العربية.نت- يبدأ الناخبون المصريون في الخارج، اليوم الخميس، بالإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسة الجمهورية التي يتنافس فيها المرشحان عبدالفتاح السيسي وحمدين صباحي لرئاسة مصر أربع سنوات مقبلة.

وقالت وزارة الخارجية المصرية إن الناخبين بالخارج سيدلون بأصواتهم من خلال 141 مقراً انتخابياً في سفارات وقنصليات مصر في 124 دولة. ويقدر عدد الناخبين المصريين بالخارج بـ680 ألفاً.

ويستمر التصويت للمصريين في الخارج لمدة أربعة أيام، ينتهي مساء الأحد.
هذا وستجرى الانتخابات داخل مصر يومي 26 و27 مايو الحالي.

في سياق متصل، وجه كل من المرشحين رسالة إلى المصريين بالخارج لحثهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، لاستكمال خارطة الطريق التي تم الإعلان عنها فور عزل الرئيس السابق محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي.

وقال السيسي في رسالته: “لكل المصريين المقيمين في الخارج، لقد تركتم وطنكم سعياً نحو العمل وكسب لقمة العيش، وهذا أمر مقدر تماماً، حيث خرجتم من أجل هدف طيب ونبيل، يستحق كل التقدير والاحترام، والوطن يستنجد بكم، ومصر في الوقت الراهن تعيش ظروفاً غير مسبوقة، وتطلب من أبنائها في الخارج، ألا يتركوا بلدهم في ظل تلك الظروف، على الرغم من الأعباء الكبيرة الملقاة على عاتقهم، ويجب أن ينزلوا إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية بقوة والإدلاء بأصواتهم، للمرشح الذي يختارونه، من أجل مستقبل مصر، أتمنى لكم التوفيق، وأن يحفظكم الله للوطن”.

أما المرشح حمدين صباحي، فقد نشرت حملته رسالة جاء فيها: “إلى أشقائنا المصريين المقيمين خارج مصر نقول إن – الخميس – اليوم الأول من أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية، هو اليوم الذي نبدأ فيه مشوار الحلم الذي دفع فيه المصريون ثمناً غالياً من دماء أنبل وأطهر شبابه، هو اليوم الذي سيؤكد فيه المصريون بالخارج انتماءهم لهذا الوطن وتصميمهم على الانتصار لحلم الدولة المدنية الحرة التي تحمي وتصون كرامة أبنائها في الخارج وتعتبرهم، على خلاف ما جرى طيلة السنوات الماضية، جزءاً لا يتجزأ من أبناء الوطن وتنظر في كل قراراتها إلى حقهم في العدل والكرامة.

أيها المصريون في خارج أرض مصر، شاركوا في الانتخابات الرئاسية، ودافعوا معنا عن وطن يحمي ويصون العدل والحرية والكرامة، غداً يومكم ويوم مصر وأبنائها، ونحن نثق تمام الثقة في إرادتكم ووعيكم وقدرتكم على الاختيار… عاش كفاح الشعب المصري العظيم… وعاش أبناء الوطن في الخارج… والمجد لشهدائنا ومصابينا”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. بالتوفيق
    انشاء الله لكل اخوانا المصريين
    قلوبنا معكم
    تحيا مصر !!!!!

  2. بالتويق لاحبائنا المصريين
    ربي يجعل بلدهم امن مليئ بالخيرات
    تحياتي لاخوي فارس ولهنونة الحلوة

      1. هذه الضحكات حتما سيتحول الى دموع واهات يا ..نور
        اقبال منقطع النظير على الانتخابات خارج مصر
        اصدقائك الاخوان انتهوا الى غير رجعه
        مبروكــــــــــــ عليكم الموت المحقق

  3. صباح الخير على الجميع
    Hana انا مين ناطره على الترويقه ..؟؟ههههه
    كيفك اليوم انشالله بخير .. سدر كنافه بصفحه الاصدقاء لحقي حالك إذا قدرتي ههههه
    تحياتي

  4. اهلاً Hana والله اشتقنا ..
    الله يخليكي يا رب ويخلي محبينك ..وكل شي طيب من إيدك ..يلا بسم الله الرحمان الرحيم ..
    نبلش ..ههههههه
    الطيب من الطيبيين ..
    منوره ..نورت

  5. الله اكبر
    الله اكبر
    الله اكبر
    الى الامام يا بلادى
    شكرا اشقائنا العرب العاشقين لام الدنيا..تحياتى لكم

  6. بعض النساء لو يشاهد ازوجهن ما يكتبن وما يكتبن لهن لطلقوهن على الفور .. فإن لم يفعلوا فهم بلا شك أزواج لهم قروووووون … التعليق مالو علاقة بالموضوع بعرف ..

  7. هههههه بكاء وموت محقق على شو يا نادر ؟ لتكون مفكر انها انتخابات حقيقية لاسمح الله ؟… ياراجل كلنا منعرف انها مطبوخة ومجهزة للسيسي سواء انتخبتوا ولا لأ …وبعدين الناس عم تموت من وقت اللي ظهر وجه المشين بمصر ورح تبقى تموت لحدا ما يختفي وهالرئاسة بداية نهايته
    وبعدين بدكم تمنعوا الناس الضحك أما عجيب والله !!
    هي إهداء الك حتى تشوف الإنتخابات منقطعة النظير …هالخبر من إعلامكم مو من الجزيرة !!
    نشرت  الصفحة  الرسمية  للمشير عبد الفتاح  السيسي صور للانتخابات  الرئاسية  للمصريين  بعدد من الدول العربية والاجنبية  ،  لتؤكد  ان  هناك اقبال كبير على  التصويت خارج البلاد  .

    حيث نشرت  الصفحه صورة  ادعت انها  صوره للجالية المصرية  بفرنسا خلال انتظارها للتصويت  ، فى  حين ان هذه الصورة  من  جولة  الاعاده  بالانتخابات  الرئاسية  الماضية  لعام  2012 بدولة  الكويت  . 
    http://almesryoon.com/images/d888334c626af9175e95cb75acd04b51.jpg

    http://almesryoon.com/images/209c0004b784a46743a3f6a9050b8b3a.jpg

  8. اذا كان السيسي يحب هذا الوطن وغيور عليه لما ترشح للرئاسة . هو يعرف أن عودة المسار الديمقراطي تبدأ من مرسي .وكان بإمكانه في 3/7 أن يجري استفتاء على مرسي . كان بإمكانه أن يسلم البلد إلى مجلس رئاسي مدني .كان بإمكانه أن يجعل مرسي يعلن عن انتخابات رئاسية مبكرة .
    كلها حلول أقولها للذين يعبدون العجل . انتبهوا هذا الرجل هيودينا وبلدنا في داهية بغية الوصول إلى الكرسي .. يا ناس الموضوع ليس بمرسي ولا الإخوان . الإخوان الذين نعتناهم بالخرفان طلعوا بيفهموا واحنا الخرفان ..انتبهوا يا ناس لدينا وطن وهذا الرجل سيقضي على الوطن وعلينا .!!!?!!

  9. ولما هما الاخوان انتهوا يا نادر افندي القنوات المصرية عمالة تعمل اعلانات عن الانتخابات وتحذر من الاخوان لية مش هما انتهوا برضة هههههههههههههههههه نوع الاكل اللي بتاكلةاية ونسيت اضفلك الاخوان انتهوا بأمرة كل مصيبة بتحصل بتلزقهوا للاخوان مظاهرات في الجامعات تقولوا طلاب اخوان انتوا بتنهوا بمزاجكم

  10. ____________________
    ما هو نفسه رجع ؟ ؟ ؟!!!!!!!!!!!!!!!!
    ههههههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههههههههه دخل عليكم ثاني من النافدة يا يامغفلييين بعدما طرد من الباب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *