أكد رئيس الحكومة السورية المؤقتة أحمد طعمة أن التدخل الروسي في سوريا إنما يستهدف بالدرجة الأولى معارضي النظام من الجيش الحر والثوار، وحتى مدنيين بذريعة محاربة تنظيم داعش.

وقال الطعمة في مؤتمر صحافي بمدينة غازي عنتاب جرائم الروس في سوريا ترقى لجرائم الحرب، على حد تعبيره.
وأشار رئيس الحكومة المؤقتة أحمد طعمة إلى أن الطائرات الروسية نفذت خلال ستة أيام فقط أكثر من ألف طلعة جوية، استهدفت معاقل الجيش السوري الحر.

وقال رئيس الحكومة السورية المؤقتة إن المرافق الحيوية والبنية التحتية لم تخرج عن نطاق الأهداف الروسية التي قصفت هذه المرافق بقصد التدمير فقط بحجة محاربة الإرهاب، وفق ما أكده وزراء الحكومة المؤقتة.

وقال محمد وجيه جمعة وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة إن هناك أزمة في القطاع الصحي نتيجة القصف الروسي للمرافق الصحية في مناطق الثوار هو ما شدد عليه وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة، وحصيلة القصف خلفت أكثر من خمسة آلاف قتيل من المدنيين.

واتهمت الحكومة المؤقتة المجتمع الدولي بالوقوف موقف المتفرج حيال ما يجري في سوريا من غارات روسية تحاول القضاء على فصائل الجيش السوري الحر، وقوى الثورة بحجة محاربة الإرهاب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. الله يخسف بروسيا الارض ويمسحها من الوجود هي وايران ..عم يمارسوا حرب ابادة على السوريين يارب تبيدهم وتنتقم منهم هنن وكل مين بيساندهم وعلى راسهم خاين الشام الجحس بشارون وعصابته

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *