بغداد، العراق (CNN) — أعلن تنظيم القاعدة في العراق الخميس مسؤوليته عن الهجمات الدامية التي ضربت مراكز ومقرات رسمية في العاصمة بغداد الثلاثاء، وراح ضحيتها 127 قتيلا و448 جريحاً، متعهداً بعدم التوقف عن شن المزيد من الهجمات حتى “تُرفع راية التوحيد مرّة أخرى على أرض بغداد” على حد تعبيره.

وقال التنظيم في بيان نشرته مواقع إلكترونية متخصصة في عرض إصدارات التنظيمات المتشددة، ولم تتمكن CNN من تأكيد صحته، إنه يعتزم “قلع جذور هذه الحكومة، وهدّ أركانها، واستهداف مفاصل القوة فيها،” واصفاً المقار الرسمية بأنها “مراكز الحرابة في الحكومة الرافضية الصفويةi.”

وأطلق التنظيم على الهجمات اسم “الموجة الثالثة لغزوة الأسير في بغداد،” بعد تفجيرات أخرى سبقتها ضد أهداف ومنشآت حكومية، وكان من بين المواقع المختارة في قائمة الأهداف بحسب التنظيم: “المبنى الجديد البديل لوزارة المال، ومجمّع محاكم الجرائم وما يسمى بمحكمة التمييز الاتحادية، ومبنى معهد القضاء ووزارة العمل.”
وتابع البيان بالقول: “وإنّنا في هذا الموطن نُنذرُ مخالفينا، ونُبلغ أهلنا، ونبشّرُ أهل التّوحيد، بأنّ عزمَ أهلِ العزمِ قد انعقد على قلع جذور هذه الحكومة، وهدّ أركانها، واستهداف مفاصل القوة فيها، فقائمة الأهداف لن تنتهي حتى تُرفع راية التوحيد مرّة أخرى على أرض بغداد، وتحكُم شريعة الله البلاد والعباد.”

وحمل البيان توقيع “وزارة الإعلام” في ما يسمى بـ”دولة العراق الإسلامية” التي أعلنها التنظيم لتشكل مظلة تنشط في ظلها العديد من الحركات المسلحة.

وكان رئيس الحكومة العراقية، نوري المالكي، قد أصدر قراراً بإقالة قائد القوات العراقية في العاصمة بغداد، العميد عبود قنبر، وتعيين العميد أحمد سلطان مكانه.

ووجه المالكي كلمة إلى العراقيين الأربعاء، قال فيها إن التفجيرات تهدف إلى “زعزعة العملية السياسية في البلاد.”

وكانت هجمات الثلاثاء التي جرت عبر خمس تفجيرات، وجاء ذلك بعد نحو 24 ساعة على توصل البرلمان العراقي لاتفاق بشأن القانون المعدل لقانون الانتخابات.

ويعد أغسطس/آب الماضي أكثر الأشهر دموية بالنسبة للمدنيين، إذ أسفر هجومان انتحاريان يوم 19 من الشهر نفسه عن مقتل نحو مائة شخص في وزارتي الخارجية والمالية في بغداد كما أدى تفجيران مماثلان في العاصمة العراقية يوم 25 أكتوبر تشرين الأول إلى مقتل 155 شخصا في أكثر الهجمات دموية خلال عامين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. تاركين الاحتلال يسرح ويمرح ، ويركزون على الحكومة ( حسب البيان المعلن ) !!! وهل سيتم التحرير وانزال الحكومة عن كرسي الحكم بقتل مئات الابرياء الآمنين ومن يقول لا اله الا الله ،،، ان من فعل هذه الافاعيل لهو العدو الحقيقي للعراق وليس الحكومة العميلة … من يفعل ذلك ( مهما كانت انتمائه ) هو والعدو المحتل، في خندق واحد ….

  2. اي قاعدة هذه التي تبنت هذه التفجيرات خلي يضحكون على انفسهم هذه الحكومة الساقطة خمس سيارات محملة اطنان من المتفجرات كيف وصلت الى هذه الاماكن والوزارات هذا فلم قديم وحفضناه هم شلة عصابة تحكم البلد وجائوا بشلة عصابة وعملت مواقع الكترونية على اساس هولاء القاعدة وهم منهم وكلما تضايقوا فجروا وكل العمليات من الداخل لان عصابة المالكي تكره عصابة الحكيم وعثابة الحكيم تكره المالكي والفضيلة تكره الصدرين والصدرين يكرهون البدرين وهكذا وان تسألهم لما لا تبنون وتعمرون وتسحبون المياه النقية للشعب والكهرباء من ضيم الحر وقهر البرد يقولون لك وهذه التفجيرات وكيف ننهب وهذا التخريب الله ينقم منكم بحق الحبيب المصطفى وانشاء الله مصيركم كمصير نوري سعيد رحمه الله وكيف سحلوه بالشوارع هو حي وهو ميت كلكم الى جهنم وبئس المهاد ولعنة الله على البطون التي حملتكم اجمعين من تحكمون دون اسثناء من رئيس وزراء الى الطنطل جلال الطلياني ومسعور البرزاني وجواد المالكي الذي اصبح بين ليلة وضحاها نوري وصار دكتور وقائد عام للقوات المسلحة بقدرة القادرالله يدمركم على كل قطرة دم سقطت من رجل ام امراءة طفل او طفلة بنت او شاب اللهم احمي اشرف العراق المخلصين فقط وارحم الشهداء الذين حموا ارض العراق من شر الفرس المجوس الذين كانوا بالامس يرتجفون ومن بعد الاحتلال طلع صوتهم مع الاسف يا زمن اذا غاب القط اللعب يا فار.. من سشتري مني الجار البغيض
    ؟؟؟؟؟……….بنصف نعل او بجرذ مريض
    الهم ارحم شهداء العرب واحمي كل دولنا العربية من خبث الفرس
    شاعلة الفتن في لبنان واليمن وفلسطين والعراق

  3. الله لا يخليكم يلي تتسمون القاعدة ولكم شنوا انتم من بشر…لا انتم لستم ببشر الحيوانات اكثر رحمة وشفقة منكم
    وانت يلي تتسمى المالكي شفت الحقيقة…اول ما هاجمت …ذكرت سوريا والسعودية والبعثيين…طبعا انت ماتقدر تهدئ الوضع ترميها براس سوريا والسعدوية والبعثيين…الله لايخليك يامجرم لا انت ولا حاشيتك
    وانتم يلي تذكرون صدام بالمقبور(الله يرحمه) افرحوا لانكم خونة لشعبكم ولوطنكم…هل هكذا كان الوضع في زمن صدام…بس على مايبدوا انتم فرحانين ومبسوطين لانكم على ما يبدوا احدى جماعات القاعدة…لان من المستحيل اي واحد شريف يرضى على بلده وابناء شعبه ان يتأذوا بهذه الدرجة…وتقولون ديمقراطية …روحوا قشمروا نفسكم بهذه الكلمة …الشعب والعالم يضحكون عليكم من هذه الكلمة لانهم يعرفون الحقيقة

  4. مساء الخير !!!
    ** متى الفرج **
    ( متى ستستيقظ الملايين العراقيـة بمختلف مكوناتها وانتماءاتها لتتوحد )
    العراق بأستراتيجيـة موقعـه الجغرافي وعراقـة واقدم حضاراة في العالم ووفرة ثرواتـه وطاقات مكوناتـه وخصوبـة ارضـه وما يتميز بـه مـن جماليات الفكر والمعرفـة والفنون والثقافات الأنسانية لكنـه يقف الان كأضعف حلقـة بين دول المنطقـة …. وادي الرافدين اقدم حضارة تمزق هويته وتفصل لـه هويات قومية وطائفية العراقي على ثرواتـه فقيـر’ وعلى ترابـه غريب وفي بيئته مريض وبجانب حضاراته امي جاهـل’ وفي احضان تقاليده وعاداته واعرافه وسجاياه تتمزق كل جماليات نبل العلاقات التاريخية وتنهش فيها اسباب الفرقة والأحقاد والكراهية…لماذا هكدا هـو العراق … ؟ … مذبوحاً على قبلة …ينقسمون يتدافعون وينشطرون يتقاتلون ثم يسيرون خلف جنازة بعضهم كل يبحث عن حق ينتزعه مـن حق الأخر ولا يعلمون نهايـة الطريق التي اليها سيصلون…
    وهناك مثلث كركوك ومربعات المدن الجنوبيـة ومستطيل العاصمة وعراق مختلف الأضلاع والأشكال طوائف ومذاهب متنازع عليها ومدن متنازع عليها وثروات وسلطات ووجاهات ووزارات سياديـة ونفعيـة متنازع عليها الرصافـة والكرخ يتشاتمـا والرشيد والكفاح يتخاصما بين العربي والكوردي خوف وسؤ فهم وكذلك بين الكوردي والتركماني وبين السني والشيعي وذات الأسباب بين المسلم والمسيحي وذات الشعور بالخوف لدى الصابئي المندائي والأيزيدي انها عبثيـة دورة الخوف مـن الآخر !!!!
    ملايين الأبرياء من مكونات المجتمع العراقي لا علاقـة لها ولا منفعة بما يحدث ’ لكنها دائماً منهكة تدفع ضريبة الحالـة الشاذة تلك القيادات الطائفية والقومية والمذهبية وكذلك الحزبية والعشائرية تتناطح بقرون الأبرياء حتى تستهلك عافيتها !!!
    لماذا هكذا هو العراق … ؟ المسؤولين فيه والمنتخبون يبسقون عليـه كذباً وتحايلاً بعد ان يشفطوا عافيتـه.. ؟ اهذا هوقدرالعراق هذا هي قسمته .. ؟ لاينفع العتب … ؟ !!!! تحيات اختكم ندى

  5. والله كلامك صح يافريد …………السلام عليكم..،
    صارت القاعدة شماعة تعلق الحكومة عليها فشلها الامني وتستر ( اللغف) والسرقات التي تقوم بها وبمساعدة الاحتلال هاي اذا ما كان تحت اشرافهم والضحيه دائما الشعب …………….

  6. كيف حالك يا اخت ندى …….،
    عين العقل ما قلتيه هذا العراق الجبل الشامخ بلد حامورابي اول من شرع القوانين ونظم الحياة والملك نبوخذنصر الذي سبى اليهود الى بابل….. يصير بهذه الوضعية المؤلمه من شقاق وعدم اتفاق………..وعلى كلام اهل مصر ( ربنا ع المفتري ) ……..

  7. لا حــول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
    لا افهم لحد الان ماهي القاعده هل هي قاعدة لتخريب اقتصاد الامم العربية وقتل الابرياء وين كانت هذه القاعده حين كانت اسرائيل تقصف غزة وتحرق ابناءها ليش ما ظهرت هذه القاعده العظيمة ليش ماراحت فجرت سجون الاحتلال وانقذت الاف المحكوم عليهم بالاعدام ومن يتعرضون للتعذيب يوميا
    كله كذب بكذب

  8. يعني الحكومة لو قوية وعندها شخصية, مايوصل استهتار الارهاب لهالدرجة, ناقص يطلعولنا لسانهم القاعدة, ياحكومة استقيلي يكفي اللي اخذتو بلكي الامل بغيركم
    او الحل الامثل هو ترك الحكم للطائفة اللي لاتستفز احد, والشعائر الدينية مقدور عليها مو محتاجة حكومة والايمان بالقلب.. وهذا رأيي الشخصي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *