أعلن قاسم الريمي المسؤول العسكري لتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب عن إنشاء “جيش أطلق عليه اسم جيش “عدن أبين” لتحرير البلاد ممن وصفهم بالصليبيين والمرتدين.

وأضاف الريمي، المكنى أبا هريرة الصنعاني، في تسجيل صوتي بث على شبكة الإنترنت، “نبشر أمة الإسلام في مشارق الأرض ومغاربها.. أننا قاربنا من وضع اللبنات الأولى لجيش عدن أبين، وهو خط الدفاع عن الأمة ودينها وتحرير مقدساتها وتطهير أراضيها من الصليبيين وعملائهم المرتدين“.

ودعا الريمي من وصفهم بالجهاديين “للعمل الجاد والاستعداد المستمر بما تستطيعونه” للمساعدة في تشكيل الجيش.

وأضاف أن جماعته استهدفت في الآونة الأخيرة قوات الأمن وأجهزة الشرطة في جنوب وشرق اليمن مستخدمة خاصة “عمليات القنص والعبوات”. وأكد أن التنظيم يسير بخطى ثابتة نحو هدفهم المرسوم، وهو “إقامة شرع الله في جزيرة الإسلام”.

محاكمة

في الأثناء عقدت محكمة في محافظة حضرموت (شرق) الاثنين أولى جلساتها في محاكمة 12 يمنيا متهمين بالانتماء للقاعدة وبالتخطيط لاستهداف منشآت عامة وخاصة.

ووجه رئيس النيابة للمتهمين الـ12 تهمة “الاشتراك في تشكيل عصابة مسلحة ومنظمة للقيام بأعمال إجرامية وتنفيذ مخطط إجرامي يستهدف منشآت عامة وخاصة وإقلاق السكينة العامة”.
وجاء في قرار الاتهام أن المتهمين “أعدوا لذلك الغرض بالوسائل اللازمة من التدريب على الأسلحة والإمداد بالمال واستخراج جوازات سفر للالتحاق بما يسمى تنظيم القاعدة في أفغانستان والعراق والصومال”.

ونفى المتهمون التهم المنسوبة إليهم، غير أن بعضهم أقر بتنقلهم وسفرهم بين العراق وأفغانستان. وقرر القاضي تأجيل المحاكمة لأسبوعين من دون أن يحدد موعدا دقيقا لذلك.

دعم أميركي

وفي صنعاء أكد السفير الأميركي الجديد أن الولايات المتحدة تساعد اليمن في معركته ضد القاعدة، لكنها لن تؤيد التفاوض مع التنظيم.

وقال جيرالد فيرستاين إن الولايات المتحدة لا تعتقد أن المسلحين يمكن أن يوقفوا عملياتهم أو يغيروا أفكارهم.

وكان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح قال في وقت سابق هذا العام إنه سيجري حوارا مع جناح القاعدة الإقليمي إذا ألقى سلاحه.

وكثفت الولايات المتحدة عملياتها ضد القاعدة في جزيرة العرب بعد محاولة تفجير فاشلة استهدفت طائرة ركاب أميركية في طريقها من أوروبا إلى ديترويت في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وردت الجماعة بزيادة نشاطها.

وذكر فيرستاين أن واشنطن قدمت مساعدات قيمتها 300 مليون دولار لليمن هذا العام وستقدم مبلغا مماثلا العام القادم، وأضاف أن نصف هذا المبلغ سينفق على دعم الاقتصاد وسيخصص النصف الآخر للأمن.

وردا على سؤال عما إذا كانت الولايات المتحدة نفذت غارات جوية على أهداف للمسلحين في الأراضي اليمنية أكد أن بلاده ملتزمة ببناء القدرات العسكرية والأمنية اليمنية وملتزمة بمساعدة الحكومة اليمنية على التغلب على القاعدة بهدف القضاء على ما تمثله هذه الجماعة من أخطار.
المصدر: وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. ” لتحرير البلاد ممن وصفهم بالصليبيين والمرتدين.؟؟؟؟؟
    كثير شاطرين والله … ما عنّا أسرائيل عم تقتل الأخوه الفلسطينين كل يوم … ليه ما بتفرجونا مراجلكم وشطارتكم بفلسطين ؟؟؟؟؟
    هيدا شي يؤكد انكم جماعه أرهابيّه شغلتها خلق المشاكل والفتنه في الشرق الاوسط لمصلحه اميركا واسرائيل ……
    شويّه معفنين وجايين يعملو فيها عم بيدافعو عن الاسلام … والاسلام بريء من كل شخص يتعرض لمواطن بريء لا ذنب له مهما كانت ديانته بالأذى.

  2. أستحلفكم بالله ان تخبروني
    هل يوجد ايمان في وجه هذا الشخص ؟
    بشرفكم انتم لو تقدم هذا الشخص لخطبة احد اقربائكم هل ستوافقون ؟

    سبحان الله سماتهم في وجوههم

  3. ان فلسطين لا يمكن ان تتحرر قبل الخلاص من الحراس الذي يحرسونها وهم كافة الانظمة العربية التي اوجدها الغرب لهذه الغاية…وعليه فلا نطالب المجاهدين في اوزبكستان مثلا ان بتوقفوا عن الجهاد هناك بحجة عدم جهادهم في فلسطين، فكل بلد يجب على اهلها تحريرها من الاستعمار الجاثم عليها بوجود حكام يدعون الاسلام وهم اشد عداوة للامة من الامريكان واليهود….لان فلسطين لا يمكن ان تتحرر قبل ذلك!
    اما المتفلسف الذي يقول”أستحلفكم بالله ان تخبروني هل يوجد ايمان في وجه هذا الشخص ؟بشرفكم انتم لو تقدم هذا الشخص لخطبة احد اقربائكم هل ستوافقون ؟
    فنقول له جمال الوجه ليس شرطا للموافقة على التزويج..فالشرط هو الخلق والدين….ولهذا لا يجوز للمسلمة ان تتزوج من ممثل مخنث ولو كان ملك جمال ولا يجوز للمسلم ان يتزوج من ممثلة ولو كانت ملكة جمال…والمسلمون يسمعون ويطيعون لكلام الله لا للثرثرات الفارغة!!

  4. ولله رجفتونااااااااا صراحة هههههههههههههههه
    قال جيش عدن مدري شو بشرفكن منان بتجيبو هيك اسمااااااااااء
    حمة تسلئك منا منظر روح ضب حاللك انت واتباعك يلا فرجينا شاطرتكن بي فلسطين؟؟؟يلاااااا ولا بس بتفجرو حالكن بي الشيعة والسنة وتقبضوووووووو

  5. شكرا لنورت
    اليوم العين عليكم باردة شربانيين القهوة وصحيانيين مية مية

  6. نورت دايما صحياني سلام بهمتنا ….بس ساعدوها لنورت..لأنو ايد لوحدها صعبه تسقف

  7. الله يهديهم …. والله انهم منيحين بس با ريت يشيلو هالافكار التخريبية من راسهم ويعملو اشي يفيد هالناس وهالامة …..او اقل ما فيها يفيدو حالهم ..

    الله يبعد شرهم عنا و عنكم ..

    تحيااااااااااااااااااااااتي

  8. نسيت ان اذكركم القاعدة ستنشأ فرع تنظيم القاعدة في مجلة نورت الاسلامية فحذاري..

  9. العدو الأساسي للعربي والمسلم بصورة خاصة هو اليهودي في فلسطين ،،، اما محاربة الانظمة الحاكمة باي اسم يتسموها المعارضين والطامعين في الحكم والسلطة فهو خروج عن الملة والدين ، لان محاربة المسلم للمسلم هو من اعمال التخريب في الارض، ومحرم على المسلم هذا التقاتل والا خرج عن الملة عندما يخرج عن اؤلي الامر … هؤلاء المنافقين يتاجرون باسم الدين حتى يلتف حولهم المخدوعين فيكون هؤلاء المخدوعين مخلب القط الذي ينحرق هو والبلد والاقتصاد في سبيل وصولهم لسدة الحكم ….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *