أبلغ المبعوث الأميركي الخاص المسؤول عن تشكيل تحالف ضد تنظيم داعش، جون ألين، مسؤولين أتراكا في وقت متأخر، أمس الثلاثاء، أن الولايات المتحدة لاتزال تسعى إلى حل تفاوضي في سوريا لا يشمل الرئيس بشار الأسد، وأن الموقف الأميركي في هذا الصدد لم يتغير.
وجاء في بيان للسفارة الأميركية في أنقرة بعد أن أجرى ألين محادثات هناك أن “الجنرال ألين أكد أن موقف الولايات المتحدة من الأسد لم يتغير”.
وحسب نص البيان، “تعتقد الولايات المتحدة أنه (الأسد) فقد شرعيته للحكم وأن أوضاع سوريا تحت حكمه أدت إلى ظهور داعش والجماعات الإرهابية الأخرى، وسنواصل السعي إلى حل سياسي تفاوضي للصراع السوري لا يشمل الأسد في نهاية المطاف”.
وذكر البيان أن ألين أجرى “محادثات بناءة” مع وكيل وزارة الخارجية التركي، فريدون سينيرلي أوغلو، في وقت متأخر أمس الثلاثاء، ورحب بدعم تركيا لتدريب أعضاء مختارين من المعارضة السورية.
وكان وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، قد قال يوم الأحد، إن الولايات المتحدة ستضطر للتفاوض مع الأسد، على الرغم من أن وزارة الخارجية قالت في وقت لاحق إنه لم يكن يشير بشكل محدد إلى الرئيس السوري، وإن واشنطن لن تساوم مع الأسد مطلقا.
وأثارت تصريحات كيري انتقاد تركيا، وهي واحدة من أبرز خصوم الأسد، إذ قال رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، إن التفاوض مع الرئيس السوري مثل مصافحة أدولف هتلر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. والله كتير زعلنا وماعاد نعرف شو بدنا نساوي ههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *