العربية.نت- اعتبر متحدث باسم رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي “فقد صوابه” وعليه أن يتنحى، وذلك بعدما اتهم المالكي الإقليم الذي يتمتع بحكم ذاتي بإيواء جهاديين.

وقال المتحدث باسم رئاسة إقليم كردستان أوميد صباح في بيان بالإنجليزية نشر على موقع رئاسة الإقليم على الإنترنت: “عندما نفكر بأقوال المالكي نصل إلى نتيجة أن هذا الشخص أصيب بالهستيريا وفقد توازنه وكل محاولاته تشير إلى تحميل الآخرين أخطاءه وفشله في إدارة البلاد”، معرباً عن فخر إقليم كردستان بأن “تكون أربيل مكاناً يلجأ إليه المظلومون”.

وخاطب صباح المالكي قائلا: “أنت أيضا كنت لاجئاً فيها عندما هربت من النظام الدكتاتوري السابق وحالياً الناس يهربون من ديكتاتوريتك أنت ويلجؤون إلى أربيل”، متهماً إياه بـ”تسليم أراضي العراق ومعدات وأسلحة ست فرق من الجيش العراقي لتنظيم داعش ووضعت حولك قيادات من البعثيين القدماء لم يحتملوا الدفاع والمواجهة لساعة واحدة”.

وتساءل المتحدث باسم رئاسة إقليم كردستان “بأي وجه يقوم المالكي بتوجيه الخطابات عبر شاشات التلفزة”، مطالباً إياه بـ”الاعتذار للشعب العراقي وترك كرسيك لأنك دمرت البلاد”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. وجه الشر
    وجه النحس
    وجه الكــلاب
    وجه الشياطين
    وجه اللصوص
    وجه الغدر والخيانة
    وجه الصهاينة واليهود

  2. مكروه
    اي والله وجه الغدر والنحس وكل شئ قبيح
    قبح الله وجهه اراكم على خير

  3. الضلم ضلمات يابرزاني
    يجيلك يوم ان شاء الله وتتحاسب على غدرك وخيانتك
    خليت السنة والشيعة دمائهم روت الشوارع وانت والخليفة تبعك
    سرقتم وحرقتم واحتليتم المناطق وصدرتو بترولها

  4. مطالبا اياه “بالاعتذار للشعب العراقي وترك كرسيك لانك دمر البلد”
    ——–———————-
    ومن في عز ازمة بلده يستغل الفرصة للمطالبة بالانفصال والتقسيم الا يطعن بلده ويساهم في تدميرها اليس مطالبا هو الاخر بالاعتذار للعراق؟ واكثر من ذلك يقوم بتصدير النفط العراقي الى اسرائيل!!!!

    1. تحياتي ايتوال
      القضية الكوردية مش وليدة اليوم عشان تكتبين هذا الكلام ياريت لو تتعبين نفسك شوية وتقري التاريخ
      مش عشان شئ عشان الناس ماتقول ايتوال ( جاهلة كلمة قاسية راح اقول مش مطلعة )
      اما اننا سنة او شيعة قبل فترة سئلتي هذا السؤال مثل ماقلت لو كنتي مطلعة لعرفتي اننا والحمدلله
      غالبيتنا من السنة لدينا نسبة قليلة من الشيعة نكن لهم كل الاحترام لكن الغالبية سنة نشهد ان لا اله
      الا الله وان سيدنا محمد رسول الله
      رمضان كريم عليكي وعلى جميع الموجودين

      1. عزيزتي ام هكار رمضان مبارك عليك وعلى احبابك
        اعرف تماما عن القضية الكردية تعليقي موجه للقادة الاكراد وليس للشعب الكردي، انت متواجدة بنورت منذ زمن واعتقد انك لمست كيف اننا نفرق بين الحكام وبين الشعوب.
        ان انتقدت البرزاني فهذا لا يعني انني انتقد الاكراد عموما، اما عن مسألة سنة وشيعة فانا لا اعترف لا بهذا ولا ذاك اعترف بالاسلام كدين ولا تهمني المذاهب واصلا لم اتطرق لذلك في تعليقي

  5. بغض النظر عن موقف حكومة كردستان من اللي عم يصير وأنهم عم ينتهزوا الفرصة للمطالبة بالإنفصال لكن كلام البرزاني صحيح …لسه المالكي بعد فشله وإجرامه وطائفيته وفساده اللي كانت السبب بتدمير العراق لسنوات واللي هي السبب بهالأزمة له عين يطلع يحكي وينتقد غيره ..خاصة انه هو سبب الأزمة ومع ذلك مصر يستلم رئاسة الوزراء تالت مرة رغم رفض أغلب العراقيين له ..قعد يبني جيش سنوات ويدفع ملايين على تجهيزة وأسلحة وبأول أزمة هربوا وكمان حتى تكتمل الكارثة تركوا سلاحهم لداعش غنيمة وتركوها تدخل بدون قتال ..لازم يحاكموا المالكي وقادة جيشه بتهمة الخيانة العظمى !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *