رويترز – أعلن قائد الجيش السوري الحر المعارض، اللواء سليم إدريس، عدم مشاركته والمجلس العسكري في مؤتمر “جنيف 2” الرامي لإيجاد حل سلمي للأزمة السورية، والمقرر عقده في الـ22 من ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

وأكد إدريس في تصريحات صحافية، اليوم الثلاثاء، أن الجيش السوري الحر سيواصل “معركته حتى الإطاحة بنظام بشار الأسد” حتى فترة انطلاق المحادثات بين ممثلي النظام والمعارضة.

وتأتي هذه التصريحات بالتزامن مع وصول رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض، أحمد الجربا، إلى القاهرة قادماً من تركيا على رأس وفد للمعارضة، بهدف التباحث مع وزير الخارجية المصري ، نبيل فهمي، والأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، حول آفاق إنجاح مؤتمر “جينف 2” لوضع حد للعنف المستمر منذ قرابة الـ3 أعوام وأسفر عن مقتل أكثر 115 ألف شخص وتشريد ملايين بين لاجئ ونازح.

كما يأتي رفض الجيش السوري الحر المشاركة في “جنيف 2″، بعد تصريح وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، عن استبعاد الأسد و”المعارضة المقربة من تنظيم القاعدة” من مباحثات السلام.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. الاسد ليس الا رمزا للنظام تنتهي ولايته بعد بضعة اشهر فمن يريد اسقاط النظام علية اسقاط الجيش العربي السوري فحينئذ فقط يمكن اسقاط بشار الاسد وللابد ولا اظن ان الجيش الحر في وضعه الحالي قادر على ذلك….

  2. لا بد لليل ان ينجلي ….ولا بد للقيد ان ينكسر
    الليل مهما طال …يعقبه فجر صادق يبدد ظلامه

    والظلم مهما طغى لن يدوم مقامه
    سيرحل بعيدا عن ارضنا وحاضرنا ومستقبلنا
    وسيبزغ فجر جديد للحق ونور يبدد الظلمات
    تلك هي سنة الله تعالى
    اسالوا التاريخ ..

    سنة الله تعالى ماضية لا تحيد ولا تتخلف ابدا …
    لقد توعد الله الظالمين ان يهلكهم فقال سبحانه :
    ” فَأَوْحَى إِلَيْهِمْ رَبُّهُمْ لَنُهْلِكَنَّ الظَّالِمِينَ”

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *