أشاد الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين، بما قام به أقباط مصر ومسلموها على حد سواء حتى انتصار الثورة الشعبية التي أدت إلى إجبار الرئيس السابق حسني مبارك على التخلي عن السلطة. وقال إنه حينما غير الشعب المصري ما به غير الله ما بهم.

ودعا القرضاوي في خطبة صلاة الجمعة التي أداها أكثر من مليوني مصري في ميدان التحرير اليوم شباب الثورة إلى الحفاظ على ما حققوه بثورتهم من خلال العمل و طالب بأن يتم تسمية ميدان التحرير اعتبارا من اليوم بميدان شهداء ثورة 25 يناير.

وقال الشيخ القرضاوى إن هذه الثورة لم تكن ثورة عادية بل ثورة ملهمة ومعلمة للعالم أجمع ، مؤكدا أن الشباب الذى حقق النصر فى هذه الثورة لم ينتصر فقط على النظام السابق بل على الظلم والباطل والسرقة والنهب والأنانية.
وأضاف قائلا : ” أن الشباب الذى قام بهذه الثورة لم يكن ليخذل أبدا، حيث أن الله وعد بنصر المؤمنين وإقرار الحق على الباطل ..فللباطل ساعة ودولة الحق الى قيام الساعة”، مشيرا الى أن كافة فئات المجتمع المصرى شاركت فى تلك الثورة بتوجهاتهم الدينية والفكرية والمهنية والسياسية وفئاتهم العمرية فى بوتقة واحدة حققت انتصار الثورة.
وهتف الشيخ القرضاوي قائلاً :” الشعب يريد تطهير البلاد” و ” حسنى مبارك ساب القصر.. واعوانه لسه بيحكموا مصر ” .
وردد المحتشدون وراء القرضاوي هتافاته التى رنت فى جميع أركان الميدان المكتظ بالمواطنين الذين توافدوا من شتى ربوع مصر منذ الساعات الاولى من صباح الجمعة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫27 تعليق

  1. السلام عليكم وكل عيد ثوره وانتم احرار انا سعيد جدااااااااااا باحتفالنا اليوم بجمعة النصر بس ياريت كلنا نمشى من التحرير اليوم حتى الحياه ترجع الى طبيعته

  2. كلمات عالم جليل مثل الشيخ القرضاوي في الملايين لها تأثير السحر على الجموع . الوطني الحقيقي يشكر الله على نعمة السماح لهذا الشيخ بقول مثل هذا الكلام امام الملايين وبحرية . سلمت ثورة الشعب المصري التي جاءت بالحرية .

  3. يا مالكا قلبي ! قارئ ومتنبئ وتعلم الغيب ! اتنيل يا ولد وخليك في غسل الصحون في البلد الغربي الذي تعيش فيه .

  4. نعم معك حق ياشيخي الفاضل فإن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه. و إتقان العمل هنا إتمامه. أي أن جذور النظام البائد يجب أن تخلع جميعها لتزول الرائحة النتنة من أجواء مصر ولتنتشر بدلا منها رائحة دماء الشهداء الزكية.

  5. يا شيخ كفياك حقد هدا ليس من شيم المسلمين المسامح كريم و انت راك تفعل العكس و تحرض الشعب ضد مسلم ومش انا لي راح افكرك بي اقول الرسول صلي الله عيله و سلم عن الا خوه بين المسلمين اتقي الله

  6. متى سينظف العالم يا ناس
    فرحنا بالثورة و خلع مبارك
    و الأن نكتشف انو ساب اعوانو
    يعني لازم ثورة جديدة
    ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه ثم اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه
    الله قادر عليكم عليكم يا حوش

  7. karadawi qatari mounafik 3omro matkallam 3ala hokam al katariyeen whomma awsakh bachar /akoul hada bihokmi lma3rifa
    money talks b/l/s walks
    la orid ahad yatkallam 3aala eddine koli chay filkorane liman arada an ya3rifa ninah
    kharaja min gharihi kal jirdane

  8. حنان في شباط 18, 2011 |
    هدا عالم دين و مش اي دين لكي يبقي هكدا علي التشفي و الشماته
    ان الله تعالى نهانا عن التشفي بغيرنا و ليعلم الجميع أن التشفي ليس من شيمنا لأننا مسلمون والرسول صلى الله عليه وسلم نهانا عن الشماتة حتى بالعدو .فمن تشفى في أخيه المسلم لم يمت حتى يبتلى بما عيّر أخاه به فأين انتم من تعاليم ديننا الحنيف في ابسط أموره

  9. من يدعو ( للتسامح ) من القراء يجب قبل ذلك ان يضع نفسه مكان من تعرضوا ( وهم بالملايين ) الى الكبت وسرقة اموالهم وقتلهم والعبث بكرامتهم ! ثم ان التسامح يكون بين انسان وآخر اخطأ في حقه ، وهنا يستطيع ان يتسامح ، لكن الله سبحانه وتعالى قال انه ممكن ان يسامح من يخطئ في حقه ولكنه لا يتسامح فيمن اخطأ في حق اخيه الانسان حتى يسامحه . ان ديننا ليس دين ملائكة بل دين بشر ، ونحن لا نسمح في حقوق الغير بحجة ليس لها معنى الا قبول الذل .

  10. (( من ستر اخيه المسلم ستره الله يوم القيامه ))
    من فرج كربه عن اخيه المسلم فرج الله عنه كربه من كربات يوم القيامه …
    اللهم اني بلغت اللهم فاشهد اعملو ما شيئتو

  11. يا سيدي الشيخ لم يقل ارموهم بالأفران. قال تطهير الحكم منهم. وهذا أقل ما يجب أن يحصل. العقاب عبرة للغير. كل من قتل أو عذب انسان يجب أن يعاقب.

  12. مومو
    ان من قتل نفسا بغير حق كانما قتل الناس جميعا
    يبدو انك لا تعرف من الإسلام الا التسامح, هذا جميل و رائع و لكن دع السياسة لأصحابها من فضلك
    من ستر اخاه و ليس اخيه

  13. ليس من يطالب بالعدل و تحقيق الديموقراطية يشمت بما حدث او ما يحدث
    هؤلاء سياسيون فاسدون سرقوا و كذبوا عذبوا و قتلوا و هم مسلمون. تجاهلوا تعاليم الدين و فعلوا ما يخدم مصالحهم فقط
    و الآن يجب على الشعب ان يسامحهم
    نحن ن عيش على الأرض و ليس في مدينة افلاطون يا من يدعي الفظيلة

  14. الله يطيل في عمرك…ويجيزيك الخير والثواب والجنة
    ايها الاب والشيخ الجليل
    .
    ولانه ..ذكرة كلمات الخير في فتح معبر مصر لاهال فلسطين وتحريرها.
    ولانه .نبهت الشعب المصري على انه مبارك تنحى ولا زال اعوانه يحكمون
    ولا زالة امريكا واسرائيل تتحكم بمصر من خلال اعوان مبارك وتغلق الحدود المصريه على اهالي فلسطين المحاصرين.
    جزاك الله خيرا …واكرمك بلطفه
    واحاط مصر واهلها بالامان والسلام والطمئنينه.
    امين يا رب العالمين

  15. احببت صلاة الجماعة هاته, شيء جميل والله. ولا تنسوا إخواننا المصريين العرب المسيح.
    فالمصطفى صلى الله عليه وسلم اوصى بسبع جارولم يشترط ان يكونو مسلمين…………جمال المعاملة والوحدة اساس كل شيء.وكدلك حق المسلمين على العرب المسيح.
    مغربية تغار على العرب.

  16. “شيوخ النفاق والخداع يركبون موجة المصالح” can u tell me HANNA where was the QARDAWI ….he was out of Egypt because is a true opposer to Hosni Moubarak who wanted him out…that means he is a true revolutionist NOT LIKE YOU SAID

  17. حينما نقف على قمّة الحكم على التعليقات الوارده أعلاه ,يكون الحكم مع الحق خاصة وأنّ الأكثرية قالت الحق فيما تكلّم الشخ القرضاوي جزاه الله كلّ خير , وأمّا المشبوهين الغير انسانيين وغير المتعاطفين مع الشعوب المظلومه إنّما أحكم عليهم بانتمائهم الى جانب الحاقدين على المؤمنين الصالحين وهؤلاء كما قال المثل عنهم (الأناء ينضح بما فيه) وإلاّ كيف نعرف موقع هؤلاء؟ نعرفهم من فضحهم أنفسهم يتكلّمون جورا وكراهية على عالم اسلامي جليل إنّه القرضاوي وليس أحد من الأزهر تبعية النظام الحسني ,هذا الرجل مع الشعب فهل ستقولون عنه خيرا فيما إذا اصطف مع مبارك ونظامه؟ ألا هل من تدبّر لتخجلوا من فضح أنفسكم فوالله إنّكم زبالة هذا الواقع المرّ الذي تعيشونه وأنتم من صنف الظالمين وأنتم مع الظالم والويل لكم ممّا تكتبون.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *