واشنطن (رويترز) – نصح الزعيم الليبي معمر القذافي الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم الاربعاء باعطاء اسامة بن لادن فرصة للاصلاح قائلا للرئيس الجديد ان الرجل الذي تجد أمريكا في طلبه يسعى الى “الحوار”.

وأشاد القذافي بما سماه “اشارات ايجابية” حتى الآن من حكومة اوباما الجديدة ومن ذلك عزمه اغلاق السجن الامريكي في خليج جوانتانامو في كوبا.

وكان القذافي يتحدث الى طلبة في جامعة جورجتاون في اتصال عبر الاقمار الصناعية من ليبيا وقال انه يجب على واشنطن ان تراجع موقفها من ابن لادن. وتلقي واشنطن اللوم على ابن لادن في هجمات 11 من سبتمبر ايلول عام 2001 على مدن امريكية وهو على رأس القائمة الامريكية للمطلوب القبض عليهم.

معمر القذافي
معمر القذافي

وقال القذافي ان الارهاب قزم وليس عملاقا واسامة بن لادن شخص يمكن اعطاؤه فرصة للاصلاح. ولم تصدر عن القذافي اى اشارة الى انه اجرى اي اتصال مع ابن لادن او انه يريد القيام بدور وسيط.

واضاف قوله انه قد يمكن اجراء حوار معه والتعرف على السبب الذي دفعه في هذا الاتجاه.

وقال القذافي ان حركة طالبان التي ساعدت الولايات المتحدة في الاطاحة بها في افغانستان “ليست كما تم تصويرها” وانه يجب على واشنطن ان تراجع وجهات نظرها بشأن تلك الجماعة ايضا.

وفي كلمة تحدد وجهات نظره في كيفية حل الصراع الاسرائيلي الفلسطيني دعا القذافي الى اقامة دولة واحدة لا دولتين تعيشان جنبا الى جنب.

وقال “يمكننا تسميتها اسراطين.”

واضاف قوله انه اذا لم يقبل اليهود حل الدولة الواحدة فانه يمكنهم الانتقال الى هاواي او الاسكا او جزيرة في المحيط الهادي. وقال انه يمكنهم العيش في سلام في بيئة معزولة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. This man diffinately has grandiosity syndrom. he sees this this coplicted conflict in the middle east as just over the name of the state !
    is it Israil or palestine??? so he came with genius solution?? the funy thing that he thinkthe this coplicted conflict

  2. I suggest that,the best place for jwish to live in is some where in LIBIA DESERT ,why not its big country,not crowded,also rich….and meditraimnean coast…

  3. واللة القذافي فد واحد مخربط ويريد الناس كلهة مخربطة شنو اسراطين هاي ارض الفلسطينيين وليست ارض اليهود لعنة اللة عليهم
    وعلى القذافي الملعون ويمكن الة علاقة بن لادن هذا شي واضح

  4. الى الاخت امل صحيح القدس للفلسطنيين والمسلمين وحكاية اسراطين مرفوضة وغير قابلة للنقاش وهذا كلام خرابيط زي ماقلتي بس ماتنسيش وقوف القذافي مع السلطة الفلسطينية طوال السنين الماضية ليبيا اكثر دولة ساعدت فلسطين من الناحية المادية واستقبلت الاف الفلسطنيين لو مش الملايين بدليل القذافي كان اقرب شخص للراحل ياسر عرفات… فياريت ماتخليش غلطة تمحي كل الخير الي عملوا مع فلسطين….ليبي

  5. hey you ayman don’t say some thoughts can make everybody think you are like kadafi ,you should understand all arabic governments betrayers ,so let’s think about things clearly,it’s no matter who lie to you but important you must not believe liars, and we are arabic muslims can realize who liars and who honest,because we are not ngullible people like American and European ,and thanks allah cause we are muslims and we proud that our religion a great religion in this world and nothing can effect for it ,,,anyway we must ot believe thier deception i meant non muslims ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

  6. يا sakala انا لم اقل لك ان القذافي صادق انا حبيت ان اوضح ماذا فعل مع الفلسطنيين، المساعدات اللليبية لفلسطين لم تتوقف ابدا وهذا الشئ اكيد وليس كذبا اعرف شخصيا موظفون ببنك ليبيا المركزي اكدوا لي هذا الكلام… يا sakala الشعب الليبي عانى الكثير من هذا النظام وسئمنا من وعود القذافي الكاذبة بإصلاح البلد ولكن احب ان اقولك ان القذافي لم يضر العرب بجنونه بل استفاذوا من هذا الجنون ولكن الله يكون في عوننا نحن الليبيين من هذا الجنون.

  7. أقول للجميع ما محمودعباس أهدى القدس وغزه ببلاش لليهود وألغى حق العوده ونازل تقبيل في قادة الصهاينه وفي رايس .ليش ماتحكو على هذه الرذائل ولا كونداليزا أختو من الرضاعه.هههههه.هو ناسي أن تقبيل غير المحارم حرام؟والقذافي اللي بتحكو عنو ماقال إلا رأي غير ملزم لأحد.وأنامعاه.وياأخت من يستحق وصفك هو عباس.بائع الأرض أخرها خايف ينذبح من الوريدإلى الوريد؟هوأحسن من أهل غزه المذبوحين بنيران من يقبلهم ويسهرمعهم.أسماء.ليبيا.

  8. thats true sister asmaa we should blame that stupid abaas not kadafi.. couse like you said abaas sold our country for free.. but kadafi was always a bighelp for us palastenien, i remember many times when he helped our old man abo amar (yaser arafat )allah yer7amo

  9. أنا قلت هو قال رأيه .المهم أسرائيل ما هامها حد ماهي أهانت نظام مصر وعملت أتفاقيه مع أمريكا لحماية معبر رفح بدون علم حبيبتها مصر؟والله لو كل العالم تخلى على فلسطين مايساوي ذره من اللي بتعملو مصر في حق أهل غزه .صلحو حالكم في مصربعدين أنتقدو مجرد الأراء .أنا مع الحريه لفلسطين فتح رفح أدخال المساعدات بدون تأخير تسهيل مرور الناس والمرضى وووو…….؟ليش هو عباس مايعرف الطريق إلى غزه؟ ولا ياحرام قلبو ما يستحمل يشوف الدم.غزه جزء منه بس لما سمع بالدولارات بدت تأتي لغزه.الله يكون في عون شعبه.هو لسا رئيس ولا فوق القانون .من قال ماما أمريكا هيا أمريكا عندها أولاد .غير المالكي وعباس.

  10. I couldn’thelp it but laugh when I was reading these comments, one called him crazy while another called him liar, lets face it when no one else is doing anything and I mean the arab leaders none and none have moved a finger to lift the suffering off the palestinians for 60 years that not mentioning those that have collected money on the back of the plaestinians. At least this crazy many is saying something that none had stopped and thought about the idea.

    here is the idea when you can’t defeat the enemy and can’t get rid of it completely and you have to live whith him on our chests, why devide the land and give the palestinians 7% and call it a plaestinian state, while leave the REFUGEES in lebanon, Jordan and inside plaestine because Israel and with the blessings of 3ABBAS leadership along to LOTS of ARAB leaders, have whiped out the RIGHT OF RETURN.
    So the idea of one Confiderate State is neither Crazy nor stupid, but it is the best if israel would accept.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *