ذكر موفد “روسيا اليوم” إلى القاهرة أشرف الصباغ أن هناك إجراءات لتنظيم مليونية في التحرير يوم 28 يناير/كانون الثاني، مكرسة لذكرى الأحداث التي شهدتها العاصمة المصرية في مثل هذا اليوم قبل سنتين. وأشار الموفد إلى أن هذا التاريخ هو ذكرى اندلاع أول عنف منذ بدء ثورة 25 يناير.

الامن المصرى
وفي هذا السياق أشار الموفد إلى أن جبهة الإنقاذ الوطني تستعد ليوم الجمعة القادم وهو يوم انتهاء المهلة التي أعطتها للرئيس محمد مرسي للإعلان عن تنازلات.
وتابع أن حاجزا خرسانيا جديدا ظهر أمام السفارة الأمريكية، الأمر الذي اعتبره البعض دليلا على وصول وفد أمريكي عسكري وأمني يضم خبراء في مكافحة الإرهاب إلى القاهرة.
هذا واتهم طارق الزمر رئيس المكتب السياسي لحزب البناء والتنمية التابع للجماعة الإسلامية القوى السياسية في مصر بأنها أعطت الشرعية لمن وصفها بجماعات العنف بالوقوف وراء ما يجري. وأعلن الزمر في مؤتمر صحفي أنه سيتم تشكيل لجان شعبية لحماية الممتلكات العامة والخاصة في حال لم تتمكن قوات الأمن من حفظ الأمن في البلاد.
وأشار موفد “روسيا اليوم” إلى خطورة هذا التصريح، مضيفا أنه قد يكون بداية للحرب الأهلية التي يخشاها جميع المصريين. كما شدد على أن قوات الأمن، كما يبدو، لا تسيطر على الأوضاع في البلاد، مشيرا إلى أن منظمي الاعتصام في التحرير تحدثوا له عن أن الأجهزة الأمنية غير قادرة على ضبط الأمور في البلاد.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *