العربية.نت- قال وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل، الثلاثاء، إن المملكة تعتبر أن تدخل إيران وجماعة حزب الله اللبنانية في الصراع الدائر في سوريا خطير، مضيفاً “لا يمكن اعتبار سوريا الآن إلا أرضاً محتلة”.

وأوضح الفيصل أن السعودية ترى أنه ينبغي تقديم مساعدات عسكرية لمقاتلي المعارضة للدفاع عن أنفسهم.

وأضاف في مؤتمر صحافي مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في جدة أن السعودية لا يمكنها السكوت عن التدخل الإيراني، ودعا إلى قرار يحظر تدفق الأسلحة للنظام السوري. وقال: “المملكة العربية السعودية تطالب بقرار دولي واضح يمنع تزويد النظام السوري بالسلاح”.

ومن جانبه قال كيري إن مؤتمر “جنيف 2” أفضل فرصة لحل أزمة سوريا، مؤكداً أن استمرار العنف غير مقبول.f

واعتبر كيري أن الأوضاع في سوريا باتت أكثر تعقيداً بعدما دخلت إيران وحزب الله في المعارك بين الطرفين هناك.

وقال إن أفضل الحلول هو الحل السياسي من خلال هذا المؤتمر الذي سيعمل على نقل السلطة وتشكيل حكومة انتقالية بكامل الصلاحيات.

وكان وزير الخارجية الأميركي جون كيري قد توجه الثلاثاء 25 يونيو/حزيران إلى السعودية لتنسيق الدعم لمسلحي المعارضة السورية، وسط مخاوف من أن يؤدي طول أمد الحرب الأهلية إلى تقوية المتطرفين.

ومن جانبه تحدث تركي السديري، رئيس تحرير صحيفة “الرياض” السعودية، لنشرة الرابعة على “العربية” قائلاً إن “ما يحدث في سوريا من المستحيل أن يكون في أي دولة عربية أو غربية؛ لأن ما يحدث من نزاع بهذا العنف كله بسبب إصرار رئيس الدولة وهو بشار الأسد على التمسك بالبقاء في الحكم والسلطة”.

ويرى السديري أن تدخل حزب الله ووجوده في سوريا لا مبرر له، مؤكداً أنه مجرد حزب وليس دولة لها قدرة أو كفاءة عربية.

ووصف السديري تصرفات حزب الله بأنها “بالغة الحماقة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. طول بالك يا فيصل الدور قادم عليكم قريبا إن شاءالله !!
    وسيكون رحيلكم مثل رحيل أمير قطر زحلقته أمريكا بقشور موزه ؟
    إستخدمتكم أمريكا لصالحها وتعاونتوا معها بإنشاء مدارس القاعده وتفريخ الارهابيين فى باكستان وأفغانستان وحققت أمريكا ما تريد والان أتت بالبديل الناجح لكم ( قطر ) !!
    أنتم وإيران طرفا مقص للامه الاسلاميه ؟

  2. حزب الله وإيران هم أساس البلاء في العالم ، المضحك تعاوتهم مع الصهاينة من تحت الطاولة ، والمضحك أكثر كل ماتخلى حاكم عربي عن كرسي الرئاسة وسلمها لإبنه أولغيره ، يحطون إمريكا بالوسط ويقولون أوامر إمريكا هههههههه جعلوا إمريكا مثل السندوتش ، يادي إمريكا اللي حتى الثورة التونسية والتي كانت بسبب أبو عزيزي خلوا إمريكا هي السبب ، وامريكا لادرت عن أبوعزيزي ولا عن هوى داره ، ولكن حكمة الله وقدره في تغير الأمور ومصير حكام الثورة !!!!! والله يحفظ دول الخليج العربي لأنه لايوجد فرق بين السعودية وقطر ويقية دول الخليج العربي ، والدور إن شاء الله على حزب الشيطان يامن يريد بنا الشرعساه في نفسه وحزبه الشيطاني واللي مثله المجوس الإيراني .

  3. لو ناس تانية غير هالحثالات عم يحكي منرد عليه لكن هذا المتخلف التافه المنبطح للمشروع الصهيوني سعره فلس بإيام الغلا… تفضل شرف فرجينا مراجلك على المقاومة… اذا اسيادك انكسروا على أعتاب مارون الراس وعيتا وبنت جبيل فإنت احسب كيف يكون مصير العبيد!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *