رويترز – دعا رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي السعودية إلى وقف دعمها للسلطات المصرية التي اتهمها باستخدام اموال المملكة في قتل المصريين المحتجين على اطاحة الرئيس محمد مرسي.

وأبلغ القرضاوي “رويترز” بالبريد الالكتروني ان السعودية أخطأت بما تقدمه من دعم كبير للسلطات المصرية التي سحقت المعارضة الاسلامية منذ عزل مرسي وطالب بسحب هذا الدعم. وقال: “هو أمر مستغرب من الحكومة السعودية. قدموا المليارات لدعم الانقلاب وهؤلاء الانقلابيون والله أبعد ما يكونون عن الاسلام. لا تربطهم بدول الجوار إلا لغة المصالح والمنافع”.

ورأى ان الجيش المصري بقيادة المشير عبد الفتاح السيسي المتوقع أن يرشح نفسه لرئاسة البلاد يستخدم الأموال السعودية في قتل الابرياء. واضاف: “أنا أدعو أهل السعودية وأدعو النظام السعودي أن يقف مع الشعب المصري ضد جلاديه وقاتليه وأن يقف مع الحق ضد الباطل، أن يقف مع المقتول ضد القاتل، أن يقف مع المظلوم ضد الظالم… فهؤلاء الحكام يكرهون السعودية ونظام حكمها الذي يرجع إلى الشرع فهم لا يؤمنون بالشرع ولا بمن يحكمون بالشرع فليتق الله حكام السعودية ومن معهم من أبناء الخليج”.

وسئل القرضاوي عمن وراء موجة التفجيرات التي استهدفت مراكز أمنية في مصر في الذكرى الثالثة لـ”ثورة 25 يناير”، فأجاب ان جماعة “الاخوان المسلمين” هي “أبعد ما تكون عن هذه الممارسات… من غير المعقول أن تترك تلك المباني الامنية الكبرى مثل مديرية الأمن بالقاهرة دون حراسة في تلك الظروف التي تعيشها البلاد. وأنا أرى أن حادث مديرية أمن القاهرة وغيره من حوادث التفجير من اختلاق الأجهزة الأمنية”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. اخرص ياكافر يامنافق المفروض المخابرات المصريه تروح تقتله وتخلص الناس من فتنه الله يلعنك دنيا واخره ياقرد

  2. يعني لو لم تدفع السعودية المليارات كانت انهارت مصر إقتصاديا و سياسيا وي فرحو اليهود و المجوس ….
    دولة بي حجم مصر و أهميتها لها إمتداد جغرافي و عسكري لي كل العرب
    لذلك تركيا و قطر مسيطرين على الإخوان لي كي لا يخربو الدنيا و السعودية و الإمارات تدعم النظام

  3. لعنك الله ياخنز ير ياقذ ر ونتمنى ان نسمع بخبر فطسانك عن قريب
    وتفوووووووو بنص وجهك ياخنز ير…..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *