العربية- كشف المعارض السوري جمال الوادي عضو المجلس الوطني رئيس كتلة الحراك الثوري المستقل، تفاصيل لقاءٍ دبلوماسي جمعه بالسفير الأمريكي في دمشق ومسؤول الملف السوري روبرت فورد، يوم الخميس الماضي في إسطنبول، حيث أكد فورد للمعارضة أن الولايات المتحدة لا تضمن أي نتائج فيما يتعلق بمصير الأسد.

وأشار فورد إلى أن الرئيس السوري ربما يكون موجوداً في جنيف، وقد يشارك في المفاوضات أو يتابعها عن قرب.assad

ونقل الوادي عن فورد قوله إن هدف مؤتمر جنيف، هو تشكيل حكومة بموافقة متبادلة من الطرفين، وبحث مصير المعتقلين والمساعدات ووقف العمليات العسكرية.

وحول النتائج التي يمكن الخروج بها من جنيف قال فورد، نقلاً عن المعارضة، إنها تتمثل في احتمال أن تساعد روسيا في مسألة تشكيل حكومة مشتركة، وأن تضغط لحقن دماء السوريين.
اتهامات لإدارة أوباما

وفي نفس السياق اتهم عضوان في مجلس الشيوخ الأميركي بواشنطن، إدارة الرئيس باراك أوباما بعدم تنفيذ وعودها بمساعدة المعارضة السورية.

وقال جون ماكين وليندسي غراهام في مقال مشترك نشرته صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، إن أوباما تعهد لهما بأن استراتيجيته تتركز على خفض القدرات العسكرية للنظام السوري، وعلى رفعها بالمقابل لدى المعارضة، بما يؤدي لقلب ميزان القوى على الأرض، والدخول في مفاوضات لفض النزاع ورحيل الأسد، إلا أنه لم يلتزم بوعوده، بحسب رأيهما.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. شبيح القررداااحة…تفووووووووووووووووووووو.هههههههههههههههههه ويللللللللعن روحك وروح ابوك

  2. ياحــيــيــف جنييف 2″ ؟شحاطة. هههههههههههه
    الأسد لا يرى مانعاً من ترشحه للانتخابات المقبلة

    زمطت يا أخو شليتة وما صرلك شي هي اجلك جنيف 2 روح كيف

    اكيد راح ينجح بالانتخابات أخو شليته . . . . . . . . . . . . قمت..بذبح مائة ألف من السوريين
    وهجرت الملايين من السوريين وعفت لكى الذين سوفه ينتخبوك في المحافظة التي اللاذقية وطرطوس و السويداء و مزة 86 جرمانا وصحنايا وحي نسرين في دمشق وحي الزهور في حمص وحزب الله وميليشيا ابو الفضل العبا ..س في السيدة زينب وبعض المرتزقة هون وهناك كيف ما راح تنجح أخو شليته بلانتخابات..…تفووووووووووووووووووووو……تفووووووووووووووووووووو.…تفووووووووووووووووووووو…

  3. يعني بمعنى تاني تعوا ضيعوا وقت وتفاوضوا بس حتى تبين أمريكا انها عم تسعى لحل لسوريا
    لعنة الله على أي شخص من المعارضة بيحضر هالمؤتمر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *