سي ان ان – — ذكر ناشطون سوريون، الخميس، إن أكثر من 400 مدني لقوا حتفهم، خلال أقل من أسبوعين، جراء القصف بالبراميل المتفجرة، الذي تشنه القوات النظامية السورية على مدينة حلب.

ولفت “المرصد السوري لحقوق الإنسان” إلى أن 92 في المائة من ضحايا هذا النوع من القذائف المتفجرة، من “المدنيين الذين أصروا على البقاء في منازلهم، ورفضوا الرضوخ لحملة التهجير.”

وطبقا للمصدر، فأن الحصيلة تفند ادعاءات نائب وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، بأن البراميل ألقيت لحماية المواطنين، الذين قتل منهم 421، من بينهم 109 أطفال، جراء القصف الذي تشنه طائرات مروحية على المدينة منذ 12 يوما.

ويستمر العنف الدموي في سوريا وسط جمود العملية السياسية مع عدم التوصل لحل لنقاط الخلاف بين المعارضة السورية والحكومة بالمفاوضات الجارية في جنيف، حيث أعلن الموفد الأممي لسوريا، الأخضر الإبراهيمي، عن وعود أمريكية وروسية بالمساعدة.SYRIA-CONFLICT

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. يقول المثل..
    إن لم تكن تحمل هم الوطن
    فأنت هم على هذا الوطن
    ———–
    مثل لا ينطبق ببلادنا العربية..
    كيف هذا و … كلما حمل شعب عربي هم وطنه و ثار على الظلم و الطغاة التي تحكمه …. صارت حملته هذه نقمة على وطنه …. تقتله و تشرده و تجعل البراميل المتفجرة تهلل على رأسه و رأس اللي خلفوه…… كيف هذا و نحن ننظر الى شوارع حلب العريقة و مساجدها كيف اصبحت رمادا بعد ان حمل ساكنيها هم بلادهم…فلا مجال للعرب ان يحملو هموم بلادهم و اوطانهم فحقهم محصور فقط بين التبعية العمياء و الرضوخ لولاة الامور الظلمة او الموت و العذاب.فليختارو اذن.
    رحمتك يا الله بسوريا …و بكل العرب.

  2. ”…فأن الحصيلة تفند ادعاءات نائب وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، بأن البراميل ألقيت لحماية المواطنين…”……………………………………………………………….. أول مرة أسمع عن براميل متفجرة ترمى لحماية الناس!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ((واهاذي جديدة ثاني…لا تقع الا عند حزب البعث الدموي))..
    و هل البرميل المتفجر عندما يقع سوف يتكلم و يهتف : يا ناس قولوا مين فيكم المواطن العادي و مين الثوري المعارض ل بشار …حتى أنفجر فوق رأسه؟؟؟!!!
    مهزلــــــــــــــــــة !!!!
    أي حماية هذه التي تحملها براميل ترمى عشوائيا من طيارات و تنزل على رؤوس الناس؟؟؟؟!!!!!!
    مفاوضات مع “مجرم” لم تعد تجدي نفعا،،، هذا المجرم يجب توقيفه بالقوة و سحبه للمحكمة الجنائية الدولية ليحاكم و يلقى مصيره و يأخذ جزاءه..!!!

  3. من يفجر نفسه ارهابي ولكن من يقتل المواطنين وهو حاطط اجر على اجر ويعطي اوامر بالقاء براميل تقتل الاف وتحصد الدمار وطني وشريف والمكلف جيشي ووطني ،،هزلت

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *