أدى المصلون صلاة عيد الفطر المبارك صباح الأحد في مكة المكرمة وشهد المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، كثافة فى عدد المصلين من المواطنين والمقيمين والمعتمرين والزوار الذين توافدوا إليهما.

وهنأ الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبد الرحمن السديس أمير منطقة مكة المكرمة وأمير منطقة المدينة المنورة بنجاح خطة موسم رمضان.

وأعلنت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي نجاح خطة شهر رمضان المبارك بالعاصمة المقدسة والمدينة المنورة.

كما أعلنت إدارة هيئة المسجد الحرام نجاح خطتها لليلة 29 في تهيئة المصليات لكل من الرجال والنساء وفتح الممرات الرئيسية والفرعية ما أسهم في انسيابية عبور الزوار بكل يسر وسهولة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. عيد ؟؟؟؟؟؟
    وهل جاء العيد ؟
    هل كنا حقاً في شهر رمضان او ما زلنا؟؟؟؟
    ام ان تقويمنا الحالي الهجري ملعوب به كما ان التقويم الشمسي المسيحي ملعوب به ونحن نقتفيهم حذو النعل بالنعل ؟؟؟
    اذا اثبتنا هذا فمعناه ان شهر رمضان لن ياتي الا في نهاية الشهر الثامن تقريبا …..!
    لا أريد ان أفسد عليكم ايها القراء الحلوات والقبيحين معا لكن للبحث وللعلم سلطان ياتي ان اردنا او لم نريد …….
    اتركوا هذه الصفحة لي وستسمعون عجبا وقد يتوصل بعضكم انه ما حججنا في موسم حج ولا صمنا عمرنا في شهر صوم انما قد حرمنا الفضل كله !!!!
    من يشعر بدوخان او زيغ بصر وبصيرة فلا يدخل لهذه الصفحة ، فكل ما قلته على صفحات نورت بكفة ، وما سأعرضه هنا بكفة اخرى الا وهو ان تقويمنا الهجري مصطنع وليس مقوم من أساسه !!!!
    البحوث ليس لي انما أناقشها ولي رأي كالعادة كما تعلمون .

  2. هل غير الأمويون التقويم الهجري الذي كان معمول به في عهد رسول الله صلى الله عليه واله ، وبالتالي كان هو اول ما رفع من عندنا ؟؟؟
    لان الثابت ان القران كذلك سيرفع والكعبة نفسها ترفع ؟؟؟
    من يحس بطنين في اذنه فليتمرجح ويبعد عن النشويات فالقول هنا صعب مستصعب ، ويؤدي لما لا يحمد عقباه ان كان السامع ضعيف المناعة !!! حتى انا شخصيا يعز علي قوله وأتمنى صادقا ان يكون الباحثين قد اشتبهوا واننا فعلا في التقويم الهجري الصح وليس المحرف .

  3. لنستمع لأحدهم وهو يناقش التقويم الهجري الحالي ، وقد أعود لتلخيص العديد من محاضراته بالتفنيد او الموافقة واعرض آراء اخرى ،،،،، طبعا مثل ما قلت للمختصين فقط وليس لمن ذهبت تتسوق بحجة العيد وهي هبلة ولا تفهم معنى العيد او اهبل مثلها همه علفه …..

  4. فرائض الاسلام تُؤدى ولكن اي عيد والعالم الاسلامي باقوى انتكاسه في تاريخه !! والبركه بالمُسلمين

  5. من تابع الفديو الذي أنزلته خاصة في العشرين دقيقة الاخيرة خاصة توصل لنتيجة انه لم يصوم الا الخواص والعارفين المستبصرين ، اما بقية القطيع فما هم الا امة ظالمة ما وفقت لا لفطر ولا اضحى !!! لا من حيث التوقيت ولا من حيث السلوك !
    ناهيك عن العدة إذ لا يكون الصوم الا ثلاثين يوما وما كان ولن يكون شهر رمضان ٢٩ يوم ابدا وذاك إتماما للعدة كما امر الله ، لكن ما العمل وقد نرى الهلال بعد التاسع والعشرين اي ليلة الثلاثين ؟؟ هل ذاك معناه تقويمنا الهجري مزور ؟؟؟ واننا نجري خارج الميدان ؟ او ان الكرة اصابت الهدف من الاوت ؟؟ وبالتالي الشهر الذي مضى لم يكن شهر رمضان والبقرة تشابهت علينا ؟ فمتى نعرف انه لا شية فيها وأنها صفراء تسر الناظرين ؟؟؟
    يتبع لكن بتروي فلا تستعجلون ، فالمبحث طويل وغوره عميق ولا يفقهه الا العالمون .

  6. أتوقف عن التكملة للرد على تهاني العيد التي وجهها لنا البعض بالقول او القلوب إعلانا او اسرارا ، بالتعين او اجماعاً ، اهل كتاب او مسلمين ……حتى لو لم يكن الشهر الذي مضى هو شهر رمضان ، الذي يعقبه يوم فطر ! ونقول للجميع جعل الله ايامكم أعيادا .

  7. وحتى لا نكسر فرحة البعض وشعورهم انهم لم يصوموا شهر رمضان محرومين من فضله ، نقول قد يكون عيد ! فالبحث لم ينتهي والتحقيق جاري ، اتمنى أمِراً عدم إثقال الصفحة من الثقلاء خاصة .

  8. على هذا الرابط تحت كتاب يجزم صاحبه اننا لم نكن في شهر رمضان ولسنا حاليا في ايام العيد ، وصلني على الخاص وناقشت صاحبه مطولا ……… مهما يكن ان اتفقنا معه او اختلفنا لا بأس من الاطلاع على ما يقوله فيه ، وحجته في نفي صدقية التقويم الحالي هو تفسيره لأية من ايات القران ، ويقول ان بني امية جعلوا تقويما هجريا اخر غير الذي كان يعمل به رسول الله صلى الله عليه واله اعتمدوا فيه تاريخ ميلاد معاوية ويسوق براهين لذلك !
    http://lm.facebook.com/l.php?u=http%3A%2F%2Fwww.imamalmahdisigns.com%2Far%2FOriginal_Hijri_Calendar.pdf&h=ATOlFhAUfhUVNBwSfgYWlnIVQtdqJQWcW2Jwsk0b43qevkrRD6MdSAtdt9dyP1sRtOc7SXz1oGHGfW-lxP_h1OWYTwAK3xAe3SpguBWnNbd3bSfDOaZ7np3kiSqiCNvxO9qAbA&s=1

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *