شن نادر بكار، المتحدث الإعلامي باسم حزب النور السلفي المصري، هجوماً عنيفاً على جماعة الإخوان، متهماً إياها بالفشل الذريع والعيش داخل دائرة الوهم واحتكار الدين والبحث عن مظلومية تاريخية لاستعطاف الشعب.
وأضاف بكار أن قيادات الإخوان كانوا أول الفارين من رابعة، ولم يتم اعتقال أيٍّ منهم داخل ميداني اعتصامهم في رابعة أو النهضة، بل تم اعتقالهم جميعاً وهم فارون أو يحاولون الفرار من مصر أو مختبئين في أماكن مجهولة.
وأشار إلى أنهم تركوا الشباب الذين ضللوهم وغرسوا في عقولهم أفكاراً في غير موضعها وحيداً في الميدان يتلقى رصاص الأمن، مضيفاً أن ابنة القيادي محمد البلتاجي قتلت أثناء فض الاعتصام، لأنها صدقت خدعة والدها.

5
الجماعة لم يعد لديها رصيد بالشارع
وأكد بكار أن عناصر الإخوان أصبحوا أسرى لواقع وهمي وعبثي خلقوه لأنفسهم ومازالوا يعيشون فيه، مشيرا إلى أن الجماعة لم يعد لديها رصيد في الشارع المصري وفقدت كل شيء وسقطت شعبياً وسياسياً.
وأشار في حوار مع فضائية “صدى البلد “المصرية إلى أن قيادات الإخوان كانوا يحرضون على العنف علناً واستخدموا الدين والإسلام زوراً وبهتاناً لتبرير دعوتهم للقتل، مشيرا إلى أن حزب النور توقع ما فعلوه أثناء توليهم الحكم.
وقال إن محمد مرسي نُصح أكثر من مرة ولم يستجب، بل إنه كان يغض الطرف عن أفعالهم التي أدت في النهاية لاحتقان الشعب ضده وقيامه بثورة خلعتهم جميعاً من الحكم ومن الحياة السياسية عامة. وأضاف “لقد رأينا الخطر قبل 30 يونيو بسبب تصريحات قيادات الإخوان، وكانت المفاضلة بين الشرعية وحفظ الدم، وقدمنا النصيحة لجماعة الإخوان لكنها لم تستجب”، موضحاً أن حزب النور تبنى مطالب عدم إراقة دماء المصريين، ودعا الى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة.
الإخوان والهجرة إلى قطر
وأضاف بكار أن قيادات الإخوان لم يفرّوا إلى قطر هرباً بدينهم اقتداء برسول الله (عليه الصلاة والسلام) الذي فرّ من مكة إلى المدينة كما يزعمون، بل فرّوا هرباً من جرائمهم التي ارتكبوها ومن دم آلاف القتلى الذين سقطوا ضحايا لتحريضهم ضد الجيش والشرطة.
وقال إن الإخوان يزعمون أن الإسلام يتعرض لحرب في مصر وأن المساجد أغلقت، وهذا كذب فالمساجد مفتوحة والدعوة مستمرة، لكن تم إيقاف دعاة الإخوان وخطباء المساجد المنتمين لهم بسبب استغلالهم منابر الدعوة وبيوت الله في التحريض ضد الدولة والجيش والشرطة وكل من يخالف أفكارهم.
وأشار إلى أن نظام الرئيس المعزول محمد مرسي استخدم القيادي بالجماعة الإسلامية الهارب عاصم عبدالماجد كمخلب يؤذي به بعض الرموز، وهو ليس رمزاً للإسلام كما يدعى، بل كان يدعو للعنف والقتل علانية وهذا ليس جهاداً في سبيل الله.
السبّ والتطاول
ووجّه بكار نقداً قاسياً للداعية وجدي غنيم قائلاً: “لم نسمع منه غير السب والتطاول ورغم ذلك ينسب نفسه للإسلام”، مضيفاً أن غنيم قذف جميع أعضاء حزب النور في أعراضهم، وهذا ضد الإسلام.
وقال إن الدور الذي قام به حزب النور في 3 يوليو سيُذكر في التاريخ، مشيراً إلى أن حزبه لم يغدر بجماعة الإخوان، ولكن الجماعة هي مَنْ فشلت في اللعبة السياسية وكان مصيرها الخروج من المشهد بإجماع شعبي نادراً ما يتكرر.
وأوضح بكار أن الإخوان اول من اخترعوا العزل السياسي بعد ثورة 25 يناير، وها هم يعانون منه الآن وهم أول من جلسوا مع عمر سليمان وعمرو موسى، ورغم ذلك استنكروا جلوس اعضاء حزب النور مع احمد شفيق، مشيراً الى أنهم يعانون من ازدواجية فى المعايير ويمارسون خلطاً للأوراق بما يتناسب مع مصالحهم السياسية.
وانتقد المتحدث باسم حزب النور “الهاشتاج” المسيء للمشير عبدالفتاح السيسي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، مضيفاً أن الجماعة تحاول “شرعنة “هذه البذاءة والإيحاء بأنها طبيعية ومنطقية، والأكثر من ذلك أنها تحاول أن تستند إلى أحاديث من الدين لتفسيرها على هواهم، ومن ثم القول إن هذه البذاءة من الدين الإسلامي في إساءة واضحة للدين الحنيف.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫51 تعليق

  1. شيطا ن اخرس!!!! ما مليتوا من هذا الكلام يا او با ش!!!

    لانكم ببساطة كنتم تريدونهم بان يبقوا في رابعة و حتى كانوا ينقتلوا مثل الالاف الاخرين!!! لانكم تخافوهم حتى و هم في السجون!!!

    ترقبوا و انتظروا، انشاء الله وشيكة سوف كلكم تذهبون و تنق لعون!!!

    لان ريحت كم فاحت!!

  2. واحد بيقول رأيه يا دلشاد، ليه التهكم ؟ و فين تبادل وجهات النظر ؟! و فين الصدر الرحب إللى بتقول أنك تتمتع به ؟!
    إنت و غيرك بيقول نفس الكلام على الطرف الأخر، لماذا لا تقبل أن تسمع هذا الكلام على الطرف الذى تؤيده ؟!
    .
    و على فكرة، بغض النظر عن الشخص نفسه أو الشخص محل الموضوع : الراجل قال كلام مظبوط بخصوص هروبهم من ميدان رابعة ! بعض الفض كانوا فين قيادات الإخوان إللى كانوا واقفين على المنصات بيحشدوا فى الشباب ؟ تقدر تجاوبنى ؟! إتمسكوا منين ؟ مش من على الحدود ؟!
    نفسى أعرف ليه دايماً المُبررات جاهزة ، لو كانوا قُتلوا فى الميدان كنتوا هتقولوا شُرفاء و رجالة ، ولما يهربوا من الميدان تقولوا أصل الإنقلابيين كانوا عاوزينهم يموتوا ؟!
    لا حول ولا قوة إلا بالله ، أنا كل إللى صعبان عليا إن الشخص إللى بيحشد يهرب و يجد من يُبرلله ، و الشباب التى لا حول لها ولا قوة تموت بالرصاص علشان غيرهم يتاجر بدمهم و يروج لقضيته !
    أتمنى أن تتقبل رأيى كمُعارض لوجهة نظرك .

  3. إلي VIP : كيف يمكن لنا أن نحترم كلامك وأنت دمك محروق على مسلسل أحمد عز ؟

  4. اخي و صديقي العزيز، هم رجال و شرفاء لو كانوا استشهدوا و ايظاً شرفاء عندما هربوا، الهروبة نصف المرجلة و لو كانوا استشهدوا و خلصتم عليهم لكان طفأة شمعتهم و لكن الله لم يرد!!!

    اخ فيب قبل بعض الشهور خففت من تهجمي على الانقلابين و قمت افكر بالمشهد، بس اقسم بالله العظيم من بعد ما رجع صديقي المصري من شهرين و صديق مصري اخر رجع البارحة و قضيت اليوم كله معه البارحة، و تكلم عن بعض فضاعة الجيش و الشرطة، فوالله رأسي وقف و اقسم بالله ليسوا اخوانين، و كان يقول لي ماذا كان يحدثه صديقه امين شرطة بكل الجرائم و الاختص ا بات للناس مجرب بان يرفعوا علامة رابعة او اي واحد يتعاطف مع الاخوان حتى لو مش اخواني!!! والله اخجل من رب العالمين اذا لا اتكلم بهذا عندما اكون بين يديه!!!

  5. يعنى هُما شرفاء لما يموتوا فى الميدان و شُرفاء لما يهربوا بردوا !
    لما يقف صفوت حجازى ع المنصة و يقول بعلو صوته أمام وسائل الإعلام العربية و الأجنبية لو وزير الداخلية راجل يدخل الميدان – لو وزير الداخلية دكر يفض الإعتصام – لو وزير الداخلية إسترجل و شرب بريل يفكر يقرب من الميدان . و مع الدقائق الأولى من الفض تلاقى صفوت حجازى مش موجود فى الميدان و ممسوك على حدود مصر – ليبيا حالق دقنة و سابغ سكسوكته و الشباب فى الميدان بتموت و فى الأخر يبقى هو شريف هو و باقى قيادات الإخوان !!!
    أعذرنى يا دلشاد ، إن كثنت غنت مصدق الشخافات دى فإنت حُر ، لكن ما تحاولش تقنعنى بيها !
    .
    أما عن وساخة و فجاجة رجال الأمن من الداخلية و الجيش، أنا مش بنكر ده يا باشا ، الشُرطة عندنا وسخة من يومها و مازالت. و فى مثل بيقول ( الداخلية عاهرة فى سرير أى نظام )، بمعنى الداخلية كانت كده فى عهد مُبارك و مُرسى و حتى الآن ! وسختها مهيش وليدة اللحظة ! حتى روح إسأل أصدقائك المصريين إللى راحولك هناك و قولهم إيه رأيكم فى الداخلية فى عهد مُرسى ؟ كانت بتطبطب على الشعب ؟ و إسألهم بالمرة على مجزرة محمد محمود و على الشاب إللى كانت بتتقتل و بتترمى على الأرصفة جنب صناديق الزبالة !!! قوله مين إللى عمل كده ؟ هيقولك الداخلية . قوله و مين إللى كان بيدافع عنهم ؟ هيقولك الإخوان !!
    .
    لما تيجى تكلمنى على الوساخة إوعى تستثنى حد !

  6. ههههههههههههههههههه
    هو مين ده اللى دمه محروق على مسلسل احمد عز يا عبد الله؟؟؟
    يا رجل اقسم بريى وصلت لمرحلة الافلاس !
    والمصرى الاصيل المحترم ابو ادم لن يجادل امثالكــ

  7. الغريب أن الكل بيرمى التُهمه على غيره !
    الإخوان بتقولك الداخلية و الجيش و السيسى ! و الليبراليين و ذويهم يقولولك أصل الإخوانو الأحزاب الإسلامية! ولو سرحنا فى إللى بيحصل كل يوم هنلاقى شباب ( مواطنيين ) بيموتوا،و صحفيين بيموتوا، و ضباط و جنود بيموتوا ! و أطفال بتُغتصب و بتموت !
    و ما فيش ولا طرف فيهم عاوز يقول الحقيقة ! ما فيش حد فيهم عاوز يقول إنهم كلهم السبب ! ماحدش عاوز يقول إن إللى إحنا فيه ده ( فتنة )، كلهم عاملين فيها الصح و بيرموا باللوم على الطرف الأخر !
    .
    لو كُنا طبقنا ما أمرنا به رسول الله ” صلى الله عليه و سلم ” يا إخوان يا مُسلمون و تركنا ما نهانا عنه مكانش وصل حالنا للى إحنا فيه !
    ____________________________
    إزايك يا مصرية 2 ؟ يارب تكونى بخير ،،، يومك سعيد إن شاء الله،،،

  8. اذا اردت ان تفهم انسانا فانظر فعله في لحظة اختيار حر وحينئذ سوف تفاجأ تماما فقد تري القديس يزني وقد تري العاهره تصلي,وقد تري الطبيب يشرب السم,وقد تفاجأ بصديقك يطعنك وبعدوك ينقذك وقد تري الخادم سيدا في افعاله والسيد احقر من احقر خادم في اعماله وقد تري ملوكا يرتشون وصعاليك يتصدقون..”
    ― مصطفى محمود

  9. ما اعتقد
    انو هربو او ماهربو مشكلة
    قمة الاستهتار و الحقاره هو السماح بوجود الاطفال الي كانو
    برابعة من سن شهر الى 10 سنين
    الي راحو دعوسه
    من اجل مصالح خفافيش الظلام
    ————————————-
    تحياتي واحترامي لصديقي VIP

  10. .
    أما عن وساخة و فجاجة رجال الأمن من الداخلية و الجيش، أنا مش بنكر ده يا باشا ، الشُرطة عندنا وسخة من يومها و مازالت. و فى مثل بيقول ( الداخلية عاهرة فى سرير أى نظام )، بمعنى الداخلية كانت كده فى عهد مُبارك و مُرسى و حتى الآن ! وسختها مهيش وليدة اللحظة ! حتى روح إسأل أصدقائك المصريين إللى راحولك هناك و قولهم إيه رأيكم فى الداخلية فى عهد مُرسى ؟ كانت بتطبطب على الشعب ؟ و إسألهم بالمرة على مجزرة محمد محمود و على الشاب إللى كانت بتتقتل و بتترمى على الأرصفة جنب صناديق الزبالة !!! قوله مين إللى عمل كده ؟ هيقولك الداخلية . قوله و مين إللى كان بيدافع عنهم ؟ هيقولك الإخوان !!
    .
    لما تيجى تكلمنى على الوساخة إوعى تستثنى حد !
    ===============
    جاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااامــــــــــــــــدة الحتة دى
    خصوصا :و إسألهم بالمرة على مجزرة محمد محمود و على الشاب إللى كانت بتتقتل و بتترمى على الأرصفة جنب صناديق الزبالة !!! قوله مين إللى عمل كده ؟ هيقولك الداخلية . قوله و مين إللى كان بيدافع عنهم ؟ هيقولك الإخوان !!
    ==========
    الله الله الله…حلوة حلوة حلوة
    ازيك يا مصرية 2 ؟؟عاملة ايه عندك فى مكانك الجديد؟؟اوعى تزهقى خليكى قوية وحبعتلك سردين وفسيخ الاتنين الجاى بالبريد السريع بس خايفه اخوانا فى السعودية يفتكروها ممنوعات 🙂
    ادعيلى مزنوقة زنقة مايعلم بيها الا ربنا..امتحاناتى اول يونيو والترم مضغوط اوى
    وكل ما اجى اذاكر الاقى العندليب بيقوللى طريق مسدودون يا ولدى مسدودون 🙁

  11. أهلاً أخى فارس البغدادى، أهلاً اختى رغدة،، يارب بخير ،،،
    موضوع التجارة بالأطفال دى قصة تانية أنا مارضيتش أتترك لها علشان الموضوع مش مُناسبته، لكن كلها حقائق و مهازل تعد فى سجلهم ! التجارة بالأطفال و بالشيوخ و المُسنيين و بالسيدات ؟!
    عُمرى فى حياتى ما سمعت عن مُظاهرات بتقودها نساء إلا فى عهد الإخوان ؟! هل هذا من الشريعة الإسلامية يا حضرات ! نساء تخرج فى الشوارع للمُطالبة بعودة مُرسى، حركات نسائية تُسمى بـ 7 الصُبح تخرج لقطع الطُرقات ! نساء مُنقبات تبات فى الشوارع خارج بيوتهم !
    _____________________________
    و ماحدش يقولى كان بيحصل فى التحرير الكلام ده هقوله، إنت مُسلم و مُلتحى و إنتى مُسلمة و مُنتقبة و أنتم الإثنان بتنادوا بتطبيق الشريعة الإسلامية ! فلما يخرج منكم العيب ! بيبقى اللوم عليكم أكبر !

  12. استاذ vip الاطفال اللى كانوا موجودين فى رابعه دول كانوا من دار ايتام اسمه(عبير الاسلام) الحضانه دى فى مدينة نصر خبط لزق فى العمارة اللى فيها شقة بنت عمى ..الحضانه دى يملكها الممثل الاخوانى وجدى العربى..اطفال يتامى لا اب ولا ام جابهم وجدى العربى ولبسهم اكفان فى رابعه قدام كاميرات الجزيرة والسى ان ان والبى بى سى ..فاكر حضرتك طفل كان رافع لافته (انا والدى شهيد) فلما المراسلة سألته : هو بابا استشهد فى الحرس الجمهورى يا حبيبى ؟؟ (لانها كانت قبل فض رابعه) قام الولد قالها: لا بابا مات من زمان ..متاجرة فجة بالاطفال حسبى الله ونعم الوكيل

  13. فاكر الكلام ده يا رغدة، و فاكر المنظر، و فاكر منظر الأطفال و هُما لابسين أكفان و مكتوب على ضهرهم ” مشروع شهيد ” ! طفل لسه ما عرفش يعنى إيه حياه ملبسينه كفن مكتوب عليه ( مشروع شهيد )، و إن دل على شئ إنهم كانوا جاهزين لمجزرة الفض و مُستعدين ليها و عارفين السيناريو إزاى ( هيسوقوله ) كويس عبر وسائل الإعلام الأجنبية !
    لما طفل يبقى مكتوب على ضهره مشروع شهيد و عبد العاصم الماجد هربان فى قطر قاعد فى فُندق 5 نجوم و بيتقال عليه ( بطل ) ده يبقى إسمه إيه ؟! أقسم بالله أنا ما شايف قدامى غير شباب و أطفال راحوا ضحايا لجماعة علشان تتاجر بيهم و بصورهم !
    و مازلت مُصر أن ضحايا فض إعتصام رابعة من الشباب و النساء و الشيوخ و الأطفال مسئولية إللى حرض ( جماعة الإخوان المُسلمون ) و إللى نفذ ( وزارة الداخلية أو النظام )!
    لكن تقولى السيسى و أعوانه بس ! هقولك إنت نصاااااااب !
    الإخوان المُسلمون كانوا عارفين العواقب الوخيمة كويس أوى و مع ذلك تمادوا فى الحشد، يبقى كل واحد يشيل نصيبه أمام الله عند السؤال !
    فى فترة حُكم مُرسى إنتقدت هنا على نفس الجريدة ( تحريض ) جبهة الإنقاذ و حشدها الشباب للإعتصام عند الإتحادية لإسقاط مُرسى و الإخوان ! و الآن بنتقد ( تحريض ) جماعة الإخوان المُسلمون على الحشد فى ميدان رابعة !
    أنا ماعنديش خيار ولا فاقوس !

  14. قاعد في فندق خمس نجوم!! يا راجل! هه

    يعني ازي عرفت خمسة؟ ما يمكن يكون في فيلا و بيت و لا شقق فندقية و لا ثلاثة نجوم و من غير بريك فيست!!

    على فكرة انت اموشينال و تتاموشنا معاك دائماً!

  15. الله يخزيك في دنيا والآخرة يا منافق يانادر مكار ……. كلاب ،، العرص ،، الملتحين ………..

  16. حزب الزور المنافقين … انتوا بالذات ما بيحقلكم تحكوا عن رابعة وقتلى رابعة خاصة بعد ما طلع عبد الله بن سلول برهامي يقول لو قتلوا ألف في رابعة مش حرام لأنهم بقتلهم اوقفت الفتنة وحقنت دماء المصريين ..انتوا متل اليهود منافقين وكاذبين وبعدين شو المطلوب من الإخوان وزعمائهم يبقوا موجودين برابعة وهنن شايفيين رجال الشرطة داخلين بكل جبروت يقتلوا ويبطشوا بالأبرياء بيكفي أنه بعض ولادهم قتل في رابعة متل كتير ممن قتلوا من الشباب ولا لازم هنن يبقوا ويسلموا نفسهم لحكومة قاتلة ما بتعرف الله تقتلهم كمان ..وقيادات الإخوان اغلبهم اوقفوا بمدينة نصر وليس على الحدود يا مسيلمة الكذاب ما فيه غير صفوت حجازي بس هو اللي قالوا كان عم يحاول يهرب وإن كنت أشك أنه كلام الأمن المعروف بكذبه وتضليله صحيح ! ً

  17. إلي مصرية وافتخر 2 : الزميل المصري vip احترق دمه فعلا حين سمع بأن مسلسل أحمد عز الجديد لم يجد من يشتريه من القنوات الفضائية بسبب مشكلته مع العاصية زينة لدرجة أن vip قال بأن هذه المحطات مخطئة وأن مسلسل أحمد عز سوف يجلب الكثير من الأموال بسبب الدعاية ….الخ.
    فكيف نحترم كلام إنسان يتكلم بأمور مهمة في مصر وهو دمه محروق على مسلسل تافه ؟؟!! هذا تناقض .

  18. عداك العيب يا بكار كل كلامك حقيقى وموضوعى و ان شاء الله الاعدام لمرسى اول جاسوس مدنى منتخب هههه

  19. صباحى رئيس مصر في أبريل 14, 2014 9:28 م رد
    مش عايزك تكتئب لكن صباحي يمكن يكون رئيس لمصر لما الديك يبيض
    وجهه نظر احترامي لك

  20. تحياتى للاخ VIP وللاخوات مصرية ورغدة..كلامكم يثلج الصدور..اثبتم ان مصر شبابها واعى ومثقف ومش ممكن ينضحك عليه ويعرف مكر الاخوان جيدا..انتم شباب ترفعون الراس
    خان يخون اخوان

  21. مش عايزك تكتئب لكن صباحي يمكن يكون رئيس لمصر لما الديك يبيض
    وجهه نظر احترامي لك
    )))))))))))
    بالمناسبة اسمها لما الحمار يبيض ههههههههههه
    و ربنا مايجيب اكتئاب…المكتئبين والمقهورين هم ذوات الاربع اصابع
    أما حملة المناضل حمدين صباحى فهى تتمنى التوفيق لكل المرشحين بما فيهم سيادة المشير.. والانتخابات ستجرى فى جو من النزاهة والشفافية وسيشرف عليها الاتحاد الاوروبى والجامعه العربية ومنظمات دولية اخرى وسنتمنى التوفيق للفائز ايا كان اسمه
    ظننا فى الله وفى الشعب ان النتيجة ليست محسومة ..والله المستعان
    تحياتى يا باشمهندس

  22. تلقى الإعلامي محمود الورواري، مقدم برنامج ” الحدث المصري” الذي يذاع على قناة العربية، مداخلة هاتفية مفاجأة ، أثناء تقديمه لحلقة اليوم الاثنين من برنامجه ، من شقيق قتيل إمبابة، محمد أحمد خليل، الذي قتل برصاص أمين شرطة أمس الأحد.
    وهاجم محمود ، في مداخلته الهاتفية بالبرنامج الإعلام المصري، محملا مسؤولية قتل شقيقه للحكومة المصرية، قائلا: “ضحكوا علينا بثورة 30/6 وقعدوا يقولوا الجيش والشرطة والشعب إيد واحدة، وصدقناهم، خدعنا الإعلام وصدقناه لما كان بيقول جماعة الإخوان إرهابية وأنهم طالبين سلطة، ولم أكن أعرف أنها بتوجع إلا لما شفت أخويا وهو بيموت أمامي، وأخذ 4 رصاصات فى  الرقبة والبطن والصدر وتحت الخصر، وكسر فى الجمجمة.
     ووجه المتصل رسالة شديدة اللهجة لوزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم ، قائلا : ” إن لم تكتب محضر الحادث بما يرضي الله سأعلن تأييدي لجماعة بيت المقدس لآخذ حقي بيدي.
    وقاطع الورواري المتصل، قائلا له إن ذلك التصريح يضعه تحت طائلة القانون، وقطع معه الاتصال.
    http://youtu.be/UFImZcXmVGo

  23. ربنا ما يجيب اكتئاب يا اخى احمد
    المكتئبين والمقهورين هم ذوات الاربع اصابع
    ظننا فى الله وفى الشعب ان النتيجة ليست محسومة
    والانتخابات ستجرى فى جو من النزاهة والشفافية وسيشرف عليها منظمات المجتمع المدنى والاتحاد الاوروبى والجامعه العربية
    نتمنى التوفيق للجميع والله المستعان

  24. المناضل حمدين صباحى يتمنى التوفيق للجميع وسيهنأ الفائز ايا كان وسيتمنى له كل التوفيق والنجاح
    لن يحكم احد فى ملك الله الا بامر الله ..نحن لا نكتئب .نحن نستعين بالله
    لماذا تعليقاتى لا تنشر ايها الناشر؟!!

  25. السلفيون أو السلفية : يقدم السلفيون أنفسهم على أنهم هم الذين يعتقدون معتقد السلف الصالح، وينتهجون منهج السلف في فهم الكتاب والسنة .
    حتى في هذا التعريف البسيط _ ولو التزموا به _ فقد وقعوا في خطأين عظيمين , الاول : انهم حصروا الحق فيهم وحدهم , والثاني عطلوا كثيرا من مبادئ الدين وخصوصا الاجتهاد .
    وبهذا اصبحوا مزاجيين واقرب ما يكونوا الى المنافقين ( علماء السلطان ) , وفي كثير من الاحداث العالمية التي وقعت في المنطقة تجد ان السلفيين هم من افتى لشعب السلطان باباحة ما يفعلة السلطان , قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: ((يسِّروا ولا تعسِّروا، وبشِّروا ولا تنفِّروا))؛ متفق عليه.
    عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ
    عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ إِنَّ الدِّينَ يُسْرٌ وَلَنْ يُشَادَّ الدِّينَ أَحَدٌ إِلَّا غَلَبَهُ فَسَدِّدُوا وَقَارِبُوا ….
    “السلفية” يا رجالَ الإسلام ونسائَه هي السير على جادة الحبيب المصطفى – صلى الله عليه وسلم -، وعلى سير الصحابة والتابعين.. “السلفية” ليس تنظيما يؤرق ولا حزبا يفرق ولا جماعة تعتدي ولا أخلاقا عنيفة.. من ينتمي إلى “السلفية” ومن يقول أنا “سلفي” فإنه ارتقى مرتقى صعبا ولَبس تاجا لا يقدر على حمله إلا المتبعون للهدي المجانبون للبغي.
    يا أحبتي “السلفية” وأدها كثير من روادها وأدعيائها،
    “السلفية” ليست رداء يلبس .. وإنما عمل بالكتاب وفهم للخطاب،
    “السلفية” أخلاق صحابية ونفوس زكية،
    “السلفية” اتباع للشرع ونزع للهوى..
    ليس كل من ضيع نسبه قال” أنا سلفي” ، وليس كل من قال “أنا سلفي” صدق ، وإنما الأعمال تصدق الإنسان لا غير .
    ما ذا دهى “أدعياء” السلفية حين شوهوا وجه التاريخ وغيروا ملامحه .. لماذا أصبح “أدعيائها” في بعض المواطن مفرقون للصف باغون ؟؟
    متى كانت السلفية صيدا للسيئات والتقاطا للعثرات ؟؟
    “السلفية” رحمة بالناس وهداية لهم ،
    “السلفية” أخلاق طاهرة.. اتقوا الله في دينكم يا هؤلاء ولا تضيعوا صوابكم بالخطأ الفاضح.. ولا صدقكم بالكذب.
    “السلفي”: من يدعو الناس بأخلاقه قبل علمه!! (السلفيون) هم الذين يقفون بجانب الأمة يرفعون منارها ويورون نارها، يبصرون الجاهل ، ويسندون العالم..
    (السلفيون) هم خندق الإسلام يذودون عن الحياض ويكافحون عن التراب ، في كل ثغر تجد لهم علامة ، وفي كل هيعة وفزعة تجدهم إليها السابقين،
    كلمة للاخ VIP المحترم : انت تقدم المعتصمين في رابعة _ و إن دل على شئ إنهم كانوا جاهزين لمجزرة الفض و مُستعدين ليها و عارفين السيناريو _ كمن جلس في وسط الشارع وهو يعلم ان هناك شاحنة قادمة بكل سرعة وليس لها فرامل ….
    يا اخ VIP ان يكتب على ظهر طفل مشروع شهيد ليس جريمة , انما الجريمة ان تجعل من هذا الطفل شهيدا فعلا ثم تحمل المسؤولية لمن كتب هذه الحروف على ظهره !!!!!!!!
    و ما فيش ولا طرف فيهم عاوز يقول الحقيقة ! ما فيش حد فيهم عاوز يقول إنهم كلهم السبب ! ماحدش عاوز يقول إن إللى إحنا فيه ده ( فتنة )، كلهم عاملين فيها الصح و بيرموا باللوم على الطرف الأخر ! ……..100% وحتى الاخوان يتحملون جانبا من الوزر !!
    ذنب الاخوان الاكبر انهم ولدوا منبوذون ومرفوضون لانهم فقط اخوان .
    إن كل ما في الدنيا من أهواء, وأعمال, وآراء : متردد بين الحق والباطل, والهدى والضلال, والخطأ والصواب ؛ ومسألة الحياد في أمر الحق والباطل ؛ مسألة غير واردة , وحين يقول إنسان : أنا محايد بين الحق, والباطل ؛ يصنف في دين الله وشرعه في قائمة أهل الباطل , ولذلك يقول الله جل وعلاه : { فَذَلِكُمُ اللّهُ رَبُّكُمُ الْحَقُّ فَمَاذَا بَعْدَ الْحَقِّ إِلاَّ الضَّلاَلُ …}سورة يونس ,
    والحق والباطل بينهما صراع منذ أن خلق الله الإنسان , أعداء الحق يتناصرون بمقتضى العداوة وقد يكون بينهم من الخلاف, والصراع الشيء الكثير لكنهم حين يواجهون الحق يكونون صفاً واحداً … التلبيس الذي يحدثه أعداء الحق أخذ شكلا جديدا, وأسلوبا جديدا, وبعدا جديدا, لكنها قديمة, وهى الحرب الإعلامية ضد الإسلام, وحملته, وحملة السنة, والتي تشوه الحق وتلبسه لبوس الباطل، وتلبس الباطل لبوس الحق بتزيين الألفاظ وزخرف العبارات ، وزخرف القول ؛ شَيَاطِينَ الإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا … ( 112 ) { سورة الأنعام,
    إن جميع ما يقع في هذا الكون من أحداث, وسائر ما يجري فيه من حركة أو سكون, إنما يكون بقانون إلهي عام ودقيق وصارم, لا يخرج عن مساره ونطاقه أمر, ولا يتجاوز أحكامه وقوانيه شيء, فلا مكان للمصادفة في خلق الله تعالى, ولا وجود للتخبط والعشوائية في صنعه وإبداعه سبحانه وتعالى.
    ورغم أن الحق واضح وضوح الشمس في رابعة النهار, جلي جلاء وجود الإنسان, ورغم أن للحق علامات ودلائل شرعية, فما وافق شرع الله ودينه فهو الحق, وما خالفه ونابذه وعانده فهو الباطل, إلا أن أهل الباطل يحاولون إلباس باطلهم ثوب الحق, وإلباس الحق بعض لبوس ومظاهر الباطل, وذلك من خلال الخداع والسحر الذي يتقنونه ولا يتقنون غيره.
    عزيزي VIP تقبل تحياتي ولجميع الحاضرين .

  26. أهلاً أخى واحد ، كيف الحال ؟ إنشالله بخير،،،
    ( كلمة للاخ VIP المحترم : انت تقدم المعتصمين في رابعة _ و إن دل على شئ إنهم كانوا جاهزين لمجزرة الفض و مُستعدين ليها و عارفين السيناريو _ كمن جلس في وسط الشارع وهو يعلم ان هناك شاحنة قادمة بكل سرعة وليس لها فرامل …. )
    لا يا أخى العزيز، إنت شبهت كلامى بمثل ليس فى محله، لأن إللى كان جالس فى وسط الشارع لم يكن يعلم أن هناك شاحنة قادمة ليس بها فرامل ! لأنه كان مُستغل و واخد الأمان و المقصود طبعاً ( ضحايا الفض )، أنما إللى حرض هو إللى كان عارف ذلك و مُستعد ………. و إلا كان موجود وقت الفض !
    __________________________________
    ( يا اخ VIP ان يكتب على ظهر طفل مشروع شهيد ليس جريمة , انما الجريمة ان تجعل من هذا الطفل شهيدا فعلا ثم تحمل المسؤولية لمن كتب هذه الحروف على ظهره !!!!!!!! )
    أختلف معاك كُلياً فى هذه الفقرة ! يعنى إيه لما اكتب على ضهر طفل مشروع شهيد ليس جريمة ؟! أليس هذا إستغلال لبرائتهم و قتل لطفولتهم ؟! لما أجيب أطفال أيتام علشان أتاجر بيهم و أروج لقضيتى هو ده الشرف ؟! هى دى أخلاق المُسلمين ؟! و هل لو كان ليهم أهل كانوا هيقبلوا هذه المُتاجرة ؟! تقبلها على أطفالك يا أخ واحد ؟! بعدين أنا حملت المسئولية للطرفين إللى حرض و إللى نفذ عملية القتل ما حملتهاش على إللى حرض فقط و إن جيت للحق ( لولا التحريض ما كان يوجد قتلى ) !
    _____________________________
    أما عن مسألة صراع بين الحق و الباطل، فأحترم وجهة نظرك أخى ولكنى على عكس قناعتك بذلك ! لأنى آرى أن الصراع صراع سُلطة و أو صراع سياسى و ليس دينى ولا بين الحق و الباطل كما يروجوا لقضيتهم ! و ليه دايماً نفترض أنهم الحق ؟ و كيف أقبل أن أعتبرهم الحق و هم من تغاضوا فى يوم من الأيام على قتلى فى الميادين و إعتبروهم بلطجية ! و هم من تحالفوا فى يوم من الأيام مع المؤسسة العسكرية إللى بيقولوا عليها دلوقتى ( العسكر ) و ذلك من أجل الوصول للحُكم !
    فجأة بقُدرة قادر علشان السيسى إنقلب عليهم بقيت المؤسسة العسكرية كفرة و على باطل ! لكن لو كان ولائها للإخوان كانوا هيبقوا على حق ؟!
    أنا بشوف الأمور بعينى و بحكم بعقلى و بتعاطف بقلبى، لكن إنك تتاجر عليا بلباس الدين ! فده إللى ما بقبلهوش أبداً !
    .
    طبعاً مش بقصدك أنت بعينك ! أنا كلامى موجه لكل من يتاجر بالدين ليس أكثر !
    .
    .
    تقبل تحياتى أخى،،،

  27. صباحى رئيس مصر في أبريل 14, 2014 9:42 م رد
    لا لما الديك يبيض هيك علمونا بنسختنا هههههه
    بصراحه ام اربع او خمس ماتفرق يبدوا انها محسومه هههههه
    تحياتي

  28. احمد في أبريل 15, 2014 12:11 م رد
    مافرق المسلمين الا هذه المسميات والله اعلم
    ____________________________
    الكلام ده مظبوط،،،
    لما تدخل سباق رأسى بإسم جماعة الإخوان المُسلمون أو حزب النور الإسلامى أو حزب الوسط الإسلامى أو الجبهة السلفية أو حزب الراية الإسلامى ( بتاع حازم صلاح أبو إسماعيل )، و تلاقى القرأن الكريم بيقول : و إعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا.
    تعرف أن فى حاجة مش مظبوطة ! وأن الأحزاب دى هدفها سياسى وليس دينى و إلا كانوا ( إتحدوا كلهم تحت مُسمى واحد و ماعملوش زى الجماعة الليبراليين و العملنايين إللى هما بينتقدوهم !
    .
    .
    تحياتى،،،

  29. 🙂
    لا شُكر على واجب … الحمد لله أن المرة التانية و التالة ما جبوش مشاكل زى الأولى !

  30. يا سلام يا اخ فيب، التعليق الاخير تحفة..
    يا ريت دائماً تكتب هكذا بدال ما تتعب نفسك و تتعبنا معك و تشرح كم الاخوان سيئين و الشغب على حقد و محمود محمد.. تشكرات اخي

  31. جماعة الإخوان المُسلمون .
    حزب الحُرية و العدالة الإسلامى .
    حزب النور السلفى .
    حزب الوسط الإسلامى .
    الجبهة السلفية .
    حزب الراية الإسلامى .
    ________________________
    كل دى أحزاب مصرية تُسمى أحزاب ( إسلامية )، بتتنافس فى الشارع السياسى من أجل هدفٍ ما، و بينهم الأن تصريحات نارية و إهانات بألفاظ و بغير !
    هل لو كان الهدف دينى ، كانت ستنشأ كل هذه الأحزاب أم كانت ستتحد ؟!
    .
    .
    .
    إنما الإسلام قوة و رباطٍ و أخوة !

  32. اخ فيب تعليقك التعليقين الاخيرين تحفة و روائع من روائع الكتابات السليمة و الاكثر معقولية فيه… انت مشروع نجم.. تحياتنا لي ادم..

  33. لما يصرح نادر بكار بأن الإعتداءات الجنسية بتاعة مُدرب الكاراتيه تمت فى عهد مُرسى لمُجرد أن يبعد التُهمه عن زمن السيسى و يلصقها فى زمن الإخوان، و تقوم جماعة الإخوان المُسلمون بالرد على هذه التصريحات بتدشين هشتاج ” بكار_الديوث ” بعد تدشينهم هشتاج ” إنتخبوا الـ عـ** ” تعرف أن هذه الأحزاب المُسمية بالأحزاب الإسلامية بتُسئ للإسلام و لم تُناصره كما يعتقد البعض !
    فى نقاش سابق فى موضوع مُشابه قُولت من إختلافاتى مع جماعة الإخوان المُسلمون أنهم بيسيئوا للإسلام بتصرفاتهم مش بيناصروه ! و إختلف معايا مؤيدوه فى ذلك الوقت و لكنى الأن أستطيع أن أسألهم بعد تصريحات نادر بكار و رده فعل جماعة الإخوان المُسلمون و إستخدام مؤيدهم للفظ ع** بكل حُرية نساءاً و رجالاً على صفحات التواصل الإجتماعى المُنتديات و العمل على الترويج له عالمياً بل بيفخروا بذلك ! هل هذا مُناصرة للدين الإسلامى أم إساءة له ؟!

  34. إنما الإسلام قوة و رباطٍ و أخوة ! ……. يا سلام !!!!
    هو ده الكلام , الكلام الذي يجب ان يترجم الى واقع عملي وفعلي .
    اشكر لك ذوقك يا اخ VIP وحروفك الدافئة , حفظ الله مصر من كيد العدا وكيد الخائنين , ودمتم في رعاية الله .

  35. أخ فيب مرة اهديتني مليون لايك لتعليقي هههههه والان حان دوري لاقولها لك !!!! مليون لايك لكل تعليقاتك المحترمة … تماما مثل شخصك الكريم تحياتي لك …

  36. نورت اين تعليقي لاخ فيب كل مرة لازم نكتب مرتين مرة التعليق ومرة السؤال عنه !!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  37. شُكراً أخى واحد على رحابة صدرك ، و تحياتى لأختى عربية أصيلة أساس الأصالة 🙂

  38. كان فى صورة لعاصم عبد الماجد شبيه لدى يا دلشاد ، علشان كده قولت فُندق 5 نجوم ! ولا تستغرب ! تفتكر أن قيادات الإخوان إللى فى قطر هيقعدوا فين يعنى ؟! فى مُخيمات مثلاً ؟! ده تنظيم دولى يا حبيب قلبى ماهُماش شوية ! و دى صورة للقيادى الإخوانى و الداعية وجدى غُنيم و هو بيحيي الكبسة القطرية 🙂
    :
    https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/10155491_727689927301672_7815668829656704916_n.jpg

  39. VIP
    هذة الصورة لازم تنحط
    ب برواز من ذهب
    الله يرحم الابرياء والمخدوعين والاطفال الي ماتو ب رابعة .
    تحياتي !!!!!

  40. أخى فارس ، إن كان ع الأكل فألف هنا و شفا للداعية الشيخ وجدى غُنيم !
    إنما إنهم يتاجروا بصور الفُقراء و الغلابة و المحتاجين و يقولولك هذا هو زمن السيسى ! فـ و الله أنكم أكبر مُتاجرون بالدين و نصابين ! هذا هو غرض نشرى لهذه الصورة !
    .
    .
    تحياتى أخى ،

  41. يالهوووووووووووووووووى
    ههههههههههههههههههههههه
    الله ياكل لوحده يزور يا سيدنا الشيخ هههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *