قالت صحيفة الغارديان البريطانية: إن الرئيس محمد مرسي بدأ المواجهة مع المجلس العسكري بعد قراره بعودة مجلس الشعب المنحل للانعقاد، واصفة القرار بالتحدي الواضح للمجلس، الذي أصدر قرار حل البرلمان الشهر الماضي.
ونقلت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الاثنين، عن سامح العيسوي المنسق الإعلامي السابق لحملة مرسي، عضو جماعة الإخوان المسلمين قوله: إن قرار مرسي بعودة مجلس الشعب لممارسة سلطاته التشريعية هو الخطوة الأولى في سلسلة من القرارات التي خطط لها الرئيس للمواجهة مع المجلس العسكري كما نقلت جريدة “الأهرام” المصرية.


وأضاف العيسوى: المجلس العسكري يريد أن يمارس نفس الدور الذي مارسه الجيش التركي في الوصاية على الدولة، وإذا حدث ذلك فما حدث في مصر إذن ليست ثورة، حيث لا يمكن الجمع بين لعب دور سياسي وبين أداء المهام العسكرية.
وتابع العيسوي إن قرار الرئيس مرسي بعودة مجلس الشعب يؤكد عدم وجود أي صفقات بين المجلس العسكري و جماعة الإخوان، كما أشيع في الفترة السابقة.
ونقلت الصحيفة أيضًا عن إيليا زوران، عضو المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية، قوله: إن قرار مرسي يمثل جرأة كبيرة من قبل جماعة الإخوان، مضيفًا أن هذا القرار هو الأحدث في سلسلة من التحركات الجريئة على نحو غير معهود، من جانب الجماعة والرئيس، الذي رفض أن يكون بيدقًا في يد جنرالات العسكري.
ولفتت الجريدة إلى أن الرئيس محمد مرسي بدا هادئًا منذ أن تسلم مقاليد السلطة في بداية شهر يوليو الجاري، وأصدر عددًا من القرارات التي تلبي احتياجات الناس، وتساهم في رفع الظلم، كما جاء في قرار إنشاء ديوان المظالم، وقرار رفع العلاوة الاجتماعية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. من الرئيس مرسى الى المجلس العسكرى:
    سكت فغر اعدائى السكوت وظنونى طرى كالبسكوت !!
    ـــــــــــــــــــــــــــ
    قشطة عليك يا مرسى يا كايدهم
    اديهم على قفاهم والشعب كله وراك
    GO GO Morsy

    1. شيرين
      ازيك ياجميل ؟ وازي حموزه؟
      قرار جميل وحكيم .. الله يكون في عونه ويعطيه العافيه لارجاع مصر لهيبتها واحسن من السابق .

      1. ازيك يا نادو يا حبى؟
        ربنا يحميه ويبعد عنه وعننا ولاد الحرام
        اتصدمت فى اتنين ,,البرادعى وصباحى
        وطبعا اعلام الفلول مهيج الدنيا
        البلد لسة عايزة تنضف يا نادو!!

  2. الى الامام يا مرسي ربي يعاونك على اعداء الدين اصبحت رئيسا للجمهورية و لو لم تفعل هيك و تواجه ستكون د مية فى يد العسكر …. قرار الرئيس ليس حربا ولا خروجا عن القانون.. ولا هو نـــذير شؤم
    كل ما في الأمر هناك تعارض بين رواسب وبقايا نظام بائد يحاول بكل الطرق البقاء والاستمرا مجندا كل وسائل المكر والخداع التي مارسها منذ عقود من الزمن!! هكذا ستكون الجمهورية المصريه الجديده ذات حق وطني شعبي خد الامانة بقوة فالشعب اقوى من العسكر ومن يدور في فلكهم .
    وفقكم الله في مهامكم يا د.مرسي *ربي معاك ان شالله..

  3. *مساء الكلمة الحلوة..للحلوات الي هون “ناديه” و ” شيرين” و “سمر” منورين والله*

    1. هلا وكل الهلا بكريمه
      شلونك يا عمري عساكي دايما تكوني بخير ..
      مستعده لرمضان ؟ تعرفي كنت ناويه اصوم رمضان معاكم السنه ,لكن ان الله راد راح اصوم السنه الجايه .. كنت ناذره نذر او صار بس لسه شويه ويكمل .

  4. منيحه حبيبتي ندوش اتمنى انتي كمان ربي يهنيك و ماتشوفي بس الخير في حياتك …معلشي شدي الهمه حبيبتي و توكلي على الله و صومي معانااا بليز جربي شويت ايمان في القلب وبس ربي معاك و معاناا ان شالله . “كل عام و انتي بخير حبيبتي”.ناديه*

  5. أحسنت يا مرسي رجعت للرئاسة هيبتها الله يوفقك ويحميك من كيد مجلس العسكر وفلول مبارك
    أما اليوم كان وجه طنطاوي وعنان في تخريج الكلية العسكرية ما بيتفسر من كتر ماقالبين خلقتهم من الغيظ منه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *