دعا رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي مصر إلى بذل مساعيها للإفراج عن المحتجزين لدى إسرائيل من أعضاء أسطول الحرية.

جاء ذلك في اتصال للقرضاوي مع السفير المصري بالدوحة عبد العزيز داود، طلب فيه أيضا أن تبذل مصر مساعيها للإفراج عن الداعية الشيخ أكرم كساب العضو بالاتحاد العالمي لعلماء المسلمين باعتباره مواطنا مصريا، أسوة بالنائبين المصريين اللذين تم الإفراج عنهما فور احتجازهما وهما الدكتور محمد بلتاجي وحازم فاروق.

وكان كساب قد شارك في قافلة أسطول الحرية، وانقطعت أخباره مع عموم المشاركين لدى اقتحام القوات الإسرائيلية السفينة، إلا أن بلتاجي أكد أنه بخير.

وأشار مكتب القرضاوي، في بيان تلقت الجزيرة نت نسخة منه، إلى أنه تنفيذا لدعوة الاتحاد العالمي لجعل الجمعة القادمة يوم غضب، سيكون القرضاوي خطيب الجمعة ثم يقيم مؤتمرا خطابيا بمسجد عمر بن الخطاب بالدوحة يحضره عدد من الشخصيات العامة.

استنكار

وكان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين برئاسة القرضاوي قد أصدر بيانا استنكر فيه “الجريمة البشعة النكراء التي أقدم عليها الكيان الصهيوني، والتي أكد بها من جديد سياسة الإجرام التي عرف بها مع شعبنا الفلسطيني على امتداد أكثر من ستين سنة”.

وحيا الاتحاد في بيانه “هؤلاء الأحرار الذين تكبدوا مشاق هذه الرحلة، ويترحم على شهدائهم الذين سقطوا من أجل الحق والعدل والحرية وضد الحصار والظلم والاحتلال، ويدعو للجرحى بالشفاء العاجل، ونخص بالذكر منهم شيخ الأقصى الشيخ المجاهد رائد صلاح”.

كما حيا الاتحاد “بشكل خاص، الإخوة الأتراك الذين شاركوا في هذه القافلة فزاد عددهم عن ثلثي المشاركين، ومن ورائهم جميع فئات الشعب التركي البطل والحكومة التركية التي ساندت هذه القافلة ودعمتها عند انطلاقتها،

وتحركت تحركًا عاجلاً ومشرفًا بعد وقوع الجريمة”.
ودعا الاتحاد “جميع الشعوب العربية والإسلامية إلى التظاهر والتعبير عن رفضها السلمي لهذه الجريمة الهمجية البشعة وتكثيف هذا التظاهر بعد غد الجمعة”.

كما دعا الاتحاد الخطباء في جميع المساجد إلى التنديد بهذا الجرم، والتوعية بحقيقة إجرام العدو الصهيوني وعدوانه المستمر على الأبرياء”.

دعوات

وجدد الاتحاد دعوته للحكام والملوك والرؤساء العرب والجامعة العربية والسلطة الفلسطينية، للتوقف عن التحاور “وطرح مبادرات السلام مع هذه العصابات المجرمة التي لا تعرف للسلام طريقاَ ولا تؤمن إلا بقانون الغاب”.

وأضاف اتحاد علماء المسلمين في بيانه “إن أقل ما يجب على الحكام العرب في هذا الخصوص هو سحب المبادرة العربية ووقف جميع الاتصالات مع الكيان الصهيوني سواء أكانت مباشرة أم غير مباشرة”.

كما دعا كل أعضائه بجميع أنحاء العالم إلى أن “يكونوا في مقدمة الصفوف ويتقدموا كل التحركات السلمية التي تندد بهذه الجرائم الصهيونية، وأن لا يدخروا جهدا في كشف خبث هذا الكيان الإجرامي الخارج عن كل القوانين والأعراف الدولية، مستخدمين في ذلك كل ما لديهم من إمكانيات إعلامية وتقنية وخاصة على شبكة الإنترنت، حتى تكشف جرائمه لكل أحرار العالم”.
المصدر: الجزيرة

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. قبل ما أنام تمنيت أحلم أن في حاكم عربي طلع على الهوى
    وقال: الويل لإسرائل !!!!!!!!!!! نمت وفي الحلم طلعت لي المخابرات العربية
    وعينك ما تشوف إلا النور ضرب وركل فقت وعظامي مدشدشة

  2. اصبح الحاكم العربي يطلب منه عقلاء امته أن يتدخل لدى (اصدقائه) للافراج عن ابناء وطنه الذي يحكمه ،،، اليست هذه من علامات قيام الساعة ، أم ماذا؟!!!

  3. هي علامات ساعة القيامة علاى حكام الخيانة ومغتصبي الأرض والعرض الصهاينة .

  4. قبل ما أنام تمنيت أحلم أن في حاكم عربي طلع على الهوى
    وقال: الويل لإسرائل !!!!!!!!!!! نمت وفي الحلم طلعت لي المخابرات العربية…. منقول
    تفو على حكومات عربية تندّد ماتهدد
    وينها جيوشكم؟
    وينها الجيوش اللي تتحرك بأشارة من الأصبع الصغير لماما أمريكا,
    تفوو عالمجتمع الدولي المنحط
    متعاون متدنّس أو ساكت شيطان أخرس

  5. الان اخرج هذا الملعون المسمى القرضاوي راسه من جحره الا لعنة الله ورسوله والعالمين عليك ايها الكاذب الافاق اللعين انت رئيس علماء اليعود السعوديين من ال الشيخ وال سعود الكفرة

  6. والله الواحد يستغرب من شتيمة العلماء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هذا رجل علامة ما فتئ يدافع عن قضايانا العادلة في كل محفل لدرجة انه ممنوع من دخول بلده .. وفي الاخر يلقى من المسلمين السباب؟؟؟ لا حول ولا قوة الا بالله!! تذكروا يا اخوان “لحوم العلماء مسمومة” والعالم ان افتى واصاب فله اجران وان افتى واخطا فله اجر .. ومن نكون نحن حتى نحكم عليه؟؟ هل تعلمنا علمه وبلغنا ما بلغ من الفقه؟
    استغفروا الله على ما بدر منكم وذبوا عن اعراض المسلمين.

  7. والله الواحد يستغرب من شتيمة العلماء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هذا رجل علامة ما فتئ يدافع عن قضايانا العادلة في كل محفل لدرجة انه ممنوع من دخول بلده .. وفي الاخر يلقى من المسلمين السباب؟؟؟ لا حول ولا قوة الا بالله!! تذكروا يا اخوان “لحوم العلماء مسمومة” والعالم ان افتى واصاب فله اجران وان افتى واخطا فله اجر .. ومن نكون نحن حتى نحكم عليه؟؟ هل تعلمنا علمه وبلغنا ما بلغ من الفقه؟
    استغفروا الله على ما بدر منكم وذبوا عن اعراض المسلمين
    منقول
    ……………………………………………………….
    علي الحضري
    والله انت الملعون وخساره فيك اسمك
    هل شققت عن قلبه او اعطاك الله علمه
    اشك في انك تعرف صلاه الظهر كام ركعه
    وتاتي هنا لتتطاول عل عالم وفقيه
    ……………………………………………………..
    مصطفي استغفر الله يافتي

  8. jazaka allah 7’ayran ya she7′ 3ala fatawak,wa 3awdak 3an 3’orbateka 3an watanek besabab alzalemeen,wa ja3al mathwaka aljanna inshaallah.

  9. القرضاوي كل ماتبقى من شرفاء ائئمة الامة الاسلامية والباقي وهم معروفين عبارة عن طراطير لحكامهم

  10. اعتقد ان الصهاينة انتحروا جميعا بعد سماع هذا الخطاب المزلزل وخاصة عندما دعا الجمبع للتندبد من جدبد ولم يبقى الا اعلان النصر سبحان الله

  11. شككت بقدرتي على الفهم عندما قرأت تعليقات تشتم الشيخ القرضاوي لكن من

    تعليقات أخرى وجدت أن فهمي صحيح.

    لا حول ولا قوة إلا بالله حتى عالمنا وشيخنا يشتم الباطل يشتم والحق يشتم

    ما المطلوب إذا؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *