اعلن الزعيم الليبي معمر القذافي ان على الحلف الاطلسي ان “يفقد الامل من رحيل القذافي وتغيير النظام السياسي والسيطرة على النفط واحتلال ليبيا”، حسب ما ذكرت مراسل وكالة فرانس برس في طرابلس.

وفي كلمة متلفزة بمناسبة الذكرى المئوية الاولى لمعركة القرضابية التي انتصر فيها الليبيون على الاستعمار الايطالي، قال القذافي موجها كلامه الى الغربيين “عليكم ان تيأسوا من ان يرحل القذافي. انا لا املك منصب ولا سلطة لكي اتركها. بلادي لن اتركها وساقاتل فيها واموت فيها”.

واضاف “لو كان عندي سلطة لما احبني شعبي” مؤكدا ان “الشعب الليبي يحبني”.

واكد “اما النفط فدونه الموت ولا تحلموا (الغربيون) ان تأخذوه الى بلادكم بسلام” مضيفا ان “النفط لن يكون الا تحت سيطرة الدولة”.

وقال ايضا “تريدون ان تشتروا النفط تعالوا فلا احد يمنعكم لكن بدون قصف ولا حرب”.

واضاف “اذا كنتم طامعون في احتلال ليبيا فهذا امر مستحيل. ستموتون في الصحراء والوديان وسيقاتلكم الملايين من الليبيين. نعيش احرارا او نموت”.

اما عن النظام السياسي المبني على سلطة الشعب، فقال القذافي “هذا النظام لا املك انا ولا غيري ان يغيره فقط الشعب هو الذي يستطيع ذلك ولكن بعيدا عن القصف والسلاح”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. لولا انه يعلم تماما ان نهايته قربت لما تكلم بتلك الطريقة !!! هذا شخص فهم تماما بان الغرب لن يسمح له بالبقاء ، وما التأجيل الا لتهيئة الوضع بعد ذلك الى السيطرة الكاملة للغرب على مقدرات ليبيا … ثم لا ننسى ان الاسلحة ما زالت تُهَرب من الكيان الصهيوني الى كتائب القذافي !! وحال ما انتهت ، ولم يبقى عنده ما يدفعه ثمنا لها ، فسينتهي ،،، والظاهر ان النهاية قربت والله اعلم ….

  2. ولك تضرب بي هال المنظر وهال المنطق الي عندك ..حشا الخالق
    حلللللوه

  3. يهودى الاصل وإتحكم ..أسف (عويل وإتحكم)
    فالمؤامرة متفق عليه بين هذا اليهودى الاصل أبو قصريه واسياده فى اوروبا وامريكا واسرائيل بتقسيم ثروات ليبيا لعنة الله عليك وعلى امثالك(مبارك وصالح وبشاروالبقية تأتى…….)

  4. هذا المجنون يُهدد ايطاليا ( وطبعا وراءها حلف الناتو والولايات المتحدة ) بنقل الحرب الى اراضيها !!!! وكان البعض يغضب منا عندما كنا نقول عنه مجنون قبل اندلاع الثورة المباركة للشعب الليبي البطل !!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *