كشف وزير الخارجية السعودي، الأمير سعود الفيصل، تفاصيل اجتماعه مع نظيره البريطاني، فيليب هاموند، الذي عقد اليوم في العاصمة الرياض.
وأوضح في مؤتمر صحافي مشترك عقده مع هاموند، أن الاجتماع تناول الأوضاع في المنطقة، وفي مقدمتها الأزمتان اليمنية والسورية والسلاح النووي الإيراني، مشيراً إلى أن الوضع الخطير الذي تمر به المنطقة يتطلب تنسيق المواقف.
وأشار إلى أن إيران تمارس سياسات عدائية، وتتدخل في دول المنطقة، وامتلاكها للسلاح النووي يهدد أمن المنطقة والعالم، موضحاً أنه من “غير الممكن منح إيران صفقات لا تستحقها”.
وأكد أن الحل في اليمن لا يمكن الوصول إليه إلا برفض الانقلاب، وأن أمن اليمن وأمن دول مجلس التعاون كلٌّ لا يتجزأ، مشيراً إلى أنه “لا بد من استجابة عاجلة لعقد مؤتمر الحوار في الرياض”، مشدداً على أن ” انقلاب الحوثي يهدد أمن واستقرار اليمن والمنطقة والعالم”.
وشدد على أنه “إذا لم يتم إنهاء الانقلاب الحوثي سلميا سنتخذ الإجراءات اللازمة لحماية المنطقة”.
وفي الشأن السوري أكد الفيصل أنه “لا دور للأسد ومن تلطخت أيديهم بالدماء في ترتيبات المرحلة الانتقالية، ونحن نتمسك بالحل السلمي للأزمة السورية عبر تشكيل هيئة حكم انتقالية”.
من جهته، قال هاموند “لا يمكن أن يكون هناك دور للأسد في سوريا المستقبل، ندعم التعزيز الدائم للمعارضة المعتدلة”.
وشدد على ضرورة “العمل على وقف تدفق المقاتلين والتمويل لداعش، خصوصاً أن العمل العسكري وحده ليس كافيا لهزيمة ذلك التنظيم”.
وأعرب هاموند عن قلق بلاده من وضع اليمن، مؤكداً في الوقت ذاته دعمها لشرعية الرئيس عبدربه هادي.

www.youtube.com/watch?v=q6V2WzmwR3w

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. كلام الأمير سعود الفيصل صحيح جدا وقد آن الأوان أن نوقف إيران عن أي تدخل في بلداننا العربية والإسلامية .

  2. بانتظار ان يكون الكلام واقعي على الارض وان يتحرك الجيش العربي ضد تدخلات ايران فوريا .

  3. قد يكون لأيران مشاريع توسعية وحلم الأمبراطورية الفارسية في أذهانهم لكنها تستمد قوتها من تقدمها التكنولوجى لهذا ان أرادت السعودية مواجهة أيران حقيقة عليها أن تدعم العلماء والبحث العلمى غير ذلك كثرة الكلام لا تفيد في شيء …………………… الجزائر

  4. على أساس أنكم رجال ما مخنثين لو فيكم راجل واحد ما كانت الامه وصلت لهون وبلا ما تروحو تتباكو شوي لاميركا وشوي بريطانيا شغلو هل العقل اللي من زمان صدى برؤسكم

  5. ما حدا وصل الامه لهون الا امثالكم يا بني خَيْبَر وعملاء الصهيون

  6. لا يستطيع ال سعود أشباه الرجال التصدي لإيران وإيقاف مشروعها التوسعي فهم مؤمورون وجبناء حد الجبن اما استعراض العضلات جربته مملكت الشر ضد الحوثيين وخرجت بخزي وعار ما بعدة عار للعلم اخر حرب خاضتها السعوديه بنجاح كانت بقيادة ابو سفيان ضد الرسول ص والمسلمين روح اكل كبسه هذا حد عملكم ق ب ر ط م ك ي ا ع ا ر

  7. بعد خراب بصرة
    جاي تقول هذا الكلام
    انت مش شايف ان الوقت بكير على هالكلام
    22 دولة عربية مقابل دولة واحدة ( ايران )
    ماذا ينقصكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لماذا ماعندكم جيش قوي مؤلف من كل البلدان العربية ؟؟؟
    علاقات مع الغرب و اليهود عندكم يعني حالكم حال ايران فأذن وين المشكلة ؟؟
    والله أمر يحير !!!!!!!!!!!!!

  8. حالته مثل بوتفليقة مو قادر حتى يحكي الله يستر بس لاصقين بالمناصب
    في كل عشرية يختلقوا عدو و يخوفوا به الناس هاته السياسة يستخدمها الصهاينة .. لسى بكير واصلوا انجرافكم وراء أمريكا يا آل سعود الى ان تجدوا انفسكم في الهاوية (ولكم في هاكر داعش ل عكاظ اشارة و عبرة لو انكم تعقلون لكنكم طابخينها سوى وتلعبو على الشعوب لتأجيج الكره بين الأمم)

  9. افادك الله …هالشي منعرفه من زمان من وقت اللي احتلت العراق ودخلوا عملاء ايران يعيثوا خراب وقتل فيها غير افعال عملائها في لبنان والبحرين وغير بلاد ومو مستنيين جنابك بعد كل هالسنيين تخبرنا ….المهم بالموضوع شو رح تعملوا انتوا حتى توقفوا بوجه تدخلاتها ومؤامراتها ضد شعوبنا وبلادنا ..ما بعرف الجيوش اللي عم تسلحوها بأحدث الاسلحة الامريكية والبريطانية والفرنسية شو عم تعملوا فيها حتى يمكن اسلحتها صدأت من كتر التخزين على الفاضي …تحياتي للعزيزة ام هكار

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *