أ.ش.أ- أكد رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى، اليوم الجمعة، أن العراق لن يقدم على طبق من ذهب لأية دولة أخرى لا إيران ولا تركيا ولا لأية دولة عربية ولا أية دولة فى العالم، مشددا على أن العراق جزء أساسى واستراتيجى من أمته العربية وحوالى 85% من أبنائه عرب وسيظل ولاؤه لأمته العربية واحترامه لباقى الأقليات الموجودة مثل كثير من الدول العربية التى يعيش بها أقليات.

وقال المالكى إن “هذه من الاتهامات الباطلة، فإيران نريد علاقة طيبة معها، تركيا نريد علاقة طيبة معها، السعودية كذلك، وكل دول الجوار والعالم نريد علاقات طيبة معها”، مضيفا “ليست لنا مصلحة أبدا فى أن نعادى دولة ونستهلك ونستنزف جهدنا فى معاداتها، فلماذا نعادى إيران؟ ولماذا نعادى تركيا؟“.

ووصف اتهامات البعض للعراق بالولاء لإيران بأنها “مزاعم يروج لها معارضون وأعداء” للعراق، داعيا الدول العربية إلى تجاهل ” المعارضين العراقيين، لأن المعارض بالذات لدينا فى العراق يتجنى على الحقيقة ويقدمها بصور غير واقعية، إنما افتحوا الملف وانظروا إليه بشكل دقيق لتروا الحقيقة”.

وتابع “أنتم تعلمون العلاقة بين أمريكا وإيران وإلى أية درجة من القطيعة، بينما علاقتنا مع أمريكا علاقة إستراتيجية طبيعية قوية متينة قائمة على أساس مصالح مشتركة وتفاهم واتفاقية إطار استراتيجى تحكمه العلاقات، وهذه كلها لا تروق لإيران، لكن إيران تحترم إرادة العراق ولم تعلن عن أنها تقبل أو ترفض، حتى فى موضوع الانتخابات، نحن نقرر ونمضى”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫26 تعليق

    1. الي انتخبه هو امثالة من اصحاب البسطات والباعة المتجولين
      كلامه كله كذب وافتراء لان قرب موعد انعقاد القمة في العراق واضافة شرعية لحومته الفاشة والفاسدة يطلق هذه التصريحات وهو في الباطن خادم صغير لدى ايران وعبد من عبيدها والدليل
      النفط الي تسرقه ايران بصورة علنية من جنوب العراق والقصف المتكرر لشمال العراق والمخدرات
      والميليشيات الايرانية في العراق واطلاق صراح كل قياديها من السجون الامريكية بعد تسليمها
      للحكومة العراقية واستيراد الكهرباء التي ينفق عليها مبالغ طائلة ولاتسد 10 % من حاجة العراق
      والمشتقات النفطية المغشوشة واسطوانات الغاز الغير مطابقة للمواصفات وهي عبارة عن قنابل مؤقته
      وسجونه المليئة بالعراقيين الشرفاء بتهمة حزب البعث والقاعدة مع العلم ان القاعدة هي اصلها
      ايراني امريكي بختصار المالكي ماهو الا دكتاتور صغير يترعرع على دماء العراقيين والايام القادمة
      تكشفه للعالم

  1. كلب … حقير …….نذل ..عميل ايراني اولا وعميل امريكي ثانيا نعم 85% من شعب العراق عربي ولكن انت ايراني عميل وخيرات العراق كلها بفضلك تذهب لايران لانك ذيل لولايه الفقيه اخرس يانذل ياجبان سوف يضل العراق عربيا رغما عن انفك وانف كل الانذال امثالك من الحقير مقتدى الكلب الى اخر عميل في هذه الحكومه ولكن ان شاء الله املنا بالشرفاء العراقين اللذين يسيرون على درب الشهيد البطل صدام حسين سياتي اليوم الذي ترجعون الى جحوركم التي اتيتم منها ويتحرر العراق من ايران لان العراق محتل من ايران المجد والخلود لشهداء العراق اللذين استشهدوا على ايدي مايسمى بجيش المهدي الايراني ويعيش العراق عربي حر ان شاء الله .

    1. نصف كتابتك ..مسبه وشتم ..
      هههههه
      حتى ما كو مجال لمناقشتك ..
      ..

  2. العراق وسوريا وفلسطين جزء من قلوبنا واللي يسير لهم كانه يسير لنا احنا ..

  3. مالت عليك وعلى الامه العربيه !! كيف يعني العراق عربي ؟؟؟؟؟؟!! اذا هو حسب كلام ابناء الامه العربيه الشيعه فرس ومجوس .. ههههه والاكراد ليسوا عرب .. والتركمان ليسوا عرب .. واغلب السنه من اصول تركيه وفارسيه ف شلون صار العراق جزء من الامه العربيه ؟؟ (( زعماء العرب السنه 2003 عدنان الباججي ونصير الجادرجي اتراك ومتلصقين بالعرب قوه ههههههههههه)) ياابن بني مالك الفارسي المجوسي الصفوي والايش بعد ؟؟ هممممم نسيت .. العرب كانوا مرتبطين بالعراق بسبب صدام وبعد رحيل صدام نسوا العراق واهل العراق .. ف شيل العرب وايران من بالك واتجه نحو امريكا واوربا واتركك من دوخة ايران والعرب .. هو شحصلنا من الامه العربيه غير التفجيرات والمفخخات !!

    1. اتفق وبعنف العروبه كلها كذبه و الحقيقه محد طايق الثاني … و بالتالي المفروض اي علاقه تكون علاقه مصالح واعتقد المصالح المثلى تكون مع اوربا و امريكا اما العرب المجروبين ماراح يجيبون للعراق الا وجع الرااااااااااااااااااااس!

      1. لو كانت الشغله بس محد طايق الثاني يالندنيه كان هانت وقلنا عادي مشاعر لن تقدم ولن تؤخر بمصير البلد .. لكن المصيبه بالتدخلات السافره !! كل بلد ماد خشته وبوزه ببلد الثاني !! اه لو بس كنت اقدر اشيل العراق واحطه بين سويسرا وفرنسا وتشبع خضره وبراد وهواء عليل !!

  4. ساهر
    العراق عربي وسيضل عربي خصب عنك وعن المالكي وعن الخميني مالتك ولن تستطيع لا انت ولا خمينك ان تحول اراضي العراق العربي الى اراضي فارسيه تعثون فيها فساداانا سني واصولي عربيه عربيه من العراق>
    اين انت يا صدام لقد جعلت المجوس دايرين على حل شعرهم على قول اخواننا المصريين كان ما سككم واي واحد يتكلم يضربه بالقندرة على حلكه ويسيكته فعلا واسفاه>
    مالت عليك انت وعلى كل المجوس الايرانيين>
    مصطفى

    1. مساء الخير
      مصطفي ألم تسمع بشئ إسمه إحترام الأكبر ؟؟
      الله يهديك المناقشة لها أصولها…سيبت الجريدة رجعت لقيتك واحد تاني 🙁
      فقط ملاحظة أتمنــــي تاخد بالك منها بعد كده.
      ساهر إن شاء الله العراق هترجع أحسن مما كانت…عندي أمل زي أملي في مصر ترجع زي زمان.
      سلام

      1. نانااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا لفلي اهلاااااااااااااااااااااااااااااا… لانملك سوى الامنيات والدعاء يانانا لكل البلاد وربك يسهلها انشالله اذا مو على علشانا علشان الاجيال القادمه تعيش بستر وكرامه وطماءنيه .. منوره ينانا

        1. نورك ميرسي…يجنن عادل إمام المنكوش ده 🙂
          عما تعبر هذه الصورة يا تري ؟؟
          صحيح مش بتشوف بلدوزر ؟؟ إختفي خااااااالص ولا حس ولا خبر.

          1. ههههههههه تعبر عن واحد مستغرب وفاغرا فاه من هول مايرى ومايحدث ومايقراء ومايسمع … والله يانانا من يوم ماغيروا المدعوقه اللي اسمها نورت وغيروا شكلها والراجل طفش ولا بان .. تقولي فص ملح وداب يختي !! انشالله يرجع لاننا فعلا بحاجه لمعلقين كبار وفاهمين لاننا يانانا سئمنا من الاطفال والمرضى .. الا بالحق يانانا اتخرجتي ولا لسه هههههههههههههههههههههههههههه

  5. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ملقيتش صورة أوحش من كده ؟؟ يا صبر الأرض 🙂
    قسماً بالله بتقرأ أفكـــاري…كنت لسا هقولك لو شفته قوله يرجع.
    أصل الجنان إنتشر في الجريدة…وحاسة إني قريب هشيل مخي وأحط بداله طبق محشي 🙂
    عايزين نشوف ناس عاقلة بجد…أحسن حاسة هرجع kg 2 من اللي بشوفه.
    ممممم بعمل ماجستير في القانون إفتكرنا بدعـــواتك إنت راجل مبروك وبتاع ربنا 🙂

    1. روحي يانانا يابنت ام نانا انشالله تبقى قاضيه اد الدووونيا وتحاكمي سحس بنفسك وبقية نزلاء طره وابقي اتوصي باحمد ب عز انا عارفك بتحبيه اوي … في شي اسمه اختلاف اراء ووجهات نظر باءحترام طبعا .. لكن اللي حاصل ان الاغلبيه يريدك تكون مثل اراءه وتوجهاته وتعليقاته ولو اختلفت عنه حبتين اصبحت خلاص من اعدائه وكل ماشافك داير بحارات نورت يحدفك بالطوب هههههههههههههه

  6. ههههههههههههه الله قاضية مــــرة واحدة…أنا والله مستنية التعيين وكيلة نيابة لأني من اللي جايبين تقدير الحمد لله…بس الثورة جت عطلت الشغل وأجلونا شوية 🙁 ربنا يسهل يارب وأحقق حلمي.
    ممممممم الجريدة كانت وستظل خلافات ومشاكل وده جمالها..بس جرعة الجنان اللي زادت الفترة دي هي اللي كرهتنا في الجريدة.
    ملهمش إلا بلدوزر يشكمهم 🙂 نورت إستجابت وعملتله المغارة زي ما سماها…فيه تكريم وتقدير أكتر من كده ؟ يا بخته 🙂

  7. همه من غير جرعه متجننين تلاقيهم واحد ماسك شعر التاني !! الخبر فوق بيتكلم عن مظاهره لعمال مناجم بالارجنتين وهمه تحت يتخانقون على الاوضاع العربيه هههههههههههههه .. احسن شي البسي نظارات سودا وفوق دماغك واقي عن القذائف العشوائيه وادخلي اكتبي تعليقك مثلي تمام !!!!

  8. هههههههههههههه أوكي شكراً جزيلاً علي النصيحة أستاذ 🙂
    دقت ساعة المذاكرة…أتمني إني مكنتش ضيفة تقيلة.
    يومك سعيد إنت والجميع إن شاء الله 🙂
    نشوفكم علي خيـــر.

  9. لحظه وين رايحه اخذيني معاك بس بالاول خليني البس شيلتي وعبايتي .. صبوا العشا هههههههههههههههههههههههه

    1. ساهر رايح فين؟ مافيش عشا النهارده…كسرنا كل المواعين…روح لموضوع هيفا فيه تعليق مني ليك…

  10. NANA
    عندما تقتل ابناء بلدك كل يوم واحد تلوا الاخر فالاحترام ينتهي.
    عندما تقتل عمك وينضرب باربعين طلقه في جسده فالاحترام ينتهي.
    عندما تغتصب نساء بلدك وتنتهك اعراضهم فالاحترام ينتهي.
    وكل هذا بسبب ايران المجوس فالاحترام ينتهي.
    ايران التي فجرت بلدتك مصر وقتلت المصرين.
    الظاهر يا nana النفاق ليس جميل اليس كذلك ؟
    انا اتحداكي ان فهمتي شئ من تعليقي. انتي فقط قرآتي وفهمتي هل الكلمتين ” على قول اخواننا المصريين ” وفتكرتي اني انا بشتم مصر.
    ________________________________
    nana ان كانت فتيما قالت عني كلام ليس جميل على الماسنجر انا اجبرك على ان لاتصدقيها لا صدقيها علشان هي صاحبتك وبنت بلدك. لكن انتي تعرفيني من انا.
    __________________________________________
    وارجوك بل اتوسل اليكي ان لاتوجهي لي اي تعليق لان انا اعصابي زفت ولا اتحكم بها فلا اريد ان اشتم ونكون مضحكه بين المعلقين بعد كل الاحترامات التي كانت متبادله بيننا.
    انا واحد قليل ادب مش متربي منافق كافر!! لا احترم الكبير ابتعدي عني ولاتعلقي على اي تعليق من تعاليقي وتجاهلي اسمي من اساسه.
    ( لكن عندما يحصل لمصر مثل ما حصل للعراق ستعلمين قيمه كلامي )
    استودعك الله.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *