قضت المحكمة العامة بجدة اليوم الثلاثاء 15 يناير/ كانون الثاني بسجن المحامي المصري أحمد الجيزاوي لمدة خمس سنوات و300 جلدة.
وأعلن قاضي المحكمة الحكم بالسجن خمس سنوات و300 جلدة على أحمد محمد ثروت السيد المعروف بـ”الجيزاوي”، كما حكم على شريكه المصري بالسجن ست سنوات و400 جلدة، في حين نال سعودي متهم في القضية السجن سنتين و100 جلدة.

أحمد الجيزاوي
وحضر جلسة المحاكمة ياسر علواني المستشار القانوني بالقنصلية المصرية العامة بجدة الذي فوضه الجيزاوي وزميله إسلام بكر بإعداد اللائحة الاعتراضية على الحكم خلال 30 يوما من صدوره بعد إعلان خلال الجلسة اعتراضهما عليه.
وقالت شيرين الجيزاوي، شقيقة أحمد، لـ”المصري اليوم” إن أخاها حكم عليه بالسجن خمس سنوات و300 جلدة، مضيفة أنها علمت بحكم المحكمة العليا في جدة فور صدوره من أحد المراسلين الصحفيين بالمملكة العربية السعودية، ولم تعلم به حتي الساعة الواحدة ظهرا من أي مصدر رسمي مصري.
وتابعت قائلة إن أسرة الجيزاوي وأصدقاءه قرروا الاعتصام أمام السفارة السعودية بالقاهرة للتنديد بالحكم، مشيرة إلى أن استئناف ونقض الحكم في المملكة أمر طويل الأجل ولكنها تعتقد أن أخاها سيقوم بذلك.
وأكدت شيرين تقديم زوجة أخيها التماسا للعفو عنه من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز قبل النطق بالحكم في القضية بيومين.
والجدير بالذكر أنه تم إلقاء القبض على الجيزاوي في مطار جدة فور وصوله مع زوجته لأداء مناسك العمرة في 17 إبريل/ نيسان الماضي بعد أن أعلنت السلطات السعودية حيازة الجيزاوي أدوية محظورة، مشيرة إلى “ضبط 21380 حبة زاناكس بحوزته، وهي من الحبوب المصنفة ضمن المخدرات والخاضعة لتنظيم التداول الطبي ويحظر استخدامها أو توزيعها”. وأدى توقيفه إلى أزمة دبلوماسية حادة بين مصر والسعودية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. نال الجزاء الذي يستحق , يا خسارة شهادة المحاماه اللي شايلها هذا إن لم تكن مزوره
    أما زوجته ماكينة الكذب الفوري بعد كل شهادات الزور و مسلسلات الذات الملكيه تقدم التماس عفو بكل وقاحه !!!!!! يعني مقتنعه ان زوجها مهرب وكان المفروض يحكموا عليها لأنها مشتركه في القضيه ,,,, مع كل الإحترام للمصريين الشرفاء الذين لا يمثلهم هؤلاء .

  2. يعني لو مهرب بشكا عادي نمشيها
    وانت رايح تادي العمرة والكافر بالاوقات هي بيسلم ومتخد العبادة وسيلة هاد الاجرام بعينه
    تنهك حرمة الله وحرمة عباده بسموم مالها حرررررررررررام

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *