قدمت القناة الثانية المغربية، اعتذارها للمشاهدين، بعد بثها في نشرة إخبارية الثلاثاء، تقريرًا عن جديد عاصفة الحزم، وصفت من خلاله الضربات الجوية لقوات التحالف العربي بـ”العدوان”.

اعتذار هذه القناة المملوكة للدولة المغربية، والتي تندرج في إطار ما يُعرف بـ”القطب العمومي”، قدّمته إحدى مذيعاتها في النشرة المسائية لأمس الأربعاء، قالت من خلالها إن مصطلح “عدوان” كان خاطئًا.

وقالت المذيعة ذاتها إن تقريرًا أنجزته صحافية في نشرة الظهيرة الثلاثاء، حول “المجهودات المبذولة لإعادة الشرعية إلى اليمن”، عرف “استعمال مفردات في غير محلها، كما شهد مصطلحًا خاطئًا لوصف المبادرات الرامية إلى مساعدة الشعب اليمني”.

وعودة إلى التقرير المذكور، فقد كان موضوعه الرئيسي تغطية مظاهرة واسعة شارك فيها حوثيون باليمن، للتنديد بعدم استدعاء اليمنيين إلى مؤتمر الرياض، وقد تضمن التقرير آراء مشاركين في التظاهرة ينتقدون العمليات العسكرية، كما حمل وصف الصحافية للعمليات بـ”العدوان”، زيادة على احتوائه تدخلًا لأحد ممثلي الأمم المتحدة.

وحسب ما أعلنته مديرة الأخبار بالقناة الثانية، سميرة سيطايل، لوسائل الإعلام المغربية، فقد قامت إدارة القناة بتوقيف الصحافية التي أعدّت التقرير لمدة شهر كامل مع تجميد الأجر، بينما وجهت إنذارا لرئيسة تحرير تلك النشرة.

ويعود اعتذار القناة الثانية المغربية إلى مشاركة المغرب بشكل رسمي في عمليات التحالف العربي ضد الحوثيين،إذ أن قنوات القطب العمومي تكون ملزمة باتباع نهج السياسة العامة للمملكة، خاصة ما يتعلّق بالاستراتيجيات التي يشرف عليها العاهل المغربي محمد السادس.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. كلمة الحق سبقت … فان لم يكن عدوان فماذا كان قتل الأطفال وطيار مغربي في ريعان الشباب القي في محرقة ليس له فيها ناقة ولاجمل احترق قلوب أبويه امه وأبيه وأحبته عليه ؟؟؟
    ومن اجل من ؟؟
    دفاعا على ال سعود الحقراء ؟؟؟ وعروشهم وكروشهم …؟؟!!
    ومتى اهتم ال سعود بشباب المغرب او نساءهم ؟؟؟
    لو أنفق ال سعود ربع ما ينفقوه على لياليهم الحمراء في اوروبا وبقية عربدتهن لما بقى فقير في المغرب العربي ولما اضطرت فتيات بعمر الورود مثل روبي ان ترمي نفسها في أحضان قذر مثل برليسكوني …..
    فلماذا يرمى شباب في عنفوان الحياة لمحرقة ال سعود ومن اجل ماذا عاد الشاب الطيار المغربي جثة متفحمة الى أهله ؟؟ لتحرير القدس او للدفاع عن مكة ؟؟ فهل دنس مكة الا ال سعود بقصورهم وموبقاتها وهي تطل على الحرم المكي ؟؟ كان أجدر به ان يقصفهمم بدل اطفال شعب فقير مسالم وهو الشعب اليمني البطل .

  2. إرتمت روبي إلى أحضان برلسكوني لأنها بلا أخلاق مثلها مثل العديد بلا أخلاق من كل الدول العربية ضمنها بلدك
    أما عن تحرير القدس فقد تركنا الأمر لك يا عباس بن الفرناس !!!!!

  3. يمكن هو غرر به بس ليش السعوديه ناقصها طيارين ولا بس شايفه حالها ارفع مكانه من غير البشر يمكن ان تبعث وراء جيوش اخرى وهم في بإرات أوروبا واميركا يلهون اللي ما فيهم رجل

  4. هل هو عدوان على الشعب اليمني أم تعاون مع الشعب اليمني لست أنا من يجيب عن هذا السؤال لأنني لست يمنيه ولا أعرف مايجري هناك الأقاويل تختلف والتحليلات تتناقض نتمنى أن ترجع الحياة الطبيعيه لليمن

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *