العربية.نت- دعا نائب رئيس مجلس الوزراء العراقي صالح المطلك إلى استقالة الحكومة العراقية وإجراء انتخابات مبكّرة، على أن تتولى حكومة انتقالية جديدة مهمة الإعداد لتلك الانتخابات من دون رئاسة الوزراء الحالية، ثم لا ترشح نفسها في الانتخابات المقبلة.

وكرر المطلك خلال برنامج “نقطة نظام”، الذي يُذاع على قناة “العربية”، وصفه في حينه للمالكي بأنه ديكتاتور، مؤكدا أنه لن يتراجع عن وصفه السابقk.

ومن جهة أخرى، وصف صالح المطلك قيام مجموعة من العسكريين باعتقال حماية وزير المالية العراقي رافع العيساوي، بأنها غير أخلاقية وغير قانونية، واصفاً القضاء العراقي بأنه غير نزيه في بعض مفاصله.

وفي غضون ذلك، حذر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، الخميس، المعتصمين قائلاً: “إن الوقت ليس مفتوحاً لكم”، في إشارة إلى عزمه إنهاء المظاهرات.

وحمّل المالكي مجلس النواب مسؤولية قوانين يطالب متظاهرون في عدة مدن سُنية بإلغائها، وأبرزها قانونا اجتثاث البعث ومكافحة الإرهاب، إلى جانب مطالبتهم بعفو عام. وتشمل المحافظات التي تشهد تظاهرات ضد سياسة المالكي الأنبار والفلوجة والموصل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. وعلقت وزارة الخارجية الأميركية على الحادثة، ووصف مدير المكتب الصحافي فيها، كريس هينسمان، زيارة القرد بـ”الدبلوماسية”، مشيراً إلى أن “الضيف” غير المتوقع علق داخل نظام التهوئة………………………………………………زيارة ديبلوماسية هههههههههههههههاي هذا فقط لانه قرد سريلانكي،، لو كان عربي لفسرتموه على أنه زيارة ارهابية…و بعدين تعالوا هنا،، جائز القرد السريلانكي راح يقدم ملف طلب الهجرة إلى بلاد العام سام…و شنو فيها؟؟ من حقه الهجرة لبلد الآحلام و الحصول على إقامة دائمة..إنما يا خسارة تم فهم طلبه غلط..يا ريت لو انتظرتم شوية عليه…كان جايز ينطق و يقول عايز فيزا.. وينك يا واد يا ساهر الليل….تعال بسرعة،، منتظرين تعليقك على هذا الخبر الطريف؟؟ ..

    1. ههههههههههههههههههه الخبر ليس مكانه هنا،، أنا متأكدة كتبته في خبر ” قرد سريلانكي يقتحم السفارة الأمريكية”….راح فين الخبر بتاع القرد السريلانكي يا نورت؟؟ حرام عليكي…حطيتيني بموقف وحش لا أحسد عليه.. كتبت تعليقي في موضوع القرد فإذا به بقدرة قادر يجي هنا هههههههههههههههههههاي لا تجنوني…ماذا يحدث؟؟ هناك أرواح شريرة تحوم هنا هههههههه

      1. نورت يا مهجة فؤادي،، قولوا لي وينو موضوع ”قرد سريلانكي يقتحم السفارة الامريكية”؟؟؟؟؟ حرام عليكم ليش مسحتوه …كان خبرا طريفا لهذا اليوم…انا حبيته جداااااااااااااااا ..بليززززززززز رجعوا لي القرد السريلانكي …سأعتصم هنا إلى أن يتم إعادة خبر القرد السريلانكي هههههههههههههههههههاي

        1. شكلك كنتى سهرانة بتفكرى وبتعدى النجوم يا مريوم
          انا عارفه كنتى بتفكرى فى مين؟؟
          فى حمايا طبعا
          من يوم ماخطبتكو لبعض وانتى مش على بعضك
          يخرب بيت الحب وسنينه السودا 🙂 🙂

  2. والله العراق يطالب باقالة جميع الحكومة العراقية.
    ويطالب بارجاعها الى بلاد القمامة ايران ولا نريدهم من اساسه.

  3. والله العراق يطالب باقالة جميع الحكومة العراقية.
    ويطالب بارجاعها الى بلاد القمامة ايران ولا نريدهم من اساسه.>>>>

  4. نظروا الى الظلم المتوارث…انه يريد اسقاط الحكومه واعادة الانتخابات(احسنت والله انه رأي كبير وصائب) من دون رئاسة الوزراء الحالية، ثم لا ترشح نفسها في الانتخابات المقبلة…خسإت والله وخاب فألك يانتن..زمن الظلم ولى…هل تسمع او تقرأ انت وحثالتك…زمن الملعون هدام ولى الى غير رجعه وستولون ان عاجلا ام آجلا..لماذا لا تريد الحكومه الحاليه ان ترشح نفسها لانك وببساطه تدرك جيدا انه الاكتساح الذي لن تستطيعوا ايقافه..فلتأتوا بكل اللجان العالميه وليتها تاتي …وتشرف على الانتخابات..وسنرى من يفوز…ايها الجبان…ام ان احذيه المتضاهرين في الانبار وحجارهم….قد اثر بك …خسأتم والله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *