دنيا الوطن- أفتى رئيس «الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين» الشيخ يوسف القرضاوي بأن دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قادة دول مجلس التعاون الخليجي إلى الاتحاد «فريضة يفرضها الدين، وضرورة يحتمها الواقع»، ودعا الرئيس السوري بشار الأسد إلى «الرحيل»، وحض «الإسلاميين والليبراليين والقوى الوطنية» على «العمل معاً لبناء الأوطان»، منوهاً بالتجربة الديموقراطية في تونس، حيث «اجتمع الإسلاميون والليبراليون والعلمانيون» في مؤسسات منتخبة.
ووصف القرضاوي محمد بن عبدالوهاب، في خطبة الجمعة أمس في المسجد الذي يحمل اسم الإمام الراحل الذي افتتحه أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني قبل نحو أسبوع بأنه «مجدد الجزيرة العربية»، وقال إن دعوة العاهل السعودي إلى الاتحاد تمثل «منطق العصر والإسلام والقرآن».


وأضاف: «نحن مع خادم الحرمين، نشكره ونؤيده حفظه الله، وندعو أبناء الخليج إلى أن يتعاونوا معه، وهي دعوة ليست كدعوة (رئيس الوزراء العراقي نوري) المالكي الذي يريد أن يبيع العراق لسورية». وأوضح أن «المالكي يريد أن يبيع العراق لسورية بخمسة بلايين دولار وعندما لم يجد من يتعاون معه داخل العراق وفي أميركا أراد أن يلعب لعبة التضحية بأهل السنّة ليصبح وحده الحاكم الواحد، وأراد أن يذهب (يطيح) بنائب الرئيس السنّي طارق الهاشمي».
وتابع: «لا نريد الطائفية الممقوتة، نحن مع سورية الشعب لا سورية الحكم، إن لعبة المالكي سخيفة، وقد خرج الأميركيون ليلعب بالبلايين وهو جعل المذهب فوق الإسلام، والطائفة فوق الأمة»، مؤكداً أن «الطغاة يرتكبون الموبقات ويعذبون شعوبهم، ويسقط نساء وأطفال وشيوخ كما في سورية العزيزة الحبيبة… الإسلام انتصر في المغرب ومصر، وسينتصر في ليبيا واليمن وسورية… إن حزب البعث انتهى».
وفيما ندد بـ «المجازر الوحشية في سورية»، قال «يا بشار (الرئيس السوري بشار الأسد) حكمت أكثر مما يحكم الناس، أتريد حكم سورية إلى الأبد، اترك الشعب ليختار بنفسه فالشعوب هي الباقية والحكام زائلون».

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. حماك الله يا شيخ من حقد الحاقدين ومكر الماكرين كل اشي بتحكي يا شيخ صحيح لانك عالم ديني مش بياع سبح ودكتور عيون فاشل

  2. بس ياشيخنا ياريت العراق ينباع لسوريا مو لايران احنا انبعنا من تسع اسنين لايران والثمن قبضو الساسة العراقيين وبنو بيها قصور في ايران واوربا والدليل جنسياتهم المزدوجة
    الله يرحم ايام الخير

  3. أشنو هالكلام يا شيخ المفروض يكون كلامك موزون بالحكمة مش بكمية الدنانير

  4. يعني القرضاوي ماعندو شغل وعملة غير سوريا بتمناه شي مور يحكي عن دول الخليج ونزام الحكم فيها بس شاطر يفتي بان ثورة البحرين خروج على ولي الامر والله هو اكبر منافق من بين شيوخ المسلمين مع احترامي الشديد لعلماء الاسلام

  5. انا مابحب بشار ولا ألي علاقة ب المالكي بس شي مقرف لما اتشوف منافق عيني عينك.لما بتؤل لبشار شو بدك تحكم للأبد؟يعني ال خليفة لو ال سعود متى حكمو ياشيخ محشي انتة ؟مهو صارلهم دهر يحكمو ليش ماحكيت لو مالين تمك مصاري ..العمة بعيونكم شوهتو الدين وخليتو ستار تحتمو بي وتحمو مصالحكم ..نورت رجاء لما بدك تورجينا اخبار زي هي لاتخلي صور مرعبة معاهه

  6. هذا واحد تافه شنو يقول عمه و ولي امره خائن الحرمين هو يطبل وراه طاح حظكم جرذان وعاش المالكي رجل العراق البطل

  7. Eman ,,, اول شي لاتستهزئين وانا ما كلمتك حتى اتجاوبين هنا حرية بلتعبير ماتكممي تمنا حضرت جنابك هلشي عدكم بس هنا منبر حر ..وشو يعني الملوك مش عم يحكمو ياذكية زمانك ولا ايش ..الدكتاتورية بحد زاتهه عند ملوكم الي شافطين كلشي ..ماهو في ملوك في اوربا بس منصب شرفي مش زي الي عنا وارثينهه ابن عن اجداد..وحنة بأينة على كيفكم اذا تريدوها كبار كبار واذا ردتوها صغار صغار الموضوع لما ايمس ملوك الخليج حرااااااااام هذا تعدي على ولي الامر بس بغير دول اي ليش لا..حلال عليك حرام علية يا ملكة الذكاء وانا اتكلم ايش مابدي ولا توجيهيني انتي ولا غيرك

  8. والله ياشيخ الله ياخدك وياخد بشار معم أنتم الأثنان منافقان كاذبان متاجران. لو كنت أنت شيخاً صادقاً لما لبست الحرير وسكنت القصور. أذهب وافتي بما انت اهله من فتاوي جنسية سكسية وتزوج من فتاة أصغر سناً من أحفادك.

  9. أمة عربية واحدة … ذات رسالة واحدة
    وحدة…حرية… اشتراكية
    سيبقى البعث فوق رأسك وسنعمل ما يجب فعله على قبرك
    لقد أفلست أخيراً رغم امتلاء جيوبك بالدولارات
    فارعوي يا قرضاوي.
    إلمناضل®…المغترب! سابقاً

    1. إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن . وإنا على فراقك يا “أستاذنا ومعلمنا” لمحزونون, ولا نقول إلا ما يرضي ربنا”إنا لله وإنا إليه راجعون”.
      في هذه اللحظات تقام الصلاة على روح الشهيد البوطي في جامع بني أمية الكبير بدمشق!
      رحمة الله عليك يا شيخنا الجليل وعلى كل شهداء المسلمين.
      المناضل®…المغترب! سابقاً

    2. تصويب:
      أمة عربية واحدة … ذات رسالة واحدة …>>>…أمـــة عربــية واحــدة … ذات رسالة خالـــــدة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *