تحولت نقابة الصحفيين مساء أمس الخميس إلى شعلة حماس للثورة السورية خلال احتفالية مرور عام كامل على انطلاقها، وهاجم الدكتور يوسف القرضاوى رئيس اتحاد علماء المسلمين دولة إيران وحزب الله، مؤكدا أن جميع دول المنطقة ضدهما، لافتا إلى أن دولة قطر رائدة ربيع الثورات العربية، داعيا جميع السوريين أن يتوحدوا ويكونوا صفا واحدا، بينما تفاعل الحضور من السوريين مرددين هتافات، تؤكد أن نصر الله قريب وأن دولة سوريا ومصر إيد واحدة.
ووجه يوسف القرضاوى، رسالة للشعب السورى قائلا: لستم وحدكم فمصر مع سوريا، وليبيا مع سوريا، وتونس مع سوريا، والمغرب والأردن، وكل الشرفاء والأحرار فى العالم مع سوريا.
وأضاف القرضاوى خلال كلمته فى المهرجان التضامنى مع الثورة السورية بنقابة الصحفيين، الذى نظمته كل من نشطاء الثورة السورية والجالية السورية فى مصر، وأعضاء المجلس الوطنى بالقاهرة، قائلا: يا سوريين سيروا فى طريقكم وتمسكوا بحقكم، مضيفا: أوصيكم بألا تتفرقوا، وكونوا جميعا يدا واحدة.
وأكد القرضاوى أن الثورة السورية تعتبر أنها انتصرت بمبادئها، نظرا لأن انتصار الثورات بالمبادئ، متمنيا أن يتم الاحتفال العام القادم باستكمال الثورة السورية، لافتا إلى أنه عندما يتحدث عن الثورة السورية فهو يتحدث على كل من يشارك فى الثورة سواء مسلم أو مسيحى، سواء قريب أو بعيد عن الإسلام، مشددا على أن الذى يقف فى وجه نظام بشار فهو ومنا ونحن منه.
وأضاف رئيس الاتحاد العالمى للعلماء المسلمين، “يجب على الجميع فى حالة الثورة أن يكون صفا واحد والجميع يقف ضد الباطل ونظام بشار الأسد من أجل الحرية، مضيفا” يجب أن تكون كل الفصائل المختلفة مجندة لثورة سوريا”.
وأكد القرضاوى أن الشعوب أقوى من حكامها وإذا كان بشار الأسد يمتلك السلاح والمدافع فهو ليس قويا، مضيفا بأن هذه الأسلحة يجب أن تكون فى خدمة الشعب السورى، لافتا أن نظام بشار الأسد ضد الإسلام والعروبة وضد سوريا والحياة.
ودعا القرضاوى أبناء سوريا أن يتجهوا نحو العمل، وتعلم كيفية مواجهة الظلم وكيفية وضع خطط نحمى بها أبناءنا، مؤكدا أن كل الذين ينضمون للمذهب العلوى ليسوا مع بشار الأسد، لافتا إلى أن العلويين الذين ينشقون عن نظام الأسد هما إخواننا ونحن إخوانهم، مشددا عن أن نكون فى هذه المرحلة سوريين فقط لا غير.
ولفت القرضاوى إلى أن الدول العربية كانت تتحكم فيها مجموعة أسر، فمصر كانت تحكمها أسرة مبارك، وليبيا كانت تحكمها أسرة القذافى، وسوريا تتحكم فيها أسرة الأسد، بينما كانت تتحكم أسرة على صالح فى دولة اليمن، وأسرة زين العابدين كانت تتحكم فى دولة تونس، مؤكدا أن هذه الأنظمة بائسة وقتلت نفسها.
وأضاف القرضاوى: عندما اندلعت الثورة التونسية وضعت يدى على قلبى، وقلت متى سيقوم الشعب السورى، وعندما اندلعت الثورة فى مصر كررت نفس الأمر، وعندما اندلعت الثورة الليبية، وضعت أيضا يدى على قلبى وقلت متى سيقوم الشعب السورى، مؤكدا أن الشعب السورى لا يمكن أن يقبل العبودية أو أن تهان كرامته.
وهاجم القرضاوى إيران وحزب الله قائلا: المنطقة كلها ضد إيران وحزب اللاتى “قاصدا حزب الله”، وأكد أن الدول العربية كلها واحد، قائلا: أنا ولدت فى مصر وعشت فيها 35 عاما، ثم انتقلت إلى دولة قطر التى كانت معى فى جميع الثورات العربية، مضيفا أن قطر هى رائدة الثورات العربية، وأن الأمير القطرى أكثر منه حماسا لهذه الثورات.
من جانبه قال وليد البنى، عضو المجلس التنفيذى للمجلس الوطنى السورى: إن الشعب السورى لن يذل، فبعد التضحية بـ الآلاف الشهداء، و125 ألف معتقل، ومئات النساء الذين تم اغتصابهن سيحصل السوريون على حريتهم.
وأكد عضو المجلس التنفيذى أن الشعب السورى عزم وطالب الحرية، ولن يعود إلا بحصوله عليها، مؤكدا أن المواطن السورى والفلسطينى يقتل دون أن تتحرك الإنسانية، متعجبا فى الذين يبحثون عن حل سياسى.
وقال الإعلامى اللبنانى، صالح المشنوق، إن الشعب السورى لن يهزم، وأن نظام بشار الأسد هو نظام إسرائيلى، لافتا إلى أن اللبنانيين مع الشعب السورى.
واعتذار المشنوق عن موقف الحكم اللبنانى قائلا: “أعتذر عن موقف الحكومة التى تمثل الشعب اللبنانى كما يمثل بشار الأسد شعب سوريا”، وهنا تفاعل الحضور معه مرددين “لا إيران ولا حزب الله بدنا ناس تخاف الله”، و”يالله مالنا غيرك.. يا الله انصر سوريا”، و”طار طار القذافى.. جاء عليك الدور يا ظرافى”، و”مصر وسوريا إيد واحدة” و”الشعب يرى إسقاط النظام” و”الشعب يريد إعدام بشار”.
من جانبه قال محمد هايف، ممثل الكويتيين، إن الله أنقذ الأمة بالثورة السورية، التى كشفت عن تلك الوجوه المنافقة، مؤكدا أن هذه الثورة لأهل الإسلام، داعيا توحيد الجيش الحر حتى يتم إسقاط بشار الأسد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. احسنت ياشيخ
    اللهم في هذه الجمعه المباركه
    انصر اخواننا المستضعفين في سوريا وفي كل مكان
    اللهم انصر المظلومين يارب

  2. القرضاوى يهاجم “ايران” و “حزب الله” ويؤكد للسوريين: لستم وحدكم فمصر وليبيا وتونس معكم و”قطر” رائدة الثورات العربية
    (القرضاوى يؤكد للسوريين: لستم وحدكم فمصر وليبيا وتونس معكم و”قطر” رائدة الثورات العربية ,الله يكمون بعون مصر وليبيا وتونس لا زم لهم من يكون معهم , أما قطر فهي فعلا رائدة الثورات وبمن ثورات الفتن التي نهى الله عنها0فهم يمولون ليقتل المسلمون بعضهم بعضا)

  3. قطر
    رائدة الفتن والمؤامرات والتشاور والطاولات المستديره والاجتماعات السريه والتحالفات اليهوديه
    الله يهديكي يا قطر ..
    اما بالنسبه لمصر فهي كانت مع الجميع دائما تقف مع الشعوب العربيه .. لا للنظام السابق ..
    ليبيا .. الله يعين الليبين اللي فيهم مكفيهم .
    وتونس .. الشعب لا زال في حالة نقاهه من سرقة خيرات الوطن وتنظيف آثار ماتركه الرئيس الاسبق والكوافيره .

  4. القرضاوى ده مش ها يهدأ إلا لما تقوم الحرب العالمية .
    وبيقولك أن دولة قطر رائدة ربيع الثورات العربية , ربيع آيه ياعم قول خريف قول سواد قول خراب ,,
    ما هو اللى أيديه فى الماء مش زى اللى أيديه فى النار ياكابتن قرضاوى أنت وقطر بتاعتك ,

  5. قائد شرطة دبي: سقوط سوريا
    في يد «الإخوان» سيقسم العرب

    حذر قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان الدول العربية من ترك سوريا تسقط في يد تنظيم الإخوان المسلمين «لان هذا سيقسم العرب إلى طائفتين»، داعيا دول الخليج إلى عدم الاعتماد على أميركا على أنها القوة الوحيدة «فإذا تخلى عنا هذا الصديق يبقى لنا أصدقاء آخرون».
    وقال خلفان، في مقابلة مع صحيفة «الشروق» الجزائرية نشرت أمس، ردا على سؤال عن تصوره لحل الأزمة السورية، «أنا لست محللا سياسيا لكن المحللين يقولون إن الأزمة ستطول. (العقيد الليبي معمر) القذافي كان الجميع يريده أن يرحل باستثناء دولة أو دولتين، لكن النظام السوري ليس وحده، معه إيران و«حزب الله» وروسيا والصين. لكن يجب على العرب ألا يضعوا سوريا في يد الإخوان، ويجب على السوريين ألا يضعوا سوريا في يد الإخوان، لأن دخول سوريا في يد الإخوان يعني أن العرب فعلا سينقسمون إلى طائفتين، مع الإخوان وضدها».
    واعتبر خلفان أن جماعة الإخوان المسلمين تشكل «خطرا على أمن الخليج… وأنا لا أرتجي من الإخوان أن يوحدوا الصفوف ولا نتوقع منهم ذلك أبدا». وقال «الإخوان كانوا تنظيما وأصبحوا دولة، وحينما أصبحوا دولة الموقف القانوني يتغير، كل من يتعامل مع دولة الإخوان يصبح عميلا، إذن الغالبية الحاكمة أصبحت دولة، وإذا كان لديها تنظيم في أي دولة أخرى وتقوم بنشاط يصبح ملحقا بها وعميلا لها وبحكم القانون لا يفلتوا من العقاب».
    وعن رفضه القبول بالإخوان كحركة قائمة على الأرض، قال خلفان «هل تعتقد أنهم ديموقراطيون، هم حلقات، أنت تصل إلى حلقة معينة وتقف ولا تستطيع أن تشارك برأي والخمسة الكبار يقررون ما يشاؤون. لا يستطيع الشباب أن يناقشهم وعليهم فقط السمع والطاعة. أمرهم ديكتاتوري بينهم. واحد من تربيتهم (زعيم تنظيم القاعدة أيمن) الظواهري، تلامذتهم يتحدثون على تويتر أن نعال شيخ أغلى واعز من بني آدم، هكذا للأسف يغرسون التربية». وحذر «انه مع وصول الإخوان إلى الحكم في العالم العربي فانه سينقسم إلى قسمين، دول فيها إخوان ودول ترفض التعاطي مع الإخوان».
    ودعا خلفان دول مجلس التعاون الخليجي إلى أن «توحد مواقفها وألا تجعل من أميركا الصديق الوحيد. بالتالي علينا أن نفكر كخليجيين أين هي مصلحتنا؟ إذا كانت مصلحتنا مع أميركا نعم، وإذا كانت مصلحتنا ليست مع أميركا يجب أن نكون مع الآخرين؟ علينا ألا نتعاطى مع قوة واحدة، علينا أن نتعاطى مع القوى الأخرى مثل روسيا والصين كأصدقاء، فإذا تخلى عنا هذا الصديق يبقى لنا أصدقاء غيره».
    («السفير»)

  6. ياخسارتك يا قرضاوي, هالشكل الفلوس سوت بيك, يعني
    قطرائيل صارت رائدة الثورات!
    أي هسا افتهمت ليش كل يوم مسؤول اسرائيلي يطلع يؤيد الثورات

    1. بغداد
      انت وين؟ يعني مثل القمر تطلعين مره بالشهر .. والله اشتاقينالج واشتاقينا لسوالفج .. عساج بخير .

  7. بغداد …كل يوم يطلع مسئول اسرائيلي ويؤيد الثورات
    لان الثورات خدمت تقسيم المنطقه وتغيير خارطة الوطن العربي
    ورسم خارطة ارض الميعاد … تحياتي اللك

  8. هذا وينه تعليقي؟؟
    قلت مساءا لخير نادية أني أشوف والله, بس نورت الجديدة ما تسوي واهس للتعليق

    هلو ميس, شي طبيعي لمن كل حكام العرب خونة طاح حظهم كلهم بنفس الليلة قولي آمين

    1. بغداد
      لازم انرجع نورت مثل السابق .. يعني ما نكدر انحسن من العالم العربي خلينا انحسن نورت .. لا تغيبين .. امانه .. دزيت قصيده .. لوحه من الخيال .. روحي اقريها وانطيني رايج لان يهمني .

      1. اكيد نادية بس هسا رح اطلع بس اول ماارجع اقراها
        تحياتي الكم نادية وميس

  9. اكدت مصادر المعارضة القطرية لعرب تايمز ان مفتي الناتو يوسف القرضاوي قد بدأ يعد نفسه منذ سنة تقريبا للانقلاب على مشيخة قطر بعد وصول جماعة الاخوان المسلمين الى الحكم في مصر باعتباره الاب الروحي لها والمرشد العام القادم للجماعة ووفقا لما تقوله هذه المصادر فان القرضاوي تمسك طوال الفترة الماضية بجواز سفره القطري لانه كان يمثل له نوعا من الحماية ضد نظام حسني مبارك الذي لم يكن يقبل بالقرضاوي وما يمثله … وانه بعد سقوط مبارك وسيطرة جماعة الاخوان على البرلمان وقرب وصولها الى سدة الرئاسة اصبح القرضاوي يفكر بجدية باستعادة جواز سفره المصري والعودة الى مصر واعلان ( البراءة ) من قطر بخاصة وان شيخ قطر لم يقم بالغاء الدعوى القضائية التي رفعتها اسماء الجزائرية على القرضاوي امام المحكمة الشرعية في قطر والتي تتهمه فيها باغتصابها رغم ان القرضاوي طلب منه ذلك بل وطلب منه طرد اسماء من قطر

    وتقول المعارضة القطرية ان يوسف القرضاوي بدأ يمهد لاعلان البيان رقم واحد ضد حمد وموزته منذ زمن .. اي منذ ان طلب من ابنه عبد الرحمن العودة الى مصر والتنازل علن الجنسية القطرية والقيام بدور الزعيم للربيع المصري … ثم اقناع الشيخ حمد بتعيين ابنه اسامة سفيرا ثانيا لقطر في مصر – حتى يسهل انشقاقه – والاهم تكليف ابنته بتعديل سيرته في ويكبيديا حيث اضافت فقرة مضحكة تزعم ان يوسف القرضاوي عارض شيخ قطر لاستقباله بيريز وانه طالبه بغسل يديه ( هو شيخ قطر يا قرضاوي اكل سمك مثلا … لماذا لم تفتي بقتله كما افتيت بقتل معمر ) … والتركيز على ان الولايات المتحدة منعته من الدخول … مع ان الواقع هو انها الغت تأشيرة ( عشر سنوات ) كانت ممنوحة له لغرض في نفس يعقوب

    القرضاوي الذي افتعل معركة مؤخرا مع الامارات دون اذن محطة الجزيرة ودون اعلام حمد وموزه مسبقا بالامر … يفكر وفقا للمعارضة القطرية جديا بالظهور فجأة على احدى الفضائيات المصرية ليعلن معارضته ورفضه لشيخ قطر وسيقول انه وقف ضد انقلاب الشيخ على ابيه وعارض اتصاله بالاسرائيليين وتامره على الفلسطينيين

    وسيكون هذا البيان رقم واحد يتبعه القرضاوي ببيانات كثيرة يصفي فيها حساباته الطويلة مع شيوخ قطر

    فهل يفعلها مفتي الناتو

  10. القرضاوي ما هو الا واجهة دينية لامارة عميلة لامريكا العدو اللدود للاسلام والمسلمين . وهو يؤدي خدمة ثمينة لاسياد أسياده بغرض تهييج الشعوب الاسلامية على دولة عربية هامة باسم الدين تمهيدا لتفتيتها في نهاية الامر كما يخططون لها . والغريب أنهم أثناء مهاتراتهم هذه لايذكرون غزة التي تتعرض لعدوان وحشي من قبل العدو الصهيوني وهو ما يكشف زيفهم وداخلية أنفسهم فما يهمهم في المقام الاول ارضاء أسيادهم وأسياد أسيادهم . فأمثال هذا القرضاوي ينطبق عليهم قوله تعالى :
    ” أفرأيت الذي اتخذ اله هواه وأضله الله على علم..” -الآية
    وأنا أريد أن أسأله سؤالا واحدا لماذا تذكرت آل مبارك وصالح وبن علي والقذافي وهم كلهم طغاة وأغفلت آل خليفة وسعود وثان وسعيد والصباح ونهيان ؟ أليسوا هم أيضا طغاة يا صاحب الغفلة ؟!

  11. هاجم المفكر المصري الدكتور رفعت سيد احمد دول الخليج واتهمها بالتأمر مع الولايات المتحدة واسرائيل على الجيشين المصري والسوري … وقال في مقال بعنوان (الهدف الخليجى – الأمريكى تفكيك الجيشين المصرى والسورى !!) ان المؤامرة التى تجرى وقائعها الآن فى مجلس الأمن ضد سوريا مرتبطة بالمؤامرة التى تجرى فى مصر ضد الجيش المصرى والتى ظاهرها حق (وهو محاسبة المجلس العسكرى على أخطائه وباطنها باطل وهو تدمير الجيش المصرى وإهانته) المؤامرة هنا وهناك لا تستهدف أبداً الثورة ودعمها
    واضاف : لا تصدقوا أن قطر والسعودية وباقى مشيخيات الخليج المحتل (أمريكياً) حريصة على الثورة فى أى بلد عربى ، إن هدفها هو تفكيك جيوش هذه البلاد وزرع الفتن والحرب الأهلية بداخلها وتحولها إلى (أشباه أوطان) مستخدمة فى ذلك جامعة الدول العبرية (العربية سابقاً) ؛ وما يجرى الآن فى مجلس الأمن من سعى قطرى خبيث بقيادة حمد بن جاسم صاحب العلاقات المتميزة مع (ليفنى) الإسرائيلية وصاحب القصر الشهير على شواطىء إسرائيل !! ، هذا الرجل وتابعه – للأسف الشديد – أمين عام الجامعة (نبيل العربى) ، يستهدف تفكيك الجيش والدولة السورية وليس إيقاف العنف أو دعم الثورة المزعومة ؛ ثورة مسلحين ومرتزقة من ليبيا بقيادة عبد الكريم بلحاج (كما نشرت وكالات الأنباء) ، لا تصدقوا أن قطر والسعودية تريد الحرية للشعب المصرى ، ولذلك تدعم قوى الإخوان والسلفيين وبعض ائتلافات الثورة (3 مليار دولار خلال 2011 فقط !!) ، لكنها تستهدف إهانة الجيش المصرى ونزع الاحترام والهيبة الوطنية عنه ، وزرع الفتن بين الجيش والشعب . لا تصدقوا إعلامهم الكاذب وإعلامنا التابع له فى كسل وأحياناً فى تواطؤ مهنى لا يليق بإعلام مصر الذى ينبغى أن يستقى هو الحقيقة من مصادرها وليس من وكالات أنباء وفضائيات (كالجزيرة) تبث السم فى العسل وتستهدف تفكيك الجيوش حتى يسهل تدمير البلاد ومن ثم الهيمنة عليها وشل قراراتها السياسية
    وقال : أما لماذا تفعل قطر والسعودية وباقى مشيخيات الخليج ذلك رغم أنها بلاد لا تملك حتى (دستوراً) وليس لديها حد أدنى من الحريات وعائلاتها الحاكمة تورث الثروات والشعب وتعاملهم كالعبيد فى ممالك تطبق نظام الكفيل الذى هو نظام رق وعبودية ، فإن الأسباب لهذه المؤامرة الخليجية على سوريا ومصر تحديداً تعود إلى الآتى
    أولاً : لأن جيشى سوريا ومصر هما الجيشان الكبيران الرئيسان فى المنطقة واللذان يملكان عقيدة قتالية واضحة ضد العدو الصهيونى ، ويراد إنهاء هذه العقيدة القتالية ، ودول الخليج دول تابعة بالجملة للقرار الأمريكى / الإسرائيلى وبينهم من العلاقات والاتفاقات السرية (افتحوا ملف بندر بن سلطان وعدنان خاشقجى وحمد بن جاسم !!) ما يفرض عليهم دوراً فى تخريب هذان البلدان (مصر وسوريا) وبأساليب مختلفة ، تارة باستخدام الجامعة العربية التى لم تعد عربية، ولا دور لها إلا تدمير البلاد العربية (تذكروا ليبيا والعراق) ؛ وهى جامعة لم تبذل 10% من الجهد الذى تبذله الآن ضد سوريا تجاه فلسطين – مثلاً !! ، وتارة عبر – كما فى سوريا أيضاً – تمويل المسلحين واطلاق لفظ ثوار عليهم ، وهم مجرد عصابات مرتزقة ، تريد خلق فتنة طائفية وجر البلاد إلى حرب أهلية ؛ إنه دور مرسوم لدول الخليج لكى تورط جيشى مصر وسوريا فى حرب مع الشعب ؛ حتى يصبح ذلك مقدمة لتفكيك هذه البلاد وتركيعها أمام المستفيد الوحيد مما يجرى فيها ؛ إسرائيل وأمريكا . هذا هو الهدف الخبيث الرئيسى وهو هدف يحركه تاريخ طويل من الحقد والكراهية الشديدة من قادة تلك المشيخيات الخليجية لشعبى مصر وسوريا ، ربما لدورهم النضالى الطويل ضد الاستعمار وعملائه فى الخليج ، وربما لأن شعوبهم أكثر تحضراً بمئات السنين من حكام تلك المشيخيات ، كل هذه المؤامرة تؤكد أنه لا علاقة للأمر بقضايا حقوق الإنسان والثورات ولا يحزنون ، وإلا كانت تلك المشيخيات هى أول من يحتاج إلى ثورة ، فهى بلاد عبودية بامتياز لا دستور ولا حريات ولا كرامة واستقلال وطنى
    ثانياً : إن قطر والسعودية وما يقومان به تجاه سوريا ومصر هذه الأيام تحديداً ، وأصابعهم الخفية ، يستهدفان بذلك ألا تحدث بداخلهم ثورة حقيقية مثل الثورة المصرية ، ولذلك سرقوا ثورة مصر عبر ” الوهابيين الجدد ” ويحاولون أن يسرقوا الإصلاح والتغيير السلمى فى سوريا عبر إغراقها فى العنف والفتن الداخلية ، ولكن – وفى الختام – اطمئن (آل سعود) و(آل حمد) ومن يسير خلفهم من إعلام ومثقفى وثوار الـ C.I.A ؛ بأن مخططهم سيفشل ، ولن يتفكك الجيشين المصرى والسورى ، وسيحدث التغيير والإصلاح فى سوريا ومصر ، بالتعاون مع الثوار الشرفاء ، وليس عبر (عرعور والقرضاوى وغليون وبديع وأبو إسحاق الحوينى) ستقف سوريا ومصر على أقدامها ثابتة دون حاجة إلى معونات الخليج المذلة ، ورغماً عن القصف الإعلامى والدعم المادى للمرتزقة والمسلحين والوهابيين ، فقط على ثوارنا الحقيقيين فى سوريا ومصر أن ينتبهوا للمؤامرة التى تقودها واشنطن وتل أبيب ومشيخيات الخليج المحتلة ، وأن يفوتوا عليهم فرصة الانقضاض على جيوشنا باسم الثورة ، والثورة بريئة مما يرفعون من شعارات ؛ إن نقد الأخطاء السياسية للجيشين السورى والمصرى واجبة ومطلوبة ، ولكن لا ينبغى أن تعنى إهانتهم ، ولا نزع الهيبة الوطنية عنهم ، فهذا لن يخدم سوى العدو الصهيونى وأعداء المقاومة ؛ فانتبهوا يا أولى الثورات ، فالأصابع الخليجية الأمريكية – الإسرائيلية ، تلعب فى أمنكم القومى ؛ اقطعوها فذلك أضعف الإيمان

  12. الله ينتقم منك يا بشار الكلب وانت كل من يؤيدك من طائفتك الملعونة . نهايتك ستكون افظع من القذافي .. قاتل ابن قاتل . الى مزبلة التايخ المعفنة

  13. الله ينتقم منك يا بشار الكلب وانت كل من يؤيدك من طائفتك الملعونة . نهايتك ستكون افظع من القذافي .. قاتل ابن قاتل . الى مزبلة التايخ المعفنة
    copy

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *