أظهر مقطع فيديو انتشر عبر الشبكات الاجتماعية توسُّل معمر القذافي للثوار بعد قبضهم عليه، طالباً منهم الرحمة: “حرام عليكم.. حرام عليكم.. إنتو ما تعرفوا الحرام؟”.ومن جهته، قال الطبيب الشرعي إبراهيم تيكا، الذي أجرى تحليل الـDNA للقذافي وللمعتصم وأبوبكر يونس وزير الدفاع السابق، إنه تم التأكد قطعاً أن صاحب الجثمان هو معمر القذافي بجميع معالمه.

وأضاف تيكا موضحاً أسباب التحاليل والجهة التي طلبته: “كُلفنا بفحص الجثث الثلاث من نيابة مصراته، ومن الخبرة القضائية وأخذ عينات الـDNA لإثبات هوية الجثث، رغم أنه هو القذافي قطعاً من وجهه، وبجميع الأدلة التي شاهدناها في جثته”.

وأوضح تيكا لـ”العربية” أنه سيتم تشريح الجثث للتأكد من أسباب الوفاة بعد أن تأتي الموافقة من المجلس الوطني الانتقالي أو الجهات ذات العلاقة.

وحول جثة معمر القذافي قال تيكا: “إن ما يميز جثة القذافي هو وجود جميع العمليات الجراحية التي كنا على علم بها، ومنها عملية إزالة الزائدة الدودية، وكذلك عملية في الورك أشيع أنه أصيب فيه أثناء ممارسته للرياضة”.

وأضاف في لقائه مع مراسل “العربية”: “بالنسبة لشعر القذافي هو لم يكن حليق الشعر كما يُشاع، بل كان الشعر يتركز في رأسه من الأعلى، وما لفت انتباهنا أثناء أخذ عينة من الشعر لإجراء التحاليل، أنه كان انتزاع الشعر من المنطقة العليا سهل، إذ كان يتساقط بسهولة، فلم تكن للشعيرات في تلك المنطقة جذور، ما يدل على أنه كان شعراً مزروعاً”.

وبرّر تيكا الزرقة على وجنتي القذافي بأنها آثار لعملية تجميل سابقة أجراها بالليزر أو ما شابه.

وبالنسبة لموت القذافي قال الطبيب الشرعي: “كما أظهر الفيديو، لقد تم القبض على القذافي حياً، وتم قتله لاحقاً، فقد كانت هناك طلقة اخترقت الأحشاء وأصابت الكبد، ما تسببت في وفاته الأولية، ثم لُحقت بطلق ناري آخر في الرأس، دخلت الرصاصة فيه من جهة، وخرجت من جهة أخرى، وهذا مُثبت لدينا بالصور”.
جثتا المعتصم ويونس
وبالنسبة للمعتصم أوضح الطبيب الشرعي تيكا أنه أصيب بطلق ناري أعلى الصدر وتحت الرقبة مباشرة، ما تسبب بفتحة كبيرة، ويرجح أن الإصابة كانت بفعل سلاح ثقيل.

وأضاف: “كان في جثمان المعتصم أيضاً إصابات ثلاث لأعيرة نارية في الظهر وفي الرجل من الخلف، يرجح أنه أطلقت عليه أثناء هروبه. وكان هناك أثر شظية في الساق اليمنى لكنه قديم، ويرجح أن عمر الإصابة أيام”.

وأشار تيكا إلى أن حالة بدن المعتصم ودمه تثبت أنه قتل بعد معمر القذافي بوقت، وذلك وفقاً لحالة توقف جريان الدم، وطراوة ملمس الجلد والخلايا.

أما أبوبكر يونس فقال تيكا عنه: “كانت جثته متصلبة، وما يثير الانتباه هو وجود زُرقة في وجهه، وقد أخبرنا أحدهم أنه تم صبغ وجهه باللون الأزرق للتمييز بما إذا كان من ضمن المرتزقة أو خلاف ذلك”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫143 تعليق

  1. حتى شارون لو وقع أسيراً بين يدي المسلمين يجب أن يُعامل معاملة حسنة ،، ومن ثم يُنزل به القصاص العادل بعد ان تُقام عليه الحجة والبيّنة ..
    لأن هذه أخلاق الاسلام ووصايا الرسول .. فلعنة الله على كل من بدّل وغير ..

  2. المهم
    تخلص العالم من حثالة اسمها الجردافي
    اف
    ========
    بنت لندن ازيك يا جميل

  3. مامون هل انت فعلا مسلم وتتكلم وتتحدى اين قول رب العلى ” العين بالعين والسن بالسنط
    ولا انت مفصل اسلام على مقاسك وقاعد تتحدى بيه العالم.
    انت واحد جاهل وبتتكلم من منطق انت الاول مش فاهمه ولا عارفه. تحب ان تظهر بمظهر المتحضر المتدمن لكنك للاسف جاهل.
    روح اقرا القران جيدا وافهمه جيدا بعدئد تعالى واتحدى.
    ونصيحه رزح اقرا سوره القصص. وافهمها جيدا. وبعدها اهلا وسهلا بمناقشتك.
    خسئتم على قول بنت لندن عرب مسلمين مش فاهمين حاجه من دينهم. فالحين بس تتبجحوا بالجهل.

  4. مأمون اجب على هذه الاسئله /
    ماذا يطلق على من يكفر بما انزل الله ويستبدل كلام الله بكلام نفسه (الكتاب الاخضر )1- حكم من سخر من الدين و احدث في الدين ماليس منه (تغيير وجهه الحج ) السخريه من النبي يعقوب عليه السلام 3- حكم من ازهق 50 الف نفس مسلمه 4- من امر الناس بالمعروف ونسى نفسه وعياله ( حفلات بونجا بونجا مع العاهرات ) حكم من كفر بما انزل الله وطبق ما انزله مخه؟؟
    الاجابـــــــــــــــــــــــــــــه : كافر خارج من المله !
    (وَالَّذِينَ كَفَرُواْ وَكَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ)
    (و من لم يحكم بغير ما انزل الله فؤلاءك هم الكافرون)
    يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ مِن بَعْدِ مَوَاضِعِهِ يَقُولُونَ إِنْ أُوتِيتُمْ هَذَا فَخُذُوهُ وَإِن لَّمْ تُؤْتَوْهُ فَاحْذَرُواْ وَمَن يُرِدِ اللَّهُ فِتْنَتَهُ فَلَن تَمْلِكَ لَهُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا أُوْلَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِدِ اللَّهُ أَن يُطَهِّرَ قُلُوبَهُمْ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ)
    و
    وبالنسبه لي فهو كافر والايه التي تحديت الناس يأتو بها دفاعا عن هذاالمجرم الذي يحارب الله و رسوله بانكاره ما شرعه الله (الكافر الزنديق المحدث في الدين ماليس منه :(إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ )

  5. و في النهايه كتب الله عليه سوؤ الخاتمه ولو كان من فيهم ذره خير لانطقه الشهاده …. لكنه جلعله مثل فرعون عبره لمن لا يعتبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر!!

  6. لقد خسر الليبيون تعاطف الشعوب المسلمة مع قضيتهم بسبب الطريقة التي قتلوا بها معمر القدافي حين القوا القبض عليه وهو يطلب النجدة,هدا الفعل لا يمت للسنن المحمدية بصلة مهما كانت الدرائع,نعم اقدر الظروف التي مر منها الشعب الليبي اثناء الثورة حينما كان نظام القدافي قائما,لكن اعتقد ان القدافي كان يحمل اسرارا عظيمة وخطيرة قد تمس الامن القومي للبلدان التي سارعت الى اعلان الحرب عليه تحت مصطلح حماية المدنيين بدءا من دول الجامعة العربية وفرنسا و وم الامريكية لدا وجب عليهم قتله واعدام اسراره بأياد ثائرة

  7. و اين تعاطفكم حين جزرو القاعده رؤس الصحافيين الاجانب من بريطانيين وفرنسيين ؟؟؟ و نشور فيديوهاتهم في يو تيوب … الم تهللو وتصفقو و تقولو … يستحقون ذلك جزاء للغرب عن افعالهم في العرب المسلمين؟ ..مع ان مافعلوه ابشع لانهم اخذو الابرياء بجريره فعل حكوماتهم بينما ماحصل للقذافي جرائمه و دعاء امهات الشهداء عليه

  8. أولاً أنا لا أدافع عن أحد يا بنت لندن وقلت ذلك مليون مرة ..
    ثانياً أنا قلت أتحداكم ان تأتوني بدليل أنه يجوز أن نُغفل تعاليم الاسلام في تعاملنا مع غير المسلمين أو مع المفسدين ..!!
    والآية التي أتيتِ بها لا ننُكرها ولكنها تُطبق بعد ان تقوم الحجة والعدل على المعتدي والمفسد .. لا أن يُقتل بهذه الطريقة ويُهان بهذه الطريقة
    هل في الآية ما يُشير إلى إهانة الأسير ؟ .. هل في الآية ما يُشير إلى قتل الأسير دون محاكمة .؟
    أنا وأنتِ نُريد أن ينال القذافي إن كان مجرماً جزاء ما قدمت يداه ..وأن يُطبق بحقه حكم الله .. ولكن كم الفرق كبير بين الطريقة التي قُتل فيها ..
    وبين الطريقة التي يأمرنا بها الاسلام .. أن يتم التعامل معه كما اوصانا الله ورسوله .. وكما هي أخلاق الاسلام ،، ومن ثم يُحاكم وتُقام عليه الحجة والبينة أمام الناس .. ومن ثم ينال جزاءه العادل ..
    كم الفرق كبير بين الحالتين .. !!

  9. يا زينة أنتِ بتتكلمى فى نقطة، والناس بتتكلم فى نقطة تانية.
    القذافى زيه زى باقى الحكام العرب عايزين حش رقابتهم، ويستاهلواْ الإعدام فى ميدان عام، علشان يكونواْ عبرة وينالواْ جزائهم.
    مقدرين شعور المفجوعين على ذويهم وبناتهم، وكلنا ضد سياسة القذافى… لكن يتقتل ويمثل بجثته بالطريقة دى، ومن مجموعة من الناس المفترض فيهم أنهم ثوار أكبر خطأ وغلط.
    اللى حصل شوه الثورة، ومكن المشككين فى ثورة ليبيا، ده غير أنه كان المفروض يقدم لمحاكمة وكده كده كان هايبقى مصيره الإعداام.
    تقدرى تقوليلى هم دلوقتى أختلفوا عنه فى أيه، ولو هم دول اللى هايحكمواْ بلادنا بعد كده، ياترى مصيرنا هايبقى ايه؟
    وياترى ماكانش فى الثوار واحد يقول القصاص منه هو محاكمته؟
    وياترى مين اللى ليه مصلحة فى أن القذافى يموت بالطريقة دى، هل المجلس الانتقالى ولا الحكام العرب ولا الغرب؟ وفى كل الأحوال الوضع كارثى.
    يا زينة الولد اللى قتل القذافى ابن ال18 عام ده مش اكيد بينتمى لقبيلة ما؟ ياترى هل القبائل المناصرة للقذافى هاتسكت؟ ومش ممكن ده يكون سيناريو اخر لحرب قبائلية من مصلحة الغرب وغيرهم انها تكون فى ليبيا؟

  10. سلام عليكم .
    كلامك موزون يا زينة .. بس كمان اللي حكاه مأمون ويوسف ما عليه غبار .. وأنا كمان استنكرت أسلوب معاملة القذافي عند أسره وبعد إعدامه .. فعلا أسلوب ليس من أخلاق المسلم بشيئ ..!!
    المفروض يتحاكم ..

  11. يا من تلومون الثوار اعلم انه لم يقتل قريبا لك ولم يغتصب امك و اختك، ربما لم تدق طعم الظلم و اتمنى الا تدوقه. و اعلم ان من يده في الماء ليس كمن يده في النار
    =======
    المهم
    انتهت الحثالة

  12. تعرفي يا فاتي : يضل القائد العربي مجرم ويدعو عليه المسلمين في مساجدهم ليل ونهار حتى يدخل عنصر الغرب في الموضع (النيتو ) فيضبح القاتل المجرم ضحيه ومسكين ومظلوم و كله مؤامؤات الغرب ! لكن قالها الرسول عليه الصلاه والسلام بشر القاتل بالقتل ولو بعد حين … اخذ الله بحقك يا الشهيد الصادق حامد الشويهدي حين قتلوك ومثلو بجثتك امام الجموع ..والله لا انسى نظرات الرعب في وجهه و الخوف ولم تأخذهم به لا رحمه و لا سماحه …و انشالله يأخذه لك في الاخره حين ترا هذا القرد محموس في نار جهنم مع امثاله من الكفره الفجره…. و انشالله ياخذ بحق السوريين من بشار لا اهنأ حتى ارى بشار مثله مشوه و مذلول (يا سامعين قولو امين *)..

  13. التمثيل بالجثه (للفاسد ) واضحه شرعيته في الايه التي ذكرتها الصلب و قطع الايدي والارجل من خلاف … هذا القران وليس كلامي يا فاتي .. ومن يعترض على كلام الله .. فالله يسامحه ولا يؤاخذه يارب …

  14. التمثيل بالجثه (للفاسد ) واضحه شرعيته في الايه
    ******
    التمثيل بالجثث محرم
    ما أخرجه البخاري عن عبد الله بن يزيد _رضي الله عنه_ أن النبي _صلى الله عليه و سلم_ نهى عن النهبة و المثلة.

    – ما أخرجه أحمد و مسلم و الأربعة عن بريدة _رضي الله عنه_ مرفوعاً : “اغزوا باسم الله في سبيل الله و لا تغلوا و لا تغدروا و لا تمثلوا و لا تقتلوا وليداً ….” الحديث .

    – ما أخرجه أحمد و أبو داود و النسائي و ابن حبَّان عن عمران بن حصين _رضي الله عنه_ قال: ” كان رسول الله _صلى الله عليه و سلم_ يحثنا على الصدقة و ينهانا عن المثلة”، و قد رواه البخاري عن قتادة إثر قصة العرنيين مرسلاً .

    – ما أخرجه أحمد عن المغيرة بن شعبة _رضي الله عنه_ أنه قال :” نهى رسول الله عن المثلة” .

    والجزاء المذكور في الآية قلت أن من يقوم به هو الحاكم .. وبعد قيام الحجة
    ولا علاقة له بحكم الأسير وطريقة التعامل معه !!

  15. لا يا زيينة، يبقى الحاكم العربى ظالم وفاسد والشنق والإعدام فيه اقل واجب بالناتو أو من غير الناتو، بل بالعكـــــــــس لولا وجود الحكام الخونة والضعفاء والعملاء، ماكانش لا النيتو ولا الغرب تطاول علينا مرة باسم الديمقراطية، ومرة باسم الارهاب ومرة باسم حقوق الانسان.
    فعلا القاتل يقتل ولو بعد حين، لكن مش بالطريقة دى، ولا بالتمثيل بجثته، وياريت اللى قتلوا اولى الأمر، لا دول ناس عاديين، ممكن يكونوا أدوات لسلطة هنا أو هناك من مصلحتها قتل القذافى بالطريقة دى والوقت ده.
    ولو كل واحد هاياخد حقه بدراعه يبقى على الدنيا السلام.

  16. صحيح انه كان لابد ان يحاكم لكن مادام هذا اللي حصل فاذن خلاص كل شي تم بسرعه لكن انا لم ارى اي تمثيل بالجثه هل تم سحله بالشوارع اوضرب للجثه لم يحصل فقط نزعوا قميصه وماذا في ذلك عادي ياما عمل بالشعب الليبي اقول لو سمحتم لا تنغصوا علينا الفرحة خلاص هو عند ربه بس ياريت فعلا اللي المفروض ينسحلوا بالشوارع بشار وعلي صالح قريبا ان شاء الله

  17. ثانكيو مأمون على الاحاديث …. فاتي قولي امين الله لا يحرمك من عزيز ويحفظ لك احبابك وكل السامعين امين يارب . لان لو كنتو فقدتوهم على يد مجرم كهذا لعرفتو كيف ان ان شعور الانسانيه يزول ولا يبقى غير الرغبه في الانتقام …

  18. لوسمحتم ممكن احد يقول لي كيف تم التمثيل بالجثه انني لم ار الفيديو جيدا اولم اكمله لانني اخاف اواحزن من هذي المناظر فقط رايت الصور قبل وبعد فهل يتكرم احدكم ويخبرني كيف تم اتمثيل بالجثه واكون شاكره

  19. والله انا عن نفسى اتمنى انام واصحى الاقى كل الشعوب العربية متخلصة من الحكام اللى كابسين على نفسنا وقرفونا وظلمونا وبهدلونا وشردونا.
    لكن كمان احنا شعوب تستاهل قادتها، لاننا تربيتهم وللاسف شربونا من سمهم، والدليل اللى بيحصل فى نورت… هاتلاقى اللى داخل يفتى طبقا لفتاوى بلده، واللى داخل يدافع عن سياسة بلده، واللى داخل يشتم فى التانى علشان هو من البلد الفلانى، واللى داخل عامل نفسه وبلده وقائده بطل وفاكر انه هو الوحيد اللى بطل.
    اللهم خلصنا من ظلم الحكام العرب، واقتص منهم يارب العالمين.
    وخلصنا كعرب من الحقد والغباء اللى فى قلوب كتير منااااااااااااااا.

  20. فعلا انا يابنت لندن ما لمت الثوار كثير لانني قلت يمكن احدهم قد امتلا قلبه رغبه بالانتقام له اخ او خت اغتصبت او اب قتل على يد ازلام الطاغيه اسال الله ان لا يري احد منا مكروه في عزيز

  21. مساء الخير يا ام احمد.
    مش بعرف أشرح المواقف دى، اعذرينى.
    اللهم ااااااااااااااااااااااااامين.

  22. هههههههههههههههههه جيمى تنطبق عليه اغنية الشاعر الكبير مدحت صالح
    أنت اكيد من عالم تانى من عالم تااااااااااااااااااااااانى.
    مساء الخير جيمى، ياسيدى مسى عليناااااا

  23. أم احمد : يقول الله تععالى (((وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ ِالْعَيْنِ وَالأَنفَ بِالأَنفِ وَالأُذُنَ بِالأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ)) في رايي انه مثل بالكثير من الليبيين و انا درست مع ليبيين في مانشستر وكانو شباب صغار السن ..و حكو لي كيف انه تم قتل اهلهم وتشريدهم بسبب اشتباههم في فرد من العائله .. و لدرجه ان شاب قال لي انهم اعطوه اسلاح وقالو له اطلق الرصاصه على اخوك … تخيلي ؟ 🙁 هذا انتقام الله …… وهو العادل في قضائه

  24. اختي ام أحمد .. اهانة الجثة بعرضها امام الكاميرات وتعريتها من الثياب وعدم احترام حرمة الموت .. وغير ذلك …وليس التمثيل بالمعنى الحرفي
    ********
    لان لو كنتو فقدتوهم على يد مجرم كهذا لعرفتو كيف ان ان شعور الانسانيه يزول ولا يبقى غير الرغبه في الانتقام …

    إذاً لا تتكلموا باسم الاسلام ..ولا تبرروا ذلك الفعل بالاسلام .. وإنما هو رغبة في الانتقام فقط او هرباً من فضائح قد تنتج من المحاكمة …!!

    العفو يا بنت لندن ..

  25. شكرا بنت لندن على الرد وانا معك في ذلك صحيح انني انتقدت الثوار قليلا في البدايه لكن لم اركز كثيرا في هذا الشي الله كتب له يموت بهذه الطريقه وانا ارى انهم اراحوه بهذه الطريقه كان حيتبهذل هو وابنه ومحاكمات وذل وهوان وانتظار للاعدام خلاص كل شي تم بسرعه وما في داعي نبدي اي انتقاص لعمل الثوار وتضحياتهم

  26. عمليه احتلال من صنع امركا واوربا والموساد لا تمد بصله الى ضلم قد قام به القذافي تجاه الشعب الليبي بل هو فلم يتكرر مشاهدته كفلم احتلال العراق واتهامه بوجود اسلحة الدمار وها هو يتكرر في ليبيا على انه ظلم القذافي للشعب الليبي ،واعتداءات الجيش على الشعب بل هي من صناعة الميديا الامريكيه وبغض النضر عن اخطاء الحكومات العربيه ولكنها لا تقارن بهول و باخطاء حكومات الغرب .
    هنيئ لكم ايها العرب البساط التفكير هنيء لكم الاحتلال الجديد والذله والمهانه والرذيله بتصديقكم ماقيل وما يقال لمن خلفكم ولمن كان من بينكم من الحاقدين على عروبتكم ودينكم..
    ولدتم سُذج لصوص وخدم و عبيد اكرمك الرسول محمد (ص) ليجعل منكم احرارا و لكنكم لن تكونوا ولم تكونوا فذيل الكلب اعوج ولا يستقيم

  27. شكرا انت ايضا يا اخ مامون لكن خلاص مافي داعي نكبر الموضوع قد تقول الموضوع كبير جدا وحرام لكن خلاص كل شي تم بسرعه وبدون تفكير وبعدين عرض الجثه ضروري حتى لا يشكك احدهم بمقتله وان شاء الله يكون عبره لغيره من الطغاه لكن اشك في واحد مثل علي صالح ان يتعظ فهاهو قد هرب اسرته للامارات وهومازال في البلاد يعيث فيها فسادا

  28. طبعا اتكلم بالاسلام لان الدين لا ينفصل عن فهم مشاعر البشر وان كان يهذبها … واعتقد ان الايات التي ذكرتها تدعم تفاسيري و احاديثك تدعم تفسيرك لكن هناك فرق بين حديث قد يكن موضوع .. وايات صريحة من القران …

  29. بنت لندن لعيتي قلبي هههههه
    الحد المذكور في الآية لا يقوم به أياً كان .. وانما الحاكم ..واذا قُبض على مُفسد ووقع أسيراً فيجب معاملته بالحُسنى .. ثم تطبيق الحد عليه كما تنص الآية بعد إقامة الحجة … وصلت الفكرة ؟؟؟!!!

  30. اي والله اختصروها وقاموا بالواجب بس غريبه مافي اعضاء من ليبيا بجريدة نورت يردوا عليكم انتوا الاثنين ويقنعوا احد منكم بالانسحاب

  31. كيف لا يوجد حاكم ؟؟ .. والمجلس الانتقالي مو هو المسؤول عن الثورة ؟؟؟
    وبعدين في فرق بين تطبيق الحد بما يتناسب مع التعاليم الاسلامية وبين تطبيقه بشكل يُخالف التعاليم الاسلامية ..
    بكلا الحالتين هو رح يموت … بس يموت بشكل يُظهر عدل الاسلام وتسامحه ورقي أخلاقه .. او يموت بشكل همجي بدون مراعاة لا لاسلام ولا لانسانية ولا لأي شي ؟؟!!
    أنا أرسلت موضوع لنورت عن الأسرى في الاسلام .. يبقى اقريه لما تتفضل نورت بنشره ..
    تصبحوا على خير ..

  32. what we have to see and know …after khaddafi…are you gona understand the LIBERTY hope that you are not entering in a big civil war that will never ends…people will die for nothing …only for OIL and MONEY ….will see …..mabrouk lal cha3eb el LIBY..el 7orriye bass ma tensou enkoun bachar awalan wa libiyin taniyan…..

  33. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وبعد:
    تقبل الله روح الفقيد معمر القذافي انا لله وانا اليه راجعون
    والله سيندم الشعب الليبي على موت معمر مثلما حصل مع العراقيين لما استشهد صدام حسين
    والى الاخوة الذين يشمتون في موت القذافي الا تعرفون ان التنكيل بجثة الميت حرام شرعا
    هل الذين تزعمون انهم ثوار احسن من الرسول صلى الله عليه وسلم وهو الذي لم يقتل اسيرا ولم ينكل بجثة كافر ليس مسلم معمر يشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله لم يعلمنا ديننا الحنيف ان نفعل هكدا لكن والله سيندمون وان غدا لناظره قريب والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  34. لقد اتظحت حقيقة ثوار ليبيا فما هم سوى سلفيين قتلة اهكذا يعامل الاسرى في الاسلام انهم عملاء الناتو فهنيأ‏”‏ لليبيين باحتلال بلدهم وبثوارهم السلفيين

  35. ان لله وان اليه لراجعون ليبية وكنت مع الثورة بالبداية لكن الان لا والله ما فعلوه ابوار مصراته جعل الشع الليبي فى الحضيض هذا اسير حرب ونحن مسلمون وانتم تعرفون كيف يعامل الاسير ولعامل السن ايضا دور وللمرض فلو كانوا ثوار لما فعلوا هذا ولكن طوال عمره عاش رجل ومات رجل وبدل من ان يدخلوه مزبلة التاريخ دخلوها هم وادخلوه هو للتاريخ من اوسع ابوابه علي فكرة للذي ليس ليبي ولا يعلم ماذا يحدث فاقول الثوار معظمهم فالحبهة للسرقة واولهم ثوار مصراته سرقوا مدينة سرت بالكامل واحرقوا مساكن الغلابق ثوار اخر زمن خسئتم من فعلتكم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *