(CNN)– غالب الداعية يوسف القرضاوي، الذي يعتبر المرجع الروحي لجماعة الإخوان المسلمين، الدموع وهو يتحدث عن موقف السلطة الوطنية الفلسطينية حيال جواز السفر الفلسطيني الذي تلقاه خلال زيارته إلى غزة مؤخراً، واعتبارها أنه مزور، قائلاً إنه يدافع عن “قضية فلسطين” منذ عقود، وقد منح الجواز سابقاً لشخصيات أقل منه أهمية.

وقال القرضاوي، في خطبة الجمعة من العاصمة القطرية الدوحة: “خطبت الجمعة في المسجد العمري بغزة، وكانت أياماً طبية.. وكان أخونا إسماعيل هنية رئيس وزراء غزة يرافقني ويقود السيارة التي ركبناها معاً، وشعرنا أن سكان غزة يحبون هنية ورفاقه، والناس كانوا يتوجهون بالتحية له وينادونه ‘أبو العبد’ وكان يسير دون حراسة.”

وتابع القرضاوي قائلاً: “أكرمنا الإخوة وأعطونا الجواز الفلسطيني تكريماً لمثلي، وإن كان ذلك للأسف أغضب إخواننا في فتح، الذين قالوا إن من لا يملك أعطى من لا يستحق، شكر الله لهم وسامحهم وغفر لهم.”

وتابع رجل الدين المصري الأصل وهو يبكي: “والله إني أعمل لقضية فلسطين وأنا ابن 15 سنة.. وأنا لي الآن 87 سنة، أي أنني أتحدث عن فلسطين منذ 72 سنة.. ولا نمن على أحد فهذا واجبنا.. لست محتاجاً إلى جواز، معي جوازي القطري، ولن استخدم الفلسطيني، ولا أعلم لماذا غضب هؤلاء الإخوة وقد أعطوا الجواز لمن هو دوني.”

وأكد القرضاوي أنه كان على الدوام من دعاة إنهاء الانقسام الفلسطيني وتعزيز الوحدة بين حركتي فتح وحماس، قائلاً: “لطالما دعوت لإنهاء الانقسام والانتهاء من هذه القضية.. أنا أدعو للوحدة، ولا أحب الانقسام أبداً.. التفرّق شر.”

وكانت وزارة الداخلية الفلسطينية قد أرسلت في العاشر من مايو/ أيار الجاري رسائل إلى جميع الدول التي تعترف بـ”دولة فلسطين”، مفادها أن جواز السفر الفلسطيني الذي يحلمه القرضاوي “مزور”، داعيةً إياها إلى “ضبط حامل الجواز”، بعدما تسلمه القرضاوي من الحكومة “المقالة” خلال زيارته إلى غزة، التي رفضتها السلطة الوطنية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. غير صحيح انا ابن فتح القرظاوي هاجم الرئيس ودخوله الاغزه عمق الانقسام وهاجم فتح كثيرا

  2. اصحوووو يا عرب ويا مشايخ العرب واتقو الله تكاتفو فعدونا الاول الاخير مبسوط في تقسمنا وتفرقنا وتدميير بلداننا حسبي الله عليكم ربي يهدينا ويهديكم

    1. اغضب فتح لأنو لايجوز اعطاء الجواز لل ك ل ا ب يللي متلك
      ويخرب بيتك من انت وعمرك ١٥ سنة وانت تشتغل لصالح القضية الفلسطينية هههههههههه طيب ليش مابتدعي للجهاد الى فلسطين يا ك ل ب وليش مابدين بريل قطر لبنائه ساكن لليهود يا ك ل ب….

  3. الغريب انو الكل يقول يدافع عن القضية و القضية هي هي لو كلكم لي حكيتو عملتو مثل حكيكم كنا زمان تحررت فلسطين

  4. في كل العالم لايجوز منح الجنسية لبلد ما لشخص مر لبضع ساعات في ذلك البلد انما هناك قوانين واوقات من الزمن يجب ان تمر على طالب الجنسية
    الا دولتا العربية يتصرف حكامها بها وكأنها عزبة ابوهم فيمنحون جنسيتها وثرواتها لراقصة او مغنية او فنانة او ضليل مضل
    فعلى ماذا البكاء ياقرضاوي ؟ حسبتك انك ستقول انسبوني لابائي ولبلدي حيث ولدت فذلك اقسط واعدل !!!!!!! واذا بك تبكي وتشجي ابو العبد بمديح توطيء به اعقاب الرجال وما اراك مدحت احد بمثله الا حمد وحرمه ربما ……. هون عليك فقد اتى قبلك اخوة يوسف اباهم عشاء يبكون وهم كاذبون

  5. انا ايضا لا اجد اي معنى لبكاء الشيخ اذا كان يقصد جواز السفر لان المفروض العروبة والاخوة الوطنية لاتتقيد باوراق او جوازات لكن اصبح الحلم بوطن عربي واحد تماما كالحلم بالمدينة الفاضلة يعني الحلم المستحيل للاسف !!!!!!!

  6. هو ليس الا بوق للفتنة
    وكما قال اخي الحسيني
    هون عليك فقد اتى قبلك اخوة يوسف اباهم عشاء يبكون وهم كاذبون

  7. انا فلسطني وما بحصلي الشرف احمل جوز السلطه على شان اليهود ختمين علي

  8. ليش هو الجواز لحالو يعني خلينا ساكتين احسن … وذا على الجواز يا قرضاوي بلو وشرب ميته يا شيخ السلاطين

  9. للأسف لم نعد نثق لا بكلامك ولا بمشيختك
    بس ربنا كبير وإلا ما يلطف بالشعوب التي لا حول لا ولا قوة من مصر للعراق لفلسطين لسوريا الحبيبة لبورما وووو
    وابق سلم على زوج بطيخة مدري موزة وأوباما يلي مايريد امن إسرائيل في المرتبة الأولى
    وكمان إعطاء الجواز الفلسطيني ليس قانونيا
    وبدل ما تفرح فيه روح طالب بعودة المهجرين لأرضهم وادعوا الناس للجهاد بفلسطين يعني مرقة طريق بجهادهم في سوريا والعراق

  10. في أى دقيقة يبكى هذا شيخ الفتنة هذا في الحقيقة لا أريد مشاهدة كل الفيديو …………………الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *