسعد الله اوقاتكم جميعا..كريمـــــــه الجزائريــــــــه
    و يبارك فيكم
    سيجعل الله بعد عسر يسرا الطلاق ابة ….وصباح الخير على الجميع♥…·٠•●♥◙۩ الحمد لله ۩◙♥●•———

  8. الله أكبر الله أكبر ،
    الله أكبر الله أكبر ،
    أشهد أن لا إله إلا الله ،
    أشهد أن لا إله إلا الله ،
    أشهد أن محمداً رسول الله ،
    أشهد أن محمداً رسول الله
    حي على الصلاة ،
    حي على الصلاة ،
    حي على الفلاح ،
    حي على الفلاح ،
    الصلاة خير من النوم ,
    الصلاة خير من النوم ,
    الله أكبر الله أكبر———–●♥◙۩ الحمد لله ۩◙♥●•—·٠•●♥◙۩ الحمد لله ۩◙♥●•—

  9. الله ينصركم ياسوريين ويخلصكم من بشار شلعو شكله لزك بالكرسي ميريد يقوم كانو بس هوه يعرف يحكم ماكو غيره tvooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooo

  10. الحمد لله ان هناك من يهتم باخوانة ويدعوا لهم ايا كان مكانهم وايا كان مصيبتهم اللهم ارحم عبادك والطف بهم وفرج كربهم واصلح حالهم شكرااا يا فله لييييييييييييزا جزاكي الله خيرااا يا عمري lisa

  11. الله ينصر السوريين والجيش الحر نصر عزيز مقتدر .. اللهم كن لهم عوناً ونصيراً .. اللهم انصر من نصر الدين واخذل من خذل الدين .. اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم .———- الله محيي الجيش الحر

    الله اكبر

    النصر قادم بإذن الله—- الله محيي الجيش الحر— الله محيي الجيش الحر— الله محيي الجيش الحر— الله محيي الجيش الحر—-

  12. **امييييييييييييييييييييييييين يا رب العالمييييييييييييييييييييييييييين**

  13. اللهم ربي يسلمه من كل مكروه ويحمي ويحمى كل الجيش الحر وكل شريف ع ارض سوريا وخارجها ياربالله أكبر الله أكبر ،
    الله أكبر الله أكبر —-الله أكبر الله أكبر ،
    الله أكبر الله أكبر —الله أكبر الله أكبر ،
    الله أكبر الله أكبر —الله أكبر الله أكبر ،
    الله أكبر الله أكبر –الله أكبر الله أكبر ،
    الله أكبر الله أكبر –الله أكبر الله أكبر ،
    الله أكبر الله أكبر –الله أكبر الله أكبر ،
    الله أكبر الله أكبر -الله أكبر الله أكبر ،
    الله أكبر الله أكبر

  14. يارب الأرباب ياحي ياقيوم يامن إذا قلت للشيء كن فيكون أن تفرج عنهم كربهم وتدفع عنهم همهم.
    اللهم أنا ندعوك بأسمائك كلها وبصفاتك جلها ان تشفي مرضاهم وترحم موتاهم وتنزل الرحمة على ديارهم وترفع عنهم إجرام المجرمين وإفساد المفسدين.
    يارب العباد و يارب محمد لنا اخوة يصارعون المحن وقد ابتلوا ففرج كربهم وأنزل السكينة عليهم وادفع عنهم كل بلاء وكل ضراء مضره.
    إلآهي أنا ندعوك باسمك الأعظم الذي ان دعيت به أجبت
    اللهم فرج كربهم وادفع عنهم ماحل بهم من سخط وأنزل بهم السكينه وأغشهم برحمتك والطف بهم بلطفك.
    اللهم هذا الدعاء و مِنك الإجابة
    لا إله إلا أنت سبحانك أنا كنا من الظالمين
    وصلى الله وسلّم على نبيذنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين*

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *