(CNN)– قال الداعية الإسلامي، يوسف القرضاوي، الجمعة، إن الفساد تفشى في مختلف المؤسسات المصرية، وفي مقدمتها “الأزهر الشريف”، في الوقت الذي أكد فيه على أن شيخ الأزهر، أحمد الطيب، يتخذ من عمامة المؤسسة الدينية “غطاءً لمآربه.”

وقال القرضاوي، بحسب ما جاء على موقعه الرسمي، مخاطباً شيخ الأزهر: “لقد كنتُ أظنهم قد غرروا بك، فعلمتُ بقولك أنك ممن أوحى لهم!! وكنت أحسبك متورطا، فعلمت أنك متآمر!! وكنت أخالُك خائفا، فعلمت أنك مشارك!! تكيد لهذه الأمة وتمكر بها، وتتخذ من عمامة الأزهر غطاء لمآربك، وتمويها على المصريينgal.Yussef.Qardawi.jpg_-1_-1!!”

وأضاف الداعية المصري، الذي يُعد الزعيم الروحي لجماعة “الإخوان المسلمين”، قائلاً: “الحق يا شيخ الأزهر إنك ما أن تخطو في اتجاه الحق خطوة، حتى تتراجع إلى الباطل خطوات، وما أن تتقدم في طريق العدل حبواً، حتى تتقهقر عنه عدْواً.”

وتابع القرضاوي بقوله: “تأكدنا الآن أن الأزهر المجيد من المؤسسات التي ينبغي تطهيرها.. عرفنا أن الفساد قد نخر في كل شيء في مصر، حتى في مشيخة الأزهر، التي لم تعد يا شيخ الأزهر تمثلها، بانتفاض علماء الأزهر ودعاته ضد ممارساتك، ولم يبق معك إلا نفر قليل، ممن عينتهم بنفسك، فهم صنيعتك، وعلى شاكلتك!!”

وقال: “أنسيت أن الشرعية مع أنصار الرئيس مرسي، الذين يدافعون عنها، ويذودون عن حياضها، ويتمسكون بها، إنهم لا يغتصبون شرعية، وإنما اغتصبتموها أنتم منهم، بتهديد السلاح، وفوهات المدافع، بآلة البطش، وسلاح القمع، الذي تدافع عنه، فإذا بك تصورهم بأنهم يريدون اغتصاب السلطة منكم، مع أنكم المغتصبون لها، المعتدون على أصحابها!!”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. والله ماحدا بدو تطهير من الن جس غيرك ياقذر ضاوي ان مزبلة المسلمين
    لعنة الله ياأبو الفتن ياشيخ الز با لين ومن عندي تفووووووو عليك

  2. والله ماحدا بدو تطهير من الن جس غيرك ياقذر ضاوي ان مزبلة المسلمين
    لعنة الله ياأبو الفتن ياشيخ الز با لين

    قولو اميييييين ، ومساكي الله بالخير يا احلا ليلى

  3. قال الداعية الإسلامي، يوسف القرضاوي، الجمعة، إن الفساد تفشى في مختلف المؤسسات المصرية،

    والله بهاي معك حق تفشى وتمشى كمان 🙁

  4. أهلآ حبيبتي بسمة العراق الحبيب كيف احوالك اسفة هلأ انتبهت على تعليقك
    كيفك ياقمر وكيف الأهل سلامي للجميع….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *