دعا وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل الاحد امام وزراء الخارجية العرب الى اتخاذ “اجراءات حاسمة بحق النظام السوري بعد ان فشلت انصاف الحلول” كما طالب بـ”تقديم كافة اشكال الدعم” للمعارضة السورية.
وقال الفيصل في كلمته لدى بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة “إن اجتماعنا اليوم مطالب باتخاذ إجراءات حاسمة وذلك بعد أن فشلت أنصاف الحلول في وقف مجزرة سوريا التي ما فتئت تتفاقم دون أي بارقة أمل لحل قريب يرفع معاناة الشعب السوري الشقيق ويحقن دماءه”.
وتابع الفيصل في هجوم لافت على النظام السوري “الا يحق لنا أن نتساءل إلى متى نبقى متفرجين تجاه ما يحدث للشعب السوري الشقيق وإلى متى نظل نمنح النظام السوري المهلة تلو المهلة لكي يرتكب المزيد من المذابح ضد شعبه؟”.


واضاف الفيصل “أرى أن مجلسنا اليوم لا ينبغي أن يتهاون مع حجم التصعيد الخطير الذي تشهده سوريا في ظل خيبة الأمل من موقف مجلس الأمن الدولي، كما أنه يتعين على الجامعة أن تنظر مجددا في مبادراتها على نحو يتفق مع هذه المستجدات والعمل على اتخاذ إجراءات فورية وصارمة ضد النظام السوري والتشديد في تطبيق عقوباتها الاقتصادية والسياسية وفتح قنوات اتصال مع المعارضة السورية وتقديم كافة اشكال الدعم لها”.
واستؤنف اجتماع وزراء الخارجية العرب مغلقا بعد انتهاء كلمة الفيصل.
وكان اجتماع وزراء الخارجية العرب انعقد في القاهرة للبحث في سبل وقف الاحداث الدامية التي تشهدها سوريا منذ 11 شهرا والتي خلفت الاف القتلى، بحسب مصدر مسؤول.
ويبحث الاجتماع الذي ينعقد في احد فنادق العاصمة المصرية برئاسة الشيخ حمد بن جاسم رئيس وزراء قطر “الاقتراحات والبدائل المطروحة للتعامل مع الازمة السورية والاوضاع الميدانية والسياسية فيها” بحسب المصدر.
وفي وقت سابق قدم محمد الدابي رئيس بعثة المراقبين العرب في سوريا استقالته من منصبه الاحد، كما صرح مصدر رسمي في الجامعة العربية لوكالة فرانس برس.
ومن المقرر الاعلان رسميا عن استقالة الدابي وهو سوداني خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. اكيد عار عليكم والف عار ..
    لكن ليه ماتدخلوا بقوات عربيه احسن من تدخل قوات الناتو الغربيه ؟؟

    1. واحب ان اضيف ايضا ان العار لاحقكم يا أل سعود . لانكم انتم خلقتم من العار وولدتم في العار وعشتم في العار واكلتم العار العار منكم ولكم وسيبقى لكم وعليكم.

  2. بتبعتوا مخربين وقتله وسلاح لقتل الشعب السوري وبكل وقاحه بتقول عار عليكم ما انتوا العار نفسه ..واين قتل الشعب الفلسطيني من عاركم هذا من عشرات السنين ,انتم عملاء صهاينه ,هم يبكي وهم يضحك ضربني وبكى سبقني واشتكى,,, لعنكم الله

  3. اي والله عار بس مو من موقفكم من الاوضاع في السعودية فعاركم في باريس وامريكا والجزر الكاريبي
    ولا بلاش خلي الواحد ساكت

  4. الاجراء الحاسم من وجهه نظر بنت لندن السياسية المحنكه هو تمويـــــــــــــل النيتو ! و ياسلامي عليك يالنيتووووووووووو !! الكل يضرب سلااااام احترام !

  5. العارُ الأكبر أن تستنكر القتل في بلاد غيرك ، و لا تستنكره في بلادك و بيدك !
    عارٌ عليك أن ترسل جنودك لقتل شعب البلد المجاور لك !
    عارٌ عليك أنت ..!

  6. فعلا انه عار وأي عار أن تمولوا الأرهاب في سوريا وتدعون أنكم حريصون على دماء السوريين , بل انكم تسعون جاهدين لأسقاط النظام في سوريا مهما سال من دماء السوريين وذلك تلبية لمسعى الولايات المتحدة الأمريكية الضامنة لأمن وأمان اسرائيل 0
    لماذا لا تتعلموا من القران الكريم الذي تحفظونه على الأرجح غيبا ولا تتدبرونه في معظم الأحيان ومنها حالة الأزمة السورية إذ تفتون دون أن تتبينون بما فيه الكفاية فتلقون بأنفسكم تحت طائلة الدعوى إلى الفتنة التي هي كما تعلمون ولاشك أكبر وأشد من القتل وأذكركم بالآيات التالية لعلها تعيدكم إلى رشدكم كما فعلت بسيدنا داوود عليه السلام أعوذ بالله من الشيطان الرجيم:
    (قَالَ لَقَدْ ظَلَمَكَ بِسُؤَالِ نَعْجَتِكَ إِلَىٰ نِعَاجِهِ ۖ وَإِنَّ كَثِيرًا مِنَ الْخُلَطَاءِ لَيَبْغِي بَعْضُهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَقَلِيلٌ مَا هُمْ ۗ وَظَنَّ دَاوُودُ أَنَّمَا فَتَنَّاهُ فَاسْتَغْفَرَ رَبَّهُ وَخَرَّ رَاكِعًا وَأَنَابَ ۩ ﴿٢٤﴾ فَغَفَرْنَا لَهُ ذَٰلِكَ ۖ وَإِنَّ لَهُ عِنْدَنَا لَزُلْفَىٰ وَحُسْنَ مَآبٍ ﴿٢٥﴾ يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ فَاحْكُمْ بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَىٰ فَيُضِلَّكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّـهِ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّـهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ ﴿٢٦﴾ سورة ص
    يبدو أنكم تتبعون الهوى الذي نهى الله عز وجل عن إتباعه , صحيح هناك قتلى في سوريا ولكن هو بسبب من يقتل على الأغلب بدليل أن المسلحين الذين يقاتلون رجال الأمن العسكري والمدني غايتهم إسقاط النظام في سوريا لا لسبب إلا لأن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى إلى ذلك بكل ما أوتيت من قوة وكم تعلمون أيضا فان سعي الولايات المتحدة الأمريكية هذا وغيره يصب في مصلحة اليهود وبالتالي إسرائيل وذلك استنادا الى الخبر التالي:
    تاريخ النشر : 2011-12-17 غزة – دنيا الوطن
    أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما في تصريحات له بمؤتمر حضره وزير الدفاع الإسرائيلي أيهود باراك، وآلاف من أعضاء اللوبي اليهودي في الولايات المتحدة الأمريكية، أنه يكافح منذ توليه رئاسة أمريكا للحفاظ على أمن اليهود وعلى بذل كافة الجهود لدعم أمن وتوجهات إسرائيل.
    وذكرت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية أن أوباما قال خلال مؤتمر الإصلاح اليهودي الذي عقد فى ولاية “ميرلاند” الأمريكية، أنه تلقى العديد من الانتقادات من الحزب الجمهوري المنافس له، من أجل دعمه الدائم والمعلن لإسرائيل، ولتأكيده على ضرورة دعم توجهات الحكومة الإسرائيلية في الأمم المتحدة ضد مساع الفلسطينيين، للحصول على حق الاعتراف بها في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية.
    واستقبل أعضاء اللوبي اليهودي في الولايات المتحدة الأمريكية تصريحات أوباما بالترحاب والتصفيق الشديد، كما قدم له وزير الدفاع الإسرائيلي أيهود باراك، جزيل الشكر بالنيابة عن دولة إسرائيل الذي حرص أوباما على دعمها منذ توليه الرئاسة الأمريكية0
    واضيف:
    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم (لَا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ ۖ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَٰلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللَّـهِ فِي شَيْءٍ إِلَّا أَنْ تَتَّقُوا مِنْهُمْ تُقَاةً ۗ وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّـهُ نَفْسَهُ ۗ وَإِلَى اللَّـهِ الْمَصِيرُ )
    فلنأخذ العبر مما جرى ويجري في العراق وليبيا وغيرهما لاسيما وان أهداف الولايات المتحدة الأمريكية كما أصبح واضحا للجميع منصبة بالمطلق في مصلحة الكيان الصهيوني واحد هذه الأهداف إسقاط النظام في سوريا بأي ثمن يدفعه الشعب السوري(شو خسرانه هي لاتعبت بزيتو ولا باسو
    اللحيدان: القرضاوي من جماعة الإخوان المسلمين غير صافية العقيدة والمظاهرات “من الإفساد في الأرض”
    الشيخ السديس : دماء عشرات آلاف الليبيين دين في رقبة يوسف القرضاوي
    وأقول أن دماء ألآلاف السوريين بذمة يوسف القرضاوي وأمثاله والمؤيدين لهم من ممولين ومحرضين كون الفتنة أكبر وأشد من القتل0
    والمتظاهرون الذين يعرضون أنفسهم لخطر مؤكد لا نجاة منه هو انتحار0

  7. ابن الكلب ملايين كتلتوهم بل الارهاب بل العراق ما حسيت بل العار يا ابن العار لعن الله ارهاب ال سعود ميتين من العراق المفروض من العراق والله ما يوجه دعوه للكلاب السعوديين ما نتشرف بيهم كشعب الذين دعمو الارهاب ماديا ومعنويا وماذا فعلتم العراق ينجح في كل شي والحمدالله توجد لدينا حكومه منتخبه شريعه والعالم كله يشهد لها لان الاكثريه تحكم بل العراق وها هي الديمقراطيه الحقيقه مو اضطهاد مثل شعبكم المضتهد

  8. اصلا انتو العار كله يا خونة … تمويلكم لقاعدة لقتل العزل العراقيين … وحاليا في سوريا … واليمن وغيرها وغيرها … وقبلها فلسطين …. ربي ينتقم منكم يا خونة يا اصل الفتن والبلبلة والاجرام بكل الدول العربية … الاعيبكم باينة من زمان … لو انك شريف ورجل روح قول هذا الحجي لاسرائيل الي صارلها اكثر من 70 سنة وهي تقتل بالاطفال والنساء والعزل بفلسطين … حسبي الللللللللللللللله ونعم الوكيل عليكم يجيكم يوم يا خونة تدفعون دم كل طفل عراقي وسوري وبحريني وفلسطيني ومصري ويمني وليبي وتونسي

  9. اکيد انتم العار وعار عليکم سيلاحقکم کیفما عشتم ومهما عشتم……ماذا عن الیمن الم یثوروا علی تلمیذکم وتلمیز الامریکان والیهود فلماذا لم تجیشوا جیوشکم الاعلامیه وتذهبوا الی اروقه الامم المتحده بورقه لاسم الجرب کلهم…بل ثبتموه والتففتم علی الثوره بمبادره تعظیه حصانه علی قتله الابریاء وجعلتم نائبه مرشح وحيد للرئاسه ….اما کارثه درع الخلیج فلا یمکن لمثلکم من بعد ماارسلتموه لقتل البحارنه ان یتکلم عن دماء شعب ولا قتل ولا دمار…وهای هی العوامیه مجرد انفار قلیله قامت مضاهره قتلتم منهم واحد فمیف اذا مئات او الاف کم ستقتلون…مثلکم یجب انی يخبآ نفسه عن اعین الناس لا ان یتکلم….بل ان کان صمیره صاحی فالانتحار اشرف له….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *