العربية.نت- أعلنت الهيئة العامة للثورة أن ثمانية قتلى سقطوا حتى الآن برصاص الجيش السوري معظمهم في مدينة حمص، رغم وجود أنباء عن بدء الجيش السوري سحب دباباته من حي بابا عمرو في حمص، فيما أفادت تنسيقية بابا عمرو بأن الدبابات لا تزال في المنطقة والجيش يحاول إبعادها عن أنظار المراقبين.

يأتي ذلك بالتزامن مع وصول بعثة مراقبي جامعة الدول العربية برئاسة الفريق محمد احمد مصطفى الى حمص ولقائها محافظ المدينة قبل تفقدها مناطق التوتر.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد ذكر اليوم أن دبابات تابعة للجيش السوري شوهدت تنسحب من حي بابا عمرو الواقع في مدينة حمص السورية.

وقال المرصد الذي يتخذ من لندن مقراً له، إن 11 دبابة على الأقل انسحبت من محيط حي بابا عمرو في مدينة حمص مع توجه وفد جامعة الدول العربية للمدينة المضطربة.

وقال رامي عبد الرحمن من المرصد لـ”رويترز” إنه مازالت هناك دبابات كثيرة في بابا عمرو وإن الجيش السوري يخفيها داخل المباني الحكومية كما أخفى واحدة في قاعة للمناسبات.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان تحدث عن مقتل 34 شخصا الاثنين في حمص التي تعرضت بعض أحيائها بما فيها بابا عمرو لقصف عنيف من قبل القوات الحكومية، واصفا الوضع في هذه الأحياء “بالمخيف”.

وقال المرصد الذي يتخذ من لندن مقرا له، في اتصال هاتفي مع “فرانس برس” اليوم إن “11 دبابة شوهدت تنسحب من حي بابا عمرو حوالي الساعة 9,00 (7,00 تغ)”.

وأضاف أن “هذه الدبابات شوهدت في حي الشماس المجاور لبابا عمرو”، موضحا أن “آخر مرة سمع إطلاق رصاص الساعة 7,45 (5,45 تغ)”، موضحا أنه “لم يعرف ما إذا كانت هناك ناقلات جند في بابا عمرو”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. رايحين بالتقسيط كل يوم واحد وقاعدين اسبوع تقول شي رايحين سياحة ومن بعد تفكرتوا حمص؟

  2. عم ينطروا ليطلع الجيش من حمص وبعدين بيدخلوا مشان التقرير اللي مجهز مسبقا يكون قريب الشبه من ارض الواقع

  3. والله يا هنا فاقعين مرارتي تمنيت لو كان نقدر نوصلهم نذبحهم ونشرب دمهم واحد واحد.(باين علينا مع الزمن كل مواطن عربي رغم عنه راح يعود سفاح)

  4. يبدو ان نورت رجعت لعادتها القديمة في التدقيق على الفيديوهات!!
    صباح الخير جميعا…

    1. صباح الخير اخي جنتل صبحت عليك بصفحة البريطانين
      قد ماقدمنا اعتراضات لنورت على اللوك الجديد قررت ترجع كل القديم بما فيهم التدقيق بدك تطول بالك اصلا نحن شعب البال الطويل

  5. صباح الخير عزيزتي مراحب اعذريني هه معصبة ما سلمتش
    وصباح الخير يا هنا.

  6. اولا سلامة مرارتك … بس يا لبنى وحتى لو راحو هم خايفين على ارواحهم فما فيهم الا التسحلف بقرار الشجب والتنديد والاستنكار ولما بتجي الدعوة لقبول حضورن بالك اللي بدن يشوفوه راح يكون بالتقرير الصح.. كل اللي صاير طبخة ومطبوخة والله يرحمنا ويرحم الشعب

  7. حسبنا الله ونعم الوكيل………
    الظاهر المراقبين طرشان مايسمعو صوت الرصاص والانفجارات …
    ما النا غيرك يا الله انقذ هالشعب المسكين كل العالم متامر عالشعب السوري الاعزل…

  8. الله واكبر يا عرب كل الحكام يهووووووووووووود…حسبنا الله ونعم الوكيل…حسبنا الله ونعم الوكيل…وقتلهم شر قتله وعجل بهلاكهم ياالله وعذبهم في الدنيا قبل الآخره ,,آميـــــــــــــن

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *