الأناضول- شنَّ يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، هجومًا حادًا على حزب الله اللبنانى وأمينه العام حسن نصر الله، ورئيس الوزراء العراقى نورى المالكي، معربًا عن ثقته فى أن “الله سيهزمهما”.

وقال القرضاوي، فى خطبة الجمعة اليوم بمسجد عمر بن الخطاب بالعاصمة القطرية الدوحة، “إن حزب الله (الحقيقي) لا ينصر الظالمين أبدا، هذا حزب الشيطان”، فى إشارة إلى تهديد الحزب الثلاثاء الماضى بتدخل محتمل مباشر له ولإيران فى سوريا لدعم نظام بشار الأسد ضد قوات المعارضة السورية.

وتابع: “لو كان حزب لله لنصر أهل الحق على أهل الباطل، لنصر الشعب السورى على حكامه الظالمين، لكن هذا حزب الشر، حزب الطغيان”.وأضاف: “هؤلاء الذين يقاتلون من أجل حاكم ظالم يقتل كل يوم مئات من شعبه، هذا حزب لا مكان للخير فيه، ولا مكان لله فيه، ولا مكان للدين فيه.. إنه شر على شر”.

ويأتى حديث القرضاوى على خلفية خطاب حسن نصر الله، الثلاثاء، الذى قال فيه إن نظام بشار الأسد “لن يسقط عسكريًّا”. وفى إشارة إلى احتمال تدخل إيران، حليف الأسد، أضاف: “لسوريا فى المنطقة والعالم أصدقاء حقيقيون لن يسمحوا بأن تسقط بيد أمريكا أو إسرائيل أو فى يد الجماعات التكفيرية”.

فى هذا الصدد، قال القرضاوى فى خطبته: “وقف حسن نصر الله يباهى بأنه سيقاتل ويبعث بالآلاف من جنوده يقاتلون فى سوريا، سيبوء هو وجيشه بالخسران، سيهزمه الله، سيأخذه الله أخذ عزيز مقتدر، لأنه يقاتل فى سبيل الطاغوت”.

ودعا العرب والمجتمع الدولى إلى دعم الشعب السورى فى مواجهة نظام بشار الأسد وحلفائه من إيران وحزب الله، قائلا: “لا بد للشعب السورى أن ينتصر، ولابد لأهل القوة فى العالم أن ينتصروا لهم”. وتابع: “نريد من العالم من المجتمع الدولى، من أمريكا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا، وكل القادرين أن يقفوا ضد هؤلاء الذين يحاربون (قوات المعارضة) فى سوريا”.

ومضى قائلا: “سوريا يحارب فيها النظام الحاكم الظالم، ويسانده الإيرانيون بالأسلحة وبالمال.. ويساندونه بالرجال الإيرانيين والعراقيين واللبنانيين من عناصر حزب الله”.

وتعرض القرضاوى فى خطبته للأوضاع فى العراق فى ظل حكومة نورى المالكى. وهاجم المالكى بقوله: “ابتلى العراق برجل أصبح حاكمًا له رغم أنفه، الناس يكرهونه ويلعنونه لكثرة ما فعل بهم، يفعل أفاعيل لأهل السنة ويتهمهم بالباطل ويحكم عليهم بالإعدام”.

وتابع أن المالكى “فرق البلد، البلد كان واحدًا، مسلميه وغير مسلميه، سنييه وشيعييه، عربه وأكراده، جعلوه طائفية بغيضة متعصبة.. أصبح المالكى عدوًا للشعب العراقى، كثير من الشيعة (الذين ينتمى إليهم) بدأوا يبرأون منه”، معربا عن ثقته فى أن المالكى سيهزم هو الآخر، كونه من ” الجبابرة فى الأرض”، قائلا إنهم “مدحورون ومذمومون ومهزومون إن شاء الله”.

وأبدى تأييده للاحتجاجات العراقية ضد المالكى، قائلا إن “الشعب العراقى قام عن بكرة أبيه فى البلاد (المحافظات) السنية المختلفة يدافع عن نفسه، وينادى علماءه فى كل مكان بالدفاع عن أنفسهم”.

وتابع: “أرى أن الشعب العراقى ينادى بالحق، ولابد أن يصل للحق ويهزم الباطل، ولابد أن يهزم المالكى”، مضيفًا أن هذا الشعب “آن له أن يسترد حقه وأمنه وطمأنينته بالمسالمة، وبالوقوف صفا واحد أمام التجبر والاستكبار”.

ونظم متظاهرون فى 6 محافظات عراقية تظاهرات، اليوم، تحت عنوان “جمعة الخيارات المفتوحة”؛ للمطالبة بإسقاط الدستور وحكومة المالكى، الذى يتهمونه بانتهاج سياسة إقصاء طائفى، وهو ما ينفيه رئيس الحكومة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫35 تعليق

  1. السيد حسن قدم أبنه شهيدآ في سبيل كرامة هذه الأمة،،أنت شو قدمت يا قرضاوي غير تكفير البشر و التحريض على القتل،،

  2. حزب اللات ينفذ مخطط ولي الشيطان في ايران للإستيلاء و السيطره على الدول العربيه و نشر التشيع البغيض المخالف للسنه و المأخوذ عن مخلفات يهوديه و نصرانيه
    ودب المغاره صبي و عميل لإيران يأخذ التعليمات من اسياده هناك وينفذها مع افراد عصابته و خليته الإرهابيه ويبدو أن حسون الملعون نسي أنه كذب في الماضي و أنكر أن حزبه الشيطاني يقتل السوريين وهاهو اليوم يعترف بعد أن تساقطوا رجاله صرعى على أيدي الجيش الحر فإلى جهنم و بئس القرار

  3. ولمروجي اشاعة ان ابن حسون مات شهيد نقول أن ابنه مات بسبب المخدرات التي يزرعها أبوه و يتاجر فيها
    ههههههه بس ماعرفنا ليش ابو الشهيد المزيف متخبي في مغاره تحت سابع ارض ههههههههههههههه قال شهيد .. قال

  4. السيد حسن نصر الله قامة عاليه لا تنحني لنعيق الظالمين الضالين الذين يدعون بالدين والدين أبعد ما يكون عنهم والكل يعلم انه لولا المقاومة لكانت اسرائيل تسرح وتمرح في لبنان كما هو الحال في اغلب دول الخليج التي ينعق منها هذا الضال ونعم السيد ذهب ابنه شهيدا للمقاومة الحقه ولن تستطيعوا ان تشوهوا صورة هذا البطل يا من لستم تستطيعون من غيضكم ان تقبلوا بحقيقة اثبتها الزمان لولا ابطال الجنوب حزب الله لما خرج اليهود

  5. حزب الشيطان = اسرائيل
    احتلال – قتل – اغتيالات – نهب اموال – استيلاء عالأراضي – ارهاب –
    حزب الشيطان + اسرائيل وجهان لعمله واحده

  6. الله يحاربك و يقاتلك يا حزب غـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــير الله

  7. توتر ابو رجفه وتفتوفه
    يا غراب اسود ينعق بصوته البغيض .. يتلصص يصفق بجناحيه مغضب تحاول بالغدر والكذب تتطاول على جمال ونقاء الأمه
    لن تقدر ياغراب فأنت لست سوى طائر طفيلي سارق للجمال تحب التطفل على ماهو ليس لك.. المووت لك أرحم ولكن لا لتبقى هكذا طفيلي لاوطن لك أوسكن سوى خرائب البيوت وطعامك فضلات وجثث متعفنه
    أيه البغيض يامصدر كل تشاؤم
    حلق بلا رجعه
    أبحث عن الرخيص فأنت منه وله تنتمي
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

  8. يا سيد سليمان التلحمي :
    هل تستطيع تقيم الوضع العربي الآن بالنسبة لك كعربي فلسطيني ؟
    المغترب!

  9. كنا نصنف في ارويا بأننا سلفيين واتهمتنا المخابرات الامريكية بأننا قاعدة ان مايحدث في سوريا الان اكبر مؤامرة لتصفية القضية الفلسطينية وبناء الشرق الاوسط الجديد الامريكي الصهيوني لا ادفع عن النظام السوري لكن وجود حركات التحرر الفلسطيني بكل اطيافها الاسلامية الجهاد الاسلامي وحماس و العلمانية واليسارية الجبهة الشعبية و القيادة العامة والديمقراطية وفتح بكل فصائلها خلق من سوريا دولة ممانعة خارج السرب الامريكى والمحميات الامريكية في الخليج ومملكة ال سعود
    الناظر لما يحدث في سوريا هو اخراج الجيش السوري من معادلة الصراع العربي الاسرائيلي وضرب المقاومة وإخراجها من المعادلة وطرح حلول التسوية التي يقودها العراب القطري الان بما يرضي اسرائيل ولا يعلمون ان المنطقة حبلي بقوي التغير الحقيقة متمثلة في حزب الله وقوي المقاومة التي تخندقت خلف راية الجهاد و المقاومة ورفضت الشكل العنصري و الطائفي ( شيعي سني )
    اما ما يسمي بتنظيم القاعدة كيف ولد وكيف تربي في احضان المخابرات الامريكية وفي رحم الحركة الوهابية السعودية التي تدافع الان عن الديمقراطية فأي مسخرة هذا
    انني ادعم الشعب السوري في التغير والتحول الديمقراطي لا في الحرب الطائفية والحرب العرقية
    الان نطالب ببناء جهة قومية اسلامية تضم كل القوى الخيرة من اسلاميون غير تكفرين ويسار وطني نظيف وقومين شرفاء لبناء هذه الجبهة جبهة الممانعة والمقاومة لما يهدد امن وسلامة الامة ولتحرير فلسطين وإسقاط مشروع حلف بغداد الجديد لا نبحث عن ناصر جديد بل نستنهض امة حقيقة قادرة للتغير بعيدة كل البعد من محميات الخزي والخيانة في خليجنا العربي وفي جزيرتنا العربية مهد حبيبي رسول الله

  10. متل العادة لن أقول عليك ياشيخ الفتين غير إنك ك ل ب إبن ك ل ب……..

  11. أكبر شيطان صهيوعربي عم يقيم ويهاجم الاشراف !!!!!
    فعلا الدنيا غريبة…. العدل فوق عندك بس يا ربنا….

  12. القرضاوي صاحب اكبر فتنة بما حصل بسوريا الله ينتقم منك يا عميل قطر وقطر عميلة اميركا والنتيجة قرضاوي صديق اميركا واسرائيل تفوووو عا لحيتك يا واطي

  13. ارى كلام الشيخ القرضاوي عين العقل وانا من محبيه الله يكثر من أمثالك يا شيخنا ..

  14. جزاك الله خير يا شيخنا الفاضل. فعلاً، شتان بين حزب الله الحقيقي وحزب يقاتل في سبيل الطاغوت.الحرب في سورية اظهرت معادن الناس والجماعات، كنا سذج ندعم هذا الحزب بكل مواقفه حتى ظهر على حقيقته وبان كذبه ونفاقه.

  15. شيخ ???يعني كل ما أعمص لف شرشف ابيض على راسو الفاضي صار اسمو شيخ ?? ييييييي يبليني بقتلك شو ذكي

  16. ههههههههه مع انك بتشتم وهدا بيسموه الراي الاخر بس مابعرف ليش بحب اقرا تعليقك كلامك مهضوم

  17. ولك أي يبليك ليش لأ. أعطيك عنواني عشان تجي تقتلني؟ بعدين الشرشف الأبيض أحلى من الأسود زي قلوب أصحابه. بشرفكن ما بتملو من هلأسود، من قليل دايماً مكتئبين، يوم أسبوع، ويوم أربعين ويوم عاشر سنة ورى سنة. يا جماعة التكرار ممل، على الأقل غيروا اللون جربوا الأبيض ده حلو خالص. وبدل الندب والعويل جربوا الرقص. أنا بنصحكم ب أل salsa أو ال-cha-cha-cha، صدقوني مش حتندمو.

  18. وتابع: “نريد من العالم من المجتمع الدولى، من أمريكا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا، وكل القادرين
    نسيت تقول اسرائيل يا ك ل ب بغل قطر

  19. يسلم الطلة يا معترب
    بالنسبة لي كفلسطيني فالوضع العربي حالياً أفضل و أحسن و أروع , و ان شاء الله يصير أفضل كمان
    الحمد لله

  20. يسلم الطلة يا مغترب
    بالنسبة لي كفلسطيني فالوضع العربي حالياً أفضل و أحسن و أروع , و ان شاء الله يصير أفضل كمان
    الحمد لله

  21. اسرائيل كانت خايفه من بعض الدول العربيه منها مصر وليبيا وسوريا والعراق وايران
    ______
    لكنهم خلصوا من مصر و ليبيا والعراق وحاليا يشتغلون في سوريا عشان يطلعون بشار
    وبالاخير تبقه ايران وحزب الله يلي يضلون يحاربوهم
    هذا كلام مو مني ولكن من احد القاده الاسرائيليين كما صرح انه عدوهم الوحيد في الشرق الاوسط هم الشيعه.
    وينهم اللي يسمون نفسهم “الجيش الحر” لو فيهم خير يرحون يحررون فلسطين مو يصنعون فتن

  22. السيد حسن قدم أبنه شهيدآ في سبيل كرامة هذه الأمة،،أنت شو قدمت يا قرضاوي غير تكفير البشر و التحريض على القتل،،
    alah ye5dkoon ya takfiriyiin yaklab

  23. لقد نطق شخنا القرضاوي بالحق هذا الحزب خدعنا وسيده كان يمارس التقية لقد قتل رفيق الحريري ووسام عيد ووسام الحسن وغيرهم وقتل أهل السنة في 7 أيار والأن يقتل الشعب السوري

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *