سي ان ان — في رد ضمني على الشائعات المتلاحقة حول إمكانية مغادرته قطر، رد الموقع الإلكتروني للداعية المصري، يوسف القرضاوي، المرجع الروحي لجماعة الإخوان المسلمين، بالتأكيد على أن الشيخ الذي غاب عن منابر خطبة الجمعة منذ أسابيع يعتزم المشاركة في مؤتمر يعقد الأسبوع المقبل بالدوحة حول القدس.

وقال الموقع الرسمي للقرضاوي إن الأخير سيشارك في 11 مايو/أيار الجاري في ندوة بالدوحة حول “القدس والأقصى.. بين المؤامرة والمواجهة”، بمشاركة “نخبة من العلماء والشخصيات.”

من جانبها، تابعت الصفحات الإلكترونية التابعة لجماعة الإخوان المسلمين وجناحها السياسي، حزب “الحرية والعدالة” نشر التعليقات التي تنفي ترحيل القرضاوي أو قيادات أخرى من المعارضة من قطر، على خلفية اتفاق بين الأخيرة ودول الخليج من أجل سحب فتيل الأزمة الدبلوماسية التي وصلت إلى حد سحب السفراء.

وفي هذا السياق، نقلت صفحة حزب “الحرية والعدالة” عن الصحفي سليم عزوز، أحد الصحفيين المصريين المعارضين الموجودين في قطر، قوله: “لمجرد أن ظهرت وصديقي محمد القدوسي على شاشات لفضائيات تبث من تركيا حتى قالت اللجان الإلكترونية لـ(المشير عبدالفتاح) السيسي إنه تم نفينا إلى اسطنبول.”

كما نقلت عن الكاتب الصحفي محمد جمال عرفه، سخريته مما تنشره صحف ووسائل إعلام مصرية بشأن ترحيل المصريين الموجودين بقطر قائلا: “كل شوية أقرأ خبر (مضروب) في صحف الانقلاب عن أن قطر بتحاول تزحلق الشيخ القرضاوي من عندها (وهو كذب طبعا) .. مرة قالوا أنهم عرضوا ذهابه لتونس وتونس رفضت وأمس قالوا الجزائر، واليوم بيقولوا حتى موريتانيا رفضت.. لا وبيقولك (مصادر موثوقة).. والحقيقة أنها (مصادر مكشوف عنها اللحاف)!”

يشار إلى أن تقارير صحفية كانت قد تداولت منذ أيام شائعات حول وجود مباحثات لنقل مقر إقامة القرضاوي، رغم نفي الأخير ذلك، وتردد في هذا السياق أسماء عدة دول عربية، في حين أشارت تقارير أخرى إلى الطلب من عدة قيادات بجماعة الإخوان مغادرة قطر، دون أن يتأكد ذلك بشكل رسمي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. يا شيخ دع السياسه للسياسيين والزراعه للزراعيين , الله يرضى عليك .

  2. ماحدا بدو يستقبلك
    لو دفعو وزنك ذهب ماحدا يستقبلك
    اخرتك راح يعطوك سم فيران قيمته 50 سنت
    وهيك هيك انت قرضاوي يعني من فصيلة القوارض .

    1. ههههههههههههههههههههههه
      بعيد المشمش أكيد

      إنتم عايشين بي إنفصال عن الواقع أكيد !!!!

    2. يا وسام أعرف دمشق حارة حارة ولكن سجن الطاحونة لم أسمع به في دمشق !!!
      أين هو؟
      المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  3. هههه لأنهم عارفين يا شيخ أنه كلامك اشد قسوة عليهم وأقوى من رصاصهم لهيك رح يموتوا قهر منك وكل يوم بيطلعوا دعاية جديدة يوم بدهم يرحلوك على تونس وامبارح على الجزائر واليوم على موريتانيا مو بعيد بكره يقولوا على المريخ !

    1. صدقيني سيدتي نور** اقتراحك هذا الأخير أفضل شئ (المريخ) وإذا ما لقى حدا لا يرجع!!!
      المغترب® … سابقاً … من دمشق.

    2. يا سيد مغترب ..فيه مثل بيقول واحد حامل دقنه والتاني ملبك فيها !
      إذا قطر حابته للشيخ وبدها ياه عندها ومرحبة فيه وعطته الجنسية من زمان هو وولاده فشو دخل الناس فيها وليش بدهم يرحلوه مرة على تونس ومرة على غيرها !!
      …بعدين الشيخ كلامه كله صحيح ما قال حرف غلط …وكل حكام العرب مشهودلهم من قبل كلامه بالخيانة والخسة والظلم والفساد ولا بس هو لما حكى صاروا ما فيه منهم
      الشيخ رح يبقى بقطر وخلي المقهورين ينقهروا زيادة !
      لو يبعتوا بشارون والسيسي على المريخ بيكونوا عملوا فينا معروف وملايين العرب والمسلمين بيشكروهم عليه

  4. يا حرام رح يطقو. بيقولوا
    الحمار ما بيوقع بالجورة مرتين، وهني بعدن كل ما يجي خبر ترحيل يصدقوا. ههه. عنجد لولا الغباء ينباع ويتصدر كنا عملنا مليارات من وراكن

    1. يعني بالمزة يا وسام كل يوم بمر مرتين من هناك على طريق دمر الجديد؟
      المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  5. ekht NOUR
    ENTY LESH M3 DA3SH WELNSRA W MASHABH???
    SM3TY FIHOM ENHOM YDB7UN BLSKAKIN ELRQAB?
    LK ENTY W 3OMR W 3BDALLA W MUSTFA W KTIRIN
    KIF TRDON TKUNU M3 SFFA7IN W MJRMIN BAS LEN BSHAR 7AKM LSURYA
    SHU 3ML BSHAR?
    YDF3 EJOUR ELLI U3ML W MAY3ML YDF3 FRQ TKALIF ELMWAD ELTMWINIA W LN YRF3 AS3ARHA MTL BQIAT ELDWL
    SURYA ELW7IDA LN TSAF7 ESRAIL
    BSHAR LW MA SAMD KAN MSIRNA MTL EL3RAQ
    RU7U ALLA YHDIKON AMIN

  6. لا الفارة طاهرة ولا دعواتها مستجابة ….أنتي يا بنت يلي أسمك ساندي …انتي اما غبية أو هبلة !
    بأول كلامك عم تقوليلي أخت نور وباخره عم تدعي علينا ريتك تصيري دعوة ما اغباكي فعلاً وما أقل عقلك …بما انك ما عم تتابعي نورت وما بتعرفي من ارائنا شي ليش عم تلعي وتنحشري بكلامنا !
    لوكنتي يا غبية عم تتابعي نورت كنتي عرفتي أني بكره داعش والنصرة وهالمنظمات الإرهابية أد ما بكره بشار بس كرهي له مضاعف لأنه بسبب غبائه وحمرنته وتجبره هو اللي فتح بلادنا لتدخلهم ولتدخل غيرهم !!
    الفرق بيني وبينك يا جاهلة إني ضد بشار المجرم الفرعون لكن ما بهلل للمتطرفين القتلة حتى لو كانوا ضده ولا انا بدافع عن جرايمهم أنا بدافع وبدعم الناس الشرفاء اللي عم يحاربوا بشار الحقير وعصابته واللي ضد ظلمه وإجرامه لكن لما بيتحولوا لقتل شعبنا بيصيروا بالنسبة الي متل بشار وألعن ..وداعش وغيرها كتير من أعضائها كانوا مسجونيين بسجون هالقاتل بشار والهالكي ريتهم يهلكوا تنينهم وطالعوهم ببداية الثورة حتى يشكلوا هالمنظمات المجرمة ويقتلوا أهلنا حتى بشارون يدعي متل هلأ أنه عم يحارب متطرفين …وبعدين ما شفتي كل هالقتلى والمشردين بالملايين اللي تسبب بقتلهم بشارون ..ولا كمان داعش كانت ترمي براميل متفجرة وصواريخ على الناس بحمص وحلب وريف الشام وتقتل المدنيين !!
    يا عميا القلب والنظر اطلعي على يوتيوب وشوفي الفيديوهات لقصف بشارون وجرايمه واسمعي دعوات الناس عليه لأنه شكلك عايشة بعالم تاني عم تشوفي قنوات الضلال السورية كم دقيقة وخلص لهيك عم تتعامي عن جرايم هالقاتل …وخليكي هيك نايمة بالعسل ومصدقة الحديث الغبي عن الوقوف بوجه إسرائيل والمومانعة والبطيخ اللي نيمنا فيهم بشارون سنيين واللي بسبب هالكذبة نهب سوريا وأفسدها هو ورجاله …روحي شوفي ابن خالته مخلوف الله لايخلف عليه واستثمارته وشركاته بدبي وغيرها من ورا نهبه وفساده هو وحاشية بشارون بتعرفي ليش منكرهه كل هالأد …ودخلك حزب اللات ومليشيات العراق ومجوس إيران شو داخلين يعملوا ببلادنا …داخلين يشموا الهوا ويصيفوا عنا وما قتلوا السوريين ولا اللي بيعجبكم بتصدقوه واللي مو على مزاجكم بتكذبوه …..واحدة بلا عقل !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *